ايوان ليبيا

السبت , 18 أغسطس 2018
وفاة 33 طفلا في مخيم بشمال شرق نيجيريا خلال أسبوعيندبلوماسي صيني: اتفاق إيران النووي يتوافق مع المصلحة المشتركة للمجتمع الدوليالرئيس المكسيكي المنتخب يدعو لإجراء استفتاء حول مشروع المطار الجديدتأجيل مداولات هيئة محلفين أمريكية في قضية رئيس حملة ترامب السابقمدرب برشلونة: هدفنا دوري الأبطال.. ونيمار أصبح ماضياالوداد ومازيمبي يلحقان بالأهلي في دور الثمانيةانتر ميلان يقاضي رئيس الاتحاد الإسباني لهذا السببمدرب البرازيل يختار صلاح لجائزة الأفضل في العالم«لو شخصيتك جريئة».. اختاري اللون الأصفر في ديكور منزلكالبعثة الأممية تندد بأحكام الإعدام الصادرة من محكمة استئناف طرابلسترامب: تركيا أساءت التصرف في قضية القس برانسونزلزال بقوة 6.6 درجة يضرب إندونيسياأمريكا تسحب 230 مليون دولار مخصصة لسوريااستشهاد فلسطينيين اثنين برصاص الاحتلال الإسرائيلي على حدود غزة«أبرزهم الرسام والسد العالي».. نجوم اعتزلوا دوليًا في 2018قبل ضربة البداية.. 10 صفقات خطفت الأضواء في ميركاتو الكالتشيوريال مدريد يشكو إنتر ميلان لهذا السببرسميًا.. كوكا ينتقل إلى أوليمبياكوس اليونانيالمركزي التركي يلجأ لمبادلة الذهب بالنقد الأجنبي فى محاولة لمعالجة الكارثة الاقتصادية فى تركياتقرير للأمم المتحدة : متمردي دارفور رسخوا وجودهم في ليبيا

رئيسة تايوان: لا يمكن لأحد محو بلادنا من الوجود

- كتب   -  
تساي إينج وين رئيسة تايوان

قالت رئيسة تايوان تساي إينج وين، اليوم الأحد، "لا أحد بوسعه محو تايوان من الوجود"، وذلك في تصريحات لدى سفرها إلى الولايات المتحدة وبلدين من حلفائها المتبقين وسط ضغوط من الصين على المستوى الدولي لتأكيد سيادتها على الجزيرة.

وصعدت الصين حملتها الهادفة لتأكيد سيادتها على تايوان التي تتمتع بحكم ذاتي بينما تعتبرها الصين جزءا من أراضيها.

وأمرت الصين الشركات الأجنبية بالإشارة على مواقعها الإلكترونية إلى أن تايوان جزء من الصين.

وتبذل بكين أيضا جهودا لاستبعاد تايوان من المشاركة في المنتديات الدولية بقدر الإمكان.

كما تعمل الصين على تقليص عدد الدول التي تعترف بتايوان حتى بلغ العدد الآن 18 دولة فقط بعدما حولت بوركينا فاسو وجمهورية الدومنيكان علاقاتها مع تايبه إلى بكين هذا العام.

وتحدثت تساي بنبرة تحد قبل سفرها إلى لوس انجليس حيث ستمضي ليلة واحدة قبل توجهها إلى بيليز وباراجواي.

وقالت "بالسفر إلى الخارج يمكن للعالم بأسره رؤية تايوان.. يمكنهم رؤية بلدنا وكذلك دعمنا للديمقراطية والحرية".

وأضافت "نحتاج فقط لأن نكون حازمين وبالتالي لن يكون بوسع أحد محو وجود تايوان".


التعليقات