ايوان ليبيا

الخميس , 16 أغسطس 2018
مجلس الشيوخ الأمريكي يبحث فاتورة إنفاق ضخمة وسط اعتراضات ترامببرشلونة بطلًا لكأس جامبر بعد الفوز على بوكا جونيورزمسيرة أسد كاميروني لا يستسلم.. 13 محطة في مشوار إيتو«خليكي أحلى في العيد» بـ8 وصفات طبيعية ورخيصة«الموف» موضة في الدهانات.. استخدميه مع هذه الألوانالبيت الأبيض يدين فرض الرسوم الجمركية التركية على واردات أمريكيةالبيت الأبيض: النظام الإيراني يسجن ويعتقل مواطنيه المدافعين عن حقوقهمإغلاق صالة بمطار بودابست لفترة وجيزة لوجود حاوية ساخنة بها أحد النظائرالسراج والمشري والكبير يناقشون برنامج الإصلاح الاقتصاديليبيا وطننا .... هكذا نريدها ... بقلم / حسين بن ماديالجيش يمنح 1000 دينار عيدية لأسر الشهداءبيان من مجلس النواب حول انباء صرف عيدية لأعضاء المجلسانطلاق اعمال المؤتمر العام الثاني للتجمع الوطني الليبيمن يحرس عرين الريال في موقعة السوبر الأوروبي؟إصابة خطيرة لدي بروين في تدريبات السيتيبوتين: روسيا تنتظر زيارة الرئيس الصينى فى سبتمبرتدشين أعمال ندوة الحج الكبرى في دورتها الـ 43 تحت عنوان "شرف الزمان والمكان"ارتفاع حصيلة كارثة فيضانات ولاية كيرالا الهندية إلى 67 قتيلامقتل 6 أطفال جراء انفجار صاروخ "كانوا يلعبون به" بأفغانستاناستغني عن الجاهز واعملي تشيكن رول في البيت

مقتل 80 من قوات الأمن الأفغانية في معارك ضد طالبان بمدينة غزنة

- كتب   -  
طالبان

 ذكر مسئول محلي، أن 80 فردًا على الأقل من قوات الأمن الأفغانية قتلوا خلال ثلاثة أيام من القتال الكثيف مع مسلحي طالبان، في مدينة غزنة المهمة إستراتيجيًا.


وقال ناصر أحمد فقيري، أحد أعضاء المجلس الإقليمي، إنه طبقًا لتقارير أولية، تم نقل الجثث إلى مستشفى مدينة غزنة، التي تقع جنوب شرقي البلاد.

وأضاف فقيري، أن النيران اشتعلت في جزء من مقر شرطة المدينة، في الوقت الذي خاضت فيه طالبان وقوات الأمن الأفغانية معارك عنيفة للسيطرة على المبنى.

وأوضح فقيري: "الوضع كئيب للغاية في الوقت الحالي"، مضيفًا أن قوات من الشرطة وهيئة الاستخبارات الأفغانية تخوض المعارك ضد طالبان، دون مساعدة من الجيش.

وأفاد بوصول تعزيزات من الجيش إلى ضواحي المدينة، إلا أنها لم تتحرك بعد إلى داخلها.

ويناقض ذلك ما رددته وزارة الدفاع الأفغانية حول وصول تعزيزات الى المدينة، وأنها تشتبك مع مسلحي طالبان.

وقال الجنرال محمد شريف يفتالي، رئيس أركان الجيش، في مؤتمر صحفي متلفز، إن قوات الأمن ما زالت تسيطر على منشآت حكومية رئيسية داخل المدينة.

تأتي الاشتباكات الجديدة في أعقاب ما رددته الحكومة الأفغانية من أنها حققت مكاسب كبيرة ضد المسلحين.

وكانت وزارة الداخلية ذكرت أمس، السبت، أنه سيتم إخلاء المدينة من المسلحين، بحلول نهاية ذلك اليوم، ولكن محمد رحيم حسن يار، عضو مجلس الشيوخ عن إقليم غزني، قال لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن معظم مناطق الإقليم قد خضعت لسيطرة طالبان.

وأضاف، أن طالبان أضرمت النار في معظم المنشآت الحكومية والمواقع الأمنية، وكذلك في أبراج الاتصالات المتنقلة.

وتوقفت جميع خدمات الاتصالات بشكل كامل بسبب الاشتباكات، ولم يتسن التواصل مع المسئولين في المدينة عبر الهاتف. وأوقفت القنوات المحلية أيضًا أنشطتها.

وتقع مدينة غزني، عاصمة الإقليم الذي يحمل نفس الاسم، على الطريق السريع، الذي يربط بين أكبر مدينتين أفغانيتين، كابول وقندهار.

وتمثل سيطرة المتمردين على المدينة، في حال تحققت، هزيمة رئيسية للحكومة الأفغانية.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات