ايوان ليبيا

الجمعة , 23 أبريل 2021
الجيش يؤكد جاهزيته الكاملة لصد أي هجوم قرب سرتالنمسا تساهم في جهود نزع الألغام في جنوب طرابلسالمشري يبحث هاتفيا مع إردوغان الاوضاع في ليبياتعليق خارجية المؤقتة على بيان السفارة الأميركية حول المرافق النفطيةوصول سفينتين محملتين بالماشية الى ميناء بنغازيتجهيز مقر لعزل مصابي كورونا بالكفرةأرتيتا: مورينيو دائما ما يجد طريقه للانتصار.. علينا التعلم وتقليل أخطائناأجيري "لن يبكي" اليوم.. ليجانيس يهشم الكراسي ويحقق انتصارا تاريخيا على فالنسياابتسم يا سولشاير ويا لامبارد.. بورنموث يسحق ليستر ويزيد صراع الهبوط اشتعالاعودة الغواصات الأصلية.. قادش أول الصاعدين إلى الدوري الإسباني الممتازالسراج يبحث مع قادة الميليشيات سير العمليات بمنطقة سرت – الجفرةلَقَد سَقَط الْقِنَاع . . عِنْدَمَا تَسْقُط الجماهيرية الْعُظْمَى تَعُمّ الفَوْضَى ... بقلم / رمزي حليم مفراكسمصادر: تركيا تنقل اكثر من 1000 مقاتل متشدد تونسي إلى ليبياالجيش الليبي يعلن عن مناطقَ عسكرية جديدةمن أجل السباق للعب في أوروبا.. ولفرهامبتون يسحق إيفرتون بثلاثيةمؤتمر زيدان: من حق كل شخص التحدث عن ريال مدريد لأنه أهم ناد في التاريخفابينيو: سنبذل قصارى جهدنا للوصول للـ100 نقطةقائمة ريال مدريد – عودة راموس وكارباخال.. وتواصل غياب جيمس أمام غرناطةباشاغا يناقش مع ويليامز خطط دمج الميليشيات و إصلاح القطاع الأمنيأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاحد 12 يوليو 2020

طريقة عمل كانيلوني باللحمة المفرومة

- كتب   -  
الكانيلوني

لست وحدك من يعشق صوص البشاميل، ويرغب في أن يضعه على كل الوجبات، فكلنا يا عزيزتي نقوم بغمس أصابعنا فى إناء البشاميل بعد تجهيزه لتذوقه والاستمتاع بطعمه، خاصة إذا كان ممزوجا به الفلفل الأسود والتوابل، فطعمه رائع جدا، ولذلك أقترح عليك تجهيز وجبة اليوم يدخل البشاميل في مكوناتها، وهي كانيلوني باللحمة المفرومة.

طريقة "الكانيلوني" سهلة للغاية بعد تجهيز البشاميل واللحم المفروم، وأقترح أن تحضيرهما قبلها بيوم، حتى لا تشعري بإجهاد ويسهل تحضيره فى نصف الساعة.. وإليك المكونات والطريقة..

المكونات:

- نصف كيلو لحم مفروم معصج

- نصف كوب دقيق أبيض

- بيضتان

- كوب حليب

- نصف ملعقة ملح

- ربع كوب زبدة

- كوبا بشاميل جاهز

- كوب صلصة طماطم مسبكة متبلة

- كوب جبنة شيدر

- نصف كوب موزاريلا

طريقة العمل:

- ضعي الدقيق والبيض والحليب والملح والزبدة معا، واستمري في تقليبها إلى أن يصبح في يدك عجينة سائلة.

- ادخلى العجينة الثلاجة لمدة نصف الساعة.

- بعد مرور الوقت، أحضري طاسة غير لاصقة للطعام، واسكبي فيها ملعقتين من العجين، حتى يكون الكانيلوني على شكل دائرة متوسطة الحجم.

- كرري السابق مع الباقي من العجينة.

- تذكري.. لا تقلب عجينة الكانيلوني على الجهتين، فقط جهة واحدة ولمدة دقيقة.

- بعد الانتهاء من العجينة، قومي بالحشو كالتالى:

رشي قليلا من الصلصة ثم ملعقة من اللحم ثم قليلا من الجبن (النوعين)، وقومي بلف العجينة على بعضها مثل أصابع المحشي.

- رصي الكانيلوني فى صينية، ومن فوقه اسكبي البشاميل بشكل متوازٍ، ورشي ما تبقى من الجبن.

- أدخلي الصينية الفرن على درجة حرارة 180 لمدة 30 دقيقة.

التقديم:

رشي قليلا من البقدونس على الكانيلوني، وقطعي خضراوات طازجة بجانبه.

التعليقات