ايوان ليبيا

الأثنين , 24 يونيو 2019
سقوط طائرتين من طراز "يوروفايتر" تابعتين للجيش الألمانيالجبير يحذر إيران: مزيد من العقوبات الاقتصادية إذا واصلت سياساتها العدوانيةوحدات من الصاعقة تتوجه الى طرابلس للمشاركة بالعملياتلافروف: لا بديل للحل السياسي في ليبياصالح يلتقي سلامةسيالة يشارك في اجتماعات 5 +5 بفرنساالإفراج على 1200 راتب متوقفتخريج ضباط من الكلية الملكية الاردنيةتونسيون عالقون في معبر رأس اجديرفيسبوك: لا دليل على أن روسيا استخدمت الموقع للتأثير في استفتاء خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبيوزير الخارجية الأمريكي: بحثت الأمن في مضيق هرمز مع العاهل السعودينائب وزير الخارجية للشئون الإفريقية: "الحزام والطريق" توفر فرصا تنموية هائلة لدول القارة السمراءترامب: على الدول الأخرى فعل المزيد لحماية ناقلات النفط في الشرق الأوسطتقرير: 5 أندية إيطالية تتصارع للظفر بخدمات دي روسيفان دايك: مستقبل ليفربول يبدو مشرقا للغايةنيوكاسل يعلن رحيل بينيتيز عن قيادة الفريقميلان وإنتر يؤكدان هدم ملعب سان سيرومصادرة شاحنات وقود في طريقها لقوات الجيشالمؤقتة تطالب بالإفراج عن الناقلة “بدر”قبيلة العبيدات تدعو لتحييد موقف البعثة الاممية

بعد سباعية العربي.. بونجاح ينضم لقائمة الأساطير

- كتب   -  
بغداد بونجاح

اكتسح فريق السد القطري بقيادة المدرب البرتغالي جيسفالدو فيريرا، المدير الفني السابق للزمالك، نظيره العربي، بنتيجة 10-1 فى المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأحد على ملعب حمد بن جاسم فى إطار الجولة الثانية من دوري نجوم قطر.

ونجح الجزائري بغداد بونجاح في تسجيل 7 أهداف من الـ10 في شباك العربي القطري، ليتصدر قائمة هدافي الدوري القطري من الجولة الثانية بـ10 أهداف، حيث نجح الهداف الجزائري في تسجيل ثلاثة أهداف في شباك الخريطيات في مباراة الجولة الأولى، حيث انتهت المباراة بفوز السد القطري بسداسية نظيفة.

سباعية نجاح لم تكن هي الأولى في تاريخ الكرة، بل نجح العديد من اللاعبين في تسجيل سبعة أهداف في مباراة واحدة، وفي التقرير التالي يستعرض لكم "التحرير" لاعبين نجحوا في تسجيل سبعة أهداف في مباراة واحدة، وسجلوا أسماءهم بحروف من ذهب في تاريخ كرة القدم..

- صالح سليم

نجح المايسترو صالح سليم نجم الأهلي السابق في تسجيل سبعة أهداف في شباك نادي الإسماعيلي موسم 1958، في الأسبوع الثاني عشر من مسابقة الدوري، في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب مختار التتش، يوم 4 أبريل، وانتهت المباراة 8/0 للأحمر، وسجل الأهداف صالح سليم، حيث انفرد بإحراز 7 أهداف بمفرده فى مرمى اليوناني ديمتدوليس حارس الدراويش.

- لاديسلاو كوبالا

نجح المجري الإسباني لاديسلاو كوبالا، لاعب برشلونة السابق في تسجيل 7 أهداف هو الآخر، موسم 1952، خلال مباراة فريقه أمام سبورتنج خيخون، التي انتهت بقوز الفريق الكتالوني بنتيجة 9/0، يوم 10 فبراير من عام 52.

لاديسلاو كوبالا بدأ مسيرته الكروية في عام 1944 لعب في بلاده لنادي فيرينكفاروسي، وتنقل لعدة أندية حتى انتقل إلى نادي برشلونة سنة 1951، واستمر معهم 10 سنوات قاد النادي للعديد من البطولات، ويعتبر أحد أساطير النادي.

بعد اعتزاله اللعب درب منتخب إسبانيا لكرة القدم منذ عام 1969 وحتى عام 1980، ونادي برشلونة على فترتين من 1961- 1963، وخلال عام 1980، ودرب نادي الهلال السعودي منذ عام 1982 وحتى عام 1986.

- أجوستين أرانا

نجح أجوستين أرانا المعروف بـ"باتا" لاعب نادي أتليتك بلباو، في تسجيل 7 أهداف هو الآخر في شباك برشلونة، في المباراة التي جمعتهما في شهر فبراير عام 1931، وانتهت المباراة بفوز أبناء إقليم الباسك 12 - 1.

باتا من مواليد 11 مايو 1908 في باراكالدو بإسبانيا، وتوفي في 21 أغسطس 1986 في فال دي تراباجا-ترابا جاران بإسبانيا، كان لاعب كرة قدم إسباني، كان يلعب في مركز المهاجم.

وجاءت سباعية بونجاح خلال مباراة فريقه أمام العربي في دوري نجوم قطر، التي أقيمت مساء اليوم الأحد، لتضع النجم الجزائري ضمن القائمة التي تضم هذه الأساطير الكروية، الذين استطاعوا أن يحققوا أرقاما فريدة في عالم كرة القدم.

التعليقات