ايوان ليبيا

الثلاثاء , 21 مايو 2019
هذه القبائل تدعم عمليات الجيشحقيقة نقل الباخرة التركية لإرهابيين الى ليبياإغلاق الطريق المزدوج تاجوراءشئون الحرمين تحشد أكثر من 2000 عامل وعاملة وقت هطول الأمطار على المسجد الحرام"أقوم بإعداد شعبي للدفاع عن وطننا".. رئيس فنزويلا يحتفل بالذكرى السنوية لإعادة انتخابهروحاني: ظروف اليوم ليست ظروف تفاوض وإنما مقاومة في وجه الضغوط الأمريكيةمؤسس "هواوي": "جوجل" تبحث مع الشركة سبل التعامل مع الحظر الأمريكي عليهاأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الثلاثاء 21 مايو 2019بن نايل: عودة ضخ المياه مجدداًوثائقي ليبي يحصد جائزة دوليةاطلاق النسخة الثالثة من «نجوم الغد العرب»هل تتحول حرب طرابلس إلى حرب بالوكالة بين القوى الإقليميةأهمية تناول الطعام في نفس الوقت يومياًحقيقة الطائرة التي تغير وجهتها فجأة من إسطنبول إلى طرابلس نحو مصراتةحصيلة اشتباكات طرابلسالتحذير من إندلاع حرب اقتصادية في ليبياادانة أممية لوقف ضخ مياه النهر الصناعيتفعيل الشرطة الزراعية بسرتالرئاسي يدين قطع المياه عن طرابلسالإمارات تنفي صحة الأنباء عن سقوط طائرة في دبي

معارك عنيفة بين الجيش التشادي و ميليشيات المعارضة التشادية قرب حدود ليبيا

- كتب   -  

ايوان ليبيا - وكالات :

قالت مصادر أمنية وعسكرية متطابقة وقوع اشتباكات عنيفة بين قوات المعارضة التشادية الإرهابية والجيش التشادي النظامي شمالي تشاد على الحدود مع جنوب ليبيا.

وذكرت المصادر أنها تبدو محاولة جديدة لقوات المعارضة التشادية التقدم نحو العمق التشادي .

 

و قالت المصادر أن رحى الاشتباكات تدور منذ فجر اليوم السبت بين قوات المعارضة بقيادة المعارض ” تيمان أرديمي ” والجيش التشادي فى مايعرف باسم ” محور كرٌي وقد أحكمت سيطرتها على معسكر للجيش التشادي يسمى ” معسكر الـ 60″ .

وأشارت ذات المصادر بأن القوات المهاجمة قد تمكنت من جمع قواها مجدداً فى مناطق أقصى جنوب ليبيا فيما كانت أجزاء منها تتمركز فى منطقتي سبها وأم الأرانب وجبل بن غنيمة.

ويعد أرديمي وهو قائد لمليشيا متمردة تدعى ” تجمع قوى التغيير ” وهو من أبرز المعارضين التشاديين ويقيم فى العاصمة القطرية الدوحة منذ حوالي 10 سنوات .

وتتهم أنجامينا قطر بزعزعة أمنها واستقرارها عبر دعم هذه المليشيات المتمردة انطلاقًا من الأراضي الليبية التي تنشط فيها فصائل التمرد ضد الرئيس إدريس ديبي أثنو.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات