ايوان ليبيا

السبت , 20 أكتوبر 2018
أوروبا تضغط على ليبيا لتركيز مراكز استقبال للمهاجرينتعطل تحقيقات «تفجير مانشستر» بسبب هاشم العبيديسجناء يشعلون النار داخل سجن الكويفيةالقروض المصرفية المتعثرة في ليبيا 22.5%مباشر في إنجلترا – سيتي يتقدم على بيرنلي.. وكارديف ييقلب النتيجة ضد فولاممورينيو عن الشجار: مساعد ساري لم يكن مؤدبا.. لا تقولوا إنني السبب مثل الآخرين465 أم 495 دقيقة؟ عكس الشائع.. ريال مدريد لم يصل إلى سلسلة العقم الأطولساري: لم أشاهد ما حدث.. تعاملت مع مساعدي جيدا وتحدثت مع مورينيوالبحرين تشيد بقرارات وتوجيهات الملك سلمان حول مقتل خاشقجيمئات المهاجرين يحتشدون على جسر بين جواتيمالا والمكسيك"الأعلى لرابطة العالم الإسلامي": استقرار السعودية وأمنها خط أحمرالآلاف يتظاهرون في تايوان للمطالبة باستفتاء على الاستقلالمشاجرة تنهي حياة مواطن بالرصاصشندب: ميليشيات الإخوان قتلت العقيد معمر القذافيتطعيم 1.2 مليون طفلأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم السبت 20 اكتوبر 2018ريال مدريد ضد ليفانتي.. في الطريق لتسجيل الأهدافبين طريقة جوارديولا وإحصائيات أوبتا.. لماذا علينا ألا ننزعج من مستوى صلاحمسئول أمريكي: من المرجح عقد اجتماع قمة بين ترامب وكيم أوائل العام المقبلعودة أصغر ملياردير في إفريقيا سالما بعد خطفه قبل أسبوع

رئيس بوليفيا يفتتح مقرا جديدا للحكومة مثيرا للجدل

- كتب   -  
رئيس بوليفيا إيفو موراليس

افتتح رئيس بوليفيا إيفو موراليس مقرا جديدا للحكومة في العاصمة لا باز، كان قد تعرض لانتقادات شديدة.


وشارك موراليس، وهو أول رئيس للبلاد من السكان الأصليين، ووزراؤه في أحد طقوس الإنديز أمس الخميس (بالتوقيت المحلي)، كجزء من افتتاح مقر الحكومة، الذي يعرف أيضا بـ (بيت الشعب العظيم)"كاسا جراندي ديل بويبلو".

وتعرض المبنى المكون من 29 طابقًا لانتقادات شديدة في الدولة الفقيرة، بسبب تكلفته التي بلغت 4ر34 مليار دولار، والأمور الفارهة بداخله، مثل الساونا والجاكوزي وقاعة التدريبات الرياضة (الجمنازيوم).

ويقول بعض سكان البلاد إن المبنى يدمر جمال مركز العاصمة، الذي يعود لعهد الاستعمار.

لكن موراليس أوضح أن قصر "كويمادو" وهو المقر السابق للحكومة، الذي يوجد أمام المبنى الجديد، لا يعكس السكان الأصليين في البلاد بشكل كاف.

وقال أمس الخميس: "كان كل شيء أوروبيا. لهذا السبب سنجعله متحفًا".

ويوجد في ردهة المبنى الجديد، الذي سيضم أيضا وزارات الاتصالات والثقافة والبيئة والطاقة ثلاث صور زيتية، للفنان ماماني ماماني، وهو من السكان الأصليين.

وأشار الرئيس أيضًا إلى أن القصر القديم شهد مقتل ثلاثة من الرؤساء السابقين وهم مانويل إيزيدورو بيلزو في عام 1855 وأجوستن موراليس في عام 1872 وجوالبيرتو فيلارويل في عام 1946 .


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات