ايوان ليبيا

الأحد , 18 نوفمبر 2018
فينجر يتحدث عن أزمته الطويلة مع السحّاببالفيديو - جوتي يضرب فياريال بالثلاثة.. عودة لليلة لاعب ريال مدريد السابق الذهبيةفيديو - دافور شوكر.. صانع الرعب في مناطق جزاء الخصومجريمة قتل.. حارس مرمى هندوراسي يتعرض لطلق ناريترامب يقول إنه يفكر باستبدال خمسة من كبار المسئولين في إدارتهالكرملين: بدء التحضير لقمة بوتين وترامب في الأرجنتينمقتل 11 في معارك بين فصائل مدعومة من تركيا بعفرين السوريةنتنياهو: سأتولى منصب وزير الدفاع ولن نذهب إلى انتخابات مبكرةميانمار تداهم مخيما للنازحين الروهينجا وتصيب 4 أشخاص بالرصاصخيبة أمل في زيمبابوي بعد عام على سقوط موجابيخمسة قتلى بانفجار سيارة مفخخة شمال بغدادتفعيل مصلحة الجوازات بتاورغاءكلمة معيتيق في احتفالية ريادة الأعمال ليبيا 2018رفع سقف السحب الشخصي إلى 4 آلاف دولاراعتصام العاملين بالطيران المدنيتأهيل أفراد الشرطة في مجال حقوق الإنسانالمطالبة بإسقاط «بلدي سبها»إطلاق سراح علي أحمد العريبيمدرب السويد يطمئن مانشستر يونايتد على ليندلوف بعد إصابتهتقرير - يوفنتوس ينافس بقوة على ضم رامسي

الرئيس الأفغاني: اجتماعات بشأن إعلان وقف إطلاق النار خلال عيد الأضحى

- كتب   -  
الرئيس الأفغاني محمد أشرف عبد الغني

قال الرئيس الأفغاني محمد أشرف غني، إن اجتماعات تشاورية جارية بشأن الإعلان عن وقف إطلاق النار مع طالبان خلال عيد الأضحى، وأن الحكومة ستعلن قرارها في ضوء المشاورات والتوصيات المقدمة للحكومة.

جاء ذلك خلال اجتماع مع أعضاء المجلس الأعلى للسلام ومجلس العلماء في أفغانستان، حسبما ذكرت وكالة خاما برس الأفغانية، اليوم السبت.

يشار إلى أن الرئيس غني قد أعلن عن وقف لإطلاق النار خلال عيد الفطر في شهر يونيوالماضي، وردت طالبان بإعلان مماثل من جانبها.

وأضاف الرئيس غني، أن السلام هو أحد المطالب الرئيسية للأمة، مؤكداً على وجود إجماع وطني فيما يتعلق بعملية السلام، مشيرا إلى فتاوى علماء الدين والاجتماعات التشاورية مع الطوائف المختلفة.

وأكد أنه يحترم مطالب أعضاء المجلس الأعلى والسلام الأعلى فيما يتعلق بوقف إطلاق النار، ويصر على أن يكون وقف إطلاق النار ثنائياً وأن يكون الهدف الرئيسي هو السلام.

وقال إنه لن يكون من المقبول أن يكون هناك وقف لإطلاق النار في جزء من البلد بينما يستمر هذا الصراع في أجزاء أخرى منه.

وفي الوقت نفسه، تعهد الرئيس غني بأن قوات الأمن ستكون في حالة تأهب كامل خلال أيام العيد لمنع تحركات الأعداء.

كما أكد على وجود تنسيق مع جميع الشركاء الدوليين لأفغانستان بما في ذلك الولايات المتحدة فيما يتعلق بعملية السلام، وهم على أتم استعداد لمساعدة الحكومة الأفغانية في هذا الصدد.

وتستهدف حركة طالبان القوات الأفغانية والأجنبية من خلال نصب الكمائن والهجمات الانتحارية أو زرع القنابل على جوانب الطرق.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات