ايوان ليبيا

الأربعاء , 20 مارس 2019
اندلاع حريق في طائرة بمطار مهر أباد بطهران على متنها 50 راكبًاإصابة عشرات الفلسطينيين في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي بقطاع غزةسفير خادم الحرمين الشريفين لدى القاهرة يلتقي نظيره العراقي.. ويستقبل وفد الاتحاد العالمي للكشاف المسلمترامب يجدد هجومه على التحيز السياسي لوسائل التواصل الاجتماعيوزير شئون البريكست: مازال من الممكن إجراء تصويت ثالث على اتفاق "تيريزا ماي"سفير البحرين بمصر يقيم حفل استقبال للسفير العراقي الجديدالقبض على لبناني كندي بتهمة التجسس لإسرائيلأمريكا تفرض عقوبات على شركة تعدين حكومية في فنزويلاتأمين المعالم السياحية بطرابلستحذير أميركي من داعشمسودة للعقد الاجتماعي الليبي500 ألف دولار لدعم مديرية أمن طرابلسالشروع في استلام ملفات المرشحين لانتخابات بلدية سبهااستبعاد شاكيري من قائمة سويسرا بسبب الإصابةسانشيز: أثق في قدراتي.. وأرغب في جلب بطولة لجماهير يونايتدميرور: أرسنال لن يُفعل خيار شراء دينيس سواريزإبراهيموفيتش يشرح كيف تسبب فيرجسون في تراجع يونايتدانطلاق الملتقى "السعودي – البريطاني" لتكنولوجيا الطاقة المتجددة وتحلية المياه بالرياض غداالخارجية الفلسطينية تندد بإعلان نتنياهو بناء 840 وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربيةالعدل الأوروبية تسعى لتحديد قواعد تسفير طالبي اللجوء داخل الاتحاد

الآلاف يحتجون في رومانيا للمطالبة باستقالة الحكومة

- كتب   -  
الاحتجاجات في بوخارست

احتشد آلاف الرومانيين لليوم الثالث على التوالي اليوم الأحد، للتظاهر ضد حكومة الحزب الاشتراكي الديمقراطي في احتجاجات مناهضة للفساد، مطالبين رئيسة الوزراء فيوريكا دانتشيلا بالاستقالة.


واتسمت الاحتجاجات في بوخارست وعدة مدن كبرى أخرى بالسلمية على النقيض من أول ليلة من المظاهرات التي اندلعت يوم الجمعة، عندما أطلقت الشرطة الغاز المسيل للدموع واستخدمت مدافع المياه لتفريق تجمع ضخم بوسط بوخارست، حيث احتاج مئات الأشخاص للعلاج.

وتجمع نحو 15 ألف شخص أمام مقر الحكومة بالعاصمة اليوم الأحد، وهم يطلقون صفارات الاحتجاج ويرددون هتافات تندد بالفساد وتطالب باستقالة الحكومة، وهتف المتظاهرون قائلين "لصوص.. لصوص" وهم يلوحون بأعلام رومانيا والولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي والاتحاد الأوروبي.

وتكررت التجمعات السلمية منذ تولي الحزب الاشتراكي الديمقراطي السلطة أوائل عام 2017، وحاول عدم تجريم العديد من تهم الفساد.

وفي وقت سابق من العام نجح مشرعو الحزب الحاكم في إدخال تغييرات على القانون الجنائي عبر البرلمان مما أثار قلق المفوضية الأوروبية ووزارة الخارجية الأمريكية، وتواجه هذه التغييرات طعونا قانونية في المحكمة الدستورية.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات