ايوان ليبيا

الجمعة , 23 أبريل 2021
الجيش يؤكد جاهزيته الكاملة لصد أي هجوم قرب سرتالنمسا تساهم في جهود نزع الألغام في جنوب طرابلسالمشري يبحث هاتفيا مع إردوغان الاوضاع في ليبياتعليق خارجية المؤقتة على بيان السفارة الأميركية حول المرافق النفطيةوصول سفينتين محملتين بالماشية الى ميناء بنغازيتجهيز مقر لعزل مصابي كورونا بالكفرةأرتيتا: مورينيو دائما ما يجد طريقه للانتصار.. علينا التعلم وتقليل أخطائناأجيري "لن يبكي" اليوم.. ليجانيس يهشم الكراسي ويحقق انتصارا تاريخيا على فالنسياابتسم يا سولشاير ويا لامبارد.. بورنموث يسحق ليستر ويزيد صراع الهبوط اشتعالاعودة الغواصات الأصلية.. قادش أول الصاعدين إلى الدوري الإسباني الممتازالسراج يبحث مع قادة الميليشيات سير العمليات بمنطقة سرت – الجفرةلَقَد سَقَط الْقِنَاع . . عِنْدَمَا تَسْقُط الجماهيرية الْعُظْمَى تَعُمّ الفَوْضَى ... بقلم / رمزي حليم مفراكسمصادر: تركيا تنقل اكثر من 1000 مقاتل متشدد تونسي إلى ليبياالجيش الليبي يعلن عن مناطقَ عسكرية جديدةمن أجل السباق للعب في أوروبا.. ولفرهامبتون يسحق إيفرتون بثلاثيةمؤتمر زيدان: من حق كل شخص التحدث عن ريال مدريد لأنه أهم ناد في التاريخفابينيو: سنبذل قصارى جهدنا للوصول للـ100 نقطةقائمة ريال مدريد – عودة راموس وكارباخال.. وتواصل غياب جيمس أمام غرناطةباشاغا يناقش مع ويليامز خطط دمج الميليشيات و إصلاح القطاع الأمنيأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاحد 12 يوليو 2020

احصلي على شعر طويل في 3 شهور بزيت اللوز

- كتب   -  
زيت اللوز

قبل الحديث عن فوائد زيت اللوز المذهلة للصحة، وتأثيراته الإيجابية على البشرة والشعر، دعينا ننبهك إلى أمر هام، وهو أن هناك نوعين من زيت اللوز، الأول زيت اللوز المر وله أضرار خطيرة على الصحة والبشرة ويحذر من استخدامه، لأنه يحتوي علي مادة سيانيد الهيدروجين السامّ القاتل، وهذه المادة تعرض الجسم والبشرة إلى أعراض جانبية كثيرة، والثاني زيت اللوز الحلو، وهو الذي عليك استخدامه في أي غرض، سواء فى الطبخ أو الوصفات الطبيعية للشعر والبشرة، واليوم وإليك فوائده على الشعر.

يحتوي زيت اللوز على فيتامين E، والأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة، والبروتينات والبوتاسيوم والزنك، إلى جانب عدد من المعادن والفيتامينات الأخرى، وهو ما يفسر لماذا هو جيد جدا لصحة القلب والبشرة والشعر.

1- منع تساقط الشعر
كل يوم نفقد حوالي 100 شعرة، لكن هذا العدد لا يؤثر على إجمالي حجم الشعر بسبب نمو الشعر الجديد الذي يحل محل القديم، لكن إذا كان سقوط الشعر أكثر من المعتاد، فإن فروة الرأس ستظهر علامات واضحة على الترقق يمكن أن تكون مزعجة للغاية، ومن الأسباب الرئيسية لفقدان الشعر بشكل مفرط: نقص التغذية، عدم التوازن الهرموني، الإجهاد، ونقص المغنيسيوم والكالسيوم والزنك، ولأن زيت اللوز غني بكل هذه المعادن فهو الحل الأفضل والأنسب.

2- إطالة الشعر ولمعانه

زيت اللوز ليس علاجا فقط لتساقط الشعر، فهو محفز قوي أيضا للحصول على شعر طويل ولامع، لأنه يساعد الغدد الموجودة في فروة الرأس على إنتاج مادة زيتية تشكل طبقة واقية طبيعية على كل شريط من الشعر، وتعمل على منع سقوطه، وتسهل فرده مما يعزز من نموه.

طريقة استخدام زيت اللوز على الشعر:

استخدميه مثل كريم الشعر أو الزيت:

بعد غسل الشعر جيدا بالشامبو وتجفيفه بمنشفة لإزالة الرطوبة الزائدة، افركي الزيت بين يديك وقومي بتشغيل يدك كالمشط، حتى يصل الزيت إلى كل خصلاته وخيوطه، ثم اتركي الشعر للهواء حتي يجف بشكل طبيعي.

استخدميه مثل البلسم:

اخلطي 5 قطرات بمعدل ملعقتين من زيت اللوز على كوب من الزبادي، وضعي الخليط على شعرك وخاصة الأطراف لمدة ساعة، وبعدها اغسليه بالماء الفاتر، فهذه الوصفة تعطي للشعر النعومة والترطيب.

أخيرا، زيت اللوز يناسب الشعر الجاف وليس الدهني، ومؤكد أنك ستحصلين على نتائج مدهشة عند الموظبة على استخدامه لمدة 3 أشهر على الأقل.

التعليقات