ايوان ليبيا

الجمعة , 23 أبريل 2021
الجيش يؤكد جاهزيته الكاملة لصد أي هجوم قرب سرتالنمسا تساهم في جهود نزع الألغام في جنوب طرابلسالمشري يبحث هاتفيا مع إردوغان الاوضاع في ليبياتعليق خارجية المؤقتة على بيان السفارة الأميركية حول المرافق النفطيةوصول سفينتين محملتين بالماشية الى ميناء بنغازيتجهيز مقر لعزل مصابي كورونا بالكفرةأرتيتا: مورينيو دائما ما يجد طريقه للانتصار.. علينا التعلم وتقليل أخطائناأجيري "لن يبكي" اليوم.. ليجانيس يهشم الكراسي ويحقق انتصارا تاريخيا على فالنسياابتسم يا سولشاير ويا لامبارد.. بورنموث يسحق ليستر ويزيد صراع الهبوط اشتعالاعودة الغواصات الأصلية.. قادش أول الصاعدين إلى الدوري الإسباني الممتازالسراج يبحث مع قادة الميليشيات سير العمليات بمنطقة سرت – الجفرةلَقَد سَقَط الْقِنَاع . . عِنْدَمَا تَسْقُط الجماهيرية الْعُظْمَى تَعُمّ الفَوْضَى ... بقلم / رمزي حليم مفراكسمصادر: تركيا تنقل اكثر من 1000 مقاتل متشدد تونسي إلى ليبياالجيش الليبي يعلن عن مناطقَ عسكرية جديدةمن أجل السباق للعب في أوروبا.. ولفرهامبتون يسحق إيفرتون بثلاثيةمؤتمر زيدان: من حق كل شخص التحدث عن ريال مدريد لأنه أهم ناد في التاريخفابينيو: سنبذل قصارى جهدنا للوصول للـ100 نقطةقائمة ريال مدريد – عودة راموس وكارباخال.. وتواصل غياب جيمس أمام غرناطةباشاغا يناقش مع ويليامز خطط دمج الميليشيات و إصلاح القطاع الأمنيأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاحد 12 يوليو 2020

«الجبسون بورد» موضة في الديكور.. أفكار مميزة لاختياره

- كتب   -  
ديكورات أسقف الجبس

ديكور المنزل أهم ما يشغل بال كل فتاة مقبلة على الزواج، خاصة بعد ارتفاع تكاليف التجهيزات في الفترة الأخيرة، وبالتأكيد خطرت إلى بالك فكرة استخدام ديكورات سقف الجبس، أو ما يسمى بـ"جبسون بورد"، فهي تحظى بشعبية واسعة وفكرتها رائعة وتضيف لمسة فنية على منزلك، ولكن يجب اختيارها بعناية مع ما يناسب مساحة منزلك.

أسقف الجبس "Gypsum" غير مكلفة، رغم أنها تغير من شكل منزلك وتناسبه إذا كان مودرن أو كلاسيك، وتساعدك في اختيار إضاءة بمؤثرات مميزة، وإليك تفاصيل أكثر عن ديكورات أسقف الجبس:

- مساحة الغرفة

تتنوع ديكورات الجبسبون بورد، ويمكنك استخدامها في الصالة أو غرف النوم، أو الممرات داخل المنزل (الطرقات)، إذا كانت المساحة كبيرة، فعليك التركيز على مساحة منزلك قبل اختيار ما يناسبك من شكل الديكور، فإذا كان منزلك واسعا اختاري رسمة كبيرة ومليئة بالتفاصيل ونسقيها مع الإضاءة المميزة، أما إذا كان منزلك صغير المساحة، فاحذري اختيار ديكور سقف كبير، ويكفي استخدام شكل بسيط يضيف لمسة جمالية فقط على المكان دون الشعور بالزحام.

- سهولة التنظيف

من أهم ما يميز ديكورات الجبسون بورد هو سهولة التركيب، إضافة إلى سهولة تغييرها، فإذا شعرتِ بملل يمكنك تغيير لون الأسقف بسهولة، دون الحاجة لإزالتها، كما يمكنك إضافة مؤثرات ضوئية مختلفة الألوان عليها، ويمكنك تنظيفها بسهولة باستخدام قماشة نظيفة ومسحها بهدوء.

- الإضاءة المناسبة

اللون الأبيض للسقف أكثر ما يناسب هذا النوع من الديكور، فهو يساعدك إذا كان منزلك صغير المساحة، لإنه يُظهر المكان أكثر اتساعًا، خاصة إذا استخدمتِ الإضاءة الصفراء الداخلية، ولكن احذري من استخدام إضاءات مختلفة ذات ألوان متعددة مع ديكورات الجبس، حتى لا يشتت الانتباه وتشعرين بالزحام.

- تنسيق الألوان

عند اختيار ديكور جبس السقف، يجب التركيز على تنسيق الألوان، فعلى سبيل المثال، إذا اخترتِ اللون الأبيض لديكور السقف احرصي على استخدام ورق حائط ملون، والعكس صحيح، إذا كان السقف بألوان مختلفة، اختاري لونا واحدا محايدا على الحوائط.

- اختيار شكل المنزل

قبل اختيار أسقف الجبس المناسبة للمنزل، عليك تحديد شكله، فإذا كان مودرن، فأنتِ بحاجة لسقف يحتوي على إضاءة "سبوت"، ويمكنك اختيار ديكور الجبس في جوانب الحوائط أو العواميد، وليس السقف فقط، أما إذا كان منزلك كلاسيكيا فاكتفِ بديكور الجبس في السقف فقط.

اختاري ما يناسب ديكور منزلك، واعلمي أن ما يميز أسقف الجبس هو إخفاء عيوب الأسقف بشكل كامل، كما أنها توفر لكِ حماية من أشعة الشمس الحارقة خاصة إذا كنتِ من سكان الطابق الأخير.

التعليقات