ايوان ليبيا

السبت , 18 أغسطس 2018
وفاة 33 طفلا في مخيم بشمال شرق نيجيريا خلال أسبوعيندبلوماسي صيني: اتفاق إيران النووي يتوافق مع المصلحة المشتركة للمجتمع الدوليالرئيس المكسيكي المنتخب يدعو لإجراء استفتاء حول مشروع المطار الجديدتأجيل مداولات هيئة محلفين أمريكية في قضية رئيس حملة ترامب السابقمدرب برشلونة: هدفنا دوري الأبطال.. ونيمار أصبح ماضياالوداد ومازيمبي يلحقان بالأهلي في دور الثمانيةانتر ميلان يقاضي رئيس الاتحاد الإسباني لهذا السببمدرب البرازيل يختار صلاح لجائزة الأفضل في العالم«لو شخصيتك جريئة».. اختاري اللون الأصفر في ديكور منزلكالبعثة الأممية تندد بأحكام الإعدام الصادرة من محكمة استئناف طرابلسترامب: تركيا أساءت التصرف في قضية القس برانسونزلزال بقوة 6.6 درجة يضرب إندونيسياأمريكا تسحب 230 مليون دولار مخصصة لسوريااستشهاد فلسطينيين اثنين برصاص الاحتلال الإسرائيلي على حدود غزة«أبرزهم الرسام والسد العالي».. نجوم اعتزلوا دوليًا في 2018قبل ضربة البداية.. 10 صفقات خطفت الأضواء في ميركاتو الكالتشيوريال مدريد يشكو إنتر ميلان لهذا السببرسميًا.. كوكا ينتقل إلى أوليمبياكوس اليونانيالمركزي التركي يلجأ لمبادلة الذهب بالنقد الأجنبي فى محاولة لمعالجة الكارثة الاقتصادية فى تركياتقرير للأمم المتحدة : متمردي دارفور رسخوا وجودهم في ليبيا

وصفة من مطبخك تقوي شعرك وتغير لونه في ربع ساعة

- كتب   -  
الكركم

الكركم من التوابل الشهيرة داخل مطابخنا، فنستخدمه لإضافة نكهة ولون على الوجبات، لكنه يستخدم أيضًا في العديد من الوصفات الجمالية التي تخص البشرة وتعالج مشاكل الشعر أيضًا.

ويتميز الكركم بلونه الأصفر، وهو غني بالعديد من الفيتامينات وأهمها فيتامين E، لذلك يساعدك في التخلص من مشاكل فروة الرأس كالالتهابات والاكزيما، ويعتبر كذلك علاجا فعالا لحل مشاكل تساقط الشعر، فاستخدميه في حل مشاكل شعرك التالية:

1- قشرة الشعر

الكركم يساعدك في تنظيف فروة الرأس من القشرة، وحل مشكلة الثعلبة التي تصيب فروة الرأس، كل ما عليك هو وضعه على شعرك بعد تخفيفه بالماء، وتركه على شعرك مع فرك فروة الرأس برفق، ثم اشطفيه بالشامبو، وكرري هذه الوصفة مرة أسبوعيًا للحصول على حل سريع لقشرة الشعر.

2- تساقط الشعر

مادة الكركمين الموجودة في الكركم تعمل على تكثيف الشعر ومنع تساقطه، ويمكنك استخدام الكركم مع أي نوع زيت تفضلينه، أو اخلطيه مع القليل من العسل والحليب وضعيه على شعرك لمدة نصف ساعة، ثم اغسليه بالماء البارد، وكرري هذه الوصفة مرتين أسبوعيًا للحصول على نتيجة إيجابية.

3- صبغ الشعر

تغيير لون الشعر حل مثالي لكسر الروتين، فيمكنك استخدام الكركم كمادة طبيعية بدلًا من الصبغات الكيميائية التي تضر شعرك، فاخلطي الكركم مع شاي البابونج، وضعي الخليط على فروة رأسك من ربع إلى نصف ساعة، ثم اشطفيه جيدًا بالشامبو والماء البارد.

4- تقوية الشعر

شعرك يحتاج لتغذية دائمًا، فاستخدمي الكركم مع زيت الزيتون، وضعيه على شعرك قبل الاستحمام، واتركيه لمدة ربع ساعة، ثم اغسليه بالشامبو والماء البارد، وكرري هذه الوصفة مرتين أسبوعيًا للحصول على نتيجة مضمونة.

بهذه الوصفات يساعدك الكركم في الحصول على شعر قوي خال من القشرة، وعليك أيضًا اتباع نظام غذائي صحي والتركيز على تناول الخضراوات والفاكهة، وشرب كميات كبيرة من المياه.

التعليقات