ايوان ليبيا

الأربعاء , 17 يوليو 2019
انتشار أمني مكثف وإغلاق طريق آربيل بعد مقتل نائب القنصل التركيالصور الأولى للمطعم الذي تم فيه إطلاق النار على الدبلوماسيين الأتراك في أربيلأهم بنود الاتفاق السياسي بين المجلس العسكري وقوى الحرية والتغيير في السودان| فيديوجرافقتلى وجرحى في انفجارين استهدفا الجيش السوريانطلاق البطولة الشاطئية الدولية لكرة القدم بمدينة "نيوم" السعودية اليوم بمشاركة مصريةانطلاق أعمال مجلس "وزراء الإعلام العرب" برئاسة السعودية|صورسلطنة عمان تتوج بجائزة التميز الإعلامي العربيرايولا: دي ليخت يذكرني بـ إبراهيموفيتش.. ولاعب يوفنتوس في نفس مستواهرسميا - ستيف بروس يتولى تدريب نيوكاسلمن الدروس والعبر إلى الحسم العسكري في الأزمة الليبية ... بقلم / رمزي حليم مفراكسالهجرة والعنصرية: سيناريو أسود ينتظر بلدان شمال أفريقيا ... بقلم / محمد الامينالمطالبة برفع الحصار الإنساني على الأصابعةاتهامات للرئاسي بإيقاف تنفيذ مخصصات أرباب الأسربني وليد : ارتفاع أسعار صهاريج مياه الشربفوائد دهن البطن بزيت الزيتونأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاربعاء 17 يوليو 2019السودان.. "المجلس الانتقالي" و"الحرية والتغيير" يستكملان النقاش حول الاتفاق السياسيالمجلس العسكري السوداني وقوى "الحرية والتغيير" يوقعان على الاتفاق السياسيانسحاب قوات الوفاق من محاور القتال بطرابلستفاصيل زيارة وفد برلماني لواشنطن نهاية الأسبوع

استعدي للعيد ونظفي مطبخك.. حيل بسيطة ووصفات طبيعية تساعدك

- كتب   -  
استعدي لتنظيف المطبخ قبل العيد

تستعد كل ربة منزل لاستقبال العيد، بتنظيف المنزل وترتيب الغرف، لاستقبال الضيوف، وإضافة البهجة والفرحة على المنزل، وقبل العيد عليك الاستعداد جيدًا وتجهيز أولوياتك فى تنظيف وترتيب منزلك. المطبخ من أهم الغرف التى تحتاج لاهتمام ربة المنزل، لأنه ملىء بالأجهزة الكهربائية والأوانى، ويحتاج لأكثر من يوم لترتيبه، لتتمكنى من إعداد أشهى الوجبات لأفراد عائلتك خلال أيام العيد، على أكمل وجه، الأمر بسيط، وثمة حيل بسيطة تساعدك على إنجاز مهمتك ببساطة ومنها:

1- نظفى الثلاجة جيدًا، وتخلصي من بقايا الطعام التى لا تحتاجين لها، كما عليك الاهتمام أولا بأول بالخضراوات والفاكهة، والتخلص من التالف حتى لا يؤثر على السليم منها، كل ما عليك هو فك الأدراج وغسلها جيدًا بخليط البيكنج صودا والمياه، والليمون والخل أيضًا للتخلص من الرائحة الكريهة، اعرفى هنا تفاصيل أكثر عن تنظيف الثلاجة بسهولة.

2- غيرى ستارة المطبخ، فهي تكون مليئة بالدهون وتحتاج للتنظيف، اغسليها بقليل من البيكنج صودا والخل، انقعيها ربع ساعة، ثم اشطفيها بأي مسحوق غسيل تفضلينه، هذه الخطوة مهمة للتخلص من الدهون والأوساخ العالقة بالستارة.

3- رتبى خزائن المطبخ، وتخلصى من البرطمانات الفارغة التى لا تحتاجينها، كما عليك الاهتمام بترتيب البرطمانات وكتابة اسم التوابل عليها، واحذري العشوائية داخل مطبخك فهي من أكثر الأمور المزعجة في المنزل، اعرفى هنا إزاي تستغلي البرطمانات في أعمال مفيدة لمنزلك.

4- نظفي البوتاجاز جيدًا، واستخدمي خليط البيكنج صودا والخل، للتخلص من الدهون المتراكمة علي عيون البوتجاز، كما عليك الاهتمام بتنظيف الفرن جيدًا لمنع وجود حشرات أو روائح كريهة داخله.

5- الشفاط من أكثر الأشياء التى تحتاج للتنظيف، لأنه مسئول عن التخلص من الروائح ويكون مليئا بالدهون، استخدمي العديد من الوصفات المنزلية لتنظيفه، بدلًا من شراء مساحيق تحتوي على مواد كيماوية تضرك.

6- جمعي كل المناشف التي تستخدمينها داخل مطبخك واغسليها جيدًا بالماء الساخن والقليل من الخل، للتخلص من الدهون والروائح الكريهة بها، عليك القيام بهذه الخطوة بعيدًا عن الملابس.

7- سيراميك المطبخ يحتاج لتنظيف خاص، يختلف عن الحمام أو باقي غرف المنزل، لأنه مليء بالدهون والزيوت العالقة، لذلك احرصي على تنظيفه جيدًا، اعرفي هنا طرقا بسيطة هتساعدك في تلميع سيراميك المطبخ بسهولة.

بهذه الوصفات، يكون مطبخك نظيفا وجاهزا لاستقبال العيد، احرصي دائمًا على التخلص من المواعين، يوميا قبل النوم حتى لا تتراكم عليك، كما يجب تغيير سلة المهملات يوميا قبل النوم لمنع تراكم الحشرات وانتشار الروائح الكريهة داخل منزلك.

التعليقات