ايوان ليبيا

السبت , 23 مارس 2019
إقامة صلاة الغائب على شهداء نيوزيلندا في الحرمين الشريفينباريس تستدعي القائم بالأعمال الإسرائيلي بعد اقتحام المركز الثقافي الفرنسي بالقدسالليرة التركية تهبط أكثر من 5% مقابل الدولاربريطانيا: لم نعترف بضم إسرائيل للجولان عام 1981.. ولا ننوي تغيير موقفنافرنسا: حظر مظاهرات "السترات الصفراء" غدا في باريس ومدن أخرىمن هم الشباب الذين حصلوا على الاستدعاء الدولي للمنتخبات الكبرى وماذا قدموا في الموسمتقرير: أتليتكو يستهدف قاهر برشلونة لتعويض قائدهتقرير: لاعب وسط نابولي أصيب بإنفلونزا الخنازيرالنيران تُحاصر روما.. شجار بالأيدي بين دجيكو والشعراوي وقرار رانييري "يُغضب الفرعون"مؤتمر القاهرة للمعارضة السورية: تصريحات ترامب تحدِ لحقوق الشعب السوريطعن كاهن خلال قداس في كندا على الهواء مباشرةفرنسا: الاعتراف بسيادة إسرائيل على الجولان مخالفا للقانون الدولياستشها فلسطينيين اثنين وإصابة العشرات في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي بغزةحقيقة تخفيض الرسوم المفروضة على بيع النقد الأجنبيمهلة لحكومة الوفاق لتنفيذ قرار زيادة مرتبات المعلمينموعد إحالة مرتبات أشهر يناير وفبراير ومارستقرير أممي عن المياه الصالحة للشرب في ليبيااستثناء ضريبة العناصر الطبية الوافدةخسائر «الطيران المدني» منذ أغسطس 2014كوريا الشمالية تنسحب من مكتب الارتباط المشترك بين الكوريتين

تأكيد حالة الوفاة العاشرة بالإيبولا شرقي الكونغو الديمقراطية

- كتب   -  
فيروس الإيبولا

تم تسجيل الوفاة العاشرة لحالة إصابة مؤكدة بالإيبولا في مقاطعة كيفو الشمالية شرقي جمهورية الكونغو الديمقراطية، حسبما ذكرت وزارة الصحة بالبلاد.

وقال وزير الصحة أولي إيلونغا لوكالة أنباء (شينخوا) إنه مع الإعلان عن التفشي العاشر للإيبولا، أصبح الفيروس متوطنا في المناطق الحرجية الاستوائية بالبلاد.

وعاد هذا الوباء، الذي أعلنت منظمة الصحة العالمية انتهائه في الكونغو الديمقراطية في الشهر الماضي، عاد من جديد بحالة إصابة جديدة مؤكدة في مدينة بيني في أول أغسطس.

وكانت حالات الإيبولا المؤكدة العشر من بين إجمالي 37 حالة وفاة بالحمى النزفية في الكونغو الديمقراطية، وفقا لما ذكر الفريق الصحي في الموقع.

إلى جانب ذلك، هناك 17 من بين 44 حالة أخرى تحت العلاج من هذه الحمي قد تم تأكيد إصابتها بالإيبولا. وهناك 54 حالة يشتبه في إصابتها و27 حالة إصابة محتملة لم تخضع للفحوص بعد.

وقامت السلطات المحلية بتوزيع 3220 جرعة تطعيم من العاصمة إلى المستودع المركزي استجابة لحملة تطعيم أطلقها أوائل المستجيبين لمكافحة الإيبولا.

ووصل المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس ونائبه المسئول عن تدخلات الاستجابة للطوارئ بيتر سلامة إلى كينشاسا يوم الخميس لإجراء تقييم مشترك مع سلطات الصحة الكونغولية.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات