ايوان ليبيا

السبت , 23 فبراير 2019
الليبية لحقوق الإنسان : جميع مكونات فزان ترحب بعملية تطهير الجنوبتفعيل مركز لمراقبة الحدود بين ليبيا والنيجر والسودان وتشادضبط كمية كبيرة من مخدر الحشيش فى نالوت مهربة من الجزائرهيمنة الغرب على العرب ... من قميص الشيوعية إلى قميص التشيع ... بقلم / محمد عمر غرس الله"فوتبول ليكس" - سيتي دفع أموالا بطريقة غير قانونية من أجل ضم سانشوفيتنام تعلن عن مجيء زعيم كوريا الشمالية إليها في زيارة رسمية "خلال أيام"بخاري يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية المؤجلة بنيجيرياترامب يرشح كيلي كرافت سفيرة لأمريكا في الأمم المتحدةسيصبح إمبراطورا في الربيع.. ولي العهد الياباني يوجه رسالة إلى شعبهأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم السبت 23 فبراير 2019تعيين رمضان البرعصي رئيسا لجهاز الاستخبارات العسكريةرويترز: لم تحدث إشتباكات داخل حقل الفيل النفطياتفاق لتأمين الحدود المشتركة مع السودان وتشاد والنيجرأسر عدد من مقاتلي العصابات التشادية في مرزقتحرك عسكري إلى مدينة العزيزيةالوضع في ليبيا على طاولة القمة العربية الأوروبيةشكوى للنائب العام ضد رئيس «مصلحة آثار الموقتة»بلجيكا تتعهد بالكشف عن ملابسات استغلال الأموال الليبية المجمدةأسباب الهجوم على مقر الحرس البلدي في بنغازيحقيقة تزوير مليون رقم وطني

البحرية الإيرانية تعلن تزويد سفينة حربية بمنظومة دفاعية جديدة

- كتب   -  
سفينة حربية

قال قائد القوات البحرية، اليوم السبت، إن البحرية التابعة للجمهورية الإسلامية، أطلقت منظومة دفاعية حديثة مصنعة محليًا وزودت بها إحدى سفنها الحربية للمرة الأولى، وذلك في الوقت الذي يتفاقم فيه التوتر مع الجيش الأمريكي في الخليج.


كان الحرس الثوري الإيراني، قد ذكر في وقت سابق من الشهر الجاري، أنه أجرى مناورات حربية في الخليج، قائلا إنها تهدف إلى "مواجهة التهديدات المحتملة" من الأعداء.

وأكدت القيادة المركزية بالجيش الأمريكي، رصد نشاط متزايد للبحرية الإيرانية يمتد إلى مضيق هرمز وهو مرر مائي إستراتيجي لشحنات النفط هدد الحرس الثوري الإيراني بإغلاقه.

وإيران غاضبة من قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الانسحاب من الاتفاق النووي الإيراني وإعادة فرض العقوبات على طهران.

ونقلت وكالة تسنيم عن قائد القوات البحرية الأميرال حسين خانزادي قوله: "أكرر نجاح الاختبارات الساحلية والبحرية لمنظومة كمند الدفاعية قصيرة المدى وتم تزويد... سفينة حربية بها وسيتم تزويد سفينة ثانية بها قريبا".

وأُطلق على المنظومة "فالانكس الإيرانية" نسبة إلى بندقية آلية صنعتها شركة رايثيون الأمريكية وتدمر أعيرتها الثقيلة الصواريخ المعادية.

ولعدم قدرتها على استيراد الكثير من الأسلحة بسبب العقوبات الدولية وحظر السلاح، طورت إيران صناعة أسلحة محلية لتحقيق الاكتفاء الذاتي في مجال تصنيع العتاد العسكري، وكثيرا ما تعلن عن تصنيع أسلحة تقول إنه يمكنها مضاهاة المنظومات الغربية المتقدمة.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات