ايوان ليبيا

الأحد , 18 نوفمبر 2018
طرابلس المركز تستحق افضل من بيت المال ؟ ... بقلم / المنتصر خلاصةأموال ليبيا المجمّدة قد تتبخّر كلّها وليس فقط فوائدها..حالة الطقس في ليبيا اليوم الأحدأغرب 10 منازل في العالمليبيا تشارك بفعاليات اجتماع محافظي البنوك المركزية بتونسرسالة الورفلي إلى أهالي مصراتةقمة "أبيك" تواصل أعمالها في بابوا غينيا الجديدةأمريكا واليابان واستراليا ونيوزيلندا يوقعون على اتفاقية لتطوير شبكة الكهرباء في بابوا غينيا الجديدةعودة الاتصالات والإنترنت الى بني وليد‎حقيقة القبض على القنصل العام بمرسيلياالمشير حفتر يلتقي وفدي قبائل الجفرة والمحاميدالشركسي يوافق على تسيلم نفسه للنيابة العسكرية فى طرابلسموعد اضراب قطاع النقل الجويحقيقة وصول 900 مليون دينار إلى المنطقة الشرقية قادمة من طرابلسالديمقراطي أندرو جيلوم يقر بالهزيمة في السباق على منصب حاكم ولاية فلوريدا الأمريكيةماي لا ترى بديلا لخطتها للانسحاب من الاتحاد الأوروبيبالفيديو - اسكتلندا تكتسح أرمينيا وتصير على بعد خطوة من الصعودجولة مع عام 2018 الحافل للمرشحين الخمسة لجائزة أفضل لاعب إفريقيرسميا - البرتغال تستضيف مباريات المربع الذهبي لدوري الأمم الأوروبيةبونوتشي: صافرات الاستهجان؟ إنهم حمقى

«أبرزهم الرسام والسد العالي».. نجوم اعتزلوا دوليًا في 2018

- كتب   -  
نجوم اعتزلوا دوليًا في 2018

عام 2018 يعد من بين الأعوام التي شهدت اعتزال العديد من اللاعبين الدوليين، الذين كان لهم مشوار رائع مع منتخبات بلادهم، تارة بسبب السن، وتارة أخرى بسبب إحباط الأداء السيئ في كأس العالم، وفي بعض الأحيان يأتي القرار بشكل مفاجئ.. وفيما يلي نستعرض لكم أبرز النجوم الذين اعتزلوا دوليًا في 2018.

آندريس إنييستا
الرسام الإسباني اعتزل اللعب دوليًا في أعقاب فشل منتخب بلاده في التأهل لدور ربع النهائي في كأس العالم 2018 بروسيا، ليسدل الستار على مسيرة استثنائية توج خلالها بلقبي كأس الأمم الأوروبية 2008 و2012، فيما كانت الذكرى الأبرز بكل تأكيد تسجيله هدف الفوز لإسبانيا، الذي توجها بكأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا، للمرة الوحيدة في تاريخها.

جيرارد بيكيه

اللاعب الدولي منذ عام 2009 مع «لاروخا» شهدت مسيرته تذبذبات عديدة مع المنتخب الإسباني، ونجح في التتويج مع المنتخب بكأس العالم 2010، لكن تعرضه لصافرات استهجان عديدة، وتفاقم مشكلة كتالونيا كان سببًا في إعلانه عدم الاستمرار الدولي مؤخرًا.

ديفيد سيلفا
في نوفمبر 2006، بدأ ديفيد سيلفا مسيرته مع المنتخب الإسباني، مسيرة خاض خلالها 125 مباراة مسجلًا 35 هدفًا، وحاصدًا الألقاب الثلاثة الأغلى في مسيرة المنتخب، كأس العالم 2010، ويورو 2008 ويورو 2012، قبل أن يضع كلمة النهاية لمسيرته الرائعة رفقة «لاروخا».

كيزوكي هوندا
اللاعب الياباني الأعسر المشهور بمهارته العالية وتسديداته المتقنة، أسدل الستار على مسيرة دولية بدأت في عام 2008، وشهدت مشاركته في 98 مباراة رفقة منتخب الساموراي، وتسجيله 37 هدفًا، وحصده كأس أمم آسيا 2011.

عادل رامي
اللاعب الدولي الفرنسي ذو الأصول المغربية آثر الاعتزال الدولي في أعقاب إحراز لقب مونديال 2018 في روسيا، ليسدل الستار على مسيرة بدأها عام 2010، شارك خلالها في 35 مباراة مسجلًا هدفًا واحدًا.

ماريو ماندزوكيتش
«سوبر ماريو» اللاعب المقاتل والمحبوب في كل الفرق والأندية التي لعب لها، فما بالك بوضعه بالنسبة لمشجعي منتخب بلاده كرواتيا؟ هو بطل قومي بكل تأكيد.

لاعب يوفنتوس الإيطالي وضع نهاية مسيرته الدولية، بالاعتزال عن تمثيل منتخب كرواتيا في عمر 32 عامًا، بعد أن خاض رفقة منتخب الفقراء 89 مباراة، ونجح في تسجيل 33 هدفًا من بينها 3 أهداف في مونديال 2018 بروسيا، ونجح في حصد وصافة المونديال في أعلى إنجاز بتاريخ كرواتيا.

ماريو جوميز
اللاعب الدولي الألماني وضع نهاية لمسيرته مع منتخب المانشافت، مسيرة امتدت 11 عامًا من عام 2007 وحتى كأس العالم الأخيرة، التي كانت نتائجها سيئة بتذيل المانشافت مجموعته في المونديال وخروجه بشكل مفاجئ من الدور الأول، ويبلغ رصيد جوميز من المباريات الدولية 78 مباراة، سجل خلالها 31 هدفُا، وحصد كأس العالم رفقة المانشافت في 2014.

مسعود أوزيل
الأسباب الفنية والإدارية والسنية ربما تكون العامل الأبرز في اعتزال لاعب كرة القدم، لكن أسباب اعتزال مسعود أوزيل، صانع الألعاب اليساري الموهوب، أسباب عنصرية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

فتح النار، الشهر الماضي، على رئيس الاتحاد الألماني ومجموعة من المسؤولين حول المعاملة التي يتلقاها منهم في ألمانيا، ومحاولة تحميله ذنب الخروج المبكر لألمانيا من كأس العالم 2018 بروسيا، واعتزل أوزيل اللعب الدولي بعد مسيرة امتدت 9 أعوام، لعب خلالها في 92 مباراة دولية، وسجل 23 هدفًا.

تيم كاهيل
يعتبر كثير من الأستراليين كاهيل، اللاعب الأبرز عبر التاريخ في منتخب الكانجارو، وهو الذي شارك في 107 مباريات، وسجل 50 هدفًا، اللاعب الأسترالي الرائع، حصد مع أستراليا لقب كأس أمم آسيا 2015، وبطولة أوقيانوسيا 2004.

خافيير ماسكيرانو
خافيير ماسكيرانو واحد من أكثر اللاعبين جلدًا وقوة تحمل في أرضية الميدان، وأكثرهم انضباطًا مع زملائه ومدربيه على الرغم من الأزمات التي تعصف بمنتخب التانجو منذ سنوات.

اللاعب المخضرم يعد أكثر من مثل التانجو برصيد 147 مباراة، سجل خلالها 3 أهداف، وهو دولي منذ عام 2003، ولم يستطع الحصول مع التانجو على أي ألقاب، رغم وصوله لنهائي كوبا أمريكا 3 مرات، ونهائي كأس العالم مرة واحدة.

دانييل سوباسيتش
أعلن حارس المرمى الدولي الكرواتي دانييل سوباسيتش، عن اعتزاله اللعب الدولي، وأسدل سوباسيتش بذلك الاعتزال الستار على مسيرة رائعة مع المنتخب الكرواتي، كللها بتقديم مونديال رائع حصد فيه منتخب بلاده لقب الوصافة، ومثل حارس موناكو الفرنسي المنتخب الكرواتي لأول مرة في عام 2009، وشارك في 44 مباراة.

فيكتور موسيس
أعلن اللاعب النيجيري فيكتور موسيس، لاعب فريق تشيلسي الإنجليزي ومنتخب نيجيريا، عن اعتزال اللعب الدولي، وأكد موسيس أنه سيعلق قميصه على الصعيد الدولي مع منتخب النسور، والاعتزال بعد مسيرة استمرت حوالي 6 أعوام.

وقال موسيس، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، إنه قرر الاعتزال الدولي، مؤكدًا سعادته بالفترة التي ارتدى خلالها قميص النسور الخضراء.

وسبق لموسيس أن شارك بقميص منتخب إنجلترا في مراحل الناشئين مع منتخبات تحت 17 و19 و21 عامًا، وبعدها قرر أن يلعب لصالح المنتخب النيجيري لأول مرة في كأس الأمم الإفريقية في 2013، وفاز وقتها باللقب مع نيجيريا.

وشارك اللاعب النيجيري موسيس مع منتخب بلاده في بطولتين من كأس العالم 2014 التي أقيمت في البرازيل، و2018 النسخة الأخيرة التي أقيمت في روسيا.

عصام الحضري
أعلن حارس المنتخب الوطني والنادي الإسماعيلي عصام الحضري، اعتزاله لعب كرة القدم دوليا، بعد مشاركته مع الفراعنة في بطولة كأس العالم 2018، وذلك حسبما أفاد عبر بيان نشره عبر صفحته الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وقال عصام الحضري في بيانه: "لكل بداية نهاية، هذه سنّة الحياة، والآن بعد تفكير طويل، قررت اعتزال اللعب دوليا، بعد 22 عاما وأربعة أشهر و12 يوما على مباراتي الأولى بقميص المنتخب المصري".

وأضاف الحضري "رأيت أنها اللحظة المناسبة لتعليق قفازاتي، بعدما وفقني الله لتحقيق كل ما حلمت بتحقيقه مع منتخبنا الحبيب، لإسعاد شعبنا المصري العظيم، وحانت اللحظة التي لم أكن أنتظر قدومها، طوال سنوات كفاحي، وتحملي أصعب الظروف، وأقوى التدريبات ليلا نهارا، كي أكون عند حسن ظنكم بي، وأظل الأجدر بحراسة الفراعنة لأجيال متعاقبة".

وتابع الحضري حديثه بقوله: "أنا الآن في غاية الفخر، إذ حميت شباك المنتخب المصري في 159 مباراة دوليا، مشاركا في تحقيق إنجازات غير مسبوقة، أهمها لقب بطل بطولة أمم أفريقيا ٤ مرات في أعوام 1998 و2006 و2008 و2010 ومركز الوصيف في بطولة 2017".

وأردف الحضري قائلاً: "حصلت على لقب أفضل حارس في البطولة الأفريقية خلال 4 نسخ، وشاركت مع المنتخب الوطني في الفوز بذهبية دورة الألعاب العربية عام 2007، وأخيرًا تحقيق الحلم الأهم والأكبر والأغلى بالوصول لنهائيات كأس العالم 2018 في روسيا".

وختم الحضري بيانه بقوله: "أتمنى أن أكون قد نجحت في مهمتي طوال السنوات الماضية، وأتوجه بجزيل الشكر والعرفان لأسرتي التي تحملت صعوبات حياتي ودعمتني في كل خطواتي، وأختص بالشكر والعرفان، والدي عليه رحمة الله، لما قدمه لي وما فعله من أجلي، وأشكركم على دعمكم المتواصل الذي كان وسيظل وقود النجاح وقاهر المستحيل".

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات