ايوان ليبيا

الجمعة , 14 ديسمبر 2018
اجتماع عسكري موسع لبحث تأمين درنة و ضواحيهاقصف رتل مسلح جنوب وداى جارف بسرتميركل تعلن توافق قادة الاتحاد الأوروبي الـ27 على موازنة لمنطقة اليوروفيسبوك تكتشف عيبا أثر على 6.8 مليون مستخدمالعراق يستدعي السفير التركي بشأن ضربات جوية تركيةإصابة 75 فلسطينيا برصاص الجيش الإسرائيلي شرق قطاع غزةمؤتمر كلوب: حان الوقت للفوز على يونايتد.. ومورينيو المدرب الأنجح في العالممؤتمر جوارديولا: سيتي لن يضم أي لاعب في يناير.. ودي بروين وأجويرو قد يعودان ضد إيفرتونانتهاء عام روبن مع بايرن ميونيخبالفيديو - في ذكرى افتتاحه رقم 71.. عودة لأول مباراة أقيمت على ملعب سانتياجو برنابيورصد تحركات لجماعات متطرفة في الجنوبعبوات ناسفة بمحيط مستشفى ابن سيناء بسرتصالح يبحث التعاون العسكري مع رئيس الدوما الروسيانضمام طائرتين إلى أسطول الخطوط الأفريقيةتحويل أموال الرسوم الدراسية للطلبة بمصرأردوغان: تركيا ستدخل منبج السورية ما لم تخرج أمريكا المسلحين الأكرادالسعودية ترحب باتفاق السويد وتؤكد التزامها بالحل السياسي للنزاع اليمنيبرلمان كوسوفو يقر قوانين لتأسيس جيش وسط توترات مع صربياحالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الجمعة 14 ديسمبر 2018صرف تعويضات جبر الضرر بتاورغاء

اكتشاف آثار تعود إلى 3 آلاف عام فى السعودية

- كتب   -  
آثار في السعودية

اكتشفت آثار في المملكة العربية السعودية، أمس، تعود إلى حقبات ما قبل الإسلام، وبالتحديد منذ 3 آلاف عام.

وتم اكتشاف الآثار في موقع جرش الأثري بمنطقة عسير، وترجع إلى حقبات مختلفة قبل الإسلام، إضافة إلى بقايا مساجد تعود للعصر العباسي، وفقا لـ"روسيا اليوم".

وقال رئيس قسم العناية بالتراث السعودي، في منطقة عسير المهندس عبد العزيز آل غانم، إن الآثار تعود إلى 3 آلاف عام، وأن الموقع يضم بقايا من حضارة حمير، إضافة إلى مبانٍ إسلامية عبارة عن بقايا مسجدين، ينتميان للعهد العباسي وما بعده مبنيين من طوب الآجر، وهما عبارة عن مسجد كبير مبني فوق مسجد آخر أسفل منه، وتم بناؤهما فوق أساسات حصن جرش.

وأضاف أنه عثر - أيضا- على العديد من القطع الأثرية المتنوعة التي تنتمي إلى ما قبل الإسلام، مشيرا إلى أن التنقيب بدأ منذ 9 سنوات بفريق سعودي- أمريكي مشترك، وتم استكماله بعد ذلك بكوادر سعودية مائة في المائة.

وتابع: أنه تم اكتشاف أجزاء كبيرة من حصن جرش الأثري، الذي يتشابه مع موقع الأخدود بنجران في ضخامة جدرانه، وطريقة بنائه، واحتوى على رسومات أثرية ترمز إلى النماء والقوة، وهو يمثل رمز مدينة جرش القديمة في تلك الفترة.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات