ايوان ليبيا

الأربعاء , 19 ديسمبر 2018
بوتين: لا شيء يمنعنا من إضافة دول جديدة لمعاهدة نوويةسفير كازاخستان: شهادة الإمام الأكبر في حق بلادنا "تاج على رءوسنا"مدير "الثقافي الكوري": الطلبة المصريون أبهروني بقدرتهم علي تعلم اللغة الكوريةالقضاء الليبي يستفيق.. للانقضاض على حراك غضب فزّان!!.. ازدواجية المعايير والسقوط الأخلاقي المدوّي..ترامب يأمر الجيش الأمريكي بتأسيس قيادة عسكرية للفضاءماكرون يكلّف ساركوزي بتمثيل فرنسا في حفل تنصيب الرئيسة الجورجيةترامب يوافق على إغلاق مؤسسته الخيريةتقارير: مهاجم ليفربول قد ينتقل إلى كريستال بالاستقرير: رابيو وافق على شروط الانتقال لبرشلونةتليجراف: سولسكاير المرشح الأول لتدريب يونايتدمدرب بلجيكا: كنت سأضم ناينجولان إذا سمح لي بإشراك 12 لاعبا في الملعبمؤسسة النفط ترسل شحنة وقود إلى الجنوبركاب طائرة الخطوط الليبية في العراء بمطار برج العربمن وراء تعليق الرحلات الجوية بين الجزائر وليبياابن للقذافي بالتبنّي يرفض ترحيله إلى ليبيااستقالة وزير المالية في حكومة الوفاقطرابلس عاصمة للسياحة العربية العام 2020الخطوط الجوية البريطانية تستأنف رحلاتها إلى باكستان بعد توقف 10 أعواممنح جائزة "فولبرايت" الأمريكية للتفاهم الدولي لأنجيلا ميركلبوتين: لا شيء يمنعنا من إضافة دول جديدة لمعاهدة القوى النووية المتوسطة المدى

كأس البيرنابيو.. ريال مدريد يبحث عن الانتقام من هزائم ميلان المذلة

- كتب   -  
كأس سانتياجو بيرنابيو

يحرص نادي ريال مدريد الإسباني على إقامة بطولة ودية كل عام تحمل اسم رئيسه السابق وأسطورته سانتياجو بيرنابيو، تخليدًا لذكراه واعترافًا بما قدمه للنادي الملكي، حيث تقام البطولة من مباراة واحدة فقط على ملعب الريال في العاصمة الإسبانية مدريد، والذي يحمل اسم سانتياجو بيرنابيو، ودائمًا ما تقام تلك المباراة في بداية الموسم سواء في شهر أغسطس أو سبتمبر.

وبدأت تلك البطولة في عام 1979 وكانت تتألف من 4 فرق حتى عام 1986 حيث تلعب بنظام خروج المغلوب بداية من نصف النهائي مع إقامة مباراة لتحديد المركزين الثالث والرابع إضافة إلى المباراة النهائية، وبداية من عام 1987 أقيمت البطولة من مباراة واحدة بين ريال مدريد وفريق آخر تتم دعوته للمشاركة في تلك البطولة الودية.

وفي عام 2002، ضمت البطولة 4 فرق من جديد احتفالًا بمئوية ريال مدريد الذي تأسس في 6 مارس من عام 1902، وفي السنوات الأخيرة استخدمت تلك البطولة كفرصة لتقديم اللاعبين الجدد الذين يتعاقد معهم ريال مدريد خلال الميركاتو الصيفي.

وستقام نسخة هذا العام من كأس سانتياجو بيرنابيو اليوم في تمام الساعة التاسعة مساء بين ريال مدريد وميلان الإيطالي، ويعد الريال أكثر الأندية تتويجًا باللقب بواقع 27 مرة وخسر النهائي 9 مرات ومن ثم توج باللقب بايرن ميونخ 3 مرات من قبل مقابل مرتين لكل من ميلان وإنتر، ومرة وحيدة لكل من أياكس وهامبورج ودينمو كييف وأونيفرسيداد ناسيونال المكسيكي.

في المقابل سبق أن شارك العديد من الأندية في تلك الكأس ولم تتمكن من التتويج بلقبها من قبل وهي أندية ريفر بليت وأندرلخت وستنادرد وبالميراس بورتوجيزا وسانتوس وكولو كولو وميلوناريس وإيفرتون وليفربول وكولن وفيورنتينا وألكمار وروزنبرج وبنفيكا وسبورتينج لشبونة والسد وبارتيزان وريمس وجالاطاسراي وبينارول.

أما هدافو البطولة فيحتل المراكز الخمسة الأولى لاعبون جميعهم من ريال مدريد بواقع 8 أهداف لإيميليو بوتراجينيو و7 أهداف لميشيل و6 أهداف لهوجو سانشيز و5 أهداف لكل من كريم بنزيما وراؤول وسناتالينا و4 أهداف للاوري كونينجهام.

وسبق أن تواجه ريال مدريد وميلان في كأس البيرنابيو من قبل 3 مرات كانت الأولى في عام 1988 وحينها فاز الفريق الإيطالي بثلاثية نظيفة، وفي عام 1990 كرر ميلان فوزه بنتيجة 3-1 قبل أن يحقق ريال مدريد فوزه الوحيد على الروسونيري في تلك البطولة في عام 1999 بالفوز بنتيجة 4-2.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات