ايوان ليبيا

الثلاثاء , 25 سبتمبر 2018
"طفلة نيوزيلندا الأولى" تحضر قمة للسلام بالأمم المتحدةالاتحاد الأوروبي ينشئ كيانا قانونيا لمواصلة التجارة مع إيران والالتفاف على العقوبات الأمريكيةالحرس الثوري الإيراني: ترامب "شرير ومتهور"خامنئي يرفض عرضا أمريكيا بلقاء زعماء إيرانيينلواء الصمود : لهاذا انسحبنا من من معسكر النقليةحالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الثلاثاء 25 سبتمبر 2018وزير الداخلية الإيطالي في تونس لبحث الازمة الليبيةمعرض صور لمعاناة أهالي تاورغاء على هامش الدورة 39 لـحقوق الإنسان بجنيفعقيله صالح.. رئيس مجلس النواب بين حالة الإنكار السياسي والتغريد خارج السرب..أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الثلاثاء 25 سبتمبر 2018النمسا تعلن عن رزمة من المساعدات لليبياميليشيا الردع المشتركة أبو سليم تسيطر على معسكر النقلية و تطرد ميليشيا صلاح بادى من المنطقةكلمة السراج في الاجتماع الوزاري حول ليبيا بنيويوركرسالة من المشير حفتر لأمير الكويتسلامة : يجب تحرير الحكومة فى طرابلسسقوط قذائف جنوب العاصمة طرابلساتفاق بين «اللواء السابع» و «كتائب طرابلس» على الهدنةفصول للدراسة متنقلة في بني وليداتفاق بين تاجوراء وسوق الجمعة لإطلاق المحتجزينمودريتش.. بين الفرار من حرب البوسنة إلى الأفضل في العالم

«لو شخصيتك جريئة».. اختاري اللون الأصفر في ديكور منزلك

- كتب   -  
اللون الأصفر في الديكور

اللون الأصفر من الألوان المشرقة، التي تتميز بالحيوية وتضيف بهجة على منزلك، فهو من الألوان الحيوية التي تنشر الطاقة في منزلك، استخدميه بعد تنسيقه مع الألوان المناسبة لإضافة لمسة جمالية على منزلك. البعض يخشى استخدام اللون الأصفر، باعتباره لون قوي ويمكن أن يكون مزعج، لكن الأمر مختلف، وإذا كنتي من الشخصيات الجرئية اختاري اللون الأصفر لإضافة لمسة جمالية على منزلك إذا استخدميته بطريقه صحيحة، ومع ألوان حيادية من خلال الطرق التالية..

مساحة الغرفة

الألوان الفاتحة مهمة إذا كانت مساحة منزلك صغيرة، واللون الأصفر منها، فهو يساعدك على الشعور بالإتساع، إذا تمكنتي من استخدامه مع ألوان محايدة تريح العين، استخدمي الأصفر مع الأبيض أو الرمادي في المساحات الصغيرة، وإذا كان منزلك واسع، فلكي الحرية في اختيار الألوان المناسبة مع الأصفر، ويمكنك تنسيق السجاد والستائر بطريقة مناسبة مع اللون الأصفر، اعرفي هنا أزاي تستخدمي اللون البيج لديكور مميز.

غرفة النوم

اللون الأصفر مناسب لغرفة نومك، يمكنك إضافته في غرفتك مع بعض اللمسات البسيطة بداية من الستائر إلى السجاد، إلى ألوان المفروشات، فهو لون هادي ويساعدك على الاسترخاء، ولكن احرصي عدم استخدامه في كل حوائط الغرفة، حتى لا يؤذي العين، لو بتحبي اللون الأزرق اعرفي تفاصيل اكثر عنه هنا.

غرف الأطفال

اللون الأصفر من الألوان المبهجة، التي يحتاجها طفلك لتعزيز الطاقة والشعور بالحيوية والنشاط، استخدميه مع الأزرق إذا كان طفلك ولد، ومع البينك إذا كانت طفلة، واحرصي على استخدامه أيضًا في ألوان الأثاث، فمثلا اختاري الأصفر في لون السرير أو المكتب، كما في الصورة التالية.

الرسبشن

اللون الأصفر غير مستحب كثيرًا في غرف الاستقبال، ولكن يمكنك إضافته في الإكسسورات، أو وسائد الإنتريهات، أو استخدمي "الأصفر البارد"، الذي يشبه الأبيض، كلون للحوائط، فهو يساعد على الشعور بالإتساع، غيري ديكور الرسبشن بحيل بسيطة هنا.

المطبخ

اللون الأصفر موضة في المطابخ، خاصة إذا كانت مطبخك صغير المساحة، استخدمي الأصفر الكناري فهو يساعد على الشعور باتساع المكان الضيق الصغير، يمكنك استخدامه مع الأسود أو الفضي.

التأثير النفسي

اللون الأصفر يعزز مشاعر الثقة بالنفس، ويساعد على الشعور بالمرح والتفاؤل، ولكن عليكي عند اختياره التدقيق في الألوان التي تكون معه، حتى يساعدك في الشعور بالراحة ولا يكون متعب للعين، إذا تم استخدامه بكثرة في الغرفة الواحدة.

اختاري من ألوان الدهانات ما يناسب منزلك، واحرصي على تنسيق اللون مع الأثاث والأكسسوارات والإضاءة، إضافة إلى ألوان الستائر والسجاد.

التعليقات