ايوان ليبيا

الأحد , 18 نوفمبر 2018
فينجر يتحدث عن أزمته الطويلة مع السحّاببالفيديو - جوتي يضرب فياريال بالثلاثة.. عودة لليلة لاعب ريال مدريد السابق الذهبيةفيديو - دافور شوكر.. صانع الرعب في مناطق جزاء الخصومجريمة قتل.. حارس مرمى هندوراسي يتعرض لطلق ناريترامب يقول إنه يفكر باستبدال خمسة من كبار المسئولين في إدارتهالكرملين: بدء التحضير لقمة بوتين وترامب في الأرجنتينمقتل 11 في معارك بين فصائل مدعومة من تركيا بعفرين السوريةنتنياهو: سأتولى منصب وزير الدفاع ولن نذهب إلى انتخابات مبكرةميانمار تداهم مخيما للنازحين الروهينجا وتصيب 4 أشخاص بالرصاصخيبة أمل في زيمبابوي بعد عام على سقوط موجابيخمسة قتلى بانفجار سيارة مفخخة شمال بغدادتفعيل مصلحة الجوازات بتاورغاءكلمة معيتيق في احتفالية ريادة الأعمال ليبيا 2018رفع سقف السحب الشخصي إلى 4 آلاف دولاراعتصام العاملين بالطيران المدنيتأهيل أفراد الشرطة في مجال حقوق الإنسانالمطالبة بإسقاط «بلدي سبها»إطلاق سراح علي أحمد العريبيمدرب السويد يطمئن مانشستر يونايتد على ليندلوف بعد إصابتهتقرير - يوفنتوس ينافس بقوة على ضم رامسي

سلامة : الانتخابات تمثل عودة لإرادة الشعب و هي السبيل الوحيد لنيل الشرعية

- كتب   -  
سلامة : الانتخابات تمثل عودة لإرادة الشعب و هي السبيل الوحيد لنيل الشرعية
سلامة : الانتخابات تمثل عودة لإرادة الشعب و هي السبيل الوحيد لنيل الشرعية

 

ايوان ليبيا - وكالات :

قال المبعوث الأممي إلى ليبيا، غسان سلامة، إن مجلس الأمن تبنى منذ شهرين خطة العمل الأممية التي من ضمنها إجراء انتخابات تكون مبنية على قاعدة دستورية وقانونية متينة، وهو ما يجب الوصول إليه في هذه المرحلة.

 

وأضاف سلامة في مقابلة تلفزيونية أن أهمية إجراء الانتخابات تنبع من كونها الفيصل في موضوع الشرعية وانقسام المؤسسات، كما أنها تمثل عودة للإرادة الشعبية، وتحد من التدخل الخارجي في شؤون البلاد، مشيرا إلى سعي البعثة الأممية لإيجاد أرضية دستورية تنبني عليها هذه الانتخابات بما يجعلها ذات صدقية ومقبولة من الجميع.

وبخصوص قانون الاستفتاء على مشروع الدستور، قال المبعوث الأممي غسان سلامة إن هناك إجماعا على أن الذهاب إلى الاستفتاء يتطلب قانونا يكون صادرا عن مجلس النواب، مضيفا أنه في حال صدر هذا القانون بالأكثرية التي يراها المجلس أنها أكثرية مطلوبة، فينبغي ترك المجال ليقول الشعب كلمته بخصوص مشروع الدستور، وإذا لم يصدر هذا القانون أو رفضه القضاء، فهذا موضوع آخر، بحسب وصفه.

كما تطرق المبعوث الأممي إلى موضوع الإصلاحات الاقتصادية ومطالبة عدد من الأطراف الليبية مجلس الأمن بضرورة مراجعة الإنفاق المالي للدولة الليبية في كل من طرابلس والبيضاء، حيث أكد سلامة أن البعثة الأممية تولي هذا الأمر أهمية بالغة من خلال استشارة مؤسسات دولية في ذات المجال، مشيرا إلى أن البعثة الأممية ستتواصل مع مجلس الأمن غدا بخصوص الإجرءات التي ينبغي القيام بها.

التعليقات