ايوان ليبيا

الثلاثاء , 25 سبتمبر 2018
"طفلة نيوزيلندا الأولى" تحضر قمة للسلام بالأمم المتحدةالاتحاد الأوروبي ينشئ كيانا قانونيا لمواصلة التجارة مع إيران والالتفاف على العقوبات الأمريكيةالحرس الثوري الإيراني: ترامب "شرير ومتهور"خامنئي يرفض عرضا أمريكيا بلقاء زعماء إيرانيينلواء الصمود : لهاذا انسحبنا من من معسكر النقليةحالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الثلاثاء 25 سبتمبر 2018وزير الداخلية الإيطالي في تونس لبحث الازمة الليبيةمعرض صور لمعاناة أهالي تاورغاء على هامش الدورة 39 لـحقوق الإنسان بجنيفعقيله صالح.. رئيس مجلس النواب بين حالة الإنكار السياسي والتغريد خارج السرب..أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الثلاثاء 25 سبتمبر 2018النمسا تعلن عن رزمة من المساعدات لليبياميليشيا الردع المشتركة أبو سليم تسيطر على معسكر النقلية و تطرد ميليشيا صلاح بادى من المنطقةكلمة السراج في الاجتماع الوزاري حول ليبيا بنيويوركرسالة من المشير حفتر لأمير الكويتسلامة : يجب تحرير الحكومة فى طرابلسسقوط قذائف جنوب العاصمة طرابلساتفاق بين «اللواء السابع» و «كتائب طرابلس» على الهدنةفصول للدراسة متنقلة في بني وليداتفاق بين تاجوراء وسوق الجمعة لإطلاق المحتجزينمودريتش.. بين الفرار من حرب البوسنة إلى الأفضل في العالم

«خليكي أحلى في العيد» بـ8 وصفات طبيعية ورخيصة

- كتب   -  
بشرة صافية في العيد

كل فتاة تسعى للحصول على بشرة صافية في العيد الذي نستقبله بعد أيام قليلة، والأمر ليس صعبا ولا يحتاج الذهاب للبيوتي سنتر ودفع أموال كثيرة لعمل ماسكات عديدة للبشرة، ولكن يمكنك تحقيق حلمك في المنزل من خلال عدة وصفات طبيعية من مواد موجودة داخل مطبخك ولن تكلفك شيئا، وتساعدك في الحصول على بشرة صافية ومظهر أنيق في أيام العيد.

وإذا كنتي تعانين من حب الشباب أو بثور أو هالات سوداء، فالوصفات التالية تساعدك في حل مشاكلك، فطبقي أحد الوصفات التالية يوميًا حتى العيد للحصول على بشرة صافية.

1- الليمون

الليمون يدخل في العديد من وصفات التجميل، ويساعدك في الحصول على بشرة صافية، ويخلصك من حب الشباب، لأنه يحتوي على فيتامين C، الذي يعزز عملية تجديد الخلايا ويقضي على البقع الداكنة، كل ما عليك هو خلط  كوب من الزبادي على 2 ملعقة كبيرة من عصير الليمون، مع 1 ملعقة كبيرة من العسل، وافردي الخليط على وجهك لمدة 10 دقائق، ثم قومي بشطفه بالماء البارد، وكرري هذه الوصفة 3 مرات أسبوعيًا للحصول على بشرة صافية قبل العيد.

2- الثلج

مكعبات الثلج حل مثالي لتهدئة بشرتك إذا كنتِ من أصحاب البشرة الحساسة التي تتأثر بدرجات الحرارة والشمس، كما أنها تساعدك في التخلص من الهالات السوداء، فقومي بوضع مكعبات من الثلج على عينيك لمدة 5 دقائق للتقليل من الهالات السوداء، كما يمكنك وضع ثلجة داخل قطعة من القماش، وتمريرها على بشرتك يوميًا وستشاهدين النتيجة.

3- الكركم

الكركم يقلل من التجاعيد ويساعد في تبييض البشرة، لأنه يحفز إنتاج الكولاجين، كل ما عليك هو خلط ملعقة كبيرة من الكركم مع ملعقة كبيرة من الحليب أو الماء بكمية مناسبة، وافردي العجينة على بشرتك، ودلكي في حركات دائرية، واتركي الخليط على بشرتك لمدة 10 دقائق، ثم اشطفيها بالماء البارد.

ويمكنك كذلك استخدام خليط الكركم والليمون في تفتيح بشرتك عن طريق خلط ملعقة من الكركم مع قطرات من عصير الليمون، ووضع الخليط على بشرتك لمدة 15 دقيقة ثم غسله بالماء البارد، وكرري هذه الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على نتيجة إيجابية.

4- البطاطس

البطاطس أحد العناصر الطبيعية التي تساعد على تجديد خلايا البشرة، فاخلطي 2 ملعقة كبيرة من عصير البطاطس مع 2 ملعقة كبيرة من عصير الليمون، وضعي الخليط على بشرتك لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفيها بالماء البارد.

ويمكنك كذلك وضع شرائح البطاطس النظيفة بمفردها على وجهك لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفي وجهك بالماء البارد، وكرري هذه الوصفة 3 مرات في الأسبوع للحصول على بشرة مشرقة.

5- الخيار

الخيار يجدد خلايا البشرة ويخلصك من الإسمرار بعد التعرض لأشعة الشمس، فابشري واحدة من الخيار، ثم ضعيه في قطعة نظيفة من القماش، وضعي العصير على بشرتك واتركيه لمدة 10 دقائق، ثم اشطفيها بالماء البارد.

ويمكنك أيضًا وضع شرائح الخيار على بشرتك قبل النوم للتخلص من الهالات السوداء أيضًا، ثم اغسلي وجهك في الصباح، وكرري هذه الوصفة يوميًا للحصول على نتيجة إيجابية.

6- العسل

العسل يدخل في صناعة العديد من مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة، فهو مرطب طبيعي، ويمكنك وضعه بمفرده على بشرتك لمدة 10 دقائق، ثم اشطفي وجهك بالماء البارد، كما يمكنك خلطه مع الليمون والسكر كمقشر طبيعي للبشرة بدلًا من كريمات التقشير باهظة الثمن، فافردي الخليط على بشرتك واتركيه دقائق، ثم اشطفيه وضعي مرطب على بشرتك، وكرري وصفة التقشير مرة في الأسبوع للتخلص من خلايا الجلد الميتة.

7- الشوفان

الشوفان حل مثالي للحصول على بشرة صافية، ويساعد في الترطيب، ويمكنك خلطه مع الحليب للحصول على بشرة مشرقة، وضعي الخليط على وجهك لمدة 10 دقائق، ثم اشطفيه بالماء البارد، أو استخدمي الشوفان مع العسل الأبيض، على بشرتك لمدة ربع ساعة ثم اشطفيه، وكرري هذه الوصفة 3 مرات في الأسبوع للحصول على نتيجة مدهشة قبل العيد.

8- الزبادي

الزبادي مهم لبشرتك ويساعد في تغذية خلايا الجلد، فاخلطي العسل مع الزبادي واللبن، وافردي الخليط على بشرتك لمدة 10 دقائق، ثم اشطفيها بالماء البارد، أو اخلطي الزبادي مع عصير الليمون، وضعي الخليط على وجهك لعدة ساعات، ثم اشطفيه بالماء البارد، وكرري هذه الوصفة يوميًا للحصول على بشرة مشرقة في العيد.

بهذه الوصفات، تستقبلين العيد ببشرة صافية، ولكن في نفس الوقت احرصي على شرب كميات كبيرة من المياه مع تناول الخضراوات والفاكهة الطازجة.

التعليقات