ايوان ليبيا

الثلاثاء , 25 سبتمبر 2018
"طفلة نيوزيلندا الأولى" تحضر قمة للسلام بالأمم المتحدةالاتحاد الأوروبي ينشئ كيانا قانونيا لمواصلة التجارة مع إيران والالتفاف على العقوبات الأمريكيةالحرس الثوري الإيراني: ترامب "شرير ومتهور"خامنئي يرفض عرضا أمريكيا بلقاء زعماء إيرانيينلواء الصمود : لهاذا انسحبنا من من معسكر النقليةحالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الثلاثاء 25 سبتمبر 2018وزير الداخلية الإيطالي في تونس لبحث الازمة الليبيةمعرض صور لمعاناة أهالي تاورغاء على هامش الدورة 39 لـحقوق الإنسان بجنيفعقيله صالح.. رئيس مجلس النواب بين حالة الإنكار السياسي والتغريد خارج السرب..أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الثلاثاء 25 سبتمبر 2018النمسا تعلن عن رزمة من المساعدات لليبياميليشيا الردع المشتركة أبو سليم تسيطر على معسكر النقلية و تطرد ميليشيا صلاح بادى من المنطقةكلمة السراج في الاجتماع الوزاري حول ليبيا بنيويوركرسالة من المشير حفتر لأمير الكويتسلامة : يجب تحرير الحكومة فى طرابلسسقوط قذائف جنوب العاصمة طرابلساتفاق بين «اللواء السابع» و «كتائب طرابلس» على الهدنةفصول للدراسة متنقلة في بني وليداتفاق بين تاجوراء وسوق الجمعة لإطلاق المحتجزينمودريتش.. بين الفرار من حرب البوسنة إلى الأفضل في العالم

وصفات طبيعية من زيت الصبار لبشرة خالية من التجاعيد

- كتب   -  
زيت الصبار للبشرة

الصبار من النباتات المفيدة للبشرة والشعر، ويمكنك استخدام زيت الصبار في العديد من الوصفات الجمالية للبشرة والشعر، فهو يدخل في العديد من مستحضرات التجميل، وكان قديمًا يتم استخدامه في الطب البديل لعلاج بعض الأمراض. زيت الصبار يحتوي على فيتامينات كثيرة وأنزيمات، ويساعد في ترطيب البشرة والشفاه، استخدميه لمحاربة التجاعيد وجفاف البشرة من خلال الوصفات التالية..

1- مزيل للمكياج

زيت الصبار يعوضك عن أي مزيل للمكياج بتكاليف باهظة، كما أنه لا يمثل خطورة على بشرتك فهو لا يحتوي على أي مواد كيميائية ضارة بجلدك، فهو مطهر ومعقم للبشرة، لأنه يحتوي على مضادات للبكتيريا، استخدميه يوميا قبل الذهاب للنوم، ضعي القليل منه على قطنة نظيفة ومرريها على بشرتك.

2- يحارب التجاعيد

زيت الصبار يساعد في محاربة علامات الشيخوخة والتجاعيد، فهو غني بالفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة، ويساعد على تحفيز إنتاج الكولاجين، استخدميه على بشرتك ودلكيها برفق في حركات دائرية، كرري الوصفة 3 مرات أسبوعيا للحصول على بشرة خالية من التجاعيد.

3- تفتيح البشرة

زيت الصبار يدخل في العديد من كريمات التفتيح، ويمنحها النضارة، ويخلصك من البقع الداكنة، التي تظهر من التعرض لأشعة الشمس، استخدميه على بشرتك بعد خلطه بزيت الزيتون أو زيت اللوز، مرتين في الأسبوع للحصول على بشرة بيضاء.

4- تنشيط الدورة الدموية

تدليك وجهك بزيت الصبار، يساعد على تنشيط الدورة الدموية مما يحفز إنتاج الكولاجين، ويقلل من ظهور علامات الشيخوخة، ضعي الزيت على وجهك مع التدليك برفق، هذه الخطوة مهمة لبشرتك وتعمل على تنظيف المسام من أي أتربة، كرريها يوميا قبل الذهاب للنوم.

5- تقشير البشرة

تقشير البشرة والتخلص من خلايا الجلد الميتة، أمر ضروري، ولا يحتاج الأمر لكريمات التقشير باهظة الثمن، يمكنك استخدام زيت الصبار مع الليمون والسكر، للحصول على بشرة صافية والتخلص من خلايا الجلد الميتة، كرري الوصفة مرة في الأسبوع.

6- علاج الحروق

زيت الصبار يساعدك في التخلص من حروق الشمس أو آثار لدغات الحشرات، فهو لطيف على البشرة، ويعمل كمضاد للبكتيريا، استخدميه على بشرتك وستلاحظين النتيجة.

7- ترطيب البشرة

يساعد زيت الصبارعلى إنعاش البشرة وإمدادها بالأكسحين، مما يساعد في ترطيبها دون الحاجة لكريمات ترطيب، استخدميه يوميا على بشرتك بعد الانتهاء من أعمال المنزل.

8- ترطيب الشفاه

زيت الصبار علاج طبيعي لنضارة الشفاه، استخدميه قبل النوم للحصول على شفاه وردية.

بهذه الفوائد، يساعدك زيت الصبار في الحصول على بشرة صافية خالية من التجاعيد، احرصي أيضًا على شرب كميات كبيرة من المياه والنوم لعدد ساعات كاف.

التعليقات