ايوان ليبيا

السبت , 18 أغسطس 2018
وفاة 33 طفلا في مخيم بشمال شرق نيجيريا خلال أسبوعيندبلوماسي صيني: اتفاق إيران النووي يتوافق مع المصلحة المشتركة للمجتمع الدوليالرئيس المكسيكي المنتخب يدعو لإجراء استفتاء حول مشروع المطار الجديدتأجيل مداولات هيئة محلفين أمريكية في قضية رئيس حملة ترامب السابقمدرب برشلونة: هدفنا دوري الأبطال.. ونيمار أصبح ماضياالوداد ومازيمبي يلحقان بالأهلي في دور الثمانيةانتر ميلان يقاضي رئيس الاتحاد الإسباني لهذا السببمدرب البرازيل يختار صلاح لجائزة الأفضل في العالم«لو شخصيتك جريئة».. اختاري اللون الأصفر في ديكور منزلكالبعثة الأممية تندد بأحكام الإعدام الصادرة من محكمة استئناف طرابلسترامب: تركيا أساءت التصرف في قضية القس برانسونزلزال بقوة 6.6 درجة يضرب إندونيسياأمريكا تسحب 230 مليون دولار مخصصة لسوريااستشهاد فلسطينيين اثنين برصاص الاحتلال الإسرائيلي على حدود غزة«أبرزهم الرسام والسد العالي».. نجوم اعتزلوا دوليًا في 2018قبل ضربة البداية.. 10 صفقات خطفت الأضواء في ميركاتو الكالتشيوريال مدريد يشكو إنتر ميلان لهذا السببرسميًا.. كوكا ينتقل إلى أوليمبياكوس اليونانيالمركزي التركي يلجأ لمبادلة الذهب بالنقد الأجنبي فى محاولة لمعالجة الكارثة الاقتصادية فى تركياتقرير للأمم المتحدة : متمردي دارفور رسخوا وجودهم في ليبيا

معارك عنيفة بين الجيش التشادي و ميليشيات المعارضة التشادية قرب حدود ليبيا

- كتب   -  

ايوان ليبيا - وكالات :

قالت مصادر أمنية وعسكرية متطابقة وقوع اشتباكات عنيفة بين قوات المعارضة التشادية الإرهابية والجيش التشادي النظامي شمالي تشاد على الحدود مع جنوب ليبيا.

وذكرت المصادر أنها تبدو محاولة جديدة لقوات المعارضة التشادية التقدم نحو العمق التشادي .

 

و قالت المصادر أن رحى الاشتباكات تدور منذ فجر اليوم السبت بين قوات المعارضة بقيادة المعارض ” تيمان أرديمي ” والجيش التشادي فى مايعرف باسم ” محور كرٌي وقد أحكمت سيطرتها على معسكر للجيش التشادي يسمى ” معسكر الـ 60″ .

وأشارت ذات المصادر بأن القوات المهاجمة قد تمكنت من جمع قواها مجدداً فى مناطق أقصى جنوب ليبيا فيما كانت أجزاء منها تتمركز فى منطقتي سبها وأم الأرانب وجبل بن غنيمة.

ويعد أرديمي وهو قائد لمليشيا متمردة تدعى ” تجمع قوى التغيير ” وهو من أبرز المعارضين التشاديين ويقيم فى العاصمة القطرية الدوحة منذ حوالي 10 سنوات .

وتتهم أنجامينا قطر بزعزعة أمنها واستقرارها عبر دعم هذه المليشيات المتمردة انطلاقًا من الأراضي الليبية التي تنشط فيها فصائل التمرد ضد الرئيس إدريس ديبي أثنو.

التعليقات