ايوان ليبيا

الثلاثاء , 25 سبتمبر 2018
"طفلة نيوزيلندا الأولى" تحضر قمة للسلام بالأمم المتحدةالاتحاد الأوروبي ينشئ كيانا قانونيا لمواصلة التجارة مع إيران والالتفاف على العقوبات الأمريكيةالحرس الثوري الإيراني: ترامب "شرير ومتهور"خامنئي يرفض عرضا أمريكيا بلقاء زعماء إيرانيينلواء الصمود : لهاذا انسحبنا من من معسكر النقليةحالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الثلاثاء 25 سبتمبر 2018وزير الداخلية الإيطالي في تونس لبحث الازمة الليبيةمعرض صور لمعاناة أهالي تاورغاء على هامش الدورة 39 لـحقوق الإنسان بجنيفعقيله صالح.. رئيس مجلس النواب بين حالة الإنكار السياسي والتغريد خارج السرب..أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الثلاثاء 25 سبتمبر 2018النمسا تعلن عن رزمة من المساعدات لليبياميليشيا الردع المشتركة أبو سليم تسيطر على معسكر النقلية و تطرد ميليشيا صلاح بادى من المنطقةكلمة السراج في الاجتماع الوزاري حول ليبيا بنيويوركرسالة من المشير حفتر لأمير الكويتسلامة : يجب تحرير الحكومة فى طرابلسسقوط قذائف جنوب العاصمة طرابلساتفاق بين «اللواء السابع» و «كتائب طرابلس» على الهدنةفصول للدراسة متنقلة في بني وليداتفاق بين تاجوراء وسوق الجمعة لإطلاق المحتجزينمودريتش.. بين الفرار من حرب البوسنة إلى الأفضل في العالم

نوري المالكي يعلن قرب تشكيل الكتلة الأكبر في البرلمان العراقي

- كتب   -  
البرلمان العراقي

كشف نائب الرئيس العراقي نوري المالكي، اليوم الأحد، أن القوى الوطنية اقتربت كثيرًا من مسألة تشكيل الكتلة الأكبر، خصوصًا بعد المصادقة على نتائج الانتخابات من قبل المحكمة الاتحادية.


وقال المالكي، الذي يرأس قائمة دولة القانون الانتخابية، خلال اجتماعه مع المبعوث الخاص لرئيس الولايات المتحدة الأمريكية بريت مكجورك، بحضور السفير دوجلاس سيليمان، إن "مشروع الأغلبية السياسية لا يزال هو الحل الأمثل للتخلص من الأزمات السياسية والأمنية والاقتصادية والاجتماعية المزمنة التي يعيشها العراق، والانطلاق لتشكيل حكومة قوية قادرة على حفظ الأمن والاستقرار واستعادة هيبة الدولة والنهوض بالخدمات".

وذكر أن "القوى الوطنية اقتربت كثيرًا من مسألة تشكيل الكتلة الأكبر، خصوصًا مع المصادقة على نتائج الانتخابات من قبل المحكمة الاتحادية".

وصادقت المحكمة الاتحادية العليا في العراق، اليوم، على أسماء النواب الجدد في البرلمان العراقي، ليفتح الباب أمام إعلان تشكيل الكتلة الأكبر، وعقد أولى جلسات البرلمان العراقي الجديد.

ويقود زعيم دولة القانون، نوري المالكي، برفقة رئيس كتلة الفتح، هادي العامري، اتصالات مع الكتل البرلمانية الأخرى لتشكيل الكتلة الأكبر في البرلمان العراقي، التي تتيح تسمية رئيس الحكومة الجديدة.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات