ايوان ليبيا

الأربعاء , 12 ديسمبر 2018
عودة لجنة الصليب الأحمر للعمل داخل ليبياسلامة يحاضر في الجزائر عن الوضع الليبياليوم.. اقتراع على سحب الثقة من رئيسة وزراء بريطانيامستقبل بريطانيا في خطر.. و"ماي": سأتصدى "بكل ما أوتيت" لاقتراع سحب الثقةاستشهاد طفل فلسطيني على حدود غزةالصيانة تتسبب في سقوط مروحية تابعة للجيش الألماني في ماليأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاربعاء 12 ديسمبر 2018فوائد الحجامة أسفل الظهرسلامة: التعذيب أصبح جزءًا من الحياة اليومية في ليبياأسباب تحويل 110 ملايين إلى السفارة الليبية بالعراقتعليم الوفاق تناقش ملف إيفاد الطلبةهداريز ليبية .... بقلم / محمد الامينرفع مستوى التأهب الأمني في فرنسا بعد هجوم ستراسبورغماذا قال سيالة عن لقاء حفتر والسراج في بروكسلصرف مرتبات شهر أكتوبرمصرف سرت يسمح لعملائه بسحب 2000 دينار2.5 مليون يورو اضافية من المانيا لمشروع دعم الاستقرار بليبياإعادة فتح مكتب البعثة الاممية في بنغازيارتفاع حصيلة هجوم ستراسبورغ إلى 4 قتلى و11 جريحاكندا تطلق سراح المديرة المالية لـ"هواوي" بكفالة

رئيس بوليفيا يفتتح مقرا جديدا للحكومة مثيرا للجدل

- كتب   -  
رئيس بوليفيا إيفو موراليس

افتتح رئيس بوليفيا إيفو موراليس مقرا جديدا للحكومة في العاصمة لا باز، كان قد تعرض لانتقادات شديدة.


وشارك موراليس، وهو أول رئيس للبلاد من السكان الأصليين، ووزراؤه في أحد طقوس الإنديز أمس الخميس (بالتوقيت المحلي)، كجزء من افتتاح مقر الحكومة، الذي يعرف أيضا بـ (بيت الشعب العظيم)"كاسا جراندي ديل بويبلو".

وتعرض المبنى المكون من 29 طابقًا لانتقادات شديدة في الدولة الفقيرة، بسبب تكلفته التي بلغت 4ر34 مليار دولار، والأمور الفارهة بداخله، مثل الساونا والجاكوزي وقاعة التدريبات الرياضة (الجمنازيوم).

ويقول بعض سكان البلاد إن المبنى يدمر جمال مركز العاصمة، الذي يعود لعهد الاستعمار.

لكن موراليس أوضح أن قصر "كويمادو" وهو المقر السابق للحكومة، الذي يوجد أمام المبنى الجديد، لا يعكس السكان الأصليين في البلاد بشكل كاف.

وقال أمس الخميس: "كان كل شيء أوروبيا. لهذا السبب سنجعله متحفًا".

ويوجد في ردهة المبنى الجديد، الذي سيضم أيضا وزارات الاتصالات والثقافة والبيئة والطاقة ثلاث صور زيتية، للفنان ماماني ماماني، وهو من السكان الأصليين.

وأشار الرئيس أيضًا إلى أن القصر القديم شهد مقتل ثلاثة من الرؤساء السابقين وهم مانويل إيزيدورو بيلزو في عام 1855 وأجوستن موراليس في عام 1872 وجوالبيرتو فيلارويل في عام 1946 .


التعليقات