ايوان ليبيا

السبت , 23 فبراير 2019
الليبية لحقوق الإنسان : جميع مكونات فزان ترحب بعملية تطهير الجنوبتفعيل مركز لمراقبة الحدود بين ليبيا والنيجر والسودان وتشادضبط كمية كبيرة من مخدر الحشيش فى نالوت مهربة من الجزائرهيمنة الغرب على العرب ... من قميص الشيوعية إلى قميص التشيع ... بقلم / محمد عمر غرس الله"فوتبول ليكس" - سيتي دفع أموالا بطريقة غير قانونية من أجل ضم سانشوفيتنام تعلن عن مجيء زعيم كوريا الشمالية إليها في زيارة رسمية "خلال أيام"بخاري يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية المؤجلة بنيجيرياترامب يرشح كيلي كرافت سفيرة لأمريكا في الأمم المتحدةسيصبح إمبراطورا في الربيع.. ولي العهد الياباني يوجه رسالة إلى شعبهأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم السبت 23 فبراير 2019تعيين رمضان البرعصي رئيسا لجهاز الاستخبارات العسكريةرويترز: لم تحدث إشتباكات داخل حقل الفيل النفطياتفاق لتأمين الحدود المشتركة مع السودان وتشاد والنيجرأسر عدد من مقاتلي العصابات التشادية في مرزقتحرك عسكري إلى مدينة العزيزيةالوضع في ليبيا على طاولة القمة العربية الأوروبيةشكوى للنائب العام ضد رئيس «مصلحة آثار الموقتة»بلجيكا تتعهد بالكشف عن ملابسات استغلال الأموال الليبية المجمدةأسباب الهجوم على مقر الحرس البلدي في بنغازيحقيقة تزوير مليون رقم وطني

سلامة : الانتخابات تمثل عودة لإرادة الشعب و هي السبيل الوحيد لنيل الشرعية

- كتب   -  
سلامة : الانتخابات تمثل عودة لإرادة الشعب و هي السبيل الوحيد لنيل الشرعية
سلامة : الانتخابات تمثل عودة لإرادة الشعب و هي السبيل الوحيد لنيل الشرعية

 

ايوان ليبيا - وكالات :

قال المبعوث الأممي إلى ليبيا، غسان سلامة، إن مجلس الأمن تبنى منذ شهرين خطة العمل الأممية التي من ضمنها إجراء انتخابات تكون مبنية على قاعدة دستورية وقانونية متينة، وهو ما يجب الوصول إليه في هذه المرحلة.

 

وأضاف سلامة في مقابلة تلفزيونية أن أهمية إجراء الانتخابات تنبع من كونها الفيصل في موضوع الشرعية وانقسام المؤسسات، كما أنها تمثل عودة للإرادة الشعبية، وتحد من التدخل الخارجي في شؤون البلاد، مشيرا إلى سعي البعثة الأممية لإيجاد أرضية دستورية تنبني عليها هذه الانتخابات بما يجعلها ذات صدقية ومقبولة من الجميع.

وبخصوص قانون الاستفتاء على مشروع الدستور، قال المبعوث الأممي غسان سلامة إن هناك إجماعا على أن الذهاب إلى الاستفتاء يتطلب قانونا يكون صادرا عن مجلس النواب، مضيفا أنه في حال صدر هذا القانون بالأكثرية التي يراها المجلس أنها أكثرية مطلوبة، فينبغي ترك المجال ليقول الشعب كلمته بخصوص مشروع الدستور، وإذا لم يصدر هذا القانون أو رفضه القضاء، فهذا موضوع آخر، بحسب وصفه.

كما تطرق المبعوث الأممي إلى موضوع الإصلاحات الاقتصادية ومطالبة عدد من الأطراف الليبية مجلس الأمن بضرورة مراجعة الإنفاق المالي للدولة الليبية في كل من طرابلس والبيضاء، حيث أكد سلامة أن البعثة الأممية تولي هذا الأمر أهمية بالغة من خلال استشارة مؤسسات دولية في ذات المجال، مشيرا إلى أن البعثة الأممية ستتواصل مع مجلس الأمن غدا بخصوص الإجرءات التي ينبغي القيام بها.

التعليقات