ايوان ليبيا

الأحد , 21 أبريل 2019
ماكرون يندد باعتداءات سريلانكا ويصفها بـ "الشنيعة"منظمة التعاون الإسلامي تدين الهجوم الإرهابي على مركز مباحث الزلفي بالسعوديةبومبيو: مقتل العديد من الأمريكيين في اعتداءات سريلانكارئيس البرلمان العربي يدين بأشد العبارات الهجمات الإرهابية الجبانة في سريلانكامكتبين لتسليم الجوازات الجاهزة في طرابلستوحيد قواعد بيانات النازحينقوات «الوفاق» تعزز مواقعها على أبواب طرابلسمشائخ الجنوب يطالبون برفع الحظر عن تسليح الجيشلجنة “دفاع النواب” تتهم بريطانيا بنشر الفوضى داخل ليبيااجتماع وزراء حكومة الوفاقمقدونيا الشمالية تجري انتخابات رئاسية وسط انقسامات عميقة بعد تغيير اسمهاصدمة فى "جزيرة الشاى".. دموع السريلانكيين تكشف مظاهر إرهاب "الأحد الدامى" | صورأبو الغيط: الدعم العربي للقضية الفلسطينية ثابت وراسخ ولا يتزعزعسفارة السعودية: 33 مشروعا فندقيا في 13 منطقة سعودية بـ1.1 مليار ريالحراك كتاب وادباء ومثقفي ليبيا يؤيد ويساند تقدم الجيش الوطني نحو المنطقة الغربيةالفاتيكان يدعو إلى وقف المعارك في ليبيامعاشات أبريل ومايو بالمصارف غدًا بالمنطقة الغربيةإعادة فتح المجال الجوي في مطار معيتيقةانقطاع الكهرباء عن مناطق متفرقة من طرابلسأصحاب السنام.. سخرية إيطاليا من يوفنتوس التي حولها جمهوره إلى فخر

محامي عائلة معمر القذافي يقاضى مسؤولي سجن عين زارة لهذا السبب

- كتب   -  

ايوان ليبيا - وكالات :

كشف محامي عائلة الزعيم الراحل معمر القذافي، المحامي خالد الزائدي، عن تقديم شكوى أمام الفريق المعني بالاعتقال التعسفي التابع للمفوض السامي لحقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بجنيف، ضد مسؤولي سجن عين زارة، حيث يعتقل الساعدي القذافي على الرغم من صدور حكم ببراءته.

وأكد الزائدي، في اتصال مع بوابة افريقيا الإخبارية، أنه تقدم بالشكوى صحبة زميله المحامي الفرنسي “فابيان بيريز” إلى مفوضيّة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان، بناء على تكليف من السيدة صفيّة فركاش، أرملة الزعيم الراحل معمر القذافي.

 

وبين، أن الساعدي تحصل على حكم بالبراءة مطلع شهر أبريل الماضي، ويعد استمرار اعتقاله جريمة تعطيلا لأوامر القضاء، ومخالفة للمواثيق الدولية، وخاصّة للمادة التاسعة من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، والتي تؤكد على عدم جواز اعتقال أي إنسان أو حجزه أو نفيه تعسفيّاً. وأردف، بأن فريق المحاماة لن يكتفي بهذا الإجراء بل سيعمد إلى اتخاذ إجراءات قانونية أخرى، ليس في هذه الواقعة فحسب بل في عدد من الوقائع الأخرى.

وكان الزائدي قد أفاد في تصريحات إعلامية، بأن الحالة الصحيّة للساعدي القذافي تدهورت داخل السجن، وأن الفريق الطبّي المكلف بالسجناء، أكد أنه يعاني من أمراض خطيرة، تستوجب إجراء علاجات خارج السجن.

وحمّل محامي عائلة القذافي، المسؤولية إلى المسؤولين عن السجن وحكومة الوفاق التي عما يترتب على استمرار اعتقال موكله.

 

التعليقات