ايوان ليبيا

الخميس , 18 أكتوبر 2018
ترامب و ماكرون في مؤتمر باليرموتوحيد المؤسسة العسكرية الليبية يوم الأربعاء القادممقتل مسئول أمني أفغاني كبير في إطلاق نار ونجاة جنرال أمريكيميركل: التوصل لاتفاق بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي لا يزال ممكنابوتين: روسيا لن تقوم بضربات نووية وقائيةبوتين: ترامب يريد إصلاح العلاقات الأمريكية - الروسيةالنواب يطالب الجيش بتطهير الجنوبليبيا أصبحت مكب للأدوية منتهية الصلاحيةلافروف: إجراء الانتخابات الان أمر محفوف بالمخاطرمنافشة معايير تولي المرأة الوظائف السياديةضبط جوازات سفر مزورة لسودانيين وتشاديينإنييستا: مواجهة برشلونة ستكون فرصة رائعة لي ولشعب اليابانفيدريكو كييزا.. الثقة ومواصلة التعلم طريق صناعة موهبة إيطالية جديدةتقرير مغربي: أزارو مطلوب من مرسيليا وسوشوتقارير - لوك شاو جدد تعاقده مع مانشستر يونايتد لـ5 سنواترئيس الوزراء الفلسطيني: سندافع عن الخان الأحمر بـ"المقاومة الشعبية السلمية"الرئيس اللبناني: تشكيل الحكومة "قاب قوسين أو أدنى"الاتحاد الأوروبي يطلق مسابقته السنوية للتصوير الفوتوغرافي بعنوان "وصف مصر الحديثة"تليفزيون العربية: وفاة الرئيس السوداني الأسبق سوار الذهب في الرياضحقيقة المقترح المصري الجديد لتوحيد المؤسسة العسكرية

تأكيد حالة الوفاة العاشرة بالإيبولا شرقي الكونغو الديمقراطية

- كتب   -  
فيروس الإيبولا

تم تسجيل الوفاة العاشرة لحالة إصابة مؤكدة بالإيبولا في مقاطعة كيفو الشمالية شرقي جمهورية الكونغو الديمقراطية، حسبما ذكرت وزارة الصحة بالبلاد.

وقال وزير الصحة أولي إيلونغا لوكالة أنباء (شينخوا) إنه مع الإعلان عن التفشي العاشر للإيبولا، أصبح الفيروس متوطنا في المناطق الحرجية الاستوائية بالبلاد.

وعاد هذا الوباء، الذي أعلنت منظمة الصحة العالمية انتهائه في الكونغو الديمقراطية في الشهر الماضي، عاد من جديد بحالة إصابة جديدة مؤكدة في مدينة بيني في أول أغسطس.

وكانت حالات الإيبولا المؤكدة العشر من بين إجمالي 37 حالة وفاة بالحمى النزفية في الكونغو الديمقراطية، وفقا لما ذكر الفريق الصحي في الموقع.

إلى جانب ذلك، هناك 17 من بين 44 حالة أخرى تحت العلاج من هذه الحمي قد تم تأكيد إصابتها بالإيبولا. وهناك 54 حالة يشتبه في إصابتها و27 حالة إصابة محتملة لم تخضع للفحوص بعد.

وقامت السلطات المحلية بتوزيع 3220 جرعة تطعيم من العاصمة إلى المستودع المركزي استجابة لحملة تطعيم أطلقها أوائل المستجيبين لمكافحة الإيبولا.

ووصل المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس ونائبه المسئول عن تدخلات الاستجابة للطوارئ بيتر سلامة إلى كينشاسا يوم الخميس لإجراء تقييم مشترك مع سلطات الصحة الكونغولية.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات