ايوان ليبيا

الجمعة , 17 أغسطس 2018
المبعوث الأممي يعرب عن قلقه من إنكار صرب البوسنة للإبادة الجماعية في سربرينيتشاوزارة الصحة الليبية: المهاجرون وراء انتشار الأمراض في البلادالجيش اليمني يعلن تطهير مواقع جديدة من قبضة الحوثيين في الساحل الغربيوزير الخارجية الأمريكي يعين مبعوثا خاصا بشأن إيرانلوكاكو يكشف موعد اعتزاله اللعب دولياوزير الخارجية التركية: لا نرغب في وجود مشكلات مع الولايات المتحدةالرئيس الصومالي يجري تعديلات أمنية لتكثيف القتال ضد الشبابمقتل 2 من منفذي الهجوم على منشأة تابعة للاستخبارات الأفغانية في كابولالسلطات السعودية تعلن اكتمال وصول الحجاج من الخارجصحف أمريكية ردا على ترامب: الصحفيون ليسوا أعداءواشنطن: مستعدون لفرض مزيد من العقوبات على تركيا إذا لم تفرج عن القس الأمريكيعودة الليجا.. تفوق برشلونة يصطدم بطموحات قطبي العاصمة مدريدلماذا قرر ميسي الابتعاد عن منتخب الأرجنتين؟مورينيو لبوجبا: اذا كنت ترغب فى الرحيل تقدم بعرضسلامة : الانتخابات تمثل عودة لإرادة الشعب و هي السبيل الوحيد لنيل الشرعيةطريقة عمل طاجن الأرز بالدجاج والكاريجربي زيت اللوز لوجه خال من الهالات وشفاه لامعةلو ابنك في مرحلة المراهقة أبعديه عن هذه العاداتوفد أمني مصري يبحث جهود التهدئة بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيلحفتر يوجه بضرورة استمرار حالة التأهب القصوى بمنطقة الهلال النفطي

كوبا تعتمد قواعد جديدة للملكية الصناعية

- كتب   -  
كوبا

نشر مكتب الملكية الصناعية الكوبي مجموعة جديدة من القواعد الجمعة بهدف تعزيز التجارة والتعاون العلمي والابتكار.


ويبدأ سريان القواعد الجديدة -- قانونان وثلاثة مراسيم وخمسة قرارات -- في أكتوبر، لتوفير إطار قانوني يمكن من توجيه التعاملات التجارية بين الشركات الوطنية والأجنبية وتوفير الضمانات للاستثمار الأجنبي.

وقالت ماريا سانشيز توريس مديرة مكتب الملكية الصناعية الكوبي للصحفيين إن اللوائح المحدثة ضرورية، مضيفة أن القواعد تحمي العمليات الصناعية والتصاميم والعلامات التجارية، وهو ما يسهم بدوره في تعزيز الابتكار، وتنظم نقل التكنولوجيا والاستثمار الوطني والأجنبي وتجارة السلع والخدمات.

وفي الوقت نفسه، تمنع هذه القواعد إساءة استخدام حقوق الملكية الصناعية، التي تعمل على تقييد التجارة أو الحد من نقل التكنولوجيا.

وفي الوقت الحاضر، يعد تصدير منتجات التكنولوجيا البيولوجية والمستحضرات الصيدلانية البيولوجية أحد أكثر القطاعات ربحية في الاقتصاد الكوبي.

وقالت سانشيز أنه "من الأهمية بمكان الحفاظ على المهارات والاختراعات الكوبية وضمان حماية النتائج المستقبلية التي تنشأ عن التعاون مع الكيانات الأجنبية".

ووفقا لمكتب الإحصاءات الوطني، فقد طلبت كيانات أجنبية في عام 2016 مجموعة تضم 163 من براءات الاختراع الكوبية، 40 من براءات الاختراع هذه طلبتها شركات أمريكية رغم الحظر التجاري الذي تفرضه واشنطن على الجزيرة الكاريبية.

وقبل شهر، دعت الحكومة رواد الأعمال بالقطاع الخاص في كوبا إلى تسجيل علاماتهم التجارية وشعاراتهم المميزة لدى مكتب الملكية الصناعية الكوبي.

وذكر خبراء من شركة المحاماة الكوبية "ليكس أس.أيه" المتخصصة في الملكية الصناعية، للصحفيين أن ازدهار الأعمال الحرة أدى إلى زيادة أعداد أصحاب الأعمال الذين يسجلون علاماتهم التجارية.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات