ايوان ليبيا

الثلاثاء , 25 سبتمبر 2018
"طفلة نيوزيلندا الأولى" تحضر قمة للسلام بالأمم المتحدةالاتحاد الأوروبي ينشئ كيانا قانونيا لمواصلة التجارة مع إيران والالتفاف على العقوبات الأمريكيةالحرس الثوري الإيراني: ترامب "شرير ومتهور"خامنئي يرفض عرضا أمريكيا بلقاء زعماء إيرانيينلواء الصمود : لهاذا انسحبنا من من معسكر النقليةحالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الثلاثاء 25 سبتمبر 2018وزير الداخلية الإيطالي في تونس لبحث الازمة الليبيةمعرض صور لمعاناة أهالي تاورغاء على هامش الدورة 39 لـحقوق الإنسان بجنيفعقيله صالح.. رئيس مجلس النواب بين حالة الإنكار السياسي والتغريد خارج السرب..أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الثلاثاء 25 سبتمبر 2018النمسا تعلن عن رزمة من المساعدات لليبياميليشيا الردع المشتركة أبو سليم تسيطر على معسكر النقلية و تطرد ميليشيا صلاح بادى من المنطقةكلمة السراج في الاجتماع الوزاري حول ليبيا بنيويوركرسالة من المشير حفتر لأمير الكويتسلامة : يجب تحرير الحكومة فى طرابلسسقوط قذائف جنوب العاصمة طرابلساتفاق بين «اللواء السابع» و «كتائب طرابلس» على الهدنةفصول للدراسة متنقلة في بني وليداتفاق بين تاجوراء وسوق الجمعة لإطلاق المحتجزينمودريتش.. بين الفرار من حرب البوسنة إلى الأفضل في العالم

«الموف» موضة في الدهانات.. استخدميه مع هذه الألوان

- كتب   -  
ألوان الدهانات

الموف من الألوان المفضلة لمعظم الفتيات، سواء في الملابس أو المكياج أو ألوان الدهانات التي تختارها لمنزلها، فهو من الألوان المبهجة التي تخلق جوا من المرح والهدوء داخل منزلك، ويمكنك استخدام الموف بدرجاته المختلفة لإضافة لمسة فنية على ديكور منزلك.

وهناك طرق مختلفة لاستخدام اللون الموف فى تغيير ديكورات المنزل، وإضافة لمسة مختلفة ومبهجة على المكان، كل ما عليك هو تنسيقه مع الغرفة التي تختاريها والأثاث، مع مراعاة المعايير التالية:

مساحة الغرفة

اللون الموف يصلح لمختلف المساحات، فإذا كانت غرفتك صغيرة المساحة استخدمي الموف الفاتح مع اللون الأوف وايت أو الأبيض، واحرصي على عدم استخدام أكثر من لونين في الغرف صغيرة المساحة، وإذا توافرت لديك مساحة كبيرة، استخدمي الموف مع أي لون تفضلينه يتناسب معه كالرمادي مثلًا، واستخدمي براويز وديكورات مختلفة تضيف لمسة جمالية على غرفتك.

غرفة النوم

من أكثر الغرف التي يتم فيها استخدام اللون الموف هي غرفة النوم، فهو يضيف الهدوء على الغرفة ويساعد على الاسترخاء، ويعطي إحساسًا بوجود مساحة فى المكان، فاحرصي على اختيار الموف على حائط واحد بغرفتك، واستكمال اللون في الستائر وأقمشة الأثاث، واستخدمي الموف مع الأبيض للحصول على غرفة جميلة وهادئة، واعرفي من هنا معايير استخدام اللون الأحمر لديكور مميز.

غرف الأطفال

الموف من الألوان المميزة عند اختيار دهان غرف الأطفال، ويمكنك استخدامه مع ألوان الباستيل الهادئة مثل الوردي، اللبني، والأبيض، وهو يناسب غرف الأولاد والبنات، فاستخدميه مع الستائر، والمفروشات ذات اللونين الأبيض أو البينك.

المطبخ

يمكن اختيار اللون الموف بدرجاته في المطبخ، سواء في دهانات الحوائط أو السيراميك، ولكن احرصى على المزج بين اللون الموف ودرجات ألوان فاتحة أخرى، كالرمادى الفاتح، أو الأبيض والأوف وايت، حتى لا يتحول المطبخ للوحة كاتمة.

التأثير النفسي

اللون الموف له تأثير نفسي يوحي بالفرح، ويعتبر مهدئا بوجه عام، وخاصة للأمراض العصبية والنفسية، فإذا نظرتِ للصورة التالية ستشعرين بالراحة والهدوء، واعرفي من هنا طرق استخدام اللون الأسود في الديكور.

اختاري من ألوان الدهانات ما يناسب منزلك، واحرصي على تنسيق اللون مع الأثاث والإكسسوارات والإضاءة، إضافة إلى ألوان الستائر والسجاد.

التعليقات