ايوان ليبيا

الثلاثاء , 23 أكتوبر 2018
أمين جامعة الدول العربية: العالم يعود إلى عصر الصراع بين القوى الكبرىخادم الحرمين الشريفين وولي العهد السعودي يستقبلان نجل جمال خاشقجي| صورغسان سلامة يجتمع بممثلي مصراتهليبيا ... 7 سنوات بعد الزعيم معمر القذافياغتيال مدير مكافحة المخدراتخطة حفتر لتطهير الجنوبالكتيبة 128 مشاة تقبض على الإرهابي «القرقعي»الجيش يمنح فرصة أخيرة لمنتسبي العفو العام للالتحاق بمراكزهمشابي: بنسبة 99% هذا موسمي الأخير.. ولا أحب طريقة لعب مورينيورونالدو ردا على إيسكو: لست بحاجة للبكاء.. لن أتحدث عن كوارث الآخرينحوار - بوفون.. عن طرد زيدان الذي قلب الأمور لإيطاليا وتجربة باريسمورينيو وكريستيانو رونالدو.. تاريخ من التراشق والتجاذبالسفير الروسي: الرئيسان السيسي وبوتين اتفقا على سرعة إنشاء المنطقة الصناعية ببورسعيدالسفير الروسي: عودة السياح الروس بكثافة إلى مصر قريباالسفير الروسى: توقيع معاهدة الشراكة الشاملة والتعاون الإستراتيجى يكشف عمق العلاقة بين مصر وروسياأبو الغيط يستقبل وفدا رفيع المستوى من مجلس أمناء "مركز نظامي جانجافي الدولي"الجيش يقتل 3 متطرفين في درنة«الأبعج» آمر للمنطقة العسكرية الكُفرةالقيادة العامة تنسق مع تشاد والنيجر لتطهير الجنوب من العصاباتتصدير 630 ألف برميل نفط خام من ميناء البريقة إلى إسبانيا

إيران وروسيا وثلاث دول سوفيتية سابقة تعتزم التوقيع على اتفاقية بشأن بحر قزوين

- كتب   -  
اعلام دول بحر قزوين

من المتوقع أن يوقع زعماء خمس دول تطل على بحر قزوين، إيران ودول الاتحاد السوفيتي السابق "روسيا وكازاخستان وأذربيجان وتركمانستان"، علي اتفاقية في كازاخستان، اليوم الأحد، لحل القضايا القانونية في المنطقة.

ومن المتوقع أيضًا أن تسمح الاتفاقية، التي تهدف إلى تسهيل التنمية الاقتصادية، للدول الموقعة فقط بالوجود العسكري في البحر، وهو شرط من شأنه أن يعزز الهيمنة البحرية الروسية في أكبر مسطح مائي مغلق في العالم.

وجرى العمل على تطوير الاتفاقية على مدى أكثر من عقدين، حيث أثار حل الاتحاد السوفيتي قضايا قانونية للمنطقة، بما في ذلك مدى السيادة الإقليمية.

ويتوفر بالمنطقة مخزون هائل من النفط والغاز الطبيعي، كما تجري حاليا محادثات لبناء خط أنابيب للغاز عبر البحر يمتد من تركمانستان إلى أذربيجان لتسهيل المبيعات إلى أوروبا.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات