ايوان ليبيا

الأثنين , 17 يونيو 2019
"نواب طرابلس" : الغاء منصب القائد العام للجيشقيمة الصادرات الإيرانية إلى ليبيامشايخ إجدابيا : رفع الغطاء الاجتماعي عن هؤلاءاتهامات لصنع الله بتمويل المليشيات المسلحة واستخدامهمقرار تعليم الوفاق بشأن استمرار الدراسةملتقى مصري لإعمار ليبياداخلية الوفاق: توزيع 20 سيارة جديدةبريطانيا: سننظر في كل الخيارات المتاحة إذا انتهكت إيران التزاماتها النوويةالرئيس الصيني يزور كوريا الشمالية.. الخميسبدء الجلسة الثانية لمؤتمر القوى الوطنية لدعم الجيش الليبي في مواجهة الإرهابسكاي - يونايتد يتوقع استمرار بوجبا معه في الموسم المقبلمدرب لايبزج: لم يبد أي فريق اهتمامه بضم فيرنر حتى الآنماني: سأعمل بكل قوة حتى أتطور أكثررئيس برشلونة ينفي الاتفاق مع جريزمانلجنة الدفاع النيابية: على السراج البحث عن محامي للدفاع عنهليبيا في القائمة السوداء ل«العمل الدولية»حالة الطقس اليوم الإثنيناجتماعي الطوارق يؤكد دعمه لمبادرة السراجضابط سابق بالجيش الليبي: حسم معركة طرابلس بات وشيكا.. والجنوب أصبح ملاذا لعناصر القاعدة وداعشإنشاء مدينة تمور عالمية في منطقة المدينة المنورة

قبل وضع العدسات.. 5 حيل بسيطة لمكياج مميز

- كتب   -  
العدسات

العديد من الفتيات يحبون ارتداء العدسات اللاصقة، سواء أكانت لغرض طبي بدلًا من النظارات، أو لغرض تجميلي فقط لتغيير لون العيون والظهور بمظهر أنيق مع المكياج، وفي كلا الحالتين عليك الاهتمام بتنظيف العدسات بشكل جيد حتى لا تؤثر على صحة عينيك.

وتنظيف العدسات لا يقتصر فقط على وضعها داخل محلول طبي، إنما بعض الفتيات تقع في خطأ تنظيف العدسات دون الاهتمام بتعقيم العين بشكل صحيح، وهناك مجموعة من النصائح تساعدك في الاهتمام بالعدسات عليك اتباعها للحصول على مكياج جذاب ومظهر أنيق، ومنها..

1- غسل اليدين جيدًا

يجب قبل استخدام العدسات التأكد من نظافة اليدين وغسلها جيدًا بالماء والصابون، واحرصي على عدم استخدام صابون معطر يسبب حساسية بعينيك.

2- تنظيف العين

قبل البدء في وضع المكياج أو العدسات اللاصقة، تأكدي جيدًا من نظافة عينيك وخلوها من أي بقايا مكياج، لأن وضع العدسات على عين غير نظيفة يسبب التهابات شديدة تضرك.

3- وضع العدسات قبل المكياج

يجب وضع العدسات قبل البدء في وضع المكياج بفترة لتجنب الدموع التي تنتج بعد وضع العدسات، خاصة إذا كنت من أصحاب العيون الحساسة، فاحرصي على وضع العدسات قبل المكياج بـ10 دقائق على الأقل.

4- تجنبي ظلال العيون السائل

إذا قمت بوضع العدسات في عينينك، فاحرصي على استخدام الآيشادو البودرة مع العدسات اللاصقة، فهو أفضل من النوع السائل الذي يمكن أن يدخل في عينك ويؤثر على العدسات.

5- إزالة العدسات قبل المكياج

كما بدأت بوضع العدسات قبل المكياج بمدة، عليك كذلك إزالتها قبل مسح المكياج، لضمان عدم خدشها أو تمزقها داخل عينك، كما عليك الانتباه لاستخدام نوع كحل جيد، ليس خشنا حتى لا يؤثر على صحة عينيك أو يتلف العدسات.

بهذه الخطوات تتمكنين من استخدام العدسات اللاصقة دون مشاكل، واحرصي أيضًا على نزع العدسات قبل الذهاب للنوم، كما تجنبي ارتداءها في حالة الإصابة بالتهابات في العين.

التعليقات