ايوان ليبيا

السبت , 23 فبراير 2019
"فوتبول ليكس" - سيتي دفع أموالا بطريقة غير قانونية من أجل ضم سانشوفيتنام تعلن عن مجيء زعيم كوريا الشمالية إليها في زيارة رسمية "خلال أيام"بخاري يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية المؤجلة بنيجيرياترامب يرشح كيلي كرافت سفيرة لأمريكا في الأمم المتحدةسيصبح إمبراطورا في الربيع.. ولي العهد الياباني يوجه رسالة إلى شعبهأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم السبت 23 فبراير 2019تعيين رمضان البرعصي رئيسا لجهاز الاستخبارات العسكريةرويترز: لم تحدث إشتباكات داخل حقل الفيل النفطياتفاق لتأمين الحدود المشتركة مع السودان وتشاد والنيجرأسر عدد من مقاتلي العصابات التشادية في مرزقتحرك عسكري إلى مدينة العزيزيةالوضع في ليبيا على طاولة القمة العربية الأوروبيةشكوى للنائب العام ضد رئيس «مصلحة آثار الموقتة»بلجيكا تتعهد بالكشف عن ملابسات استغلال الأموال الليبية المجمدةأسباب الهجوم على مقر الحرس البلدي في بنغازيحقيقة تزوير مليون رقم وطنيمواعيد مباريات اليوم السبت 23-2-2019 والقنوات الناقلة.. عودة الإسماعيلي لدوري الأبطالإسبانيول يواصل نزيف النقاط ويفشل في الفوز على ويسكا الأخيرترامب يتوقع أن يجتمع قريبا مع الرئيس الصينيثلاث دقائق تأخير عن اجتماع برلماني تكلف وزير ياباني الاعتذار علنا

استعدي للعيد ونظفي مطبخك.. حيل بسيطة ووصفات طبيعية تساعدك

- كتب   -  
استعدي لتنظيف المطبخ قبل العيد

تستعد كل ربة منزل لاستقبال العيد، بتنظيف المنزل وترتيب الغرف، لاستقبال الضيوف، وإضافة البهجة والفرحة على المنزل، وقبل العيد عليك الاستعداد جيدًا وتجهيز أولوياتك فى تنظيف وترتيب منزلك. المطبخ من أهم الغرف التى تحتاج لاهتمام ربة المنزل، لأنه ملىء بالأجهزة الكهربائية والأوانى، ويحتاج لأكثر من يوم لترتيبه، لتتمكنى من إعداد أشهى الوجبات لأفراد عائلتك خلال أيام العيد، على أكمل وجه، الأمر بسيط، وثمة حيل بسيطة تساعدك على إنجاز مهمتك ببساطة ومنها:

1- نظفى الثلاجة جيدًا، وتخلصي من بقايا الطعام التى لا تحتاجين لها، كما عليك الاهتمام أولا بأول بالخضراوات والفاكهة، والتخلص من التالف حتى لا يؤثر على السليم منها، كل ما عليك هو فك الأدراج وغسلها جيدًا بخليط البيكنج صودا والمياه، والليمون والخل أيضًا للتخلص من الرائحة الكريهة، اعرفى هنا تفاصيل أكثر عن تنظيف الثلاجة بسهولة.

2- غيرى ستارة المطبخ، فهي تكون مليئة بالدهون وتحتاج للتنظيف، اغسليها بقليل من البيكنج صودا والخل، انقعيها ربع ساعة، ثم اشطفيها بأي مسحوق غسيل تفضلينه، هذه الخطوة مهمة للتخلص من الدهون والأوساخ العالقة بالستارة.

3- رتبى خزائن المطبخ، وتخلصى من البرطمانات الفارغة التى لا تحتاجينها، كما عليك الاهتمام بترتيب البرطمانات وكتابة اسم التوابل عليها، واحذري العشوائية داخل مطبخك فهي من أكثر الأمور المزعجة في المنزل، اعرفى هنا إزاي تستغلي البرطمانات في أعمال مفيدة لمنزلك.

4- نظفي البوتاجاز جيدًا، واستخدمي خليط البيكنج صودا والخل، للتخلص من الدهون المتراكمة علي عيون البوتجاز، كما عليك الاهتمام بتنظيف الفرن جيدًا لمنع وجود حشرات أو روائح كريهة داخله.

5- الشفاط من أكثر الأشياء التى تحتاج للتنظيف، لأنه مسئول عن التخلص من الروائح ويكون مليئا بالدهون، استخدمي العديد من الوصفات المنزلية لتنظيفه، بدلًا من شراء مساحيق تحتوي على مواد كيماوية تضرك.

6- جمعي كل المناشف التي تستخدمينها داخل مطبخك واغسليها جيدًا بالماء الساخن والقليل من الخل، للتخلص من الدهون والروائح الكريهة بها، عليك القيام بهذه الخطوة بعيدًا عن الملابس.

7- سيراميك المطبخ يحتاج لتنظيف خاص، يختلف عن الحمام أو باقي غرف المنزل، لأنه مليء بالدهون والزيوت العالقة، لذلك احرصي على تنظيفه جيدًا، اعرفي هنا طرقا بسيطة هتساعدك في تلميع سيراميك المطبخ بسهولة.

بهذه الوصفات، يكون مطبخك نظيفا وجاهزا لاستقبال العيد، احرصي دائمًا على التخلص من المواعين، يوميا قبل النوم حتى لا تتراكم عليك، كما يجب تغيير سلة المهملات يوميا قبل النوم لمنع تراكم الحشرات وانتشار الروائح الكريهة داخل منزلك.

التعليقات