ايوان ليبيا

الأثنين , 17 ديسمبر 2018
حقيقة الحرب التي أسقطت نظام القذافيوفد أممي يزور مديرية أمن سرتمشكلة إصدار تذاكر الطيران الالكترونية للمواطنينانتشار عسكري كثيف في الهلال النفطيتسيير دوريات أمنية على الحدود الليبية - التونسيةحالة الطقس اليوم الإثنين 17 ديسمبرثورة الياسمين ......وهم التغيير ... بقلم / ميلاد عمر المزوغيتقرير: إنتر يستعد لتجديد عقد إيكاردي مع بداية العام الجديدروسيا تخطط لإنشاء مصنع لبناء وتصليح السفن في طرطوسالحكومة الألمانية تتمسك بإلزام اللاجئين بتقديم جوازات سفرهم للحصول على تصريح بالإقامةمقتل 62 من مسلحي "حركة الشباب" في غارات جوية أمريكية بالصومالالمرض "إكس".. يخرج من أدغال إفريقيا ويهدد سكان الأرضالقطاعات الخدمية المشلولة في ليبيا،، قطاع الصحة نموذجا..أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاثنين 17 ديسمبر 2018نائب يطالب بالتدخل الروسي في ليبياسبب إنخفاض عدد المهاجرين إلى أوروبا عبر ليبيافيسبوك يحظر صفحة نجل نتانياهو بعد نشره تعليقات اعتبرت معادية للمسلمينوسائل إعلام يابانية: الانفجار القوي بمطعم شرق البلاد ربما يكون ناجما عن تسرب غازفريق سيف الإسلام السياسي يحذر من تأجيل الانتخاباتالقبض على أفراد الجيش الذين هددوا إحدى المدن الليبية

كوبا تعتمد قواعد جديدة للملكية الصناعية

- كتب   -  
كوبا

نشر مكتب الملكية الصناعية الكوبي مجموعة جديدة من القواعد الجمعة بهدف تعزيز التجارة والتعاون العلمي والابتكار.


ويبدأ سريان القواعد الجديدة -- قانونان وثلاثة مراسيم وخمسة قرارات -- في أكتوبر، لتوفير إطار قانوني يمكن من توجيه التعاملات التجارية بين الشركات الوطنية والأجنبية وتوفير الضمانات للاستثمار الأجنبي.

وقالت ماريا سانشيز توريس مديرة مكتب الملكية الصناعية الكوبي للصحفيين إن اللوائح المحدثة ضرورية، مضيفة أن القواعد تحمي العمليات الصناعية والتصاميم والعلامات التجارية، وهو ما يسهم بدوره في تعزيز الابتكار، وتنظم نقل التكنولوجيا والاستثمار الوطني والأجنبي وتجارة السلع والخدمات.

وفي الوقت نفسه، تمنع هذه القواعد إساءة استخدام حقوق الملكية الصناعية، التي تعمل على تقييد التجارة أو الحد من نقل التكنولوجيا.

وفي الوقت الحاضر، يعد تصدير منتجات التكنولوجيا البيولوجية والمستحضرات الصيدلانية البيولوجية أحد أكثر القطاعات ربحية في الاقتصاد الكوبي.

وقالت سانشيز أنه "من الأهمية بمكان الحفاظ على المهارات والاختراعات الكوبية وضمان حماية النتائج المستقبلية التي تنشأ عن التعاون مع الكيانات الأجنبية".

ووفقا لمكتب الإحصاءات الوطني، فقد طلبت كيانات أجنبية في عام 2016 مجموعة تضم 163 من براءات الاختراع الكوبية، 40 من براءات الاختراع هذه طلبتها شركات أمريكية رغم الحظر التجاري الذي تفرضه واشنطن على الجزيرة الكاريبية.

وقبل شهر، دعت الحكومة رواد الأعمال بالقطاع الخاص في كوبا إلى تسجيل علاماتهم التجارية وشعاراتهم المميزة لدى مكتب الملكية الصناعية الكوبي.

وذكر خبراء من شركة المحاماة الكوبية "ليكس أس.أيه" المتخصصة في الملكية الصناعية، للصحفيين أن ازدهار الأعمال الحرة أدى إلى زيادة أعداد أصحاب الأعمال الذين يسجلون علاماتهم التجارية.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات