ايوان ليبيا

السبت , 23 فبراير 2019
"فوتبول ليكس" - سيتي دفع أموالا بطريقة غير قانونية من أجل ضم سانشوفيتنام تعلن عن مجيء زعيم كوريا الشمالية إليها في زيارة رسمية "خلال أيام"بخاري يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية المؤجلة بنيجيرياترامب يرشح كيلي كرافت سفيرة لأمريكا في الأمم المتحدةسيصبح إمبراطورا في الربيع.. ولي العهد الياباني يوجه رسالة إلى شعبهأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم السبت 23 فبراير 2019تعيين رمضان البرعصي رئيسا لجهاز الاستخبارات العسكريةرويترز: لم تحدث إشتباكات داخل حقل الفيل النفطياتفاق لتأمين الحدود المشتركة مع السودان وتشاد والنيجرأسر عدد من مقاتلي العصابات التشادية في مرزقتحرك عسكري إلى مدينة العزيزيةالوضع في ليبيا على طاولة القمة العربية الأوروبيةشكوى للنائب العام ضد رئيس «مصلحة آثار الموقتة»بلجيكا تتعهد بالكشف عن ملابسات استغلال الأموال الليبية المجمدةأسباب الهجوم على مقر الحرس البلدي في بنغازيحقيقة تزوير مليون رقم وطنيمواعيد مباريات اليوم السبت 23-2-2019 والقنوات الناقلة.. عودة الإسماعيلي لدوري الأبطالإسبانيول يواصل نزيف النقاط ويفشل في الفوز على ويسكا الأخيرترامب يتوقع أن يجتمع قريبا مع الرئيس الصينيثلاث دقائق تأخير عن اجتماع برلماني تكلف وزير ياباني الاعتذار علنا

إيران تستأنف إمداد العراق بالكهرباء

- كتب   -  
الكهرباء

قالت إيران اليوم الثلاثاء إنها استأنفت تزويد العراق ودول أخرى مجاورة بالكهرباء منذ 10 أيام، بعد انقطاعات في مدن عراقية أثارت اضطرابات في يوليو.


وكانت طهران توقفت عن إمداد العراق بالكهرباء في يوليو لعدم سداد فواتير وارتفاع الاستهلاك المحلي في إيران خلال الصيف.

وأثار انقطاع الكهرباء في العراق احتجاجات في البصرة ومدن أخرى، وعزا السكان ذلك إلى ما وصفوه بفساد الحكومة وعدم كفاءتها.

واندلعت بعض الاحتجاجات في إيران أيضا خلال الأشهر الأخيرة بسبب انقطاعات مستمرة للكهرباء والمياه.

وتقول الحكومة الإيرانية إن موجة جفاف موسمية تسببت في نضوب الأنهار مما أدى إلى تقليص إنتاج الكهرباء من السدود.

ونقلت وكالة تسنيم للأنباء عن نائب وزير الطاقة الإيراني محمود رضا حقي فام قوله إن بلاده استأنفت صادرات الكهرباء إلى العراق.

وأضاف "نصدر الآن 200 إلى 250 ميجاوات من الكهرباء إلى العراق وأفغانستان وباكستان".

كانت السعودية قد عرضت الشهر الماضي بيع الكهرباء إلى بغداد بخصم، في إطار جهود المملكة الرامية للحد من نفوذ منافستها إيران في العراق.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات