ايوان ليبيا

الأثنين , 17 ديسمبر 2018
حقيقة الحرب التي أسقطت نظام القذافيوفد أممي يزور مديرية أمن سرتمشكلة إصدار تذاكر الطيران الالكترونية للمواطنينانتشار عسكري كثيف في الهلال النفطيتسيير دوريات أمنية على الحدود الليبية - التونسيةحالة الطقس اليوم الإثنين 17 ديسمبرثورة الياسمين ......وهم التغيير ... بقلم / ميلاد عمر المزوغيتقرير: إنتر يستعد لتجديد عقد إيكاردي مع بداية العام الجديدروسيا تخطط لإنشاء مصنع لبناء وتصليح السفن في طرطوسالحكومة الألمانية تتمسك بإلزام اللاجئين بتقديم جوازات سفرهم للحصول على تصريح بالإقامةمقتل 62 من مسلحي "حركة الشباب" في غارات جوية أمريكية بالصومالالمرض "إكس".. يخرج من أدغال إفريقيا ويهدد سكان الأرضالقطاعات الخدمية المشلولة في ليبيا،، قطاع الصحة نموذجا..أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاثنين 17 ديسمبر 2018نائب يطالب بالتدخل الروسي في ليبياسبب إنخفاض عدد المهاجرين إلى أوروبا عبر ليبيافيسبوك يحظر صفحة نجل نتانياهو بعد نشره تعليقات اعتبرت معادية للمسلمينوسائل إعلام يابانية: الانفجار القوي بمطعم شرق البلاد ربما يكون ناجما عن تسرب غازفريق سيف الإسلام السياسي يحذر من تأجيل الانتخاباتالقبض على أفراد الجيش الذين هددوا إحدى المدن الليبية

كالوشا بواليا يرد على اتهامه في فضيحة رشاوى مونديال قطر

- كتب   -  
مونديال قطر 2022

دافع كالوشا بواليا عن نفسه بعد إيقافه من قبِل الفيفا لمدة عامين، بعد اتهامه بتلقيه رشاوي من القطري محمد بن همام، رئيس الاتحاد الآسيوي السابق، حيث أصدر بواليا بيانًا رسميًا تحدث خلاله عن إيقافه من قبل الفيفا، مؤكدا اندهاشه من القرار، ونافيًا مسألة تلقيه أي رشاوى من أي جهة خلال عمله كرئيس للاتحاد الزامبي.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، مساء الجمعة، إيقاف كالوشا بواليا، رئيس الاتحاد الزامبي، وعضو اللجنة التنفيذية فى الاتحاد الإفريقي «كاف» لمدة عامين، بالإضافة إلى غرامة مالية قدرها 100 ألف فرانك سويسري بعد تورطه في فضيحة تلقي رشاوى تتعلق بملف تنظيم مونديال 2022 الذي تستضيفه قطر.

وأصدر الـ«فيفا» بيانا كشف فيه تورط رئيس الاتحاد الزامبي لكرة القدم فى قضية رشاوى ملف كأس العالم 2022 بعد تلقيه هدايا من القطري محمد بن همام، رئيس الاتحاد الآسيوي السابق، والذي تم إيقافه مدى الحياة، حيث ذكر «فيفا» أن قرار الإيقاف يتم تنفيذه فورًا بعد إخطار بواليا، وبالتالى لن يحق له ممارسة أى نشاط يتعلق بكرة القدم سواء محليا أو قاريًا وعالميًا على مدار 24 شهرًا.

وعقب كالوشا في البيان الرسمي الذي أصدره، قائلا: «مندهش وحزين من تلقي هذا الإخطار اليوم من لجنة الأخلاقيات في الفيفا، لم أفعل أبدا ولن أفعل شيئا أبدا لجعل اللعبة الجميلة تشوه السمعة والوقوف إلى جانب الحقائق التي قدمتها إلى اللجنة».

وأضاف بواليا: «أصدرت تعليمات إلى فريقي القانوني بالاستئناف الفوري لهذا القرار على وجه السرعة، وأود أن أقول إنني لست مذنبًا في أي جريمة يزعم أنها وقعت بالفعل».

واختتم بواليا بيانه بالقول: «قرار الفيفا ليس نهائيا، وسأقاتل من أجل تحقيق العدالة لإسقاط اسمي من تلك الاتهامات، وأشكر الجميع على دعمهم المستمر لي».

يذكر أن «فيفا» كان قد قرر إيقاف بن همام مدى الحياة عن ممارسة أي نشاط رياضي، في 2011 بما في ذلك رئاسته للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، على خلفية تورطه فى فضيحة دفع رشاوى قبل انتخابات الفيفا، بجانب رشاوى أخرى لدعم ملف تنظيم قطر لكأس العالم 2022.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات