ايوان ليبيا

الأثنين , 25 مارس 2019
إيرادات رسوم بيع النقد الأجنبي 2019حقيقة إصدار لائحة بأسماء المشاركين في الملتقى الوطنيالبدء الفعلي في تنفيذ مشروع التعليم التفاعليالمشري يؤكد تواجد لقوات المعارضة السودانية والتشادية في ليبياالتوأمة بين المستشفيات الروسية والليبيةتعزيز التعاون الاقتصادي بين تونس وليبياتفاصيل اجتماع المجموعة الرباعية المعنية بليبيا في تونسرئيس مالي يعزل اثنين من الجنرالات بعد مذبحة عرقية وهجوم للمتشددينالكونجرس يتلقى "رسالة" من وزارة العدل بشأن تحقيق مولرالمدعي العام الأمريكي: لا مقاضاة لترامب في مسألة عرقلة سير العدالةالبيت الأبيض: تقرير مولر عن التدخل الروسي في الانتخابات يبرئ ترامبعن السيادة والطائرات والبارجة ... بقلم / مصطفى الفيتورىإستقرار امدادات المحروقات إلى مدن الجنوب الليبيقبائل ورفلة تبارك انتصارات الجيش لتطهير البلاد من جماعة الإخوان و الإرهابسياسات لا تُراعي الأولويات،، وساسةٌ يستغلّون موارد الدولة لحساباتهم الخاصة.. كرة القدم نموذجا..حزب الخضر الألماني يدعو إلى تحويل الاتحاد الأوروبي إلى "جمهورية أوروبية فيدرالية"مقتل 7 أشخاص في النيجر في هجمات لـ"بوكو حرام"وثائق سرية تكشف: "سفارات أردوغان" قواعد تجسس بذريعة "مكافحة الإرهاب"عريقات: إعلان رومانيا وهندوراس بشأن القدس "خطوة إضافية لتكريس لغة الغاب"فان دايك: رأيت الموت وكتبت وصيتي حين أصبت بانفجار الزائدة الدودية

وصفة من مطبخك تقوي شعرك وتغير لونه في ربع ساعة

- كتب   -  
الكركم

الكركم من التوابل الشهيرة داخل مطابخنا، فنستخدمه لإضافة نكهة ولون على الوجبات، لكنه يستخدم أيضًا في العديد من الوصفات الجمالية التي تخص البشرة وتعالج مشاكل الشعر أيضًا.

ويتميز الكركم بلونه الأصفر، وهو غني بالعديد من الفيتامينات وأهمها فيتامين E، لذلك يساعدك في التخلص من مشاكل فروة الرأس كالالتهابات والاكزيما، ويعتبر كذلك علاجا فعالا لحل مشاكل تساقط الشعر، فاستخدميه في حل مشاكل شعرك التالية:

1- قشرة الشعر

الكركم يساعدك في تنظيف فروة الرأس من القشرة، وحل مشكلة الثعلبة التي تصيب فروة الرأس، كل ما عليك هو وضعه على شعرك بعد تخفيفه بالماء، وتركه على شعرك مع فرك فروة الرأس برفق، ثم اشطفيه بالشامبو، وكرري هذه الوصفة مرة أسبوعيًا للحصول على حل سريع لقشرة الشعر.

2- تساقط الشعر

مادة الكركمين الموجودة في الكركم تعمل على تكثيف الشعر ومنع تساقطه، ويمكنك استخدام الكركم مع أي نوع زيت تفضلينه، أو اخلطيه مع القليل من العسل والحليب وضعيه على شعرك لمدة نصف ساعة، ثم اغسليه بالماء البارد، وكرري هذه الوصفة مرتين أسبوعيًا للحصول على نتيجة إيجابية.

3- صبغ الشعر

تغيير لون الشعر حل مثالي لكسر الروتين، فيمكنك استخدام الكركم كمادة طبيعية بدلًا من الصبغات الكيميائية التي تضر شعرك، فاخلطي الكركم مع شاي البابونج، وضعي الخليط على فروة رأسك من ربع إلى نصف ساعة، ثم اشطفيه جيدًا بالشامبو والماء البارد.

4- تقوية الشعر

شعرك يحتاج لتغذية دائمًا، فاستخدمي الكركم مع زيت الزيتون، وضعيه على شعرك قبل الاستحمام، واتركيه لمدة ربع ساعة، ثم اغسليه بالشامبو والماء البارد، وكرري هذه الوصفة مرتين أسبوعيًا للحصول على نتيجة مضمونة.

بهذه الوصفات يساعدك الكركم في الحصول على شعر قوي خال من القشرة، وعليك أيضًا اتباع نظام غذائي صحي والتركيز على تناول الخضراوات والفاكهة، وشرب كميات كبيرة من المياه.

التعليقات