ايوان ليبيا

الأحد , 18 نوفمبر 2018
فينجر يتحدث عن أزمته الطويلة مع السحّاببالفيديو - جوتي يضرب فياريال بالثلاثة.. عودة لليلة لاعب ريال مدريد السابق الذهبيةفيديو - دافور شوكر.. صانع الرعب في مناطق جزاء الخصومجريمة قتل.. حارس مرمى هندوراسي يتعرض لطلق ناريترامب يقول إنه يفكر باستبدال خمسة من كبار المسئولين في إدارتهالكرملين: بدء التحضير لقمة بوتين وترامب في الأرجنتينمقتل 11 في معارك بين فصائل مدعومة من تركيا بعفرين السوريةنتنياهو: سأتولى منصب وزير الدفاع ولن نذهب إلى انتخابات مبكرةميانمار تداهم مخيما للنازحين الروهينجا وتصيب 4 أشخاص بالرصاصخيبة أمل في زيمبابوي بعد عام على سقوط موجابيخمسة قتلى بانفجار سيارة مفخخة شمال بغدادتفعيل مصلحة الجوازات بتاورغاءكلمة معيتيق في احتفالية ريادة الأعمال ليبيا 2018رفع سقف السحب الشخصي إلى 4 آلاف دولاراعتصام العاملين بالطيران المدنيتأهيل أفراد الشرطة في مجال حقوق الإنسانالمطالبة بإسقاط «بلدي سبها»إطلاق سراح علي أحمد العريبيمدرب السويد يطمئن مانشستر يونايتد على ليندلوف بعد إصابتهتقرير - يوفنتوس ينافس بقوة على ضم رامسي

«الموف» موضة في الدهانات.. استخدميه مع هذه الألوان

- كتب   -  
ألوان الدهانات

الموف من الألوان المفضلة لمعظم الفتيات، سواء في الملابس أو المكياج أو ألوان الدهانات التي تختارها لمنزلها، فهو من الألوان المبهجة التي تخلق جوا من المرح والهدوء داخل منزلك، ويمكنك استخدام الموف بدرجاته المختلفة لإضافة لمسة فنية على ديكور منزلك.

وهناك طرق مختلفة لاستخدام اللون الموف فى تغيير ديكورات المنزل، وإضافة لمسة مختلفة ومبهجة على المكان، كل ما عليك هو تنسيقه مع الغرفة التي تختاريها والأثاث، مع مراعاة المعايير التالية:

مساحة الغرفة

اللون الموف يصلح لمختلف المساحات، فإذا كانت غرفتك صغيرة المساحة استخدمي الموف الفاتح مع اللون الأوف وايت أو الأبيض، واحرصي على عدم استخدام أكثر من لونين في الغرف صغيرة المساحة، وإذا توافرت لديك مساحة كبيرة، استخدمي الموف مع أي لون تفضلينه يتناسب معه كالرمادي مثلًا، واستخدمي براويز وديكورات مختلفة تضيف لمسة جمالية على غرفتك.

غرفة النوم

من أكثر الغرف التي يتم فيها استخدام اللون الموف هي غرفة النوم، فهو يضيف الهدوء على الغرفة ويساعد على الاسترخاء، ويعطي إحساسًا بوجود مساحة فى المكان، فاحرصي على اختيار الموف على حائط واحد بغرفتك، واستكمال اللون في الستائر وأقمشة الأثاث، واستخدمي الموف مع الأبيض للحصول على غرفة جميلة وهادئة، واعرفي من هنا معايير استخدام اللون الأحمر لديكور مميز.

غرف الأطفال

الموف من الألوان المميزة عند اختيار دهان غرف الأطفال، ويمكنك استخدامه مع ألوان الباستيل الهادئة مثل الوردي، اللبني، والأبيض، وهو يناسب غرف الأولاد والبنات، فاستخدميه مع الستائر، والمفروشات ذات اللونين الأبيض أو البينك.

المطبخ

يمكن اختيار اللون الموف بدرجاته في المطبخ، سواء في دهانات الحوائط أو السيراميك، ولكن احرصى على المزج بين اللون الموف ودرجات ألوان فاتحة أخرى، كالرمادى الفاتح، أو الأبيض والأوف وايت، حتى لا يتحول المطبخ للوحة كاتمة.

التأثير النفسي

اللون الموف له تأثير نفسي يوحي بالفرح، ويعتبر مهدئا بوجه عام، وخاصة للأمراض العصبية والنفسية، فإذا نظرتِ للصورة التالية ستشعرين بالراحة والهدوء، واعرفي من هنا طرق استخدام اللون الأسود في الديكور.

اختاري من ألوان الدهانات ما يناسب منزلك، واحرصي على تنسيق اللون مع الأثاث والإكسسوارات والإضاءة، إضافة إلى ألوان الستائر والسجاد.

التعليقات