ايوان ليبيا

الأربعاء , 19 ديسمبر 2018
الدوري الإيطالي - ميلان يرفض الابتعاد بالمركز الرابع ويكتفي بالتعادل أمام بولونيابالفيديو – بعد معاناة ركلات الترجيح.. سيتي يسقط ليستر ويحلق لنصف نهائي كأس الرابطةأنقذهم في 99 فهل يكررها بعد 20 عاما؟ سولشاير مدربا لـ مانشستر يونايتدرضا شحاتة: كان لدينا خطة في لجنة التعاقدات بالأهلي لخمس سنوات مقبلةبوتين: لا شيء يمنعنا من إضافة دول جديدة لمعاهدة نوويةسفير كازاخستان: شهادة الإمام الأكبر في حق بلادنا "تاج على رءوسنا"مدير "الثقافي الكوري": الطلبة المصريون أبهروني بقدرتهم علي تعلم اللغة الكوريةالقضاء الليبي يستفيق.. للانقضاض على حراك غضب فزّان!!.. ازدواجية المعايير والسقوط الأخلاقي المدوّي..ترامب يأمر الجيش الأمريكي بتأسيس قيادة عسكرية للفضاءماكرون يكلّف ساركوزي بتمثيل فرنسا في حفل تنصيب الرئيسة الجورجيةترامب يوافق على إغلاق مؤسسته الخيريةتقارير: مهاجم ليفربول قد ينتقل إلى كريستال بالاستقرير: رابيو وافق على شروط الانتقال لبرشلونةتليجراف: سولسكاير المرشح الأول لتدريب يونايتدمدرب بلجيكا: كنت سأضم ناينجولان إذا سمح لي بإشراك 12 لاعبا في الملعبمؤسسة النفط ترسل شحنة وقود إلى الجنوبركاب طائرة الخطوط الليبية في العراء بمطار برج العربمن وراء تعليق الرحلات الجوية بين الجزائر وليبياابن للقذافي بالتبنّي يرفض ترحيله إلى ليبيااستقالة وزير المالية في حكومة الوفاق

ليبيا تموت بين فكي وحش ... بقلم / محمد علي المبروك

- كتب   -  
ليبيا تموت بين فكي وحش ... بقلم / محمد علي المبروك
ليبيا تموت بين فكي وحش ... بقلم / محمد علي المبروك

 

ليبيا تموت بين فكي وحش ... بقلم / محمد علي المبروك

لم تكن الاخلاق في ليبيا حتى تنتهي ولم تكن الانسانية في ليبيا حتى تنتهي ولم يكن الدين في ليبيا حتى ينتهي ولم تكن الوطنية في ليبيا حتى تنتهي ، كان هناك القانون بكل قواه نصوصا وأجساما فاعلة رادعة ، كان هناك القانون الذي يلبس من لا لبس له الاخلاق ويلبس من لالبس له الانسانية ويلبس من لا لبس له الدين ويلبس من لا لبس له الوطنية وكانت ليبيا ذات اخلاق بالقانون وذات انسانية بالقانون وذات دين بالقانون وذات وطنية بالقانون وماكان الامر بالطبع وماكان الامر بالطبيعة النفسية والروحية ولم يكن في الطبيعة النفسية والروحية الا وحش مكبل مسجون ردعا بالقانون في الفراغات الروحية والنفسية وقد انطلق بغياب اجسام فاعلة رادعة منفذة للقانون بل انطلق واصبح حاكما يحكم شعبا بين فكيه .    
 
بين فكين تعيشون وستعيشون وستعيش حتى أجيالكم بينهما ، انيابهما من الحدة حتى تصرخوا وحتى تستغيثوا ولا من يبالي ،، عرفا تاريخيا في تاريخ الشعوب من اشرس الفكاك واشرها إطباقا على شعوب العالم  بينهما تعيش ايها الشعب الليبي ولايعرفان رفقا بل كلما تصرخ يطبقان عليكم بانيابهما الحادة .

فك علوي هو طبقة سياسية عقيدتها الفساد والإفساد يتكون من مجلس النواب ومجلس الدولة ولجنة الستين ثرثارا والحكومة المؤقتة والمجلس الرئاسي ومدراء الادارات والمؤسسات العامة وفك سفلي يتكون من جماعات دينية عقائدها منحرفة ومناهجها متنطعة هى السلفية السعودية وتنظيم الدولة والاخوان المسلمين والقاعدة  ، لايطبقان ولاينهشان الا من الاعناق .. من حيث تختنقون ومن حيث يسري سم انيابهما على عجل الى أدمغتكم .

انياب وأنياب لأجسام وجماعات مهجنة تهجينا فتاكا ، انيابها ليست  للغرز هى من الحجم المؤهل للنهش ومن النوع الفارز للسموم كأنياب الأفاعي والثعابين السامة  .

طبقة سياسية اصطفت انيابها وجماعات دينية اصطفت انيابها بفكين من فكاك الوحوش تتناول نهشكم بفحش متفحش متوحش من الفساد والإفساد ، في أسفله بطنا لاتشبع ولاتقنع .. بطنا  هضم حاضركم وهضم مستقبلكم وامتصت أمعاؤه اموالكم وأرزاقكم وثرواتكم وحياتكم وها انتم ذَا فقراء و جوعى و عرايا و حفايا ومرضى وخوفى فلا غناء ولا طعام ولا كساء ولادواء ولا أمان  كلها امتصتها أمعاء الوحش ومتفرغ تماما لوجبة التشفي والغل بالأطباق على اعناقكم بفكيه وما عدتم تهتمون لفضلاته لاعتيادكم عليها التى يخرجها يوميا امامكم من سرقات ونهب بالمليارات واختلاس واحتيال مالي وفساد مطلق على إطلاقه يخرجها يوميا كفضلات من بطنه ، سيطبق عليكم بفكيه حتى الموت لانه يحيا بالأطباق على اعناقكم ولأنه يتاح له هضم كل حياتكم بالأطباق عليكم ولا من سبيل الا بالبقاء بين فكيه وبقاء أبناءكم وأحفادكم بينهما او الخروج من فكيه بتكسير انيابه وتهشيم فكيه وعجلوا بتكسير انيابه وتهشيم فكيه لانه ماظلت لكم من قوة يضعفها يوميا بالأطباق عليكم او لنبق بين فكيه حتى الموت ويكون مصير الشعب الليبي من موت الى موت وليس من موت الى حياة   .

التعليقات