ايوان ليبيا

الثلاثاء , 23 أكتوبر 2018
أمين جامعة الدول العربية: العالم يعود إلى عصر الصراع بين القوى الكبرىخادم الحرمين الشريفين وولي العهد السعودي يستقبلان نجل جمال خاشقجي| صورغسان سلامة يجتمع بممثلي مصراتهليبيا ... 7 سنوات بعد الزعيم معمر القذافياغتيال مدير مكافحة المخدراتخطة حفتر لتطهير الجنوبالكتيبة 128 مشاة تقبض على الإرهابي «القرقعي»الجيش يمنح فرصة أخيرة لمنتسبي العفو العام للالتحاق بمراكزهمشابي: بنسبة 99% هذا موسمي الأخير.. ولا أحب طريقة لعب مورينيورونالدو ردا على إيسكو: لست بحاجة للبكاء.. لن أتحدث عن كوارث الآخرينحوار - بوفون.. عن طرد زيدان الذي قلب الأمور لإيطاليا وتجربة باريسمورينيو وكريستيانو رونالدو.. تاريخ من التراشق والتجاذبالسفير الروسي: الرئيسان السيسي وبوتين اتفقا على سرعة إنشاء المنطقة الصناعية ببورسعيدالسفير الروسي: عودة السياح الروس بكثافة إلى مصر قريباالسفير الروسى: توقيع معاهدة الشراكة الشاملة والتعاون الإستراتيجى يكشف عمق العلاقة بين مصر وروسياأبو الغيط يستقبل وفدا رفيع المستوى من مجلس أمناء "مركز نظامي جانجافي الدولي"الجيش يقتل 3 متطرفين في درنة«الأبعج» آمر للمنطقة العسكرية الكُفرةالقيادة العامة تنسق مع تشاد والنيجر لتطهير الجنوب من العصاباتتصدير 630 ألف برميل نفط خام من ميناء البريقة إلى إسبانيا

استبعاد مرشحين مرتبطين بجماعات مسلحة من الانتخابات البرلمانية في أفغانستان

- كتب   -  
الانتخابات الأفغانية

قال مسئولون إن مفوضية الانتخابات الأفغانية استبعدت 35 مرشحًا من التنافس في الانتخابات البرلمانية المقبلة، في خطوة تعتبر أول محاولة جادة لقطع أي صلة تربط بين نواب البرلمان والجماعات المسلحة.


وأصدرت اللجنة المستقلة المعنية بالنظر في الشكاوى الانتخابية بيانًا، يتضمن أسماء المرشحين المستبعدين وبينهم نواب في البرلمان الحالي، بعد أن قالت إن لهم صلات مباشرة بجماعات مسلحة محظورة.

وقدم أغلب من وردت أسماؤهم في البيان طعونًا قانونية ضد هذه الخطوة.

وقال مسئولون في اللجنة إن القائمة جاءت نتيجة تحقيق استغرق شهرًا، وأجري بعد أن تلقى مكتبها شكاوى بحق مئات المرشحين من ناخبين في 34 إقليمًا.

وقال المتحدث باسم اللجنة "استبعدنا مرشحين لأننا نريد أن تكون العملية نظيفة، وأن نجري في النهاية انتخابات حرة ونزيهة".

وتعتبر الانتخابات التي ستجرى في أكتوبر، بعد الكثير من التأخير، اختبارًا مهمًا للديمقراطية في البلاد، التي تشهد حربًا منذ أربعة عقود.

وتأتي تلك الانتخابات وسط تزايد هجمات طالبان ومسلحي تنظيم داعش الذين هددوا باستهداف العملية الانتخابية.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات