ايوان ليبيا

الخميس , 24 يناير 2019
مباشر كأس الملك - إشبيلية (1) برشلونة (0) بابلووو سارابيا يسجل"إيجوايين أزرق".. رسميا - الأرجنتيني يجتمع بمدربه السابق في تشيلسيرسميا - رحل إيجوايين فانضم بياتيك.. ميلان يعلن تعاقده مع مهاجم جنوىبالفيديو - في مباراة محسومة من قبل.. سيتي يكرر انتصاره على بيرتون ويصعد لنهائي الرابطةكاتب عربى : لو كان الزعيم الراحل معمر القذافي حيا لم يكن نتنياهو ليستطيع دخول أي عاصمة إفريقيةروسيا: ينبغي لإسرائيل وقف ضرباتها الجوية "العشوائية" على سورياالاتحاد الأوروبي يوافق على مساعدات لتونس بقيمة 305 ملايين يورورئيس البرلمان في فنزويلا يعلن نفسه رئيسا مؤقتا للبلاد.. وترامب يعلن اعترافه بهحارس أرسنال يرحل إلى ريدينج على سبيل الإعارةإيمري يرفض التعليق على ضم لاعب برشلونة "نرغب في إبرام صفقة أو 2"مغامرة جديدة.. رسميا - بالوتيلي ينضم إلى مارسيلياسولاري: لم نفقد الأمل في العثور على سالا.. و تقنية الفيديو تربكنافضيحة جديدة للدبلوماسية الليبية فى الخارجوصول أول طائرة شحن الى بنغازي قادمة من تركيا‎دفعة جديدة من المتدربين للقوات البحرية التابعة للجيش“الشاهد” : الأزمة الليبية أثرت على الاقتصاد التونسيالاتحاد الأوروبي يستعد لوضع حد لمهمة صوفيااقتطاع مبلغ مالي من منح الطلبة بالخارج مخالف للقانونتسجيل العمالة الوافدة بمراكز الشرطة ومصلحة الجوازاتالكذبة القطرية تنفضح.. الدوحة تحمي الرميحي بـ"الحصانة الدبلوماسية"

محامي عائلة معمر القذافي يقاضى مسؤولي سجن عين زارة لهذا السبب

- كتب   -  

ايوان ليبيا - وكالات :

كشف محامي عائلة الزعيم الراحل معمر القذافي، المحامي خالد الزائدي، عن تقديم شكوى أمام الفريق المعني بالاعتقال التعسفي التابع للمفوض السامي لحقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بجنيف، ضد مسؤولي سجن عين زارة، حيث يعتقل الساعدي القذافي على الرغم من صدور حكم ببراءته.

وأكد الزائدي، في اتصال مع بوابة افريقيا الإخبارية، أنه تقدم بالشكوى صحبة زميله المحامي الفرنسي “فابيان بيريز” إلى مفوضيّة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان، بناء على تكليف من السيدة صفيّة فركاش، أرملة الزعيم الراحل معمر القذافي.

 

وبين، أن الساعدي تحصل على حكم بالبراءة مطلع شهر أبريل الماضي، ويعد استمرار اعتقاله جريمة تعطيلا لأوامر القضاء، ومخالفة للمواثيق الدولية، وخاصّة للمادة التاسعة من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، والتي تؤكد على عدم جواز اعتقال أي إنسان أو حجزه أو نفيه تعسفيّاً. وأردف، بأن فريق المحاماة لن يكتفي بهذا الإجراء بل سيعمد إلى اتخاذ إجراءات قانونية أخرى، ليس في هذه الواقعة فحسب بل في عدد من الوقائع الأخرى.

وكان الزائدي قد أفاد في تصريحات إعلامية، بأن الحالة الصحيّة للساعدي القذافي تدهورت داخل السجن، وأن الفريق الطبّي المكلف بالسجناء، أكد أنه يعاني من أمراض خطيرة، تستوجب إجراء علاجات خارج السجن.

وحمّل محامي عائلة القذافي، المسؤولية إلى المسؤولين عن السجن وحكومة الوفاق التي عما يترتب على استمرار اعتقال موكله.

 

التعليقات