ايوان ليبيا

الجمعة , 23 أبريل 2021
الجيش يؤكد جاهزيته الكاملة لصد أي هجوم قرب سرتالنمسا تساهم في جهود نزع الألغام في جنوب طرابلسالمشري يبحث هاتفيا مع إردوغان الاوضاع في ليبياتعليق خارجية المؤقتة على بيان السفارة الأميركية حول المرافق النفطيةوصول سفينتين محملتين بالماشية الى ميناء بنغازيتجهيز مقر لعزل مصابي كورونا بالكفرةأرتيتا: مورينيو دائما ما يجد طريقه للانتصار.. علينا التعلم وتقليل أخطائناأجيري "لن يبكي" اليوم.. ليجانيس يهشم الكراسي ويحقق انتصارا تاريخيا على فالنسياابتسم يا سولشاير ويا لامبارد.. بورنموث يسحق ليستر ويزيد صراع الهبوط اشتعالاعودة الغواصات الأصلية.. قادش أول الصاعدين إلى الدوري الإسباني الممتازالسراج يبحث مع قادة الميليشيات سير العمليات بمنطقة سرت – الجفرةلَقَد سَقَط الْقِنَاع . . عِنْدَمَا تَسْقُط الجماهيرية الْعُظْمَى تَعُمّ الفَوْضَى ... بقلم / رمزي حليم مفراكسمصادر: تركيا تنقل اكثر من 1000 مقاتل متشدد تونسي إلى ليبياالجيش الليبي يعلن عن مناطقَ عسكرية جديدةمن أجل السباق للعب في أوروبا.. ولفرهامبتون يسحق إيفرتون بثلاثيةمؤتمر زيدان: من حق كل شخص التحدث عن ريال مدريد لأنه أهم ناد في التاريخفابينيو: سنبذل قصارى جهدنا للوصول للـ100 نقطةقائمة ريال مدريد – عودة راموس وكارباخال.. وتواصل غياب جيمس أمام غرناطةباشاغا يناقش مع ويليامز خطط دمج الميليشيات و إصلاح القطاع الأمنيأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاحد 12 يوليو 2020

قبل وضع العدسات.. 5 حيل بسيطة لمكياج مميز

- كتب   -  
العدسات

العديد من الفتيات يحبون ارتداء العدسات اللاصقة، سواء أكانت لغرض طبي بدلًا من النظارات، أو لغرض تجميلي فقط لتغيير لون العيون والظهور بمظهر أنيق مع المكياج، وفي كلا الحالتين عليك الاهتمام بتنظيف العدسات بشكل جيد حتى لا تؤثر على صحة عينيك.

وتنظيف العدسات لا يقتصر فقط على وضعها داخل محلول طبي، إنما بعض الفتيات تقع في خطأ تنظيف العدسات دون الاهتمام بتعقيم العين بشكل صحيح، وهناك مجموعة من النصائح تساعدك في الاهتمام بالعدسات عليك اتباعها للحصول على مكياج جذاب ومظهر أنيق، ومنها..

1- غسل اليدين جيدًا

يجب قبل استخدام العدسات التأكد من نظافة اليدين وغسلها جيدًا بالماء والصابون، واحرصي على عدم استخدام صابون معطر يسبب حساسية بعينيك.

2- تنظيف العين

قبل البدء في وضع المكياج أو العدسات اللاصقة، تأكدي جيدًا من نظافة عينيك وخلوها من أي بقايا مكياج، لأن وضع العدسات على عين غير نظيفة يسبب التهابات شديدة تضرك.

3- وضع العدسات قبل المكياج

يجب وضع العدسات قبل البدء في وضع المكياج بفترة لتجنب الدموع التي تنتج بعد وضع العدسات، خاصة إذا كنت من أصحاب العيون الحساسة، فاحرصي على وضع العدسات قبل المكياج بـ10 دقائق على الأقل.

4- تجنبي ظلال العيون السائل

إذا قمت بوضع العدسات في عينينك، فاحرصي على استخدام الآيشادو البودرة مع العدسات اللاصقة، فهو أفضل من النوع السائل الذي يمكن أن يدخل في عينك ويؤثر على العدسات.

5- إزالة العدسات قبل المكياج

كما بدأت بوضع العدسات قبل المكياج بمدة، عليك كذلك إزالتها قبل مسح المكياج، لضمان عدم خدشها أو تمزقها داخل عينك، كما عليك الانتباه لاستخدام نوع كحل جيد، ليس خشنا حتى لا يؤثر على صحة عينيك أو يتلف العدسات.

بهذه الخطوات تتمكنين من استخدام العدسات اللاصقة دون مشاكل، واحرصي أيضًا على نزع العدسات قبل الذهاب للنوم، كما تجنبي ارتداءها في حالة الإصابة بالتهابات في العين.

التعليقات