ايوان ليبيا

الخميس , 24 يناير 2019
بومبيو: ليس من حق مادورو طرد الدبلوماسيين الأمريكيين من كاراكاسشمال اليابان يتأهب لعاصفة شتوية جديدةترامب يؤجل خطاب حالة الاتحاد حتى انتهاء الإغلاق الحكوميالحكم بتجميد أصول ضد مختلس تركي لاموال ليبيةاصدار أرقام وطنيّة لأرملة القذافي وأبنائهاالمسماري: سلامة أنكر إنجازات الجيشقضايا فساد ضد وكيل «صحة الموقتة»شلوف: حفتر في الجنوب تمهيدا لدخول طرابلسوقفة احتجاجية للمطالبة بإبعاد الإخوان عن مؤسسات الدولةفتح الطريق الرابط بين طرابلس وترهونةبالفيديو – أزمة لسان جيرمان قبل مواجهة يونايتد؟ نيمار يخرج باكيا بسبب الإصابةأمير مرتضى: نحترم تركي آل الشيخ الذي دعم الزمالك كثيرا.. لكنه منافسنابرشلونة يحتاج معجزة لم تحدث في كأس ملك إسبانيا منذ 53 عامامواعيد مباريات الخميس 24 - 1 - 2019.. صدامات عنيفة في الدوري المصريوزير الخارجية الألماني يطالب بالشفافية في الكشف عن مدى الصواريخ النووية الروسيةسفير روسيا بالقاهرة: علاقاتنا مع مصر في ذروتها.. ووالداي يعتبرانها بلدهما الثانيالسفير الروسي: السياحة الروسية لمصر في تزايد.. وندرس تدشين رحلات شارتر بين مدن روسية ومصريةبيلوسي تمنع ترامب من إلقاء خطاب حالة الاتحاد في مجلس النواب حتى ينتهي الإغلاق الحكوميمادورو يعلن قطع العلاقات مع الولايات المتحدة ويمنح بعثتها الدبلوماسية 72 ساعة لمغادرة البلادمباشر كأس الملك - إشبيلية (1) برشلونة (0) بابلووو سارابيا يسجل

معارك عنيفة بين الجيش التشادي و ميليشيات المعارضة التشادية قرب حدود ليبيا

- كتب   -  

ايوان ليبيا - وكالات :

قالت مصادر أمنية وعسكرية متطابقة وقوع اشتباكات عنيفة بين قوات المعارضة التشادية الإرهابية والجيش التشادي النظامي شمالي تشاد على الحدود مع جنوب ليبيا.

وذكرت المصادر أنها تبدو محاولة جديدة لقوات المعارضة التشادية التقدم نحو العمق التشادي .

 

و قالت المصادر أن رحى الاشتباكات تدور منذ فجر اليوم السبت بين قوات المعارضة بقيادة المعارض ” تيمان أرديمي ” والجيش التشادي فى مايعرف باسم ” محور كرٌي وقد أحكمت سيطرتها على معسكر للجيش التشادي يسمى ” معسكر الـ 60″ .

وأشارت ذات المصادر بأن القوات المهاجمة قد تمكنت من جمع قواها مجدداً فى مناطق أقصى جنوب ليبيا فيما كانت أجزاء منها تتمركز فى منطقتي سبها وأم الأرانب وجبل بن غنيمة.

ويعد أرديمي وهو قائد لمليشيا متمردة تدعى ” تجمع قوى التغيير ” وهو من أبرز المعارضين التشاديين ويقيم فى العاصمة القطرية الدوحة منذ حوالي 10 سنوات .

وتتهم أنجامينا قطر بزعزعة أمنها واستقرارها عبر دعم هذه المليشيات المتمردة انطلاقًا من الأراضي الليبية التي تنشط فيها فصائل التمرد ضد الرئيس إدريس ديبي أثنو.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات