ايوان ليبيا

الأربعاء , 17 يوليو 2019
انتشار أمني مكثف وإغلاق طريق آربيل بعد مقتل نائب القنصل التركيالصور الأولى للمطعم الذي تم فيه إطلاق النار على الدبلوماسيين الأتراك في أربيلأهم بنود الاتفاق السياسي بين المجلس العسكري وقوى الحرية والتغيير في السودان| فيديوجرافقتلى وجرحى في انفجارين استهدفا الجيش السوريانطلاق البطولة الشاطئية الدولية لكرة القدم بمدينة "نيوم" السعودية اليوم بمشاركة مصريةانطلاق أعمال مجلس "وزراء الإعلام العرب" برئاسة السعودية|صورسلطنة عمان تتوج بجائزة التميز الإعلامي العربيرايولا: دي ليخت يذكرني بـ إبراهيموفيتش.. ولاعب يوفنتوس في نفس مستواهرسميا - ستيف بروس يتولى تدريب نيوكاسلمن الدروس والعبر إلى الحسم العسكري في الأزمة الليبية ... بقلم / رمزي حليم مفراكسالهجرة والعنصرية: سيناريو أسود ينتظر بلدان شمال أفريقيا ... بقلم / محمد الامينالمطالبة برفع الحصار الإنساني على الأصابعةاتهامات للرئاسي بإيقاف تنفيذ مخصصات أرباب الأسربني وليد : ارتفاع أسعار صهاريج مياه الشربفوائد دهن البطن بزيت الزيتونأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاربعاء 17 يوليو 2019السودان.. "المجلس الانتقالي" و"الحرية والتغيير" يستكملان النقاش حول الاتفاق السياسيالمجلس العسكري السوداني وقوى "الحرية والتغيير" يوقعان على الاتفاق السياسيانسحاب قوات الوفاق من محاور القتال بطرابلستفاصيل زيارة وفد برلماني لواشنطن نهاية الأسبوع

وصفات طبيعية من زيت الصبار لبشرة خالية من التجاعيد

- كتب   -  
زيت الصبار للبشرة

الصبار من النباتات المفيدة للبشرة والشعر، ويمكنك استخدام زيت الصبار في العديد من الوصفات الجمالية للبشرة والشعر، فهو يدخل في العديد من مستحضرات التجميل، وكان قديمًا يتم استخدامه في الطب البديل لعلاج بعض الأمراض. زيت الصبار يحتوي على فيتامينات كثيرة وأنزيمات، ويساعد في ترطيب البشرة والشفاه، استخدميه لمحاربة التجاعيد وجفاف البشرة من خلال الوصفات التالية..

1- مزيل للمكياج

زيت الصبار يعوضك عن أي مزيل للمكياج بتكاليف باهظة، كما أنه لا يمثل خطورة على بشرتك فهو لا يحتوي على أي مواد كيميائية ضارة بجلدك، فهو مطهر ومعقم للبشرة، لأنه يحتوي على مضادات للبكتيريا، استخدميه يوميا قبل الذهاب للنوم، ضعي القليل منه على قطنة نظيفة ومرريها على بشرتك.

2- يحارب التجاعيد

زيت الصبار يساعد في محاربة علامات الشيخوخة والتجاعيد، فهو غني بالفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة، ويساعد على تحفيز إنتاج الكولاجين، استخدميه على بشرتك ودلكيها برفق في حركات دائرية، كرري الوصفة 3 مرات أسبوعيا للحصول على بشرة خالية من التجاعيد.

3- تفتيح البشرة

زيت الصبار يدخل في العديد من كريمات التفتيح، ويمنحها النضارة، ويخلصك من البقع الداكنة، التي تظهر من التعرض لأشعة الشمس، استخدميه على بشرتك بعد خلطه بزيت الزيتون أو زيت اللوز، مرتين في الأسبوع للحصول على بشرة بيضاء.

4- تنشيط الدورة الدموية

تدليك وجهك بزيت الصبار، يساعد على تنشيط الدورة الدموية مما يحفز إنتاج الكولاجين، ويقلل من ظهور علامات الشيخوخة، ضعي الزيت على وجهك مع التدليك برفق، هذه الخطوة مهمة لبشرتك وتعمل على تنظيف المسام من أي أتربة، كرريها يوميا قبل الذهاب للنوم.

5- تقشير البشرة

تقشير البشرة والتخلص من خلايا الجلد الميتة، أمر ضروري، ولا يحتاج الأمر لكريمات التقشير باهظة الثمن، يمكنك استخدام زيت الصبار مع الليمون والسكر، للحصول على بشرة صافية والتخلص من خلايا الجلد الميتة، كرري الوصفة مرة في الأسبوع.

6- علاج الحروق

زيت الصبار يساعدك في التخلص من حروق الشمس أو آثار لدغات الحشرات، فهو لطيف على البشرة، ويعمل كمضاد للبكتيريا، استخدميه على بشرتك وستلاحظين النتيجة.

7- ترطيب البشرة

يساعد زيت الصبارعلى إنعاش البشرة وإمدادها بالأكسحين، مما يساعد في ترطيبها دون الحاجة لكريمات ترطيب، استخدميه يوميا على بشرتك بعد الانتهاء من أعمال المنزل.

8- ترطيب الشفاه

زيت الصبار علاج طبيعي لنضارة الشفاه، استخدميه قبل النوم للحصول على شفاه وردية.

بهذه الفوائد، يساعدك زيت الصبار في الحصول على بشرة صافية خالية من التجاعيد، احرصي أيضًا على شرب كميات كبيرة من المياه والنوم لعدد ساعات كاف.

التعليقات