ايوان ليبيا

الجمعة , 23 أبريل 2021
الجيش يؤكد جاهزيته الكاملة لصد أي هجوم قرب سرتالنمسا تساهم في جهود نزع الألغام في جنوب طرابلسالمشري يبحث هاتفيا مع إردوغان الاوضاع في ليبياتعليق خارجية المؤقتة على بيان السفارة الأميركية حول المرافق النفطيةوصول سفينتين محملتين بالماشية الى ميناء بنغازيتجهيز مقر لعزل مصابي كورونا بالكفرةأرتيتا: مورينيو دائما ما يجد طريقه للانتصار.. علينا التعلم وتقليل أخطائناأجيري "لن يبكي" اليوم.. ليجانيس يهشم الكراسي ويحقق انتصارا تاريخيا على فالنسياابتسم يا سولشاير ويا لامبارد.. بورنموث يسحق ليستر ويزيد صراع الهبوط اشتعالاعودة الغواصات الأصلية.. قادش أول الصاعدين إلى الدوري الإسباني الممتازالسراج يبحث مع قادة الميليشيات سير العمليات بمنطقة سرت – الجفرةلَقَد سَقَط الْقِنَاع . . عِنْدَمَا تَسْقُط الجماهيرية الْعُظْمَى تَعُمّ الفَوْضَى ... بقلم / رمزي حليم مفراكسمصادر: تركيا تنقل اكثر من 1000 مقاتل متشدد تونسي إلى ليبياالجيش الليبي يعلن عن مناطقَ عسكرية جديدةمن أجل السباق للعب في أوروبا.. ولفرهامبتون يسحق إيفرتون بثلاثيةمؤتمر زيدان: من حق كل شخص التحدث عن ريال مدريد لأنه أهم ناد في التاريخفابينيو: سنبذل قصارى جهدنا للوصول للـ100 نقطةقائمة ريال مدريد – عودة راموس وكارباخال.. وتواصل غياب جيمس أمام غرناطةباشاغا يناقش مع ويليامز خطط دمج الميليشيات و إصلاح القطاع الأمنيأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاحد 12 يوليو 2020

وصفة من مطبخك تقوي شعرك وتغير لونه في ربع ساعة

- كتب   -  
الكركم

الكركم من التوابل الشهيرة داخل مطابخنا، فنستخدمه لإضافة نكهة ولون على الوجبات، لكنه يستخدم أيضًا في العديد من الوصفات الجمالية التي تخص البشرة وتعالج مشاكل الشعر أيضًا.

ويتميز الكركم بلونه الأصفر، وهو غني بالعديد من الفيتامينات وأهمها فيتامين E، لذلك يساعدك في التخلص من مشاكل فروة الرأس كالالتهابات والاكزيما، ويعتبر كذلك علاجا فعالا لحل مشاكل تساقط الشعر، فاستخدميه في حل مشاكل شعرك التالية:

1- قشرة الشعر

الكركم يساعدك في تنظيف فروة الرأس من القشرة، وحل مشكلة الثعلبة التي تصيب فروة الرأس، كل ما عليك هو وضعه على شعرك بعد تخفيفه بالماء، وتركه على شعرك مع فرك فروة الرأس برفق، ثم اشطفيه بالشامبو، وكرري هذه الوصفة مرة أسبوعيًا للحصول على حل سريع لقشرة الشعر.

2- تساقط الشعر

مادة الكركمين الموجودة في الكركم تعمل على تكثيف الشعر ومنع تساقطه، ويمكنك استخدام الكركم مع أي نوع زيت تفضلينه، أو اخلطيه مع القليل من العسل والحليب وضعيه على شعرك لمدة نصف ساعة، ثم اغسليه بالماء البارد، وكرري هذه الوصفة مرتين أسبوعيًا للحصول على نتيجة إيجابية.

3- صبغ الشعر

تغيير لون الشعر حل مثالي لكسر الروتين، فيمكنك استخدام الكركم كمادة طبيعية بدلًا من الصبغات الكيميائية التي تضر شعرك، فاخلطي الكركم مع شاي البابونج، وضعي الخليط على فروة رأسك من ربع إلى نصف ساعة، ثم اشطفيه جيدًا بالشامبو والماء البارد.

4- تقوية الشعر

شعرك يحتاج لتغذية دائمًا، فاستخدمي الكركم مع زيت الزيتون، وضعيه على شعرك قبل الاستحمام، واتركيه لمدة ربع ساعة، ثم اغسليه بالشامبو والماء البارد، وكرري هذه الوصفة مرتين أسبوعيًا للحصول على نتيجة مضمونة.

بهذه الوصفات يساعدك الكركم في الحصول على شعر قوي خال من القشرة، وعليك أيضًا اتباع نظام غذائي صحي والتركيز على تناول الخضراوات والفاكهة، وشرب كميات كبيرة من المياه.

التعليقات