ايوان ليبيا

الأحد , 18 نوفمبر 2018
ترامب يقول إنه يفكر باستبدال خمسة من كبار المسئولين في إدارتهالكرملين: بدء التحضير لقمة بوتين وترامب في الأرجنتينمقتل 11 في معارك بين فصائل مدعومة من تركيا بعفرين السوريةنتنياهو: سأتولى منصب وزير الدفاع ولن نذهب إلى انتخابات مبكرةميانمار تداهم مخيما للنازحين الروهينجا وتصيب 4 أشخاص بالرصاصخيبة أمل في زيمبابوي بعد عام على سقوط موجابيخمسة قتلى بانفجار سيارة مفخخة شمال بغدادتفعيل مصلحة الجوازات بتاورغاءكلمة معيتيق في احتفالية ريادة الأعمال ليبيا 2018رفع سقف السحب الشخصي إلى 4 آلاف دولاراعتصام العاملين بالطيران المدنيتأهيل أفراد الشرطة في مجال حقوق الإنسانالمطالبة بإسقاط «بلدي سبها»إطلاق سراح علي أحمد العريبيمدرب السويد يطمئن مانشستر يونايتد على ليندلوف بعد إصابتهتقرير - يوفنتوس ينافس بقوة على ضم رامسيتقرير - مانشستر يونايتد يرغب في ضم نجم وسط روما الشابتقرير - لويس دانك هدف جديد لدعم دفاع مانشستر يونايتدالإفراج عن رئيس المجلس العسكري صبراتة سابقا بعد ثلاثة أيام من اعتقالهالعثورعلى غواصة أرجنتينية بعد عام من اختفائها وعلى متنها 44 جثة

تأكيد حالة الوفاة العاشرة بالإيبولا شرقي الكونغو الديمقراطية

- كتب   -  
فيروس الإيبولا

تم تسجيل الوفاة العاشرة لحالة إصابة مؤكدة بالإيبولا في مقاطعة كيفو الشمالية شرقي جمهورية الكونغو الديمقراطية، حسبما ذكرت وزارة الصحة بالبلاد.

وقال وزير الصحة أولي إيلونغا لوكالة أنباء (شينخوا) إنه مع الإعلان عن التفشي العاشر للإيبولا، أصبح الفيروس متوطنا في المناطق الحرجية الاستوائية بالبلاد.

وعاد هذا الوباء، الذي أعلنت منظمة الصحة العالمية انتهائه في الكونغو الديمقراطية في الشهر الماضي، عاد من جديد بحالة إصابة جديدة مؤكدة في مدينة بيني في أول أغسطس.

وكانت حالات الإيبولا المؤكدة العشر من بين إجمالي 37 حالة وفاة بالحمى النزفية في الكونغو الديمقراطية، وفقا لما ذكر الفريق الصحي في الموقع.

إلى جانب ذلك، هناك 17 من بين 44 حالة أخرى تحت العلاج من هذه الحمي قد تم تأكيد إصابتها بالإيبولا. وهناك 54 حالة يشتبه في إصابتها و27 حالة إصابة محتملة لم تخضع للفحوص بعد.

وقامت السلطات المحلية بتوزيع 3220 جرعة تطعيم من العاصمة إلى المستودع المركزي استجابة لحملة تطعيم أطلقها أوائل المستجيبين لمكافحة الإيبولا.

ووصل المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس ونائبه المسئول عن تدخلات الاستجابة للطوارئ بيتر سلامة إلى كينشاسا يوم الخميس لإجراء تقييم مشترك مع سلطات الصحة الكونغولية.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات