ايوان ليبيا

السبت , 23 فبراير 2019
حالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم السبت 23 فبراير 2019الليبية لحقوق الإنسان : جميع مكونات فزان ترحب بعملية تطهير الجنوبتفعيل مركز لمراقبة الحدود بين ليبيا والنيجر والسودان وتشادضبط كمية كبيرة من مخدر الحشيش فى نالوت مهربة من الجزائرهيمنة الغرب على العرب ... من قميص الشيوعية إلى قميص التشيع ... بقلم / محمد عمر غرس الله"فوتبول ليكس" - سيتي دفع أموالا بطريقة غير قانونية من أجل ضم سانشوفيتنام تعلن عن مجيء زعيم كوريا الشمالية إليها في زيارة رسمية "خلال أيام"بخاري يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية المؤجلة بنيجيرياترامب يرشح كيلي كرافت سفيرة لأمريكا في الأمم المتحدةسيصبح إمبراطورا في الربيع.. ولي العهد الياباني يوجه رسالة إلى شعبهأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم السبت 23 فبراير 2019تعيين رمضان البرعصي رئيسا لجهاز الاستخبارات العسكريةرويترز: لم تحدث إشتباكات داخل حقل الفيل النفطياتفاق لتأمين الحدود المشتركة مع السودان وتشاد والنيجرأسر عدد من مقاتلي العصابات التشادية في مرزقتحرك عسكري إلى مدينة العزيزيةالوضع في ليبيا على طاولة القمة العربية الأوروبيةشكوى للنائب العام ضد رئيس «مصلحة آثار الموقتة»بلجيكا تتعهد بالكشف عن ملابسات استغلال الأموال الليبية المجمدةأسباب الهجوم على مقر الحرس البلدي في بنغازي

الرئيس الأفغاني: اجتماعات بشأن إعلان وقف إطلاق النار خلال عيد الأضحى

- كتب   -  
الرئيس الأفغاني محمد أشرف عبد الغني

قال الرئيس الأفغاني محمد أشرف غني، إن اجتماعات تشاورية جارية بشأن الإعلان عن وقف إطلاق النار مع طالبان خلال عيد الأضحى، وأن الحكومة ستعلن قرارها في ضوء المشاورات والتوصيات المقدمة للحكومة.

جاء ذلك خلال اجتماع مع أعضاء المجلس الأعلى للسلام ومجلس العلماء في أفغانستان، حسبما ذكرت وكالة خاما برس الأفغانية، اليوم السبت.

يشار إلى أن الرئيس غني قد أعلن عن وقف لإطلاق النار خلال عيد الفطر في شهر يونيوالماضي، وردت طالبان بإعلان مماثل من جانبها.

وأضاف الرئيس غني، أن السلام هو أحد المطالب الرئيسية للأمة، مؤكداً على وجود إجماع وطني فيما يتعلق بعملية السلام، مشيرا إلى فتاوى علماء الدين والاجتماعات التشاورية مع الطوائف المختلفة.

وأكد أنه يحترم مطالب أعضاء المجلس الأعلى والسلام الأعلى فيما يتعلق بوقف إطلاق النار، ويصر على أن يكون وقف إطلاق النار ثنائياً وأن يكون الهدف الرئيسي هو السلام.

وقال إنه لن يكون من المقبول أن يكون هناك وقف لإطلاق النار في جزء من البلد بينما يستمر هذا الصراع في أجزاء أخرى منه.

وفي الوقت نفسه، تعهد الرئيس غني بأن قوات الأمن ستكون في حالة تأهب كامل خلال أيام العيد لمنع تحركات الأعداء.

كما أكد على وجود تنسيق مع جميع الشركاء الدوليين لأفغانستان بما في ذلك الولايات المتحدة فيما يتعلق بعملية السلام، وهم على أتم استعداد لمساعدة الحكومة الأفغانية في هذا الصدد.

وتستهدف حركة طالبان القوات الأفغانية والأجنبية من خلال نصب الكمائن والهجمات الانتحارية أو زرع القنابل على جوانب الطرق.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات