ايوان ليبيا

الثلاثاء , 19 فبراير 2019
الشرطة الألمانية تعثر على 17 قنبلة يدوية في سيارة بجوار محطة قطار رئيسية"التعاون الإسلامي" تدين بشدة الحادث الإرهابي بمنطقة الدرب الأحمرمقتل طيار في تصادم طائرتين حربيتين في الهند أثناء تدريب على عرض جويإزالة 904 مكامير مخالفة للبيئة في كفر البطيخفينجر: تجديد تعاقد أوزيل قد يكون السبب خلف تراجع مستواهالكشف عن – لماذا لم يُعجب برشلونة ببنزيمة وصرف نظر عن التعاقد معهالاتحاد الإسباني: نظام جديد لكأس السوبر.. وستقام خارج إسبانياسولشاير: لقاء الإياب ضد سان جيرمان؟ مواجهة ليفربول أكثر أهميةعودة شركات النفط الروسيةإفتتاح مطار تمنهنتتعليق حفتر بشأن إعادة اعمار بنغازيحالة الطقس اليوم الثلاثاءالجمالي: الانتخابات هي الحل الوحيد للخروج من المأزق في ليبياليبيون .. خطرها على الربيع العربي .. على "الثورات" التى ليست كالثورات .. ربيع الدين والسلطة ..19/02/2019 ... نظرة على الاحداث ... بقلم / محمد الامينقائد عسكري هندي: المخابرات الباكستانية ضالعة في تفجير كشميرالبيت الأبيض: المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين تبدأ اليومخارجية دول "التعاون الإسلامي" يبحثون في أبو ظبي دور المنظمة في تعزيز التنميةالبحرين تدين الحادث الإرهابي بالدرب الأحمر.. وتعلن تضامنها مع مصرأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الثلاثاء 19 فبراير 2019

اكتشاف آثار تعود إلى 3 آلاف عام فى السعودية

- كتب   -  
آثار في السعودية

اكتشفت آثار في المملكة العربية السعودية، أمس، تعود إلى حقبات ما قبل الإسلام، وبالتحديد منذ 3 آلاف عام.

وتم اكتشاف الآثار في موقع جرش الأثري بمنطقة عسير، وترجع إلى حقبات مختلفة قبل الإسلام، إضافة إلى بقايا مساجد تعود للعصر العباسي، وفقا لـ"روسيا اليوم".

وقال رئيس قسم العناية بالتراث السعودي، في منطقة عسير المهندس عبد العزيز آل غانم، إن الآثار تعود إلى 3 آلاف عام، وأن الموقع يضم بقايا من حضارة حمير، إضافة إلى مبانٍ إسلامية عبارة عن بقايا مسجدين، ينتميان للعهد العباسي وما بعده مبنيين من طوب الآجر، وهما عبارة عن مسجد كبير مبني فوق مسجد آخر أسفل منه، وتم بناؤهما فوق أساسات حصن جرش.

وأضاف أنه عثر - أيضا- على العديد من القطع الأثرية المتنوعة التي تنتمي إلى ما قبل الإسلام، مشيرا إلى أن التنقيب بدأ منذ 9 سنوات بفريق سعودي- أمريكي مشترك، وتم استكماله بعد ذلك بكوادر سعودية مائة في المائة.

وتابع: أنه تم اكتشاف أجزاء كبيرة من حصن جرش الأثري، الذي يتشابه مع موقع الأخدود بنجران في ضخامة جدرانه، وطريقة بنائه، واحتوى على رسومات أثرية ترمز إلى النماء والقوة، وهو يمثل رمز مدينة جرش القديمة في تلك الفترة.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات