ايوان ليبيا

الثلاثاء , 19 مارس 2019
رئيس موزمبيق: حصيلة ضحايا الإعصار إيداي قد تصل إلى ألف قتيلأمير الكويت يبعث ببرقية تعزية لملك هولندا في ضحايا حادث أوتريختمورينيو: مساحة قطر الصغيرة ستجعل مونديال 2022 يظهر بشكل مختلفحوار – مورينيو: سأعود وسأفوز.. ساهمت في بناء ريال مدريد وهذا سبب أزمة يوفنتوس الأوروبيةمورينيو: شاهدت أبو تريكة في الملعب وهو يقود مصر للفوز بأمم إفريقيا 2008لاعب تشيلسي بعد انضمامه المفاجئ لمنتخب إنجلترا: ظننت أنها مزحةالجيش الجزائري يدعو إلى التحلي بالمسئولية لإيجاد حلول للأزمة السياسيةالسودان وجنوب السودان تتفقان على فتح المعابر الحدودية بينهمارئيس البرلمان البريطاني يستبعد إجراء تصويت ثالث على "اتفاق الخروج"الشرطة الهولندية تعلن اعتقال المشتبه بإطلاقه النار في أوتريختالسلطات الهولندية: تركي مشتبه به بواقعة إطلاق النار في أوتريختمجلس النواب الأردني يوصي بطرد السفير الإسرائيلي من عمانرئيس الوزراء الهولندي: أي عمل إرهابي يعد هجوما على حضارتنا.. ولن نرضخ مطلقا أمام التعصبعمدة أوتريخت: مقتل 3 أشخاص حتى الآن.. ونفترض وجود دافع إرهابيسيالة: نأمل عودة شركات كوريا الجنوبية إلى ليبياشركة سرت تستأنف تصدير الميثانولكلوب: سيتي لن يفرط في الكثير من النقاطهندرسون مستمر في قائمة المنتخب الإنجليزي رغم الإصابةمونشي: سأفشل في عودتي لـ إشبيلية؟ الجزء الثاني من "العرّاب" أفضل من الأولماذا سيفعل أرسنال؟.. رسميا – أياكس يُجدد لمديره الرياضي أوفر مارس

قبل وضع العدسات.. 5 حيل بسيطة لمكياج مميز

- كتب   -  
العدسات

العديد من الفتيات يحبون ارتداء العدسات اللاصقة، سواء أكانت لغرض طبي بدلًا من النظارات، أو لغرض تجميلي فقط لتغيير لون العيون والظهور بمظهر أنيق مع المكياج، وفي كلا الحالتين عليك الاهتمام بتنظيف العدسات بشكل جيد حتى لا تؤثر على صحة عينيك.

وتنظيف العدسات لا يقتصر فقط على وضعها داخل محلول طبي، إنما بعض الفتيات تقع في خطأ تنظيف العدسات دون الاهتمام بتعقيم العين بشكل صحيح، وهناك مجموعة من النصائح تساعدك في الاهتمام بالعدسات عليك اتباعها للحصول على مكياج جذاب ومظهر أنيق، ومنها..

1- غسل اليدين جيدًا

يجب قبل استخدام العدسات التأكد من نظافة اليدين وغسلها جيدًا بالماء والصابون، واحرصي على عدم استخدام صابون معطر يسبب حساسية بعينيك.

2- تنظيف العين

قبل البدء في وضع المكياج أو العدسات اللاصقة، تأكدي جيدًا من نظافة عينيك وخلوها من أي بقايا مكياج، لأن وضع العدسات على عين غير نظيفة يسبب التهابات شديدة تضرك.

3- وضع العدسات قبل المكياج

يجب وضع العدسات قبل البدء في وضع المكياج بفترة لتجنب الدموع التي تنتج بعد وضع العدسات، خاصة إذا كنت من أصحاب العيون الحساسة، فاحرصي على وضع العدسات قبل المكياج بـ10 دقائق على الأقل.

4- تجنبي ظلال العيون السائل

إذا قمت بوضع العدسات في عينينك، فاحرصي على استخدام الآيشادو البودرة مع العدسات اللاصقة، فهو أفضل من النوع السائل الذي يمكن أن يدخل في عينك ويؤثر على العدسات.

5- إزالة العدسات قبل المكياج

كما بدأت بوضع العدسات قبل المكياج بمدة، عليك كذلك إزالتها قبل مسح المكياج، لضمان عدم خدشها أو تمزقها داخل عينك، كما عليك الانتباه لاستخدام نوع كحل جيد، ليس خشنا حتى لا يؤثر على صحة عينيك أو يتلف العدسات.

بهذه الخطوات تتمكنين من استخدام العدسات اللاصقة دون مشاكل، واحرصي أيضًا على نزع العدسات قبل الذهاب للنوم، كما تجنبي ارتداءها في حالة الإصابة بالتهابات في العين.

التعليقات