ايوان ليبيا

الجمعة , 17 أغسطس 2018
المبعوث الأممي يعرب عن قلقه من إنكار صرب البوسنة للإبادة الجماعية في سربرينيتشاوزارة الصحة الليبية: المهاجرون وراء انتشار الأمراض في البلادالجيش اليمني يعلن تطهير مواقع جديدة من قبضة الحوثيين في الساحل الغربيوزير الخارجية الأمريكي يعين مبعوثا خاصا بشأن إيرانلوكاكو يكشف موعد اعتزاله اللعب دولياوزير الخارجية التركية: لا نرغب في وجود مشكلات مع الولايات المتحدةالرئيس الصومالي يجري تعديلات أمنية لتكثيف القتال ضد الشبابمقتل 2 من منفذي الهجوم على منشأة تابعة للاستخبارات الأفغانية في كابولالسلطات السعودية تعلن اكتمال وصول الحجاج من الخارجصحف أمريكية ردا على ترامب: الصحفيون ليسوا أعداءواشنطن: مستعدون لفرض مزيد من العقوبات على تركيا إذا لم تفرج عن القس الأمريكيعودة الليجا.. تفوق برشلونة يصطدم بطموحات قطبي العاصمة مدريدلماذا قرر ميسي الابتعاد عن منتخب الأرجنتين؟مورينيو لبوجبا: اذا كنت ترغب فى الرحيل تقدم بعرضسلامة : الانتخابات تمثل عودة لإرادة الشعب و هي السبيل الوحيد لنيل الشرعيةطريقة عمل طاجن الأرز بالدجاج والكاريجربي زيت اللوز لوجه خال من الهالات وشفاه لامعةلو ابنك في مرحلة المراهقة أبعديه عن هذه العاداتوفد أمني مصري يبحث جهود التهدئة بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيلحفتر يوجه بضرورة استمرار حالة التأهب القصوى بمنطقة الهلال النفطي

تأكيد حالة الوفاة العاشرة بالإيبولا شرقي الكونغو الديمقراطية

- كتب   -  
فيروس الإيبولا

تم تسجيل الوفاة العاشرة لحالة إصابة مؤكدة بالإيبولا في مقاطعة كيفو الشمالية شرقي جمهورية الكونغو الديمقراطية، حسبما ذكرت وزارة الصحة بالبلاد.

وقال وزير الصحة أولي إيلونغا لوكالة أنباء (شينخوا) إنه مع الإعلان عن التفشي العاشر للإيبولا، أصبح الفيروس متوطنا في المناطق الحرجية الاستوائية بالبلاد.

وعاد هذا الوباء، الذي أعلنت منظمة الصحة العالمية انتهائه في الكونغو الديمقراطية في الشهر الماضي، عاد من جديد بحالة إصابة جديدة مؤكدة في مدينة بيني في أول أغسطس.

وكانت حالات الإيبولا المؤكدة العشر من بين إجمالي 37 حالة وفاة بالحمى النزفية في الكونغو الديمقراطية، وفقا لما ذكر الفريق الصحي في الموقع.

إلى جانب ذلك، هناك 17 من بين 44 حالة أخرى تحت العلاج من هذه الحمي قد تم تأكيد إصابتها بالإيبولا. وهناك 54 حالة يشتبه في إصابتها و27 حالة إصابة محتملة لم تخضع للفحوص بعد.

وقامت السلطات المحلية بتوزيع 3220 جرعة تطعيم من العاصمة إلى المستودع المركزي استجابة لحملة تطعيم أطلقها أوائل المستجيبين لمكافحة الإيبولا.

ووصل المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس ونائبه المسئول عن تدخلات الاستجابة للطوارئ بيتر سلامة إلى كينشاسا يوم الخميس لإجراء تقييم مشترك مع سلطات الصحة الكونغولية.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات