ايوان ليبيا

الخميس , 24 يناير 2019
بومبيو: ليس من حق مادورو طرد الدبلوماسيين الأمريكيين من كاراكاسشمال اليابان يتأهب لعاصفة شتوية جديدةترامب يؤجل خطاب حالة الاتحاد حتى انتهاء الإغلاق الحكوميالحكم بتجميد أصول ضد مختلس تركي لاموال ليبيةاصدار أرقام وطنيّة لأرملة القذافي وأبنائهاالمسماري: سلامة أنكر إنجازات الجيشقضايا فساد ضد وكيل «صحة الموقتة»شلوف: حفتر في الجنوب تمهيدا لدخول طرابلسوقفة احتجاجية للمطالبة بإبعاد الإخوان عن مؤسسات الدولةفتح الطريق الرابط بين طرابلس وترهونةبالفيديو – أزمة لسان جيرمان قبل مواجهة يونايتد؟ نيمار يخرج باكيا بسبب الإصابةأمير مرتضى: نحترم تركي آل الشيخ الذي دعم الزمالك كثيرا.. لكنه منافسنابرشلونة يحتاج معجزة لم تحدث في كأس ملك إسبانيا منذ 53 عامامواعيد مباريات الخميس 24 - 1 - 2019.. صدامات عنيفة في الدوري المصريوزير الخارجية الألماني يطالب بالشفافية في الكشف عن مدى الصواريخ النووية الروسيةسفير روسيا بالقاهرة: علاقاتنا مع مصر في ذروتها.. ووالداي يعتبرانها بلدهما الثانيالسفير الروسي: السياحة الروسية لمصر في تزايد.. وندرس تدشين رحلات شارتر بين مدن روسية ومصريةبيلوسي تمنع ترامب من إلقاء خطاب حالة الاتحاد في مجلس النواب حتى ينتهي الإغلاق الحكوميمادورو يعلن قطع العلاقات مع الولايات المتحدة ويمنح بعثتها الدبلوماسية 72 ساعة لمغادرة البلادمباشر كأس الملك - إشبيلية (1) برشلونة (0) بابلووو سارابيا يسجل

إيران وروسيا وثلاث دول سوفيتية سابقة تعتزم التوقيع على اتفاقية بشأن بحر قزوين

- كتب   -  
اعلام دول بحر قزوين

من المتوقع أن يوقع زعماء خمس دول تطل على بحر قزوين، إيران ودول الاتحاد السوفيتي السابق "روسيا وكازاخستان وأذربيجان وتركمانستان"، علي اتفاقية في كازاخستان، اليوم الأحد، لحل القضايا القانونية في المنطقة.

ومن المتوقع أيضًا أن تسمح الاتفاقية، التي تهدف إلى تسهيل التنمية الاقتصادية، للدول الموقعة فقط بالوجود العسكري في البحر، وهو شرط من شأنه أن يعزز الهيمنة البحرية الروسية في أكبر مسطح مائي مغلق في العالم.

وجرى العمل على تطوير الاتفاقية على مدى أكثر من عقدين، حيث أثار حل الاتحاد السوفيتي قضايا قانونية للمنطقة، بما في ذلك مدى السيادة الإقليمية.

ويتوفر بالمنطقة مخزون هائل من النفط والغاز الطبيعي، كما تجري حاليا محادثات لبناء خط أنابيب للغاز عبر البحر يمتد من تركمانستان إلى أذربيجان لتسهيل المبيعات إلى أوروبا.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات