ايوان ليبيا

الثلاثاء , 25 سبتمبر 2018
"طفلة نيوزيلندا الأولى" تحضر قمة للسلام بالأمم المتحدةالاتحاد الأوروبي ينشئ كيانا قانونيا لمواصلة التجارة مع إيران والالتفاف على العقوبات الأمريكيةالحرس الثوري الإيراني: ترامب "شرير ومتهور"خامنئي يرفض عرضا أمريكيا بلقاء زعماء إيرانيينلواء الصمود : لهاذا انسحبنا من من معسكر النقليةحالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الثلاثاء 25 سبتمبر 2018وزير الداخلية الإيطالي في تونس لبحث الازمة الليبيةمعرض صور لمعاناة أهالي تاورغاء على هامش الدورة 39 لـحقوق الإنسان بجنيفعقيله صالح.. رئيس مجلس النواب بين حالة الإنكار السياسي والتغريد خارج السرب..أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الثلاثاء 25 سبتمبر 2018النمسا تعلن عن رزمة من المساعدات لليبياميليشيا الردع المشتركة أبو سليم تسيطر على معسكر النقلية و تطرد ميليشيا صلاح بادى من المنطقةكلمة السراج في الاجتماع الوزاري حول ليبيا بنيويوركرسالة من المشير حفتر لأمير الكويتسلامة : يجب تحرير الحكومة فى طرابلسسقوط قذائف جنوب العاصمة طرابلساتفاق بين «اللواء السابع» و «كتائب طرابلس» على الهدنةفصول للدراسة متنقلة في بني وليداتفاق بين تاجوراء وسوق الجمعة لإطلاق المحتجزينمودريتش.. بين الفرار من حرب البوسنة إلى الأفضل في العالم

الرئيس الأفغاني: اجتماعات بشأن إعلان وقف إطلاق النار خلال عيد الأضحى

- كتب   -  
الرئيس الأفغاني محمد أشرف عبد الغني

قال الرئيس الأفغاني محمد أشرف غني، إن اجتماعات تشاورية جارية بشأن الإعلان عن وقف إطلاق النار مع طالبان خلال عيد الأضحى، وأن الحكومة ستعلن قرارها في ضوء المشاورات والتوصيات المقدمة للحكومة.

جاء ذلك خلال اجتماع مع أعضاء المجلس الأعلى للسلام ومجلس العلماء في أفغانستان، حسبما ذكرت وكالة خاما برس الأفغانية، اليوم السبت.

يشار إلى أن الرئيس غني قد أعلن عن وقف لإطلاق النار خلال عيد الفطر في شهر يونيوالماضي، وردت طالبان بإعلان مماثل من جانبها.

وأضاف الرئيس غني، أن السلام هو أحد المطالب الرئيسية للأمة، مؤكداً على وجود إجماع وطني فيما يتعلق بعملية السلام، مشيرا إلى فتاوى علماء الدين والاجتماعات التشاورية مع الطوائف المختلفة.

وأكد أنه يحترم مطالب أعضاء المجلس الأعلى والسلام الأعلى فيما يتعلق بوقف إطلاق النار، ويصر على أن يكون وقف إطلاق النار ثنائياً وأن يكون الهدف الرئيسي هو السلام.

وقال إنه لن يكون من المقبول أن يكون هناك وقف لإطلاق النار في جزء من البلد بينما يستمر هذا الصراع في أجزاء أخرى منه.

وفي الوقت نفسه، تعهد الرئيس غني بأن قوات الأمن ستكون في حالة تأهب كامل خلال أيام العيد لمنع تحركات الأعداء.

كما أكد على وجود تنسيق مع جميع الشركاء الدوليين لأفغانستان بما في ذلك الولايات المتحدة فيما يتعلق بعملية السلام، وهم على أتم استعداد لمساعدة الحكومة الأفغانية في هذا الصدد.

وتستهدف حركة طالبان القوات الأفغانية والأجنبية من خلال نصب الكمائن والهجمات الانتحارية أو زرع القنابل على جوانب الطرق.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات