ايوان ليبيا

الخميس , 18 أكتوبر 2018
سجن قرنادة يمنع الزيارةأسباب توغل العصابات التشادية في ليبياديوان المحاسبة : مجلس النواب فوق الرقابةمصرع 888 شخصًا في حوادث المرورالكشف عن هوية العصابات المسلحة في الجنوبحزب إيرلندي يطالب بحصته من أموال ليبيا المجمدة ببريطانياقوة حماية سرت تطالب بالمرتبات المتأخرةإعادة إفتتاح مطار الأبرق خلال أيامسيف الإسلام القذّافي ...و الرئاسةمحامو الرئيس البرازيلي يطلبون من المحكمة العليا إلغاء اتهامات الشرطة له بالفسادتقرير: لاعب ريال مدريد السابق قد يخلف لوبيتيجي"جيمس رودريجيز لن يعود أبدا إلى ريال مدريد.. ما قاموا به تصرف غريب"بجهود مصرية كازاخية.. ترميم مسجد الظاهر بيبرس ينهي قرونا من الإهمال | صورتيار الحكمة العراقي يضع حصته في الحقائب الوزارية تحت تصرف رئيس الحكومةالرئيس اللبناني يلتقي ولية عهد السويد في مستهل زيارتها بيروت"ماي" تحث الاتحاد الأوروبي على إبرام "اتفاق صعب" مجددا بشأن الخروج من التكتلالبيت الأبيض: نعتزم الانسحاب من الاتحاد البريدي العالميسقوط طائرة حربية تونسية في البحر ونجاة قائدهامراهق يقتل 19 شخصا في إطلاق نار داخل مدرسة بالقرم وينتحررئيس وزراء العراق المكلف يعرض الحكومة الجديدة على البرلمان الأسبوع المقبل

مقتل 80 من قوات الأمن الأفغانية في معارك ضد طالبان بمدينة غزنة

- كتب   -  
طالبان

 ذكر مسئول محلي، أن 80 فردًا على الأقل من قوات الأمن الأفغانية قتلوا خلال ثلاثة أيام من القتال الكثيف مع مسلحي طالبان، في مدينة غزنة المهمة إستراتيجيًا.


وقال ناصر أحمد فقيري، أحد أعضاء المجلس الإقليمي، إنه طبقًا لتقارير أولية، تم نقل الجثث إلى مستشفى مدينة غزنة، التي تقع جنوب شرقي البلاد.

وأضاف فقيري، أن النيران اشتعلت في جزء من مقر شرطة المدينة، في الوقت الذي خاضت فيه طالبان وقوات الأمن الأفغانية معارك عنيفة للسيطرة على المبنى.

وأوضح فقيري: "الوضع كئيب للغاية في الوقت الحالي"، مضيفًا أن قوات من الشرطة وهيئة الاستخبارات الأفغانية تخوض المعارك ضد طالبان، دون مساعدة من الجيش.

وأفاد بوصول تعزيزات من الجيش إلى ضواحي المدينة، إلا أنها لم تتحرك بعد إلى داخلها.

ويناقض ذلك ما رددته وزارة الدفاع الأفغانية حول وصول تعزيزات الى المدينة، وأنها تشتبك مع مسلحي طالبان.

وقال الجنرال محمد شريف يفتالي، رئيس أركان الجيش، في مؤتمر صحفي متلفز، إن قوات الأمن ما زالت تسيطر على منشآت حكومية رئيسية داخل المدينة.

تأتي الاشتباكات الجديدة في أعقاب ما رددته الحكومة الأفغانية من أنها حققت مكاسب كبيرة ضد المسلحين.

وكانت وزارة الداخلية ذكرت أمس، السبت، أنه سيتم إخلاء المدينة من المسلحين، بحلول نهاية ذلك اليوم، ولكن محمد رحيم حسن يار، عضو مجلس الشيوخ عن إقليم غزني، قال لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن معظم مناطق الإقليم قد خضعت لسيطرة طالبان.

وأضاف، أن طالبان أضرمت النار في معظم المنشآت الحكومية والمواقع الأمنية، وكذلك في أبراج الاتصالات المتنقلة.

وتوقفت جميع خدمات الاتصالات بشكل كامل بسبب الاشتباكات، ولم يتسن التواصل مع المسئولين في المدينة عبر الهاتف. وأوقفت القنوات المحلية أيضًا أنشطتها.

وتقع مدينة غزني، عاصمة الإقليم الذي يحمل نفس الاسم، على الطريق السريع، الذي يربط بين أكبر مدينتين أفغانيتين، كابول وقندهار.

وتمثل سيطرة المتمردين على المدينة، في حال تحققت، هزيمة رئيسية للحكومة الأفغانية.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات