ايوان ليبيا

السبت , 18 أغسطس 2018
وفاة 33 طفلا في مخيم بشمال شرق نيجيريا خلال أسبوعيندبلوماسي صيني: اتفاق إيران النووي يتوافق مع المصلحة المشتركة للمجتمع الدوليالرئيس المكسيكي المنتخب يدعو لإجراء استفتاء حول مشروع المطار الجديدتأجيل مداولات هيئة محلفين أمريكية في قضية رئيس حملة ترامب السابقمدرب برشلونة: هدفنا دوري الأبطال.. ونيمار أصبح ماضياالوداد ومازيمبي يلحقان بالأهلي في دور الثمانيةانتر ميلان يقاضي رئيس الاتحاد الإسباني لهذا السببمدرب البرازيل يختار صلاح لجائزة الأفضل في العالم«لو شخصيتك جريئة».. اختاري اللون الأصفر في ديكور منزلكالبعثة الأممية تندد بأحكام الإعدام الصادرة من محكمة استئناف طرابلسترامب: تركيا أساءت التصرف في قضية القس برانسونزلزال بقوة 6.6 درجة يضرب إندونيسياأمريكا تسحب 230 مليون دولار مخصصة لسوريااستشهاد فلسطينيين اثنين برصاص الاحتلال الإسرائيلي على حدود غزة«أبرزهم الرسام والسد العالي».. نجوم اعتزلوا دوليًا في 2018قبل ضربة البداية.. 10 صفقات خطفت الأضواء في ميركاتو الكالتشيوريال مدريد يشكو إنتر ميلان لهذا السببرسميًا.. كوكا ينتقل إلى أوليمبياكوس اليونانيالمركزي التركي يلجأ لمبادلة الذهب بالنقد الأجنبي فى محاولة لمعالجة الكارثة الاقتصادية فى تركياتقرير للأمم المتحدة : متمردي دارفور رسخوا وجودهم في ليبيا

الحكومة الفلسطينية تطالب بتحرك عالمي لإنهاء حصار غزة

- كتب   -  
حصار غزة

طالبت الحكومة الفلسطينية، اليوم الأحد، بتدخل دولي للضغط على إسرائيل من أجل رفع الحصار المفروض على قطاع غزة في ظل الأزمات الاقتصادية والإنسانية التي يعانيها.

ودعا المتحدث باسم الحكومة، يوسف المحمود، في بيان له، إلى "تحرك عالمي أحد عناوينه تحمل المجتمع الدولي بكل مؤسساته وهيئاته ومنظماته مسئولياته القانونية والأخلاقية تجاه قطاع غزة في ظل وقف المصانع فيه وانهيار القطاعات الحياتية".

وقال "المحمود"، إن "الحصار الإسرائيلي والانقسام أساس المخاطر الكبرى التي باتت تفرض تهديدًا على وجود أبناء الشعب الفلسطيني وعلى المصالح الوطنية العليا، ويشكل الاحتلال والانقسام السبب وراء استمرار تعقيد المشهد الفلسطيني على كل المستويات".

وأضاف أن "المخرج الوحيد من المأزق الداخلي الحالي هو استعادة الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام المبني على أساس تمكين الحكومة بشكل كامل وشامل وإكمال إنجاز خطواته كما تم الاتفاق عليه برعاية مصرية".

وكان أعلن في غزة أمس، عن توقف أكثر من 95 بالمائة من مصانع قطاع غزة ومنشآته الإنتاجية بسبب حظر إسرائيل دخول جميع أنواع المواد الخام ومواد البناء إلى القطاع منذ أكثر من شهر.

وكانت إسرائيل شددت حصارها لقطاع غزة بعد أن فرضت قيودا إضافية على إدخال البضائع إلى القطاع خاصة المواد الخام ومواد البناء، وهو ما يهدد بتفاقم غير مسبوق للأزمة الإنسانية فيه.

وعزت إسرائيل إجراءاتها إلى الرد على إطلاق طائرات ورقية وبالونات حارقة من قطاع غزة على حقولها الزراعية المحاذية للقطاع ضمن احتجاجات مسيرات العودة المستمرة منذ 30 مارس الماضي.

من جهة أخرى، قالت مصادر فلسطينية، إن قوات البحرية الإسرائيلية اعتقلت صباح اليوم خمسة من صيادي الأسماك قبالة ساحل البحر في قطاع غزة خلال عملهم.

وأوضحت المصادر، أن تلك القوات صادرت قارب صيد كان يعمل على متنه الصيادون الخمسة بعد اعتقالهم.

ومنذ نحو شهر يحظر الجيش الإسرائيلي على الصيادين في قطاع غزة الإبحار لأكثر من ثلاثة أميال ضمن تشديده حصار القطاع المتواصل منذ منتصف عام 2007.


التعليقات