ايوان ليبيا

الأثنين , 25 مارس 2019
إيرادات رسوم بيع النقد الأجنبي 2019حقيقة إصدار لائحة بأسماء المشاركين في الملتقى الوطنيالبدء الفعلي في تنفيذ مشروع التعليم التفاعليالمشري يؤكد تواجد لقوات المعارضة السودانية والتشادية في ليبياالتوأمة بين المستشفيات الروسية والليبيةتعزيز التعاون الاقتصادي بين تونس وليبياتفاصيل اجتماع المجموعة الرباعية المعنية بليبيا في تونسرئيس مالي يعزل اثنين من الجنرالات بعد مذبحة عرقية وهجوم للمتشددينالكونجرس يتلقى "رسالة" من وزارة العدل بشأن تحقيق مولرالمدعي العام الأمريكي: لا مقاضاة لترامب في مسألة عرقلة سير العدالةالبيت الأبيض: تقرير مولر عن التدخل الروسي في الانتخابات يبرئ ترامبعن السيادة والطائرات والبارجة ... بقلم / مصطفى الفيتورىإستقرار امدادات المحروقات إلى مدن الجنوب الليبيقبائل ورفلة تبارك انتصارات الجيش لتطهير البلاد من جماعة الإخوان و الإرهابسياسات لا تُراعي الأولويات،، وساسةٌ يستغلّون موارد الدولة لحساباتهم الخاصة.. كرة القدم نموذجا..حزب الخضر الألماني يدعو إلى تحويل الاتحاد الأوروبي إلى "جمهورية أوروبية فيدرالية"مقتل 7 أشخاص في النيجر في هجمات لـ"بوكو حرام"وثائق سرية تكشف: "سفارات أردوغان" قواعد تجسس بذريعة "مكافحة الإرهاب"عريقات: إعلان رومانيا وهندوراس بشأن القدس "خطوة إضافية لتكريس لغة الغاب"فان دايك: رأيت الموت وكتبت وصيتي حين أصبت بانفجار الزائدة الدودية

بعد سباعية العربي.. بونجاح ينضم لقائمة الأساطير

- كتب   -  
بغداد بونجاح

اكتسح فريق السد القطري بقيادة المدرب البرتغالي جيسفالدو فيريرا، المدير الفني السابق للزمالك، نظيره العربي، بنتيجة 10-1 فى المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأحد على ملعب حمد بن جاسم فى إطار الجولة الثانية من دوري نجوم قطر.

ونجح الجزائري بغداد بونجاح في تسجيل 7 أهداف من الـ10 في شباك العربي القطري، ليتصدر قائمة هدافي الدوري القطري من الجولة الثانية بـ10 أهداف، حيث نجح الهداف الجزائري في تسجيل ثلاثة أهداف في شباك الخريطيات في مباراة الجولة الأولى، حيث انتهت المباراة بفوز السد القطري بسداسية نظيفة.

سباعية نجاح لم تكن هي الأولى في تاريخ الكرة، بل نجح العديد من اللاعبين في تسجيل سبعة أهداف في مباراة واحدة، وفي التقرير التالي يستعرض لكم "التحرير" لاعبين نجحوا في تسجيل سبعة أهداف في مباراة واحدة، وسجلوا أسماءهم بحروف من ذهب في تاريخ كرة القدم..

- صالح سليم

نجح المايسترو صالح سليم نجم الأهلي السابق في تسجيل سبعة أهداف في شباك نادي الإسماعيلي موسم 1958، في الأسبوع الثاني عشر من مسابقة الدوري، في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب مختار التتش، يوم 4 أبريل، وانتهت المباراة 8/0 للأحمر، وسجل الأهداف صالح سليم، حيث انفرد بإحراز 7 أهداف بمفرده فى مرمى اليوناني ديمتدوليس حارس الدراويش.

- لاديسلاو كوبالا

نجح المجري الإسباني لاديسلاو كوبالا، لاعب برشلونة السابق في تسجيل 7 أهداف هو الآخر، موسم 1952، خلال مباراة فريقه أمام سبورتنج خيخون، التي انتهت بقوز الفريق الكتالوني بنتيجة 9/0، يوم 10 فبراير من عام 52.

لاديسلاو كوبالا بدأ مسيرته الكروية في عام 1944 لعب في بلاده لنادي فيرينكفاروسي، وتنقل لعدة أندية حتى انتقل إلى نادي برشلونة سنة 1951، واستمر معهم 10 سنوات قاد النادي للعديد من البطولات، ويعتبر أحد أساطير النادي.

بعد اعتزاله اللعب درب منتخب إسبانيا لكرة القدم منذ عام 1969 وحتى عام 1980، ونادي برشلونة على فترتين من 1961- 1963، وخلال عام 1980، ودرب نادي الهلال السعودي منذ عام 1982 وحتى عام 1986.

- أجوستين أرانا

نجح أجوستين أرانا المعروف بـ"باتا" لاعب نادي أتليتك بلباو، في تسجيل 7 أهداف هو الآخر في شباك برشلونة، في المباراة التي جمعتهما في شهر فبراير عام 1931، وانتهت المباراة بفوز أبناء إقليم الباسك 12 - 1.

باتا من مواليد 11 مايو 1908 في باراكالدو بإسبانيا، وتوفي في 21 أغسطس 1986 في فال دي تراباجا-ترابا جاران بإسبانيا، كان لاعب كرة قدم إسباني، كان يلعب في مركز المهاجم.

وجاءت سباعية بونجاح خلال مباراة فريقه أمام العربي في دوري نجوم قطر، التي أقيمت مساء اليوم الأحد، لتضع النجم الجزائري ضمن القائمة التي تضم هذه الأساطير الكروية، الذين استطاعوا أن يحققوا أرقاما فريدة في عالم كرة القدم.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات