ايوان ليبيا

الجمعة , 17 أغسطس 2018
المبعوث الأممي يعرب عن قلقه من إنكار صرب البوسنة للإبادة الجماعية في سربرينيتشاوزارة الصحة الليبية: المهاجرون وراء انتشار الأمراض في البلادالجيش اليمني يعلن تطهير مواقع جديدة من قبضة الحوثيين في الساحل الغربيوزير الخارجية الأمريكي يعين مبعوثا خاصا بشأن إيرانلوكاكو يكشف موعد اعتزاله اللعب دولياوزير الخارجية التركية: لا نرغب في وجود مشكلات مع الولايات المتحدةالرئيس الصومالي يجري تعديلات أمنية لتكثيف القتال ضد الشبابمقتل 2 من منفذي الهجوم على منشأة تابعة للاستخبارات الأفغانية في كابولالسلطات السعودية تعلن اكتمال وصول الحجاج من الخارجصحف أمريكية ردا على ترامب: الصحفيون ليسوا أعداءواشنطن: مستعدون لفرض مزيد من العقوبات على تركيا إذا لم تفرج عن القس الأمريكيعودة الليجا.. تفوق برشلونة يصطدم بطموحات قطبي العاصمة مدريدلماذا قرر ميسي الابتعاد عن منتخب الأرجنتين؟مورينيو لبوجبا: اذا كنت ترغب فى الرحيل تقدم بعرضسلامة : الانتخابات تمثل عودة لإرادة الشعب و هي السبيل الوحيد لنيل الشرعيةطريقة عمل طاجن الأرز بالدجاج والكاريجربي زيت اللوز لوجه خال من الهالات وشفاه لامعةلو ابنك في مرحلة المراهقة أبعديه عن هذه العاداتوفد أمني مصري يبحث جهود التهدئة بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيلحفتر يوجه بضرورة استمرار حالة التأهب القصوى بمنطقة الهلال النفطي

رئيس بوليفيا يفتتح مقرا جديدا للحكومة مثيرا للجدل

- كتب   -  
رئيس بوليفيا إيفو موراليس

افتتح رئيس بوليفيا إيفو موراليس مقرا جديدا للحكومة في العاصمة لا باز، كان قد تعرض لانتقادات شديدة.


وشارك موراليس، وهو أول رئيس للبلاد من السكان الأصليين، ووزراؤه في أحد طقوس الإنديز أمس الخميس (بالتوقيت المحلي)، كجزء من افتتاح مقر الحكومة، الذي يعرف أيضا بـ (بيت الشعب العظيم)"كاسا جراندي ديل بويبلو".

وتعرض المبنى المكون من 29 طابقًا لانتقادات شديدة في الدولة الفقيرة، بسبب تكلفته التي بلغت 4ر34 مليار دولار، والأمور الفارهة بداخله، مثل الساونا والجاكوزي وقاعة التدريبات الرياضة (الجمنازيوم).

ويقول بعض سكان البلاد إن المبنى يدمر جمال مركز العاصمة، الذي يعود لعهد الاستعمار.

لكن موراليس أوضح أن قصر "كويمادو" وهو المقر السابق للحكومة، الذي يوجد أمام المبنى الجديد، لا يعكس السكان الأصليين في البلاد بشكل كاف.

وقال أمس الخميس: "كان كل شيء أوروبيا. لهذا السبب سنجعله متحفًا".

ويوجد في ردهة المبنى الجديد، الذي سيضم أيضا وزارات الاتصالات والثقافة والبيئة والطاقة ثلاث صور زيتية، للفنان ماماني ماماني، وهو من السكان الأصليين.

وأشار الرئيس أيضًا إلى أن القصر القديم شهد مقتل ثلاثة من الرؤساء السابقين وهم مانويل إيزيدورو بيلزو في عام 1855 وأجوستن موراليس في عام 1872 وجوالبيرتو فيلارويل في عام 1946 .


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات