ايوان ليبيا

الأحد , 17 فبراير 2019
الصين ترفض دعوة ألمانيا للانضمام لمعاهدة القوى النووية متوسطة المدىبالفيديو - بيونتك يواصل الإبداع ويقود ميلان لفوز هام على أتالانتا العنيدبالفيديو - ميسي يقود برشلونة لفوز عصيب على "بلد ماسيب"قبل موقعة ليفربول وبايرن.. لم يخرج فريق ألماني سالما من أنفيلد منذ 1981بيكيه: سنعاني إن لعبنا بهذا المستوى أمام ليونمن وارسو إلى ميونيخ: أمة تُسَاقُ إلى حتفها ... بقلم / محمد الامينسيالة : حكومة الوفاق تتابع حادث خطف التونسيين وتعمل على تأمين سلامتهمجو بايدن: سأتخذ قرارا قريبا بشأن الترشح لانتخابات الرئاسة الأمريكيةقبل اللقاء المرتقب بينهما...المستشار النمساوي يشيد بنجاح سياسة ترامب الخارجيةماكرون وبوتين يناقشان الوضع في سوريا في اتصال هاتفيميركل تلتقي إيفانكا ترامب على هامش مؤتمر ميونيخ للأمن6 زوارق دورية من فرنسا الى خفر السواحل الليبيعشية 17 فبراير.. الطريق قد تكون باتت اكثر وضوحا نحو وضع كارثي..الإعلام الصيني: مباحثات التجارة مع الولايات المتحدة تحقق تقدما مهمالافروف‭:‬ ‬روسيا مستعدة للتفاوض لتمديد معاهدة القوى النووية المتوسطةزعيم كوريا الشمالية يزور فيتنام قبل قمة مع ترامببنس يرفض دعوة ميركل للعمل مع روسيا.. ويدعو للاعتراف بجوايدو رئيسا لفنزويلاتفاصيل الاجتماع العسكري في سبهاوصول سفينتي بضائع وسيارات الى ميناء بنغازيتزويد خفر السواحل الليبي بـ6 زوارق فرنسية مجهزة

رئيس بوليفيا يفتتح مقرا جديدا للحكومة مثيرا للجدل

- كتب   -  
رئيس بوليفيا إيفو موراليس

افتتح رئيس بوليفيا إيفو موراليس مقرا جديدا للحكومة في العاصمة لا باز، كان قد تعرض لانتقادات شديدة.


وشارك موراليس، وهو أول رئيس للبلاد من السكان الأصليين، ووزراؤه في أحد طقوس الإنديز أمس الخميس (بالتوقيت المحلي)، كجزء من افتتاح مقر الحكومة، الذي يعرف أيضا بـ (بيت الشعب العظيم)"كاسا جراندي ديل بويبلو".

وتعرض المبنى المكون من 29 طابقًا لانتقادات شديدة في الدولة الفقيرة، بسبب تكلفته التي بلغت 4ر34 مليار دولار، والأمور الفارهة بداخله، مثل الساونا والجاكوزي وقاعة التدريبات الرياضة (الجمنازيوم).

ويقول بعض سكان البلاد إن المبنى يدمر جمال مركز العاصمة، الذي يعود لعهد الاستعمار.

لكن موراليس أوضح أن قصر "كويمادو" وهو المقر السابق للحكومة، الذي يوجد أمام المبنى الجديد، لا يعكس السكان الأصليين في البلاد بشكل كاف.

وقال أمس الخميس: "كان كل شيء أوروبيا. لهذا السبب سنجعله متحفًا".

ويوجد في ردهة المبنى الجديد، الذي سيضم أيضا وزارات الاتصالات والثقافة والبيئة والطاقة ثلاث صور زيتية، للفنان ماماني ماماني، وهو من السكان الأصليين.

وأشار الرئيس أيضًا إلى أن القصر القديم شهد مقتل ثلاثة من الرؤساء السابقين وهم مانويل إيزيدورو بيلزو في عام 1855 وأجوستن موراليس في عام 1872 وجوالبيرتو فيلارويل في عام 1946 .


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات