ايوان ليبيا

الأثنين , 19 أغسطس 2019
ترامب: مايك بنس سيخوض معي انتخابات 2020 نائبا ليترامب: الاقتصاد الأمريكي الأفضل في العالم حتى الآنترامب: قمع تظاهرات هونج كونج على طريقة مجزرة "تيان إنمين" سيضر بعلاقتنا مع الصينتعرف على مكافأة منتخب مصر للناشئين بعد فوزه ببطولة العالم لكرة اليدجوندوجان منتقدا التحكيم: يجب تغيير بعض القوانينتوخيل: لا يمكننا خسارة نيمار دون إتمام صفقات جديدة.. علينا التحسنبالفيديو – أتليتكو يبدأ المشوار بانتصار معتاد على خيتافيكوكا يشارك في خسارة براجا أمام سبورتنج لشبونةارتفاع حصيلة ضحايا انفجار صهريج الوقود في تنزانيا إلى 95 قتيلاضجة بسبب تصريحات عنصرية لدبلوماسية كرواتية في العاصمة الألمانية100 مليار دولار سنغافوري تنقذ سنغافورة من الغرقذكرى "عبور خط الموت"..الأمريكيون يتذكرون 18/08/1981، ويتحدثون عن معمر القذافيالجرائم الإنسانية والإخفاء القسري في طرابلس تفنّد أكاذيب أدعياء المدنية ... بقلم / محمد الامينترامب مستاء من "فوكس نيوز".. وهذه هى قناته المفضلةتشاد تعلن حالة الطوارئ في شرق البلاد بعد مقتل العشرات في أعمال عنفثلاثة قتلى وسبعة جرحى في أعمال شغب بين مشجعين لكرة قدم في هندوراسشرطة زيمبابوي تحظر مسيرات احتجاجية للمعارضةفان بيرسي يكشف: أرسنال لم يرغب في استمرار "زواجنا"تشامبرلين: تحركات صلاح وترينت تساعدني في العودة لمستوايتقرير - تشان يخرج من حسابات ساري.. سان جيرمان وبايرن مهتمان بضمه

قبل وضع العدسات.. 5 حيل بسيطة لمكياج مميز

- كتب   -  
العدسات

العديد من الفتيات يحبون ارتداء العدسات اللاصقة، سواء أكانت لغرض طبي بدلًا من النظارات، أو لغرض تجميلي فقط لتغيير لون العيون والظهور بمظهر أنيق مع المكياج، وفي كلا الحالتين عليك الاهتمام بتنظيف العدسات بشكل جيد حتى لا تؤثر على صحة عينيك.

وتنظيف العدسات لا يقتصر فقط على وضعها داخل محلول طبي، إنما بعض الفتيات تقع في خطأ تنظيف العدسات دون الاهتمام بتعقيم العين بشكل صحيح، وهناك مجموعة من النصائح تساعدك في الاهتمام بالعدسات عليك اتباعها للحصول على مكياج جذاب ومظهر أنيق، ومنها..

1- غسل اليدين جيدًا

يجب قبل استخدام العدسات التأكد من نظافة اليدين وغسلها جيدًا بالماء والصابون، واحرصي على عدم استخدام صابون معطر يسبب حساسية بعينيك.

2- تنظيف العين

قبل البدء في وضع المكياج أو العدسات اللاصقة، تأكدي جيدًا من نظافة عينيك وخلوها من أي بقايا مكياج، لأن وضع العدسات على عين غير نظيفة يسبب التهابات شديدة تضرك.

3- وضع العدسات قبل المكياج

يجب وضع العدسات قبل البدء في وضع المكياج بفترة لتجنب الدموع التي تنتج بعد وضع العدسات، خاصة إذا كنت من أصحاب العيون الحساسة، فاحرصي على وضع العدسات قبل المكياج بـ10 دقائق على الأقل.

4- تجنبي ظلال العيون السائل

إذا قمت بوضع العدسات في عينينك، فاحرصي على استخدام الآيشادو البودرة مع العدسات اللاصقة، فهو أفضل من النوع السائل الذي يمكن أن يدخل في عينك ويؤثر على العدسات.

5- إزالة العدسات قبل المكياج

كما بدأت بوضع العدسات قبل المكياج بمدة، عليك كذلك إزالتها قبل مسح المكياج، لضمان عدم خدشها أو تمزقها داخل عينك، كما عليك الانتباه لاستخدام نوع كحل جيد، ليس خشنا حتى لا يؤثر على صحة عينيك أو يتلف العدسات.

بهذه الخطوات تتمكنين من استخدام العدسات اللاصقة دون مشاكل، واحرصي أيضًا على نزع العدسات قبل الذهاب للنوم، كما تجنبي ارتداءها في حالة الإصابة بالتهابات في العين.

التعليقات