ايوان ليبيا

الثلاثاء , 23 أكتوبر 2018
أمين جامعة الدول العربية: العالم يعود إلى عصر الصراع بين القوى الكبرىخادم الحرمين الشريفين وولي العهد السعودي يستقبلان نجل جمال خاشقجي| صورغسان سلامة يجتمع بممثلي مصراتهليبيا ... 7 سنوات بعد الزعيم معمر القذافياغتيال مدير مكافحة المخدراتخطة حفتر لتطهير الجنوبالكتيبة 128 مشاة تقبض على الإرهابي «القرقعي»الجيش يمنح فرصة أخيرة لمنتسبي العفو العام للالتحاق بمراكزهمشابي: بنسبة 99% هذا موسمي الأخير.. ولا أحب طريقة لعب مورينيورونالدو ردا على إيسكو: لست بحاجة للبكاء.. لن أتحدث عن كوارث الآخرينحوار - بوفون.. عن طرد زيدان الذي قلب الأمور لإيطاليا وتجربة باريسمورينيو وكريستيانو رونالدو.. تاريخ من التراشق والتجاذبالسفير الروسي: الرئيسان السيسي وبوتين اتفقا على سرعة إنشاء المنطقة الصناعية ببورسعيدالسفير الروسي: عودة السياح الروس بكثافة إلى مصر قريباالسفير الروسى: توقيع معاهدة الشراكة الشاملة والتعاون الإستراتيجى يكشف عمق العلاقة بين مصر وروسياأبو الغيط يستقبل وفدا رفيع المستوى من مجلس أمناء "مركز نظامي جانجافي الدولي"الجيش يقتل 3 متطرفين في درنة«الأبعج» آمر للمنطقة العسكرية الكُفرةالقيادة العامة تنسق مع تشاد والنيجر لتطهير الجنوب من العصاباتتصدير 630 ألف برميل نفط خام من ميناء البريقة إلى إسبانيا

وصفة من مطبخك تقوي شعرك وتغير لونه في ربع ساعة

- كتب   -  
الكركم

الكركم من التوابل الشهيرة داخل مطابخنا، فنستخدمه لإضافة نكهة ولون على الوجبات، لكنه يستخدم أيضًا في العديد من الوصفات الجمالية التي تخص البشرة وتعالج مشاكل الشعر أيضًا.

ويتميز الكركم بلونه الأصفر، وهو غني بالعديد من الفيتامينات وأهمها فيتامين E، لذلك يساعدك في التخلص من مشاكل فروة الرأس كالالتهابات والاكزيما، ويعتبر كذلك علاجا فعالا لحل مشاكل تساقط الشعر، فاستخدميه في حل مشاكل شعرك التالية:

1- قشرة الشعر

الكركم يساعدك في تنظيف فروة الرأس من القشرة، وحل مشكلة الثعلبة التي تصيب فروة الرأس، كل ما عليك هو وضعه على شعرك بعد تخفيفه بالماء، وتركه على شعرك مع فرك فروة الرأس برفق، ثم اشطفيه بالشامبو، وكرري هذه الوصفة مرة أسبوعيًا للحصول على حل سريع لقشرة الشعر.

2- تساقط الشعر

مادة الكركمين الموجودة في الكركم تعمل على تكثيف الشعر ومنع تساقطه، ويمكنك استخدام الكركم مع أي نوع زيت تفضلينه، أو اخلطيه مع القليل من العسل والحليب وضعيه على شعرك لمدة نصف ساعة، ثم اغسليه بالماء البارد، وكرري هذه الوصفة مرتين أسبوعيًا للحصول على نتيجة إيجابية.

3- صبغ الشعر

تغيير لون الشعر حل مثالي لكسر الروتين، فيمكنك استخدام الكركم كمادة طبيعية بدلًا من الصبغات الكيميائية التي تضر شعرك، فاخلطي الكركم مع شاي البابونج، وضعي الخليط على فروة رأسك من ربع إلى نصف ساعة، ثم اشطفيه جيدًا بالشامبو والماء البارد.

4- تقوية الشعر

شعرك يحتاج لتغذية دائمًا، فاستخدمي الكركم مع زيت الزيتون، وضعيه على شعرك قبل الاستحمام، واتركيه لمدة ربع ساعة، ثم اغسليه بالشامبو والماء البارد، وكرري هذه الوصفة مرتين أسبوعيًا للحصول على نتيجة مضمونة.

بهذه الوصفات يساعدك الكركم في الحصول على شعر قوي خال من القشرة، وعليك أيضًا اتباع نظام غذائي صحي والتركيز على تناول الخضراوات والفاكهة، وشرب كميات كبيرة من المياه.

التعليقات