ايوان ليبيا

الثلاثاء , 23 أكتوبر 2018
أمين جامعة الدول العربية: العالم يعود إلى عصر الصراع بين القوى الكبرىخادم الحرمين الشريفين وولي العهد السعودي يستقبلان نجل جمال خاشقجي| صورغسان سلامة يجتمع بممثلي مصراتهليبيا ... 7 سنوات بعد الزعيم معمر القذافياغتيال مدير مكافحة المخدراتخطة حفتر لتطهير الجنوبالكتيبة 128 مشاة تقبض على الإرهابي «القرقعي»الجيش يمنح فرصة أخيرة لمنتسبي العفو العام للالتحاق بمراكزهمشابي: بنسبة 99% هذا موسمي الأخير.. ولا أحب طريقة لعب مورينيورونالدو ردا على إيسكو: لست بحاجة للبكاء.. لن أتحدث عن كوارث الآخرينحوار - بوفون.. عن طرد زيدان الذي قلب الأمور لإيطاليا وتجربة باريسمورينيو وكريستيانو رونالدو.. تاريخ من التراشق والتجاذبالسفير الروسي: الرئيسان السيسي وبوتين اتفقا على سرعة إنشاء المنطقة الصناعية ببورسعيدالسفير الروسي: عودة السياح الروس بكثافة إلى مصر قريباالسفير الروسى: توقيع معاهدة الشراكة الشاملة والتعاون الإستراتيجى يكشف عمق العلاقة بين مصر وروسياأبو الغيط يستقبل وفدا رفيع المستوى من مجلس أمناء "مركز نظامي جانجافي الدولي"الجيش يقتل 3 متطرفين في درنة«الأبعج» آمر للمنطقة العسكرية الكُفرةالقيادة العامة تنسق مع تشاد والنيجر لتطهير الجنوب من العصاباتتصدير 630 ألف برميل نفط خام من ميناء البريقة إلى إسبانيا

معارك عنيفة بين الجيش التشادي و ميليشيات المعارضة التشادية قرب حدود ليبيا

- كتب   -  

ايوان ليبيا - وكالات :

قالت مصادر أمنية وعسكرية متطابقة وقوع اشتباكات عنيفة بين قوات المعارضة التشادية الإرهابية والجيش التشادي النظامي شمالي تشاد على الحدود مع جنوب ليبيا.

وذكرت المصادر أنها تبدو محاولة جديدة لقوات المعارضة التشادية التقدم نحو العمق التشادي .

 

و قالت المصادر أن رحى الاشتباكات تدور منذ فجر اليوم السبت بين قوات المعارضة بقيادة المعارض ” تيمان أرديمي ” والجيش التشادي فى مايعرف باسم ” محور كرٌي وقد أحكمت سيطرتها على معسكر للجيش التشادي يسمى ” معسكر الـ 60″ .

وأشارت ذات المصادر بأن القوات المهاجمة قد تمكنت من جمع قواها مجدداً فى مناطق أقصى جنوب ليبيا فيما كانت أجزاء منها تتمركز فى منطقتي سبها وأم الأرانب وجبل بن غنيمة.

ويعد أرديمي وهو قائد لمليشيا متمردة تدعى ” تجمع قوى التغيير ” وهو من أبرز المعارضين التشاديين ويقيم فى العاصمة القطرية الدوحة منذ حوالي 10 سنوات .

وتتهم أنجامينا قطر بزعزعة أمنها واستقرارها عبر دعم هذه المليشيات المتمردة انطلاقًا من الأراضي الليبية التي تنشط فيها فصائل التمرد ضد الرئيس إدريس ديبي أثنو.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات