ايوان ليبيا

الجمعة , 21 سبتمبر 2018
المغرب تعلق على قطع العلاقات مع إيرانبريطانيا تشكل قوة إلكترونية للتصدي لخطر روسياالجزائر تلغي الحماية الأمنية للسفارة الفرنسية وقنصلياتهاقبائل ترهونة تدافع عن اللواء السابعتأجيل فتح مطار معيتيقةحفتر يتحضر للانطلاق نحو طرابلسمركزي البيضاء يرحب بخطة اصلاحات الرئاسيتونس تحتضن المنتدى الاقتصادي التونسي الليبيسفير سنغافورة يترأس الاجتماع الشهري للسفراء الآسيويين في مصرالصين تحقق مع مسئول كبير في مجال الطاقة بتهمة الفسادقمة بين رئيس وزراء اليابان والرئيس الأمريكي في 26 سبتمبرلواء الصمود يهاجم البعثة الأمميةاشتباكات عنيفة بمنطقة خلة الفرجانصنع الله في أسبانيا لبحث التعاون في مجال التصنيعمقتل تسعة في حادث سير بولاية أريزونا الأمريكيةمنظمة الصحة: أوغندا مستعدة لمواجهة الإيبولا في حالة انتقاله من الكونجومقتل أربعة في إطلاق نار بولاية ماريلاند الأمريكية بينهم المشتبه بهامسعود بارزاني: نستهدف تأسيس علاقات جديدة مع الحكومة العراقيةالخسارة الثالثة.. اتحاد جدة يسقط بخماسية أمام التعاون في الدوري السعوديالدوري الأوروبي.. أشبيلية يقسو على ستاندر وبشكتاش يفوز على ساربسبورج

محامي عائلة معمر القذافي يقاضى مسؤولي سجن عين زارة لهذا السبب

- كتب   -  

ايوان ليبيا - وكالات :

كشف محامي عائلة الزعيم الراحل معمر القذافي، المحامي خالد الزائدي، عن تقديم شكوى أمام الفريق المعني بالاعتقال التعسفي التابع للمفوض السامي لحقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بجنيف، ضد مسؤولي سجن عين زارة، حيث يعتقل الساعدي القذافي على الرغم من صدور حكم ببراءته.

وأكد الزائدي، في اتصال مع بوابة افريقيا الإخبارية، أنه تقدم بالشكوى صحبة زميله المحامي الفرنسي “فابيان بيريز” إلى مفوضيّة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان، بناء على تكليف من السيدة صفيّة فركاش، أرملة الزعيم الراحل معمر القذافي.

 

وبين، أن الساعدي تحصل على حكم بالبراءة مطلع شهر أبريل الماضي، ويعد استمرار اعتقاله جريمة تعطيلا لأوامر القضاء، ومخالفة للمواثيق الدولية، وخاصّة للمادة التاسعة من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، والتي تؤكد على عدم جواز اعتقال أي إنسان أو حجزه أو نفيه تعسفيّاً. وأردف، بأن فريق المحاماة لن يكتفي بهذا الإجراء بل سيعمد إلى اتخاذ إجراءات قانونية أخرى، ليس في هذه الواقعة فحسب بل في عدد من الوقائع الأخرى.

وكان الزائدي قد أفاد في تصريحات إعلامية، بأن الحالة الصحيّة للساعدي القذافي تدهورت داخل السجن، وأن الفريق الطبّي المكلف بالسجناء، أكد أنه يعاني من أمراض خطيرة، تستوجب إجراء علاجات خارج السجن.

وحمّل محامي عائلة القذافي، المسؤولية إلى المسؤولين عن السجن وحكومة الوفاق التي عما يترتب على استمرار اعتقال موكله.

 

التعليقات