ايوان ليبيا

الأثنين , 24 سبتمبر 2018
وسائل إعلام عمانية تدعو إلى عمل دولي مشترك لوضع حد للإرهابإضراب شامل بمرافق "أونروا" بغزة احتجاجا على تسريح موظفين وتقليص خدماتهاروسيا تعلن تزويد سوريا بنظام "إس 300" المضاد للصواريخالإنفاق الجنوني في طرابلس والبيضاء.. تبديد أموال الليبيين، إلى أين؟ ... بقلم / محمد الاميننصف مليون طفل بطرابلس في خطر مباشرالهلال الأحمر ينقذ 31 عائلة جنوب طرابلسبحجة حماية المدنيين...العملاء يستنجدون بأسيادهم ... بقلم / ميلاد عمر المزوغيأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاثنين 24 سبتمبر 2018ميليشيات مصراتة ترسل قوات الى طرابلس لمساندة ميليشيا صلاح بادىالمصرف المركزي يتسبب بالغاء رحلات الطيران الإفريقي نحو اسطنبولميسي على خطى كريستيانو رونالدو يقرر عدم حضور حفل جوائز “The Best”إيران: وقف صادرات النفط الإيرانية لن يتحققفرص عمل خلال ملتقى التوظيف ببنغازيالخليج العربي للنفط في اجتماع الجزائرالرسوم الأمريكية على واردات صينية بـ 200 مليار دولار تدخل حيز التنفيذجيرونا يوقف انتصارات برشلونة بتعادل مثير في الكامب نولواء الصمود يستخدم الهاوزر والجراد عشوائياًتشكيلات مسلحة بالمنطقة الغربية تدعو لوقف إطلاق النارسبعة الاف جريح خلال شهر بطرابلسلائحة بأسماء منتهكي القانون الإنساني لفرض عقوبات عليهم

هل يهز «ماني» عرش صلاح في ليفربول؟

- كتب   -  
ساديو ماني

بداية جيدة للنجم المصري محمد صلاح، ظهر بها مع فريقه ليفربول، في الدوري الإنجليزي، رغم الأداء المتذبذب لخط هجوم «الريدز» معظم أوقات المباراة الثانية أمام كريستال بالاس، ورغم أن الفرعون المصري عانده الحظ في أكثر من فرصة، لكنه توج مجهوده بصناعة الهدف الأول الذي أحرزه ميلنر عن طريق ركلة الجزاء، التي حصل عليها قبل نهاية الشوط الأول، ثم عاد للظهور في الوقت الضائع بتمريرة الهدف الثاني لزميله السنغالي ساديو ماني، ليرفع الأخير رصيده إلى ثلاثة أهداف في لقائين هذا الموسم لينافس بها على صدارة هدافي الدوري الإنجليزي مع أجويرو مهاجم مانشستر سيتي وريتشاردليسون مهاجم إيفرتون.

صلاح نجح في وضع بصمته في المباراة الأولى أمام وست هام في الجولة الأولى من مباريات الدوري الإنجليزي، على ملعب «أنفيلد» التي انتهت بفوز ليفربول برباعية نظيفة، حيث سجل الهدف الأول في الدقيقة 20 من عمر اللقاء، بينما سجل ساديو ماني هدفين، وجيمس ميلنر هدفا.

ساديو ماني

وشارك النجم المصري محمد صلاح، في فوز «الريدز» الثاني على التوالي ضد كريستال بالاس، بصناعته هدفي فريقه،حيث تمكن في الهدف الأول من الحصول على ركلة جزاء في الدقائق الأخيرة من سددها نجم الوسط جيمس ميلنر بنجاح في الدقيقة  45 من عمر الشوط الأول.

وتمكن صلاح من تتويج مجهوده طوال الـ90 دقيقة بتمريرة رائعة لساديو ماني فرصة الانفراد بحارس أصحاب الأرض، وتمكن من مراوغته وسددها في الشباك معلنًا عن الهدف الثاني لليفربول في الدقيقة 93 من عمر اللقاء الذي انتهى بنتيجة 2-0.

أحداث اللقاء أوضحت رغبة «ماني» القوية هذا الموسم في تقديم أفضل ما لديه والمنافسة بقوة على لقب الأفضل في صفوف «الريدز» على الأقل بعد إحراز ثلاثة أهداف في مباراتين، وهو ما وضح أيضًا على نجمنا المصري محمد صلاح، بمحاولاته العديدة الوصول لشباك حارس أصحاب الأرض، ومن المنتظر أن يكون ذلك دافعًا أقوى له للحفاظ على نجاحاته المميزة التي حققها الموسم الماضي.

وقدم صلاح أداء استثنائيًا مع ليفربول الموسم الماضي، لتتم مكافأته بتمديد تعاقده بعقد طويل الأمد حتى عام 2023، إذ تمكن من الظفر بلقب هداف الدوري الإنجليزي الموسم الماضي وتوج بكل الجوائز الخاصة بأفضل لاعب في الموسم، واستعرض موقع «أوبتا» المختص في الإحصائيات، الأرقام الاستثنائية التي قدمها صلاح الموسم الماضي والتي أدت إلى تجديد تعاقده مقابل 200 ألف جنيه استرليني أسبوعيا، وذلك بعد تسجيله 44 هدفا في مختلف البطولات بالموسم الماضي.

السؤال الذي يطرح نفسه هل يتسبب تألق ساديو ماني في الضغط على محمد صلاح ويشكل عليه عبئا، أم أن صلاح يتخذ من ذلك حافزا لتقديم موسم جديد رائع، مثل الذي قدمه في الموسم الماضي مع ليفربول، خاصة أن شخصية اللاعب مختلفة ودائما ما يحب الدخول في تحديات جديدة.

ملخص لمسات صلاح أمام كريستال بالاس


 

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات