ايوان ليبيا

الأثنين , 18 نوفمبر 2019
ترامب يهاجم شاهدة أخرى في التحقيق الذي يجريه مجلس النواب بهدف عزلهرونالدو يؤكد تصريحات ساري: ألعب مع يوفنتوس مصابابلماضي يرد على بنزيمة: لدينا في الجزائر بونجاح وسليمانيبالفيديو - فرنسا تحافظ على الصدارة أمام ألبانيا.. وهدف يفصل جريزمان عن زيدانتقرير: مالديني يرفض النني في ميلانعشرات من أنصار السترات الصفراء يحتلون متجرا فاخرا في باريسدوي انفجار قرب المنطقة الخضراء بوسط العاصمة العراقيةشرطة هونج كونج تهدد باستخدام الرصاص ضد المحتجينإيران على صفيح ساخن.. شغب وقطع للإنترنت.. والمرشد: المعارضة تستغل الاضطراباتأبيدال: برشلونة يراقب لاوتارورسميا - خروج فان دايك من معسكر هولندا لأسباب شخصيةبالفيديو – حامل اللقب حاضر.. البرتغال إلى يورو 2020 وصربيا إلى الملحقتقرير: صراع إيطالي إسباني على نجم بريشيا الشابملابسات توقف طائرة الخطوط الليبية بمطار مصراتةالحكم بالإعدام على ليبي متهم في قضية الواحات المصريةامكانية عودة نشاط «داعش» في ليبيادول أوروبية تطالب بـ«الإفراج الفوري» عن سرقيوةالسطو على شاحنات وقود شرق بني وليدافتتاح كلية العلوم والآداب بغدامسفوز وزير دفاع سريلانكا السابق بالانتخابات الرئاسية

احصلي على شعر طويل في 3 شهور بزيت اللوز

- كتب   -  
زيت اللوز

قبل الحديث عن فوائد زيت اللوز المذهلة للصحة، وتأثيراته الإيجابية على البشرة والشعر، دعينا ننبهك إلى أمر هام، وهو أن هناك نوعين من زيت اللوز، الأول زيت اللوز المر وله أضرار خطيرة على الصحة والبشرة ويحذر من استخدامه، لأنه يحتوي علي مادة سيانيد الهيدروجين السامّ القاتل، وهذه المادة تعرض الجسم والبشرة إلى أعراض جانبية كثيرة، والثاني زيت اللوز الحلو، وهو الذي عليك استخدامه في أي غرض، سواء فى الطبخ أو الوصفات الطبيعية للشعر والبشرة، واليوم وإليك فوائده على الشعر.

يحتوي زيت اللوز على فيتامين E، والأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة، والبروتينات والبوتاسيوم والزنك، إلى جانب عدد من المعادن والفيتامينات الأخرى، وهو ما يفسر لماذا هو جيد جدا لصحة القلب والبشرة والشعر.

1- منع تساقط الشعر
كل يوم نفقد حوالي 100 شعرة، لكن هذا العدد لا يؤثر على إجمالي حجم الشعر بسبب نمو الشعر الجديد الذي يحل محل القديم، لكن إذا كان سقوط الشعر أكثر من المعتاد، فإن فروة الرأس ستظهر علامات واضحة على الترقق يمكن أن تكون مزعجة للغاية، ومن الأسباب الرئيسية لفقدان الشعر بشكل مفرط: نقص التغذية، عدم التوازن الهرموني، الإجهاد، ونقص المغنيسيوم والكالسيوم والزنك، ولأن زيت اللوز غني بكل هذه المعادن فهو الحل الأفضل والأنسب.

2- إطالة الشعر ولمعانه

زيت اللوز ليس علاجا فقط لتساقط الشعر، فهو محفز قوي أيضا للحصول على شعر طويل ولامع، لأنه يساعد الغدد الموجودة في فروة الرأس على إنتاج مادة زيتية تشكل طبقة واقية طبيعية على كل شريط من الشعر، وتعمل على منع سقوطه، وتسهل فرده مما يعزز من نموه.

طريقة استخدام زيت اللوز على الشعر:

استخدميه مثل كريم الشعر أو الزيت:

بعد غسل الشعر جيدا بالشامبو وتجفيفه بمنشفة لإزالة الرطوبة الزائدة، افركي الزيت بين يديك وقومي بتشغيل يدك كالمشط، حتى يصل الزيت إلى كل خصلاته وخيوطه، ثم اتركي الشعر للهواء حتي يجف بشكل طبيعي.

استخدميه مثل البلسم:

اخلطي 5 قطرات بمعدل ملعقتين من زيت اللوز على كوب من الزبادي، وضعي الخليط على شعرك وخاصة الأطراف لمدة ساعة، وبعدها اغسليه بالماء الفاتر، فهذه الوصفة تعطي للشعر النعومة والترطيب.

أخيرا، زيت اللوز يناسب الشعر الجاف وليس الدهني، ومؤكد أنك ستحصلين على نتائج مدهشة عند الموظبة على استخدامه لمدة 3 أشهر على الأقل.

التعليقات