ايوان ليبيا

الأحد , 18 نوفمبر 2018
فينجر يتحدث عن أزمته الطويلة مع السحّاببالفيديو - جوتي يضرب فياريال بالثلاثة.. عودة لليلة لاعب ريال مدريد السابق الذهبيةفيديو - دافور شوكر.. صانع الرعب في مناطق جزاء الخصومجريمة قتل.. حارس مرمى هندوراسي يتعرض لطلق ناريترامب يقول إنه يفكر باستبدال خمسة من كبار المسئولين في إدارتهالكرملين: بدء التحضير لقمة بوتين وترامب في الأرجنتينمقتل 11 في معارك بين فصائل مدعومة من تركيا بعفرين السوريةنتنياهو: سأتولى منصب وزير الدفاع ولن نذهب إلى انتخابات مبكرةميانمار تداهم مخيما للنازحين الروهينجا وتصيب 4 أشخاص بالرصاصخيبة أمل في زيمبابوي بعد عام على سقوط موجابيخمسة قتلى بانفجار سيارة مفخخة شمال بغدادتفعيل مصلحة الجوازات بتاورغاءكلمة معيتيق في احتفالية ريادة الأعمال ليبيا 2018رفع سقف السحب الشخصي إلى 4 آلاف دولاراعتصام العاملين بالطيران المدنيتأهيل أفراد الشرطة في مجال حقوق الإنسانالمطالبة بإسقاط «بلدي سبها»إطلاق سراح علي أحمد العريبيمدرب السويد يطمئن مانشستر يونايتد على ليندلوف بعد إصابتهتقرير - يوفنتوس ينافس بقوة على ضم رامسي

نوري المالكي يعلن قرب تشكيل الكتلة الأكبر في البرلمان العراقي

- كتب   -  
البرلمان العراقي

كشف نائب الرئيس العراقي نوري المالكي، اليوم الأحد، أن القوى الوطنية اقتربت كثيرًا من مسألة تشكيل الكتلة الأكبر، خصوصًا بعد المصادقة على نتائج الانتخابات من قبل المحكمة الاتحادية.


وقال المالكي، الذي يرأس قائمة دولة القانون الانتخابية، خلال اجتماعه مع المبعوث الخاص لرئيس الولايات المتحدة الأمريكية بريت مكجورك، بحضور السفير دوجلاس سيليمان، إن "مشروع الأغلبية السياسية لا يزال هو الحل الأمثل للتخلص من الأزمات السياسية والأمنية والاقتصادية والاجتماعية المزمنة التي يعيشها العراق، والانطلاق لتشكيل حكومة قوية قادرة على حفظ الأمن والاستقرار واستعادة هيبة الدولة والنهوض بالخدمات".

وذكر أن "القوى الوطنية اقتربت كثيرًا من مسألة تشكيل الكتلة الأكبر، خصوصًا مع المصادقة على نتائج الانتخابات من قبل المحكمة الاتحادية".

وصادقت المحكمة الاتحادية العليا في العراق، اليوم، على أسماء النواب الجدد في البرلمان العراقي، ليفتح الباب أمام إعلان تشكيل الكتلة الأكبر، وعقد أولى جلسات البرلمان العراقي الجديد.

ويقود زعيم دولة القانون، نوري المالكي، برفقة رئيس كتلة الفتح، هادي العامري، اتصالات مع الكتل البرلمانية الأخرى لتشكيل الكتلة الأكبر في البرلمان العراقي، التي تتيح تسمية رئيس الحكومة الجديدة.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات