ايوان ليبيا

الخميس , 24 يناير 2019
بومبيو: ليس من حق مادورو طرد الدبلوماسيين الأمريكيين من كاراكاسشمال اليابان يتأهب لعاصفة شتوية جديدةترامب يؤجل خطاب حالة الاتحاد حتى انتهاء الإغلاق الحكوميالحكم بتجميد أصول ضد مختلس تركي لاموال ليبيةاصدار أرقام وطنيّة لأرملة القذافي وأبنائهاالمسماري: سلامة أنكر إنجازات الجيشقضايا فساد ضد وكيل «صحة الموقتة»شلوف: حفتر في الجنوب تمهيدا لدخول طرابلسوقفة احتجاجية للمطالبة بإبعاد الإخوان عن مؤسسات الدولةفتح الطريق الرابط بين طرابلس وترهونةبالفيديو – أزمة لسان جيرمان قبل مواجهة يونايتد؟ نيمار يخرج باكيا بسبب الإصابةأمير مرتضى: نحترم تركي آل الشيخ الذي دعم الزمالك كثيرا.. لكنه منافسنابرشلونة يحتاج معجزة لم تحدث في كأس ملك إسبانيا منذ 53 عامامواعيد مباريات الخميس 24 - 1 - 2019.. صدامات عنيفة في الدوري المصريوزير الخارجية الألماني يطالب بالشفافية في الكشف عن مدى الصواريخ النووية الروسيةسفير روسيا بالقاهرة: علاقاتنا مع مصر في ذروتها.. ووالداي يعتبرانها بلدهما الثانيالسفير الروسي: السياحة الروسية لمصر في تزايد.. وندرس تدشين رحلات شارتر بين مدن روسية ومصريةبيلوسي تمنع ترامب من إلقاء خطاب حالة الاتحاد في مجلس النواب حتى ينتهي الإغلاق الحكوميمادورو يعلن قطع العلاقات مع الولايات المتحدة ويمنح بعثتها الدبلوماسية 72 ساعة لمغادرة البلادمباشر كأس الملك - إشبيلية (1) برشلونة (0) بابلووو سارابيا يسجل

استبعاد مرشحين مرتبطين بجماعات مسلحة من الانتخابات البرلمانية في أفغانستان

- كتب   -  
الانتخابات الأفغانية

قال مسئولون إن مفوضية الانتخابات الأفغانية استبعدت 35 مرشحًا من التنافس في الانتخابات البرلمانية المقبلة، في خطوة تعتبر أول محاولة جادة لقطع أي صلة تربط بين نواب البرلمان والجماعات المسلحة.


وأصدرت اللجنة المستقلة المعنية بالنظر في الشكاوى الانتخابية بيانًا، يتضمن أسماء المرشحين المستبعدين وبينهم نواب في البرلمان الحالي، بعد أن قالت إن لهم صلات مباشرة بجماعات مسلحة محظورة.

وقدم أغلب من وردت أسماؤهم في البيان طعونًا قانونية ضد هذه الخطوة.

وقال مسئولون في اللجنة إن القائمة جاءت نتيجة تحقيق استغرق شهرًا، وأجري بعد أن تلقى مكتبها شكاوى بحق مئات المرشحين من ناخبين في 34 إقليمًا.

وقال المتحدث باسم اللجنة "استبعدنا مرشحين لأننا نريد أن تكون العملية نظيفة، وأن نجري في النهاية انتخابات حرة ونزيهة".

وتعتبر الانتخابات التي ستجرى في أكتوبر، بعد الكثير من التأخير، اختبارًا مهمًا للديمقراطية في البلاد، التي تشهد حربًا منذ أربعة عقود.

وتأتي تلك الانتخابات وسط تزايد هجمات طالبان ومسلحي تنظيم داعش الذين هددوا باستهداف العملية الانتخابية.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات