ايوان ليبيا

الجمعة , 19 يوليو 2019
“آل حنا” تخسر قضيتها ضد الدولة الليبيةأسباب الاستقالة الجماعية للجنة العليا للعلاجإعادة فتح أجواء مطار معيتيقةحقيقة الأموال المنسوبة للمعتصم بالله القذافيكتيبة "العاديات" تتحرك لتنفيذ مهام قتالية جديدةتوفير صهاريج متنقلة لتوزيع الوقودقلق دوليا بسبب اختفاء سرقيوةالوزراء المعنيون بالمناخ في ألمانيا يخفقون في التوصل لإجراءات جديدة لزيادة حماية المناخظريف ردا على ترامب: "لا معلومات عن طائرة إيرانية مسيرة فقدت"سان بطرسبرج الروسية تشهد إصدار أول تأشيرة إلكترونيةوزير خارجية إيران يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة في نيويوركفقدان جندي من على متن حاملة طائرات أمريكية في بحر العربأمريكا تفرض عقوبات على شبكة دولية ضالعة في برنامج إيران النوويجنون صفقة نيمار مستمر.. سكاي: برشلونة عرض 90 مليون جنيه إسترليني + لاعبان على سان جيرمانتقارير: أرسنال حسم الصراع مع توتنام وفاز بسباق التوقيع مع مدافع سانت إيتيانجنرال أمريكي: سنعمل بدأب للتوصل إلى حل يتيح المرور بحرية في الخليجوزير الإعلام العماني في رسالة محبة لمصر: "حين نأتي إليها فإننا نسافر من البيت إلى البيت"مسئولة بالبنتاجون: أمريكا لا تشكل تحالفا عسكريا ضد إيران في الخليجترامب يعلن إسقاط طائرة إيرانية مسيرة فوق مضيق هرمزرابع صفقة دفاعية.. أتليتكو مدريد يضم هيرموسو من إسبانيول

الرئيس الأفغاني: اجتماعات بشأن إعلان وقف إطلاق النار خلال عيد الأضحى

- كتب   -  
الرئيس الأفغاني محمد أشرف عبد الغني

قال الرئيس الأفغاني محمد أشرف غني، إن اجتماعات تشاورية جارية بشأن الإعلان عن وقف إطلاق النار مع طالبان خلال عيد الأضحى، وأن الحكومة ستعلن قرارها في ضوء المشاورات والتوصيات المقدمة للحكومة.

جاء ذلك خلال اجتماع مع أعضاء المجلس الأعلى للسلام ومجلس العلماء في أفغانستان، حسبما ذكرت وكالة خاما برس الأفغانية، اليوم السبت.

يشار إلى أن الرئيس غني قد أعلن عن وقف لإطلاق النار خلال عيد الفطر في شهر يونيوالماضي، وردت طالبان بإعلان مماثل من جانبها.

وأضاف الرئيس غني، أن السلام هو أحد المطالب الرئيسية للأمة، مؤكداً على وجود إجماع وطني فيما يتعلق بعملية السلام، مشيرا إلى فتاوى علماء الدين والاجتماعات التشاورية مع الطوائف المختلفة.

وأكد أنه يحترم مطالب أعضاء المجلس الأعلى والسلام الأعلى فيما يتعلق بوقف إطلاق النار، ويصر على أن يكون وقف إطلاق النار ثنائياً وأن يكون الهدف الرئيسي هو السلام.

وقال إنه لن يكون من المقبول أن يكون هناك وقف لإطلاق النار في جزء من البلد بينما يستمر هذا الصراع في أجزاء أخرى منه.

وفي الوقت نفسه، تعهد الرئيس غني بأن قوات الأمن ستكون في حالة تأهب كامل خلال أيام العيد لمنع تحركات الأعداء.

كما أكد على وجود تنسيق مع جميع الشركاء الدوليين لأفغانستان بما في ذلك الولايات المتحدة فيما يتعلق بعملية السلام، وهم على أتم استعداد لمساعدة الحكومة الأفغانية في هذا الصدد.

وتستهدف حركة طالبان القوات الأفغانية والأجنبية من خلال نصب الكمائن والهجمات الانتحارية أو زرع القنابل على جوانب الطرق.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات