ايوان ليبيا

الأحد , 18 نوفمبر 2018
ترامب يقول إنه يفكر باستبدال خمسة من كبار المسئولين في إدارتهالكرملين: بدء التحضير لقمة بوتين وترامب في الأرجنتينمقتل 11 في معارك بين فصائل مدعومة من تركيا بعفرين السوريةنتنياهو: سأتولى منصب وزير الدفاع ولن نذهب إلى انتخابات مبكرةميانمار تداهم مخيما للنازحين الروهينجا وتصيب 4 أشخاص بالرصاصخيبة أمل في زيمبابوي بعد عام على سقوط موجابيخمسة قتلى بانفجار سيارة مفخخة شمال بغدادتفعيل مصلحة الجوازات بتاورغاءكلمة معيتيق في احتفالية ريادة الأعمال ليبيا 2018رفع سقف السحب الشخصي إلى 4 آلاف دولاراعتصام العاملين بالطيران المدنيتأهيل أفراد الشرطة في مجال حقوق الإنسانالمطالبة بإسقاط «بلدي سبها»إطلاق سراح علي أحمد العريبيمدرب السويد يطمئن مانشستر يونايتد على ليندلوف بعد إصابتهتقرير - يوفنتوس ينافس بقوة على ضم رامسيتقرير - مانشستر يونايتد يرغب في ضم نجم وسط روما الشابتقرير - لويس دانك هدف جديد لدعم دفاع مانشستر يونايتدالإفراج عن رئيس المجلس العسكري صبراتة سابقا بعد ثلاثة أيام من اعتقالهالعثورعلى غواصة أرجنتينية بعد عام من اختفائها وعلى متنها 44 جثة

وصفات طبيعية من زيت الصبار لبشرة خالية من التجاعيد

- كتب   -  
زيت الصبار للبشرة

الصبار من النباتات المفيدة للبشرة والشعر، ويمكنك استخدام زيت الصبار في العديد من الوصفات الجمالية للبشرة والشعر، فهو يدخل في العديد من مستحضرات التجميل، وكان قديمًا يتم استخدامه في الطب البديل لعلاج بعض الأمراض. زيت الصبار يحتوي على فيتامينات كثيرة وأنزيمات، ويساعد في ترطيب البشرة والشفاه، استخدميه لمحاربة التجاعيد وجفاف البشرة من خلال الوصفات التالية..

1- مزيل للمكياج

زيت الصبار يعوضك عن أي مزيل للمكياج بتكاليف باهظة، كما أنه لا يمثل خطورة على بشرتك فهو لا يحتوي على أي مواد كيميائية ضارة بجلدك، فهو مطهر ومعقم للبشرة، لأنه يحتوي على مضادات للبكتيريا، استخدميه يوميا قبل الذهاب للنوم، ضعي القليل منه على قطنة نظيفة ومرريها على بشرتك.

2- يحارب التجاعيد

زيت الصبار يساعد في محاربة علامات الشيخوخة والتجاعيد، فهو غني بالفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة، ويساعد على تحفيز إنتاج الكولاجين، استخدميه على بشرتك ودلكيها برفق في حركات دائرية، كرري الوصفة 3 مرات أسبوعيا للحصول على بشرة خالية من التجاعيد.

3- تفتيح البشرة

زيت الصبار يدخل في العديد من كريمات التفتيح، ويمنحها النضارة، ويخلصك من البقع الداكنة، التي تظهر من التعرض لأشعة الشمس، استخدميه على بشرتك بعد خلطه بزيت الزيتون أو زيت اللوز، مرتين في الأسبوع للحصول على بشرة بيضاء.

4- تنشيط الدورة الدموية

تدليك وجهك بزيت الصبار، يساعد على تنشيط الدورة الدموية مما يحفز إنتاج الكولاجين، ويقلل من ظهور علامات الشيخوخة، ضعي الزيت على وجهك مع التدليك برفق، هذه الخطوة مهمة لبشرتك وتعمل على تنظيف المسام من أي أتربة، كرريها يوميا قبل الذهاب للنوم.

5- تقشير البشرة

تقشير البشرة والتخلص من خلايا الجلد الميتة، أمر ضروري، ولا يحتاج الأمر لكريمات التقشير باهظة الثمن، يمكنك استخدام زيت الصبار مع الليمون والسكر، للحصول على بشرة صافية والتخلص من خلايا الجلد الميتة، كرري الوصفة مرة في الأسبوع.

6- علاج الحروق

زيت الصبار يساعدك في التخلص من حروق الشمس أو آثار لدغات الحشرات، فهو لطيف على البشرة، ويعمل كمضاد للبكتيريا، استخدميه على بشرتك وستلاحظين النتيجة.

7- ترطيب البشرة

يساعد زيت الصبارعلى إنعاش البشرة وإمدادها بالأكسحين، مما يساعد في ترطيبها دون الحاجة لكريمات ترطيب، استخدميه يوميا على بشرتك بعد الانتهاء من أعمال المنزل.

8- ترطيب الشفاه

زيت الصبار علاج طبيعي لنضارة الشفاه، استخدميه قبل النوم للحصول على شفاه وردية.

بهذه الفوائد، يساعدك زيت الصبار في الحصول على بشرة صافية خالية من التجاعيد، احرصي أيضًا على شرب كميات كبيرة من المياه والنوم لعدد ساعات كاف.

التعليقات