ايوان ليبيا

الأثنين , 24 يونيو 2019
قاسم باشا يعلن تجديد تعاقد كريم حافظفان جال: ميسي يلعب بشكل فردي.. ويتحمل مسؤولية عدم فوز برشلونة بدوري الأبطالسقوط طائرتين من طراز "يوروفايتر" تابعتين للجيش الألمانيالجبير يحذر إيران: مزيد من العقوبات الاقتصادية إذا واصلت سياساتها العدوانيةوحدات من الصاعقة تتوجه الى طرابلس للمشاركة بالعملياتلافروف: لا بديل للحل السياسي في ليبياصالح يلتقي سلامةسيالة يشارك في اجتماعات 5 +5 بفرنساالإفراج على 1200 راتب متوقفتخريج ضباط من الكلية الملكية الاردنيةتونسيون عالقون في معبر رأس اجديرفيسبوك: لا دليل على أن روسيا استخدمت الموقع للتأثير في استفتاء خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبيوزير الخارجية الأمريكي: بحثت الأمن في مضيق هرمز مع العاهل السعودينائب وزير الخارجية للشئون الإفريقية: "الحزام والطريق" توفر فرصا تنموية هائلة لدول القارة السمراءترامب: على الدول الأخرى فعل المزيد لحماية ناقلات النفط في الشرق الأوسطتقرير: 5 أندية إيطالية تتصارع للظفر بخدمات دي روسيفان دايك: مستقبل ليفربول يبدو مشرقا للغايةنيوكاسل يعلن رحيل بينيتيز عن قيادة الفريقميلان وإنتر يؤكدان هدم ملعب سان سيرومصادرة شاحنات وقود في طريقها لقوات الجيش

رئيس بوليفيا يفتتح مقرا جديدا للحكومة مثيرا للجدل

- كتب   -  
رئيس بوليفيا إيفو موراليس

افتتح رئيس بوليفيا إيفو موراليس مقرا جديدا للحكومة في العاصمة لا باز، كان قد تعرض لانتقادات شديدة.


وشارك موراليس، وهو أول رئيس للبلاد من السكان الأصليين، ووزراؤه في أحد طقوس الإنديز أمس الخميس (بالتوقيت المحلي)، كجزء من افتتاح مقر الحكومة، الذي يعرف أيضا بـ (بيت الشعب العظيم)"كاسا جراندي ديل بويبلو".

وتعرض المبنى المكون من 29 طابقًا لانتقادات شديدة في الدولة الفقيرة، بسبب تكلفته التي بلغت 4ر34 مليار دولار، والأمور الفارهة بداخله، مثل الساونا والجاكوزي وقاعة التدريبات الرياضة (الجمنازيوم).

ويقول بعض سكان البلاد إن المبنى يدمر جمال مركز العاصمة، الذي يعود لعهد الاستعمار.

لكن موراليس أوضح أن قصر "كويمادو" وهو المقر السابق للحكومة، الذي يوجد أمام المبنى الجديد، لا يعكس السكان الأصليين في البلاد بشكل كاف.

وقال أمس الخميس: "كان كل شيء أوروبيا. لهذا السبب سنجعله متحفًا".

ويوجد في ردهة المبنى الجديد، الذي سيضم أيضا وزارات الاتصالات والثقافة والبيئة والطاقة ثلاث صور زيتية، للفنان ماماني ماماني، وهو من السكان الأصليين.

وأشار الرئيس أيضًا إلى أن القصر القديم شهد مقتل ثلاثة من الرؤساء السابقين وهم مانويل إيزيدورو بيلزو في عام 1855 وأجوستن موراليس في عام 1872 وجوالبيرتو فيلارويل في عام 1946 .


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات