ايوان ليبيا

الأربعاء , 17 يوليو 2019
رايولا: دي ليخت يذكرني بـ إبراهيموفيتش.. ولاعب يوفنتوس في نفس مستواهرسميا - ستيف بروس يتولى تدريب نيوكاسلمن الدروس والعبر إلى الحسم العسكري في الأزمة الليبية ... بقلم / رمزي حليم مفراكسالهجرة والعنصرية: سيناريو أسود ينتظر بلدان شمال أفريقيا ... بقلم / محمد الامينالمطالبة برفع الحصار الإنساني على الأصابعةاتهامات للرئاسي بإيقاف تنفيذ مخصصات أرباب الأسربني وليد : ارتفاع أسعار صهاريج مياه الشربفوائد دهن البطن بزيت الزيتونأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاربعاء 17 يوليو 2019السودان.. "المجلس الانتقالي" و"الحرية والتغيير" يستكملان النقاش حول الاتفاق السياسيالمجلس العسكري السوداني وقوى "الحرية والتغيير" يوقعان على الاتفاق السياسيانسحاب قوات الوفاق من محاور القتال بطرابلستفاصيل زيارة وفد برلماني لواشنطن نهاية الأسبوعالمسماري : بشائر النصر في الساعات القادمةمحاولة اغتيال مدير مركز الرقابة على الأغذيةمستشار أميركي سابق:أميركا لن تعمل مع الوفاقبيان سداسي يدعو لوقف القتالسيالة يبحث ملف العلاج بالخارجالجيش الليبي: بشائر النصر على ميليشيات طرابلس خلال ساعاتمجلس النواب الأمريكي يدين تغريدات ترامب "العنصرية"

رئيس إندونيسيا يختار رجل دين نائبا له في اقتراع 2019

- كتب   -  
الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو

قال الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو الخميس، إنه اختار رجل الدين معروف أمين البالغ من العمر 75 عاما ليخوض معه الانتخابات الرئاسة العام المقبل على منصب نائب الرئيس.

كما أعلن الجنرال السابق برابو سوبيانتو ترشحه مجددا للسباق الرئاسي مرفقا معه على بطاقة الاقتراع ساندياجو أونو نائب حاكم جاكرتا على منصب نائب الرئيس.

وتجري إندونيسا، وهي ثالث أكبر دولة ديمقراطية وأكبر دولة ذات أغلبية مسلمة في العالم، الانتخابات في أبريل المقبل.

ويتوقع أن تكون الانتخابات تكرارا لاقتراع الرئاسة عام 2014 عندما هزم ويدودو الوافد الجديد على الساحة السياسية برابو الذي له علاقات قوية بنخب الأعمال والجيش في البلاد.
ويوصف ويدودو بأنه شخص معتدل يحظى بشعبية وله جدول أعمال إصلاحي، بينما يتبنى منافسه برابو نهجا قوميا ويتسم بشخصية مؤثرة وله علاقات قوية بالإسلاميين.
ويرأس أمين مجلس علماء إندونيسيا كما يعمل ضمن فريق مستشاري الرئيس وسبق له العمل بمجالس محلية وبالبرلمان.

وقال الرئيس ويدودو "ربما هناك تساؤلات من الناس في كل أنحاء إندونيسيا عن سبب اختيار الأستاذ الدكتور معروف أمين. أنه شخصية دينية حكيمة".
وأضاف الرئيس "أعتقد أننا نكمل بعضنا البعض على المستوى القومي والديني".

لكن أندرياس هارسونو الباحث بمنظمة (هيومن روايتس ووتش) المعنية بحقوق الإنسان أبلغ رويترز بأن أمين أشرف على زيادة في حالة من عدم التسامح الديني في أنحاء أندونيسيا، البلد المتعدد الذي توجد به أقليات كبيرة.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات