ايوان ليبيا

السبت , 23 فبراير 2019
حالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم السبت 23 فبراير 2019الليبية لحقوق الإنسان : جميع مكونات فزان ترحب بعملية تطهير الجنوبتفعيل مركز لمراقبة الحدود بين ليبيا والنيجر والسودان وتشادضبط كمية كبيرة من مخدر الحشيش فى نالوت مهربة من الجزائرهيمنة الغرب على العرب ... من قميص الشيوعية إلى قميص التشيع ... بقلم / محمد عمر غرس الله"فوتبول ليكس" - سيتي دفع أموالا بطريقة غير قانونية من أجل ضم سانشوفيتنام تعلن عن مجيء زعيم كوريا الشمالية إليها في زيارة رسمية "خلال أيام"بخاري يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية المؤجلة بنيجيرياترامب يرشح كيلي كرافت سفيرة لأمريكا في الأمم المتحدةسيصبح إمبراطورا في الربيع.. ولي العهد الياباني يوجه رسالة إلى شعبهأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم السبت 23 فبراير 2019تعيين رمضان البرعصي رئيسا لجهاز الاستخبارات العسكريةرويترز: لم تحدث إشتباكات داخل حقل الفيل النفطياتفاق لتأمين الحدود المشتركة مع السودان وتشاد والنيجرأسر عدد من مقاتلي العصابات التشادية في مرزقتحرك عسكري إلى مدينة العزيزيةالوضع في ليبيا على طاولة القمة العربية الأوروبيةشكوى للنائب العام ضد رئيس «مصلحة آثار الموقتة»بلجيكا تتعهد بالكشف عن ملابسات استغلال الأموال الليبية المجمدةأسباب الهجوم على مقر الحرس البلدي في بنغازي

نوري المالكي يعلن قرب تشكيل الكتلة الأكبر في البرلمان العراقي

- كتب   -  
البرلمان العراقي

كشف نائب الرئيس العراقي نوري المالكي، اليوم الأحد، أن القوى الوطنية اقتربت كثيرًا من مسألة تشكيل الكتلة الأكبر، خصوصًا بعد المصادقة على نتائج الانتخابات من قبل المحكمة الاتحادية.


وقال المالكي، الذي يرأس قائمة دولة القانون الانتخابية، خلال اجتماعه مع المبعوث الخاص لرئيس الولايات المتحدة الأمريكية بريت مكجورك، بحضور السفير دوجلاس سيليمان، إن "مشروع الأغلبية السياسية لا يزال هو الحل الأمثل للتخلص من الأزمات السياسية والأمنية والاقتصادية والاجتماعية المزمنة التي يعيشها العراق، والانطلاق لتشكيل حكومة قوية قادرة على حفظ الأمن والاستقرار واستعادة هيبة الدولة والنهوض بالخدمات".

وذكر أن "القوى الوطنية اقتربت كثيرًا من مسألة تشكيل الكتلة الأكبر، خصوصًا مع المصادقة على نتائج الانتخابات من قبل المحكمة الاتحادية".

وصادقت المحكمة الاتحادية العليا في العراق، اليوم، على أسماء النواب الجدد في البرلمان العراقي، ليفتح الباب أمام إعلان تشكيل الكتلة الأكبر، وعقد أولى جلسات البرلمان العراقي الجديد.

ويقود زعيم دولة القانون، نوري المالكي، برفقة رئيس كتلة الفتح، هادي العامري، اتصالات مع الكتل البرلمانية الأخرى لتشكيل الكتلة الأكبر في البرلمان العراقي، التي تتيح تسمية رئيس الحكومة الجديدة.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات