ايوان ليبيا

الأثنين , 14 أكتوبر 2019
الرئيس الجزائري عبد القادر بن صالح: حرصنا دائم للحفاظ على سيادة الدولةالتليفزيون التونسي يعلن فوز قيس سعيد برئاسة تونس بنسبة 75 بالمائةقيس سعيد بعد إعلان فوزه بالرئاسة التونسية: سنفتح صفحة جديدة من تاريخ تونسراموس.. مصاص الدماءتقرير: يونايتد يستهدف موهبة وست هامأرسنال يبدأ مهمة الحفاظ على أوباميانجتقرير إيطالي: ريال مدريد وبرشلونة يراقبان لاعب وسط نابوليدبي العطاء وجمعية إنقاذ الطفل بالأردن تطلق برنامج "بناء قدرات المعلمين والعملية التعليمية في المدارس الحكومية"ماكرون يشدد على ضرورة وقف الهجوم التركي بشمال شرقي سوريا في اتصال مع ترامبالحكومة الفرنسية تعقد اجتماعا طارئا لبحث الموقف في شمال شرق سورياماكرون: الهجوم التركي في سوريا ينذر بـ"وضع إنساني لا يمكن تحمله"جريمة خطف أطباء القافلة الطبية بالزنتان ،، ليس للحضيض قاع!! ... بقلم / محمد الاميناخر تطورات الأوضاع العسكرية بطرابلسمصر : الحكم بالاعدام للمتهم الليبي المتهم بحادثة الواحات الارهابيةإنهاء الإجراءات الجمركية لحاويات محملة بالأدويةالعثور على أسلحة روسية في العزيزيةتوقعات البنك الدولي للاقتصاد الليبيمطالب بإقالة وزير التعليم بالحكومة الموقتةارتفاع عدد الإصابات باللشمانياوزير خارجية الفلبين يعتذر للصين عن تغريدات حول ماو تسي تونج

4 فوائد مذهلة لزيت السمسم على شعرك

- كتب   -  
زيت السمسم

لوقت طويل، كنت أعلم أن زيت السمسم مثل زيت القلي خاص للطعام فقط، وأن فائدته تقتصر على إعطاء نكهة أفضل للطعام، وأنه يمكن استخدامه عند اتباعنا حمية غذائية لأنه قليل السعرات الحرارية، لكن بعد قراءة تقرير على موقع Prevention المعني بالصحة عن فوائد زيت السمسم، اندهشت كثيرا، لأنه يدخل فى كل شىء في حياتنا تقريبًا، بداية من المطبخ ونكهات الطعام مرورا بالمساعدة على فقدان الوزن وصولا إلى العناية بالبشرة والشعر، نعم.. زيت السمسم له تأثير رائع على الشعر الجاف، هذا ما اكتشفته وأذهلني كثيرًا، فإليك فوائد زيت السمسم للشعر:

1- يمنع الشيب المبكر
يحافظ زيت السمسم على اللون الطبيعي لشعرك لفترة طويلة، لأن لديه خصائص سواد الشعر، وعند استخدامه بشكل منتظم يساعد على تغميق شعرك مع الحفاظ على صحته.

2- يعزز نمو الشعر
يحسن زيت السمسم دورة الدم فى فروة الرأس، وبالتالى يعزز نموه، كما أنه يستطيع اختراق بصيلات الشعر بسهولة، مما يقلل من تعرضه للتلف.

3- يحمي الشعر من أشعة الشمس
من المزايا الأخرى التى يقدمها زيت السمسم لشعرك أنه عامل طبيعي لحجب أشعة الشمس، لأنه يمنع تلف الشعر والتهاب فروة الرأس من آثار تعرضها للشمس.

4- يمنع تساقط الشعر
يساعد زيت السمسم بفضل خصائصه المدهشة على تخفيف التوتر، وبالتالي يلعب دورا حيويا فى منع تساقط الشعر.

كيفية استخدام زيت السمسم للشعر:

المكونات:

2 ملعقة من زيت السمسم

2 ملعقة كبيرة من زيت اللوز

فوطة أو منشفة ساخنة

الطريقة:

- اخلطي جميع الزيوت معا.

- ضعيها على شعرك وهو جاف مع تدليك خصلات شعرك وفروة الرأس جيدا.

- غطي شعرك بالفوطة أو المنشفة الساخنة لمدة 40 دقيقة.

- بعد مرور الوقت اغسلي شعرك بالشامبو والماء الفاتر.

أخيرا، من المهم ملاحظة أن مجرد استخدام زيت السمسم لتدليك شعرك ليس علاجًا للجفاف، فجفاف الشعر يحدث غالبًا بسبب نقص الأطعمة والسوائل المرطبة في نظامك الغذائي، ورغم أن زيت السمسم يغذي فروة الرأس ويسيطر على الجفاف، فإنك في حاجة إلى تغذية سليمة التي تشمل الفاكهة والخضراوات الطازجة والعصائر والمكسرات، بالإضافة إلى تناول قدر كبير من الماء يوميًا.

التعليقات