ايوان ليبيا

الأربعاء , 19 ديسمبر 2018
الدوري الإيطالي - ميلان يرفض الابتعاد بالمركز الرابع ويكتفي بالتعادل أمام بولونيابالفيديو – بعد معاناة ركلات الترجيح.. سيتي يسقط ليستر ويحلق لنصف نهائي كأس الرابطةأنقذهم في 99 فهل يكررها بعد 20 عاما؟ سولشاير مدربا لـ مانشستر يونايتدرضا شحاتة: كان لدينا خطة في لجنة التعاقدات بالأهلي لخمس سنوات مقبلةبوتين: لا شيء يمنعنا من إضافة دول جديدة لمعاهدة نوويةسفير كازاخستان: شهادة الإمام الأكبر في حق بلادنا "تاج على رءوسنا"مدير "الثقافي الكوري": الطلبة المصريون أبهروني بقدرتهم علي تعلم اللغة الكوريةالقضاء الليبي يستفيق.. للانقضاض على حراك غضب فزّان!!.. ازدواجية المعايير والسقوط الأخلاقي المدوّي..ترامب يأمر الجيش الأمريكي بتأسيس قيادة عسكرية للفضاءماكرون يكلّف ساركوزي بتمثيل فرنسا في حفل تنصيب الرئيسة الجورجيةترامب يوافق على إغلاق مؤسسته الخيريةتقارير: مهاجم ليفربول قد ينتقل إلى كريستال بالاستقرير: رابيو وافق على شروط الانتقال لبرشلونةتليجراف: سولسكاير المرشح الأول لتدريب يونايتدمدرب بلجيكا: كنت سأضم ناينجولان إذا سمح لي بإشراك 12 لاعبا في الملعبمؤسسة النفط ترسل شحنة وقود إلى الجنوبركاب طائرة الخطوط الليبية في العراء بمطار برج العربمن وراء تعليق الرحلات الجوية بين الجزائر وليبياابن للقذافي بالتبنّي يرفض ترحيله إلى ليبيااستقالة وزير المالية في حكومة الوفاق

مقتل 80 من قوات الأمن الأفغانية في معارك ضد طالبان بمدينة غزنة

- كتب   -  
طالبان

 ذكر مسئول محلي، أن 80 فردًا على الأقل من قوات الأمن الأفغانية قتلوا خلال ثلاثة أيام من القتال الكثيف مع مسلحي طالبان، في مدينة غزنة المهمة إستراتيجيًا.


وقال ناصر أحمد فقيري، أحد أعضاء المجلس الإقليمي، إنه طبقًا لتقارير أولية، تم نقل الجثث إلى مستشفى مدينة غزنة، التي تقع جنوب شرقي البلاد.

وأضاف فقيري، أن النيران اشتعلت في جزء من مقر شرطة المدينة، في الوقت الذي خاضت فيه طالبان وقوات الأمن الأفغانية معارك عنيفة للسيطرة على المبنى.

وأوضح فقيري: "الوضع كئيب للغاية في الوقت الحالي"، مضيفًا أن قوات من الشرطة وهيئة الاستخبارات الأفغانية تخوض المعارك ضد طالبان، دون مساعدة من الجيش.

وأفاد بوصول تعزيزات من الجيش إلى ضواحي المدينة، إلا أنها لم تتحرك بعد إلى داخلها.

ويناقض ذلك ما رددته وزارة الدفاع الأفغانية حول وصول تعزيزات الى المدينة، وأنها تشتبك مع مسلحي طالبان.

وقال الجنرال محمد شريف يفتالي، رئيس أركان الجيش، في مؤتمر صحفي متلفز، إن قوات الأمن ما زالت تسيطر على منشآت حكومية رئيسية داخل المدينة.

تأتي الاشتباكات الجديدة في أعقاب ما رددته الحكومة الأفغانية من أنها حققت مكاسب كبيرة ضد المسلحين.

وكانت وزارة الداخلية ذكرت أمس، السبت، أنه سيتم إخلاء المدينة من المسلحين، بحلول نهاية ذلك اليوم، ولكن محمد رحيم حسن يار، عضو مجلس الشيوخ عن إقليم غزني، قال لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن معظم مناطق الإقليم قد خضعت لسيطرة طالبان.

وأضاف، أن طالبان أضرمت النار في معظم المنشآت الحكومية والمواقع الأمنية، وكذلك في أبراج الاتصالات المتنقلة.

وتوقفت جميع خدمات الاتصالات بشكل كامل بسبب الاشتباكات، ولم يتسن التواصل مع المسئولين في المدينة عبر الهاتف. وأوقفت القنوات المحلية أيضًا أنشطتها.

وتقع مدينة غزني، عاصمة الإقليم الذي يحمل نفس الاسم، على الطريق السريع، الذي يربط بين أكبر مدينتين أفغانيتين، كابول وقندهار.

وتمثل سيطرة المتمردين على المدينة، في حال تحققت، هزيمة رئيسية للحكومة الأفغانية.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات