ايوان ليبيا

الأحد , 18 نوفمبر 2018
ترامب يقول إنه يفكر باستبدال خمسة من كبار المسئولين في إدارتهالكرملين: بدء التحضير لقمة بوتين وترامب في الأرجنتينمقتل 11 في معارك بين فصائل مدعومة من تركيا بعفرين السوريةنتنياهو: سأتولى منصب وزير الدفاع ولن نذهب إلى انتخابات مبكرةميانمار تداهم مخيما للنازحين الروهينجا وتصيب 4 أشخاص بالرصاصخيبة أمل في زيمبابوي بعد عام على سقوط موجابيخمسة قتلى بانفجار سيارة مفخخة شمال بغدادتفعيل مصلحة الجوازات بتاورغاءكلمة معيتيق في احتفالية ريادة الأعمال ليبيا 2018رفع سقف السحب الشخصي إلى 4 آلاف دولاراعتصام العاملين بالطيران المدنيتأهيل أفراد الشرطة في مجال حقوق الإنسانالمطالبة بإسقاط «بلدي سبها»إطلاق سراح علي أحمد العريبيمدرب السويد يطمئن مانشستر يونايتد على ليندلوف بعد إصابتهتقرير - يوفنتوس ينافس بقوة على ضم رامسيتقرير - مانشستر يونايتد يرغب في ضم نجم وسط روما الشابتقرير - لويس دانك هدف جديد لدعم دفاع مانشستر يونايتدالإفراج عن رئيس المجلس العسكري صبراتة سابقا بعد ثلاثة أيام من اعتقالهالعثورعلى غواصة أرجنتينية بعد عام من اختفائها وعلى متنها 44 جثة

وفاة 33 طفلا في مخيم بشمال شرق نيجيريا خلال أسبوعين

- كتب   -  
بوكو حرام

أظهرت حسابات أجرتها رويترز اعتمادا على بيانات من منظمة أطباء بلا حدود أمس الجمعة وفاة أطفال بمعدل واحد تقريبا من بين كل مئتين تقل أعمارهم عن خمس سنوات في مخيم بشمال شرق نيجيريا على مدى أسبوعين فقط في أغسطس.


وتعاني تلك المنطقة منذ نحو عقد من حرب مع جماعة بوكو حرام الإسلامية المتشددة وأعمال عنف من جانب تنظيم داعش في غرب أفريقيا أيضا في السنوات القليلة الماضية.

وبموجب برنامج حكومي، يتم نقل مئات الآلاف من سكان المنطقة إلى بر الأمان في بلدات محصنة تحيط بها المزارع استعادتها قوات الحكومة من المتشددين.

وقالت أطباء بلا حدود، إن فرقا تابعة لها وجدت أن 33 طفلا توفوا خلال أسبوعين اعتبارا من الثاني من أغسطس في مخيم في بلدة باما من أصل ما يقدر بستة آلاف طفل دون خمس سنوات في المخيم.

وقالت كاتيا لورينز ممثلة أطباء بلا حدود في أبوجا في بيان، "الكثير من الأطفال يكونون في حالة حرجة بالفعل لدى وصولهم، ثم يتسبب ضعف المساعدة والرعاية الطبية في تدهور حالتهم".

وأضافت أنه على الرغم من وجود وكالات إغاثة حكومية ودولية "تُرك الوضع الصحي والغذائي ليتدهور إلى أن وصل إلى مرحلة الأزمة الحالية".

وأحجم متحدث باسم وكالة إدارة الطوارئ الوطنية في نيجيريا عن التعليق. ولم يؤكد متحدث باسم الجيش النيجيري أو ينف عدد وفيات الأطفال.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات