ايوان ليبيا

الثلاثاء , 25 سبتمبر 2018
"طفلة نيوزيلندا الأولى" تحضر قمة للسلام بالأمم المتحدةالاتحاد الأوروبي ينشئ كيانا قانونيا لمواصلة التجارة مع إيران والالتفاف على العقوبات الأمريكيةالحرس الثوري الإيراني: ترامب "شرير ومتهور"خامنئي يرفض عرضا أمريكيا بلقاء زعماء إيرانيينلواء الصمود : لهاذا انسحبنا من من معسكر النقليةحالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الثلاثاء 25 سبتمبر 2018وزير الداخلية الإيطالي في تونس لبحث الازمة الليبيةمعرض صور لمعاناة أهالي تاورغاء على هامش الدورة 39 لـحقوق الإنسان بجنيفعقيله صالح.. رئيس مجلس النواب بين حالة الإنكار السياسي والتغريد خارج السرب..أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الثلاثاء 25 سبتمبر 2018النمسا تعلن عن رزمة من المساعدات لليبياميليشيا الردع المشتركة أبو سليم تسيطر على معسكر النقلية و تطرد ميليشيا صلاح بادى من المنطقةكلمة السراج في الاجتماع الوزاري حول ليبيا بنيويوركرسالة من المشير حفتر لأمير الكويتسلامة : يجب تحرير الحكومة فى طرابلسسقوط قذائف جنوب العاصمة طرابلساتفاق بين «اللواء السابع» و «كتائب طرابلس» على الهدنةفصول للدراسة متنقلة في بني وليداتفاق بين تاجوراء وسوق الجمعة لإطلاق المحتجزينمودريتش.. بين الفرار من حرب البوسنة إلى الأفضل في العالم

قبل ضربة البداية.. 10 صفقات خطفت الأضواء في ميركاتو الكالتشيو

- كتب   -  
كريستيانو رونالدو

تعود منافسات الدوري الإيطالي للانطلاق من جديد غدًا عبر مباريات الموسم الجديد 2018 - 2019، ويتطلع عشاق الكالتشو كثيرًا لبداية الموسم الجديد بعد الميركاتو الصيفي المميز الذي مرت به الأندية الإيطالية، التي دعمت صفوفها بالعديد من النجوم البارزين.

واستعرضت شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية عبر موقعها الإلكتروني أبرز الصفقات التي أبرمت في ميركاتو الكرة الإيطالية في السطور التالية كالآتي:
 
- كريستيانو رونالدو (من ريال مدريد إلى يوفنتوس)
 قرر النجم البرتغالي بعد 9 سنوات قضاها بين جدران ريال مدريد الرحيل إلى يوفنتوس الإيطالي بحثًا عن خوض تجربة جديدة وأملًا في مساعدة اليوفي في الوصول إلى مستوى مختلف، وانضم النجم البرتغالي إلى اليوفي مقابل 105 ملايين جنيه إسترليني رغبة من البيانكونيري في أن يساعدهم رونالدو على التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا الغائب عن خزائن السيدة العجوز منذ عام 1996، فعلى الرغم من تتويج يوفنتوس بلقب الدوري في أخر 7 مواسم، إلا أن لقب الدوري وحده لم يعد كافيًا للعشاق الباحثين عن اللقب الأوروبي الأغلى على صعيد القارة العجوز.
 
- جونزالو هيجوايين (من يوفنتوس إلى ميلان)
 بعد وصول رونالدو إلى يوفنتوس، رأى المهاجم الأرجنتيني جونزالو هيجوايين الذي سجل 16 هدفًا في الدوري الإيطالي الموسم الماضي، أن حظوظه في اللعب أساسيًا ستتقلص بشكل ملحوظ، ليأتي إليه على الفوز العرض من ميلان على سبيل الإعارة كي يكون نجم هجوم الفريق الأول، أملًا في أن يساعد الروسونيري في المنافسة على لقب الدوري بعد سنوات طويلة من الغياب.
 
- ليوناردو بونوتشي (من ميلان إلى يوفنتوس)
 بعد انضمام هيجوايين إلى ميلان، رحل مدافع الروسونيري ليوناردو بونوتشي بدوره إلى يوفنتوس بعد موسم واحد فقط قضاه في قلعة سان سيرو كجزء من صفقة المهاجم الأرجنتيني، وفي الوقت الذي يرى فيه الكثيرون أن صفقة رونالدو هي الأهم ليوفنتوس هذا الصيف، إلا أن عودة بونوتشي أيضًا هامة للغاية في تقوية دفاعات اليوفي.
 
- سيم فيرسالكو (من أتلتيكو مدريد إلى إنتر)
 كانت تلك الصفقة بمثابة المفاجأة للعديد من المتابعين أن يتمكن إنتر من خطف المدافع الكرواتي من العاصمة الإسبانية خاصة بعد عرضه القوي في المونديال ووصوله رفقة منتخب بلاده إلى المباراة النهائية، ويملك المدافع الكرواتي قوة بدنية كبيرة وإجادة على رفع الكرات من الجانب الأيمن.
 
- ستيفان دي فريج (من لاتسيو إلى إنتر)
 عندما يتوفر لاعب مثل الهولندي بالمجان، فسيجد اهتماما من كل الأندية بضمه، وكان إنتر أكثر الأندية التي أقنعت دي فريج بالانضمام إليها، ولعب الهولندي دورًا بارزًا في الصلابة الدفاعية التي تمتع بها لاتسيو الموسم الماضي، ويأمل إنتر من الاستفادة من تلك الصلابة في السنوات المقبلة.
 
- سيموني فيردي (من بولونيا إلى نابولي)
 بعدما أنهى نابولي الدوري الإيطالي الموسم الماضي في المركز الثاني، يواجه فريق الجنوب الإيطالي تحديا كبيرا للحفاظ على نفس المركز على أقل تقدير، بعدما دعمت الأندية المنافسة صفوفها بقوة، وبالتالي حرص نابولي على التعاقد مع مهاجم بولونيا سيموني فيردي، الذي يملك القدرة على اللعب في أي مركز في خط الهجوم.
 
- جوستين كلويفرت (من أياكس إلى روما)
 من السهل تذكر هذا الاسم جيدًا بالنظر إلى أنه والده كان المهاجم الهولندي الأسطوري باتريك كلويفرت، الذي سبق وأن لعب لأندية أياكس وبرشلونة، ويبلغ جوستين من العمر 19 عامًا، وبدأ البحث عن التطور في دوري يضم أقوى خطوط الدفاع مثل الدوري الإيطالي، بعدما قدم موسمين مميزين في الدوري الهولندي.
 
- ماتيا بيرين (من جنوة إلى يوفنتوس)
 من الصعب للغاية تعويض حارس أسطوري بحجم جيانولويجي بوفون، إلا أن ماتيا بيرين يملك من الجودة من يمكنه لخوض هذا التحدي، لكنه سيجد منافسة شرسة للعب أساسيًا مع الحارس البولندي تشيزني.
 
- رادجا ناينجولان (من روما إلى إنتر)
 يعد ناينجولان من أبرز الصفقات التي أبرمها إنتر والذي وصفه مدرب الفريق لوسيانو سباليتي بالتوربين الذي كان ينقص محرك إنتر، وعاني كثيرًا سباليتي قبل الظفر بتوقيعه، ولكنها معاناة جيدة بالنظر إلى ما يمكن أن يضيفه النجم البلجيكي للنيراتزوري.
 
- داريو سرنا (من شاختار إلى كالياري)
 بعدما بقى 15 سنة في صفوف شاختار الأوكراني، قرر اللاعب الكرواتي داريو سرنا أخيرًا خوض تجربة جديدة بعمر 36 عامًا، وسيكون من المثير للاهتمام متابعة التأثير الذي سيتركه في كالياري.

التعليقات