ايوان ليبيا

الجمعة , 19 يوليو 2019
الوزراء المعنيون بالمناخ في ألمانيا يخفقون في التوصل لإجراءات جديدة لزيادة حماية المناخظريف ردا على ترامب: "لا معلومات عن طائرة إيرانية مسيرة فقدت"سان بطرسبرج الروسية تشهد إصدار أول تأشيرة إلكترونيةوزير خارجية إيران يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة في نيويوركفقدان جندي من على متن حاملة طائرات أمريكية في بحر العربأمريكا تفرض عقوبات على شبكة دولية ضالعة في برنامج إيران النوويجنون صفقة نيمار مستمر.. سكاي: برشلونة عرض 90 مليون جنيه إسترليني + لاعبان على سان جيرمانتقارير: أرسنال حسم الصراع مع توتنام وفاز بسباق التوقيع مع مدافع سانت إيتيانجنرال أمريكي: سنعمل بدأب للتوصل إلى حل يتيح المرور بحرية في الخليجوزير الإعلام العماني في رسالة محبة لمصر: "حين نأتي إليها فإننا نسافر من البيت إلى البيت"مسئولة بالبنتاجون: أمريكا لا تشكل تحالفا عسكريا ضد إيران في الخليجترامب يعلن إسقاط طائرة إيرانية مسيرة فوق مضيق هرمزرابع صفقة دفاعية.. أتليتكو مدريد يضم هيرموسو من إسبانيولسكاي: إنتر حدد قيمة راتب لوكاكو وينتظر موافقة يونايتدتقارير: يوفنتوس يستهدف صفقة تبادلية للحصول على نيمارسكاي: زاها أخبر بالاس برغبته في الرحيل هذا الصيف.. أرسنال سيضغط لضمهرفع درجة الإستعداد القصوى في بنغازيالوفاق : إيقاف العلاج بالخارج بشكل كاململابسات وفاة مواطنة ليبية نتيجة خطأ طبي في مصرسفير ألمانيا يطالب بالإفراج عن سرقيوة

صحة الوفاق : المهاجرون وراء انتشار الأمراض في البلاد

- كتب   -  

 

ايوان ليبيا - وكالات :

قال وكيل وزارة الصحة بحكومة الوفاق الوطني في ليبيا عيسى العمياني": "إن الخطأ الذي تقع فيه السلطات التنفيذية في ليبيا هو عدم التنسيق فيما بينها".

وأضاف العمياني خلال اجتماع عقد أمس الخميس، بوزارة الصحة في طرابلس "هناك أمراض ظهرت في ليبيا، من بينها السل الرئوي نتيجة توافد مهاجرين بطريقة غير شرعية إلى ليبيا".

من جهته، قال ممثل جهاز مكافحة الهجرة غير النظامية في ليبيا عبد السلام علوان :"إن بعض الأمراض الموجودة في مراكز الإيواء، هي أمراض مصاحبة للمهاجرين كالجرب والقمل ونقص المناعة والالتهاب الكبدي".

وأضاف "لقد تم القيام بهذا المسح بهدف تحديد العوامل المؤثرة على صحة المهاجرين والموظفين الإداريين داخل مراكز الإيواء، من أجل توفير أسس التخطيط والاستجابة لمخاطر الهجرة على الصحة العامة وإنشاء نظام للرصد والتقييم".

وناقش الاجتماع نتائج المسح الخاص بآثار الهجرة غير النظامية على الصحة العامة داخل مراكز الإيواء في ليبيا.

وقال ممثل منظمة الصحة العالمية لدى ليبيا حسين جعفر خلال الاجتماع " إن الانقسام الحاصل في ليبيا، هو السبب في الوصول لنتائج غير جيدة في الجانب الصحي، وإن صحة المهاجرين لم تنل العناية اللازمة من المنظمات والشركاء، والأمر يتطلب المزيد من التعاون وتواجد العديد من الشركاء المحليين والدوليين".

وتابع: "يجب أن توجه العناية لمواجهة مرض الحصبة، بعد أن تم التثبت من إصابة حالات به في ليبيا نتيجة للهجرة، كما يجب تقديم عناية خاصة بالنساء الحوامل داخل مراكز الإيواء".

وأشار رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة عثمان بلبيسي إلى وجود نحو 258 مليون مهاجر في كافة أنحاء العالم حسب إحصائيات عام 2017، بزيادة 85مليون مهاجر عن إحصائيات عام 2000 وبمعدل مهاجر واحد مقابل 30 شخصا.

وكشف بليبسي عن أن 67%من المهاجرين في العالم يعيشون في 20 دولة فقط".

وقال :" إن الهجرة ليست مشكلة يجب حلها، بل هي واقع يجب إدارته والتعامل معه".

وأوضح ممثل وزارة الصحة في الفريق المكلف بإعداد المسح عادل التاجوري أن المهاجرين الموجودين خارج مراكز الإيواء والبالغ عددهم 600 ألف تقريباً يشكلون مخاطر أكبر على الصحة العامة من أولئك الموجودين داخل المراكز".

 

التعليقات