ايوان ليبيا

الأربعاء , 17 يوليو 2019
مينيوليه يلمح للبقاء مع ليفربولسكاي: سانت إيتيان ينتظر عرض توتنام قبل الموافقة على بيع مدافعه لـ أرسنالبلاتر يهاجم تعيين سامورا كمراقب للكاف: قرار "استعماري" ويهين لوائح فيفاماركا: ميلان يستفسر عن لوكا مودريتشانتشار أمني مكثف وإغلاق طريق آربيل بعد مقتل نائب القنصل التركيالصور الأولى للمطعم الذي تم فيه إطلاق النار على الدبلوماسيين الأتراك في أربيلأهم بنود الاتفاق السياسي بين المجلس العسكري وقوى الحرية والتغيير في السودان| فيديوجرافمطار سبها الدولي : قريبا استئناف الرحلات الدوليةالمحجوب: منطقة الزطارنة تخضع كلياً للجيشحقيقة دفع حكومة السراج أموالا لإصدار بيان إيقاف الحربالسراج يبحث الأوضاع الميدانية على الجبهاتحقيقة وجود استثناء من رسم النقد الأجنبيارتفاع الدولار في السوق الموازيةقتلى وجرحى في انفجارين استهدفا الجيش السوريانطلاق البطولة الشاطئية الدولية لكرة القدم بمدينة "نيوم" السعودية اليوم بمشاركة مصريةانطلاق أعمال مجلس "وزراء الإعلام العرب" برئاسة السعودية|صورسلطنة عمان تتوج بجائزة التميز الإعلامي العربيرايولا: دي ليخت يذكرني بـ إبراهيموفيتش.. ولاعب يوفنتوس في نفس مستواهرسميا - ستيف بروس يتولى تدريب نيوكاسلمن الدروس والعبر إلى الحسم العسكري في الأزمة الليبية ... بقلم / رمزي حليم مفراكس

نوري المالكي يعلن قرب تشكيل الكتلة الأكبر في البرلمان العراقي

- كتب   -  
البرلمان العراقي

كشف نائب الرئيس العراقي نوري المالكي، اليوم الأحد، أن القوى الوطنية اقتربت كثيرًا من مسألة تشكيل الكتلة الأكبر، خصوصًا بعد المصادقة على نتائج الانتخابات من قبل المحكمة الاتحادية.


وقال المالكي، الذي يرأس قائمة دولة القانون الانتخابية، خلال اجتماعه مع المبعوث الخاص لرئيس الولايات المتحدة الأمريكية بريت مكجورك، بحضور السفير دوجلاس سيليمان، إن "مشروع الأغلبية السياسية لا يزال هو الحل الأمثل للتخلص من الأزمات السياسية والأمنية والاقتصادية والاجتماعية المزمنة التي يعيشها العراق، والانطلاق لتشكيل حكومة قوية قادرة على حفظ الأمن والاستقرار واستعادة هيبة الدولة والنهوض بالخدمات".

وذكر أن "القوى الوطنية اقتربت كثيرًا من مسألة تشكيل الكتلة الأكبر، خصوصًا مع المصادقة على نتائج الانتخابات من قبل المحكمة الاتحادية".

وصادقت المحكمة الاتحادية العليا في العراق، اليوم، على أسماء النواب الجدد في البرلمان العراقي، ليفتح الباب أمام إعلان تشكيل الكتلة الأكبر، وعقد أولى جلسات البرلمان العراقي الجديد.

ويقود زعيم دولة القانون، نوري المالكي، برفقة رئيس كتلة الفتح، هادي العامري، اتصالات مع الكتل البرلمانية الأخرى لتشكيل الكتلة الأكبر في البرلمان العراقي، التي تتيح تسمية رئيس الحكومة الجديدة.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات