ايوان ليبيا

الأربعاء , 17 يوليو 2019
انتشار أمني مكثف وإغلاق طريق آربيل بعد مقتل نائب القنصل التركيالصور الأولى للمطعم الذي تم فيه إطلاق النار على الدبلوماسيين الأتراك في أربيلأهم بنود الاتفاق السياسي بين المجلس العسكري وقوى الحرية والتغيير في السودان| فيديوجرافقتلى وجرحى في انفجارين استهدفا الجيش السوريانطلاق البطولة الشاطئية الدولية لكرة القدم بمدينة "نيوم" السعودية اليوم بمشاركة مصريةانطلاق أعمال مجلس "وزراء الإعلام العرب" برئاسة السعودية|صورسلطنة عمان تتوج بجائزة التميز الإعلامي العربيرايولا: دي ليخت يذكرني بـ إبراهيموفيتش.. ولاعب يوفنتوس في نفس مستواهرسميا - ستيف بروس يتولى تدريب نيوكاسلمن الدروس والعبر إلى الحسم العسكري في الأزمة الليبية ... بقلم / رمزي حليم مفراكسالهجرة والعنصرية: سيناريو أسود ينتظر بلدان شمال أفريقيا ... بقلم / محمد الامينالمطالبة برفع الحصار الإنساني على الأصابعةاتهامات للرئاسي بإيقاف تنفيذ مخصصات أرباب الأسربني وليد : ارتفاع أسعار صهاريج مياه الشربفوائد دهن البطن بزيت الزيتونأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاربعاء 17 يوليو 2019السودان.. "المجلس الانتقالي" و"الحرية والتغيير" يستكملان النقاش حول الاتفاق السياسيالمجلس العسكري السوداني وقوى "الحرية والتغيير" يوقعان على الاتفاق السياسيانسحاب قوات الوفاق من محاور القتال بطرابلستفاصيل زيارة وفد برلماني لواشنطن نهاية الأسبوع

«لو تعبانة من شغل البيت».. جهزي سلطة المكرونة بالتونة

- كتب   -  
مكرونة بالتونة

أوقات كثيرة نتعرض فيها إلى ضغوط في العمل والبيت، ولا نستطيع تحضير أى شىء، حتى وإن كان كوبا من الشاي مع بقسماط، لكن لأن أطفالنا من مسؤوليتنا نضطر إلى الوقوف فى المطبخ لتحضير طعام يشعرهم بالشبع ويشعرنا نحن بعدم التقصير تجاههم، هل تعرضتِ لهذا الشعور من قبل؟

أسهل عليك الأمر باقتراح وجبة سهلة ومفيدة، فهناك وجبات غذائية كثيرة يمكنك تحضيرها لأطفالك فى أقل من 10 دقائق، بجانب أنها وجبات غذائية يمكن الاعتماد عليها بمفردها، ومن هذه الوجبات سلطة "المكرونة بالتونة"، فهي مكونة من ثلاث عناصر أساسية: النشويات (المكرونة) والبروتين (التونة) والفيتامينات (الخضروات)، لذلك هي وجبة رائعة للغاية ومغذية، جربيها لأطفالك ولن تندمي.  

المكونات:

نصف كيلو مكرونة (يفضل متوسطة الحجم)

- علبتان تونة قطع

- كوب بصل مبشور

- كوب طماطم قطع

- كوب فلفل رومي

- ملعقتان ثوم مفروم

- كوب ذرة حلوة

- نصف كوب زيتون ملون

- أربع ملاعق مايونيز

- ملعقة كاتشب

- نصف ملعقة من الملح وأخرى من الفلفل الأسود

طريقة التحضير:

اسلقي المكرونة، ولا تنسِ وضع قليل من الملح والزيت معها، حتى لا تلتصق ببعضها.

- شوحي الثوم والبصل مع الفلفل والطماطم ملعقة زيت في طاسة متوسطة الحجم.

- صفي المكرونة جيدا من الماء، ثم اسكبيها في طبق متوسط الحجم.

- ضعي على المكرونة خليط البصل والفلفل والطماطم، ثم التونة والزيتون والذرة.

- تبلي المكرونة بقليل من الملح والفلفل الأسود، وزيني طبقك برش عشوائي لكل من المايونيز والكاتشب.

التقديم:

لا تحتاج سلطة المكرونة إلى وجبات طعام بجوارها، لكنها بحاجة إلي عصائر مثلجة، أقترح عليك تقديم عصير الليمون أو البرتقال.

التعليقات