ايوان ليبيا

السبت , 18 أغسطس 2018
وفاة 33 طفلا في مخيم بشمال شرق نيجيريا خلال أسبوعيندبلوماسي صيني: اتفاق إيران النووي يتوافق مع المصلحة المشتركة للمجتمع الدوليالرئيس المكسيكي المنتخب يدعو لإجراء استفتاء حول مشروع المطار الجديدتأجيل مداولات هيئة محلفين أمريكية في قضية رئيس حملة ترامب السابقمدرب برشلونة: هدفنا دوري الأبطال.. ونيمار أصبح ماضياالوداد ومازيمبي يلحقان بالأهلي في دور الثمانيةانتر ميلان يقاضي رئيس الاتحاد الإسباني لهذا السببمدرب البرازيل يختار صلاح لجائزة الأفضل في العالم«لو شخصيتك جريئة».. اختاري اللون الأصفر في ديكور منزلكالبعثة الأممية تندد بأحكام الإعدام الصادرة من محكمة استئناف طرابلسترامب: تركيا أساءت التصرف في قضية القس برانسونزلزال بقوة 6.6 درجة يضرب إندونيسياأمريكا تسحب 230 مليون دولار مخصصة لسوريااستشهاد فلسطينيين اثنين برصاص الاحتلال الإسرائيلي على حدود غزة«أبرزهم الرسام والسد العالي».. نجوم اعتزلوا دوليًا في 2018قبل ضربة البداية.. 10 صفقات خطفت الأضواء في ميركاتو الكالتشيوريال مدريد يشكو إنتر ميلان لهذا السببرسميًا.. كوكا ينتقل إلى أوليمبياكوس اليونانيالمركزي التركي يلجأ لمبادلة الذهب بالنقد الأجنبي فى محاولة لمعالجة الكارثة الاقتصادية فى تركياتقرير للأمم المتحدة : متمردي دارفور رسخوا وجودهم في ليبيا

استبعاد مرشحين مرتبطين بجماعات مسلحة من الانتخابات البرلمانية في أفغانستان

- كتب   -  
الانتخابات الأفغانية

قال مسئولون إن مفوضية الانتخابات الأفغانية استبعدت 35 مرشحًا من التنافس في الانتخابات البرلمانية المقبلة، في خطوة تعتبر أول محاولة جادة لقطع أي صلة تربط بين نواب البرلمان والجماعات المسلحة.


وأصدرت اللجنة المستقلة المعنية بالنظر في الشكاوى الانتخابية بيانًا، يتضمن أسماء المرشحين المستبعدين وبينهم نواب في البرلمان الحالي، بعد أن قالت إن لهم صلات مباشرة بجماعات مسلحة محظورة.

وقدم أغلب من وردت أسماؤهم في البيان طعونًا قانونية ضد هذه الخطوة.

وقال مسئولون في اللجنة إن القائمة جاءت نتيجة تحقيق استغرق شهرًا، وأجري بعد أن تلقى مكتبها شكاوى بحق مئات المرشحين من ناخبين في 34 إقليمًا.

وقال المتحدث باسم اللجنة "استبعدنا مرشحين لأننا نريد أن تكون العملية نظيفة، وأن نجري في النهاية انتخابات حرة ونزيهة".

وتعتبر الانتخابات التي ستجرى في أكتوبر، بعد الكثير من التأخير، اختبارًا مهمًا للديمقراطية في البلاد، التي تشهد حربًا منذ أربعة عقود.

وتأتي تلك الانتخابات وسط تزايد هجمات طالبان ومسلحي تنظيم داعش الذين هددوا باستهداف العملية الانتخابية.


التعليقات