ايوان ليبيا

الأثنين , 25 مارس 2019
بدء إعادة جثامين ضحايا مجزرة مسجدي نيوزيلندا إلى بلادهمجيش الاحتلال الإسرائيلي: إطلاق صافرات الإنذار تحذيرا من هجوم صاروخيجيش الاحتلال: إطلاق صاروخ من قطاع غزة سقط على منزل وإصابة 6 إسرائيليينإيرادات رسوم بيع النقد الأجنبي 2019حقيقة إصدار لائحة بأسماء المشاركين في الملتقى الوطنيالبدء الفعلي في تنفيذ مشروع التعليم التفاعليالمشري يؤكد تواجد لقوات المعارضة السودانية والتشادية في ليبياالتوأمة بين المستشفيات الروسية والليبيةتعزيز التعاون الاقتصادي بين تونس وليبياتفاصيل اجتماع المجموعة الرباعية المعنية بليبيا في تونسرئيس مالي يعزل اثنين من الجنرالات بعد مذبحة عرقية وهجوم للمتشددينالكونجرس يتلقى "رسالة" من وزارة العدل بشأن تحقيق مولرالمدعي العام الأمريكي: لا مقاضاة لترامب في مسألة عرقلة سير العدالةالبيت الأبيض: تقرير مولر عن التدخل الروسي في الانتخابات يبرئ ترامبعن السيادة والطائرات والبارجة ... بقلم / مصطفى الفيتورىإستقرار امدادات المحروقات إلى مدن الجنوب الليبيقبائل ورفلة تبارك انتصارات الجيش لتطهير البلاد من جماعة الإخوان و الإرهابسياسات لا تُراعي الأولويات،، وساسةٌ يستغلّون موارد الدولة لحساباتهم الخاصة.. كرة القدم نموذجا..حزب الخضر الألماني يدعو إلى تحويل الاتحاد الأوروبي إلى "جمهورية أوروبية فيدرالية"مقتل 7 أشخاص في النيجر في هجمات لـ"بوكو حرام"

الفنانة الليبية حميدة صقر تتحصل على الجائزة الدولية للفنون باليرمو في إيطاليا

- كتب   -  

 

 

ايوان ليبيا - وكالات :

تحصلت الفنانة الليبية التشكيلية ” حميدة صقر ” على الجائزة الدولية للفنون “باليرمو – 2018 “وذلك في المهرجان الدولي , الذي نظم بمسرح تياترو بيونضو بمدينة ” باليرمو ” عاصمة الثقافة الإيطالية , يوم الأحد الماضي.

وشاركت الفنانة صقر ضمن فعاليات المهرجان بلوحة بعنوان «SPERANZA» أو تأمل التى سبق وفازت بها صقر بالترتيب الأول خلال معرض «I CITTADINI INCONTRANO L’ARTE» أبريل الماضي بمدينة روما.

هذا وتم اختيارها ضمن مجموعة كبيرة من الفنانين من قبل البروفسور والناقد الفني فيليب دافيريو , ورئيس اللجنة العلمية البروفسور باولو ليفي، والمخرج والممثل المسرحي إدواردو سيلوس لابيني بالإضافة إلى الفنانة حميدة صقر.

الجدير بالذكر أن صقر هي فنانة تشكيلية , وعضو هيأة تدريس بكلية الفنون بجامعة طرابلس ، ومتحصلة على درجة الماجستير في الفنون التشكيلية الأكاديمية , ولها عدة معارض داخل ليبيا، وخارج من أهمها معرض مشترك بجامعة اكستر ببريطانيا 2002.

وتوجت صقر بأكثر من جائزة مثل الجائزة الدولية ” التقييمية للمهرجان الدولي للأكاديمية الإيطالية للفنون العالمية “, كما تحصلت على الترتيب الأول خلال مشاركتها بمعرض ” أكسبو ” للفن التشكيلي ببلجيكا

التعليقات