ايوان ليبيا

الأثنين , 24 سبتمبر 2018
الهلال الأحمر ينقذ 31 عائلة جنوب طرابلسبحجة حماية المدنيين...العملاء يستنجدون بأسيادهم ... بقلم / ميلاد عمر المزوغيأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاثنين 24 سبتمبر 2018ميليشيات مصراتة ترسل قوات الى طرابلس لمساندة ميليشيا صلاح بادىالمصرف المركزي يتسبب بالغاء رحلات الطيران الإفريقي نحو اسطنبولميسي على خطى كريستيانو رونالدو يقرر عدم حضور حفل جوائز “The Best”إيران: وقف صادرات النفط الإيرانية لن يتحققفرص عمل خلال ملتقى التوظيف ببنغازيالخليج العربي للنفط في اجتماع الجزائرالرسوم الأمريكية على واردات صينية بـ 200 مليار دولار تدخل حيز التنفيذجيرونا يوقف انتصارات برشلونة بتعادل مثير في الكامب نولواء الصمود يستخدم الهاوزر والجراد عشوائياًتشكيلات مسلحة بالمنطقة الغربية تدعو لوقف إطلاق النارسبعة الاف جريح خلال شهر بطرابلسلائحة بأسماء منتهكي القانون الإنساني لفرض عقوبات عليهمالعباني: المليشيات ورم خبيثما هو دور رجال الأعمال في إعادة إعمار سرتاستشهاد فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزةترامب يصل إلى نيويورك قبل انطلاق اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدةقتيل وخمسة جرحى خلال تظاهرة للمعارضة في نيكاراجوا

صحة الوفاق : المهاجرون وراء انتشار الأمراض في البلاد

- كتب   -  

 

ايوان ليبيا - وكالات :

قال وكيل وزارة الصحة بحكومة الوفاق الوطني في ليبيا عيسى العمياني": "إن الخطأ الذي تقع فيه السلطات التنفيذية في ليبيا هو عدم التنسيق فيما بينها".

وأضاف العمياني خلال اجتماع عقد أمس الخميس، بوزارة الصحة في طرابلس "هناك أمراض ظهرت في ليبيا، من بينها السل الرئوي نتيجة توافد مهاجرين بطريقة غير شرعية إلى ليبيا".

من جهته، قال ممثل جهاز مكافحة الهجرة غير النظامية في ليبيا عبد السلام علوان :"إن بعض الأمراض الموجودة في مراكز الإيواء، هي أمراض مصاحبة للمهاجرين كالجرب والقمل ونقص المناعة والالتهاب الكبدي".

وأضاف "لقد تم القيام بهذا المسح بهدف تحديد العوامل المؤثرة على صحة المهاجرين والموظفين الإداريين داخل مراكز الإيواء، من أجل توفير أسس التخطيط والاستجابة لمخاطر الهجرة على الصحة العامة وإنشاء نظام للرصد والتقييم".

وناقش الاجتماع نتائج المسح الخاص بآثار الهجرة غير النظامية على الصحة العامة داخل مراكز الإيواء في ليبيا.

وقال ممثل منظمة الصحة العالمية لدى ليبيا حسين جعفر خلال الاجتماع " إن الانقسام الحاصل في ليبيا، هو السبب في الوصول لنتائج غير جيدة في الجانب الصحي، وإن صحة المهاجرين لم تنل العناية اللازمة من المنظمات والشركاء، والأمر يتطلب المزيد من التعاون وتواجد العديد من الشركاء المحليين والدوليين".

وتابع: "يجب أن توجه العناية لمواجهة مرض الحصبة، بعد أن تم التثبت من إصابة حالات به في ليبيا نتيجة للهجرة، كما يجب تقديم عناية خاصة بالنساء الحوامل داخل مراكز الإيواء".

وأشار رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة عثمان بلبيسي إلى وجود نحو 258 مليون مهاجر في كافة أنحاء العالم حسب إحصائيات عام 2017، بزيادة 85مليون مهاجر عن إحصائيات عام 2000 وبمعدل مهاجر واحد مقابل 30 شخصا.

وكشف بليبسي عن أن 67%من المهاجرين في العالم يعيشون في 20 دولة فقط".

وقال :" إن الهجرة ليست مشكلة يجب حلها، بل هي واقع يجب إدارته والتعامل معه".

وأوضح ممثل وزارة الصحة في الفريق المكلف بإعداد المسح عادل التاجوري أن المهاجرين الموجودين خارج مراكز الإيواء والبالغ عددهم 600 ألف تقريباً يشكلون مخاطر أكبر على الصحة العامة من أولئك الموجودين داخل المراكز".

 

التعليقات