ايوان ليبيا

الأحد , 18 نوفمبر 2018
فينجر يتحدث عن أزمته الطويلة مع السحّاببالفيديو - جوتي يضرب فياريال بالثلاثة.. عودة لليلة لاعب ريال مدريد السابق الذهبيةفيديو - دافور شوكر.. صانع الرعب في مناطق جزاء الخصومجريمة قتل.. حارس مرمى هندوراسي يتعرض لطلق ناريترامب يقول إنه يفكر باستبدال خمسة من كبار المسئولين في إدارتهالكرملين: بدء التحضير لقمة بوتين وترامب في الأرجنتينمقتل 11 في معارك بين فصائل مدعومة من تركيا بعفرين السوريةنتنياهو: سأتولى منصب وزير الدفاع ولن نذهب إلى انتخابات مبكرةميانمار تداهم مخيما للنازحين الروهينجا وتصيب 4 أشخاص بالرصاصخيبة أمل في زيمبابوي بعد عام على سقوط موجابيخمسة قتلى بانفجار سيارة مفخخة شمال بغدادتفعيل مصلحة الجوازات بتاورغاءكلمة معيتيق في احتفالية ريادة الأعمال ليبيا 2018رفع سقف السحب الشخصي إلى 4 آلاف دولاراعتصام العاملين بالطيران المدنيتأهيل أفراد الشرطة في مجال حقوق الإنسانالمطالبة بإسقاط «بلدي سبها»إطلاق سراح علي أحمد العريبيمدرب السويد يطمئن مانشستر يونايتد على ليندلوف بعد إصابتهتقرير - يوفنتوس ينافس بقوة على ضم رامسي

وزير الخارجية الأمريكي يعين مبعوثا خاصا بشأن إيران

- كتب   -  
مايك بومبيو وزير الخارجية الأمريكي

عين مايك بومبيو وزير الخارجية الأمريكي بريان هوك، وهو أحد كبار مستشاريه، مبعوثا خاصا بشأن إيران أمس الخميس.

تأتي هذه الخطوة مع استعداد الإدارة الأمريكية لتكثيف الضغوط الاقتصادية على إيران لإرغامها على إنهاء برنامجها النووي ودعمها للجماعات المتشددة في الشرق الأوسط.

وقال بومبيو في مؤتمر صحفي، إن هوك سيقود مجموعة العمل الخاصة بإيران لتنسيق الإجراءات التي تتخذها وزارة الخارجية الأمريكية تجاه طهران.

ولم يكن هذا الإعلان مفاجئا نظرا لأن هوك كان يقود جهود وزارة الخارجية مع الحلفاء في أوروبا وآسيا لإقناعهم بوقف استيراد النفط الإيراني بحلول نوفمبر القادم.

وقال بومبيو "ستكون مجموعة العمل الخاصة بإيران مسئولة عن توجيه ومراجعة وتنسيق كل جوانب النشاط المتعلق بإيران والذي تقوم به الخارجية الأمريكية وترفع تقاريرها لي مباشرة".

وأعلن ترامب في مايو انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي الموقع عام 2015 بين طهران والقوى الست الكبرى.

وقالت الولايات المتحدة، إنها لن ترفع العقوبات المفروضة على إيران إلا إذا وافقت على إجراء مفاوضات للتوصل إلى اتفاق أكثر صرامة.

وقال ترامب إنه سيكون مستعدا لمقابلة رئيس إيران، لكن طهران قالت إن العودة إلى طريق المحادثات لن تتأتى إلا بعودة الولايات المتحدة إلى الاتفاق النووي.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات