ايوان ليبيا

الأربعاء , 21 نوفمبر 2018
دحلان: ذكرى عرفات حافز قوي لمراجعة أوضاع القضية الفلسطينيةتقرير - خوفا من سان جيرمان .. كانتي قد يصبح الأعلى أجرا في تشيلسيتقرير - برشلونة يتوصل لاتفاق مبدئي لضم رابيو في الصيففيديو - إصابة نيمارالجيش الأمريكي يقتل 37 يشتبه بأنهم متشددون في الصومالترامب: أمريكا ستظل شريكا راسخا للسعوديةطائرات عراقية تقصف أهدافا لداعش في سورياوزير إسباني: أسكتلندا يمكن أن تنضم للاتحاد الأوروبي إذا استقلت"ابن بطوطة المصرى" فى رحلة لمدة 40 يومًا بمدن المغرب40 قتيلا على الأقل في انفجار بتجمع ديني بكابولالدينار يرتفع أمام الدولار في السوق الموازيهل تعفي «أوبك» ليبيا من أي تخفيضات مستقبلية في إنتاج النفطتحديد المشاركين في المؤتمر الوطني العامصرف مساعدات للأسر النازحة من تاورغاءوصول شاحنات وقود إلى بني وليد36 مصابًا جراء الألعاب الناريةكوليبالي: تورام وزيدان سبب لعبي لكرة القدم.. أتمنى أن أصنع التاريخ لنابولي والسنغالأنباء جيدة لـ مدريد ويونايتد ويوفينتوس؟ رئيس لاتسيو: سافيتش سيرحل بالسعر المناسبرسميا - وداعا للكانجارو الأشهر.. تيم كاهيل يعتزل دولياماركا تطرح استفتاء لاختيار أفضل 11 لاعبا في العالم

تعرف على أغلى 10 صفقات في البريميرليج هذا الموسم

- كتب   -  
الدورى الانجليزى

كتب: إياد علي مبروك

منذ ساعات قليلة، تم إغلاق باب الانتقالات الصيفية فى إنجلترا، بعد أن شهد العديد من الصفقات الكبيرة، إذ تسابقت أندية البريميرليج في دعم صفوفها استعدادا لبداية الموسم الجديد الذي ينطلق غدا بمباراة مانشستر يونايتد و ليستر سيتي.

ولم تنفق أندية البريميرليج بنفس مقدار الموسم الماضي، فهناك أندية دعمت صفوفها بلاعب واحد أو لاعبين، و هناك أندية أنفقت ببزخ من أجل تدعيم صفوفها، بينما كانت المفاجأة فى توتنهام هوتسبير الذي لم يبرم أي صفقة وهو ما لم يحدث في الدوري الإنجليزي منذ عام 2003.

 

في التقرير التالى تستعرض «التحرير» أغلى 10 صفقات فى ميركاتو البريميرليج هذا الصيف.
1. كيبا أريزا بالاجا
الحارس الإسباني صاحب الـ23 عاما انتقل من أتليتك بلباو الإسباني إلى تشيلسي مقابل 80 مليون يورو، وتألق الحارس الشاب مع بلباو منذ أن صعد للفريق الأول في موسم 2016 - 2017، فشارك معهم في 23 مباراة في هذا الموسم، وشارك في 31 مباراة الموسم الماضي، وظهر بمستوى جيد ليجذب أنظار العديد من الأندية الأوروبية، وارتبط اسمه بالاتنتقال لريال مدريد في يناير الماضي إلا أن البلوز حسم الصفقة خلال الساعات الماضية.
 
2. اليسون بيكر
الحارس البرازيلي صاحب الـ25 عاما، انتقل من روما الإيطالي إلى ليفربول مقابل 75 مليون يورو، وظهر بيكر بمستوى جيد خلال السنوات الماضية مع نادي العاصمة الإيطالية منذ أن انضم إلى صفوفه الموسم قبل الماضي ولم يشارك في عدد مباريات كبير خلال موسمه الأول، لكنه حجز مقعدا أساسيا الموسم الماضي، حيث شارك في 49 مباراة تألق خلالها، كما تألق أيضا مع المنتخب البرازيلي وهو ما دفع ليفربول للتعاقد معه.
 
3. رياض محرز
الجناح الجزائري صاحب الـ27 عاما انتقل من ليستر سيتي إلى مانشستر سيتي مقابل 63 مليون يورو، ويقدم النجم الجزائري مستوى متميز مع ليستر سيتي منذ أن انضم إلى صفوفه، حيث كان أحد العناصر الرئيسية التي ساهمت في تتويج الفريق بلقب الدوري الإنجليزي لأول مرة في تاريخه وذلك موسم 2015 - 2016.
 
4. فريد رودريجز
لاعب الوسط البرازيلي صاحب ال25 عاما انتقل من شاختار دونستيك الأوكراني إلى مانشستر يونايتد مقابل 60 مليون يورو، وبدأ فريد مشواره مع كرة القدم ضمن صفوف إنترناسيونال البرازيلي، ومنه انتقل إلى شاختار عام 2013 وشارك معه في 101 مباراة خلال الفترة من 2013 وحتى 2018 أحرز خلالها 10 أهداف.
 
5. جورجينهو
لاعب الوسط الإيطالي صاحب الـ26 عاما انتقل من نابولي الإيطالي إلى تشيلسي مقابل 57 مليون يورو، تألق مع فريق نابولي الذي انتقل إليه عام 2014 قادما من صفوف هيلاس فيرونا، وتألق المهاجم الشاب مع نابولي خلال الـ4 مواسم الماضية، فشارك معهم في 133 مباراة واستطاع تشيلسي أن يظفر بخدماته خلال فترة الانتقالات الحالية بناء على رغبة ماوريو ساري مدربه السابق والمدير الفني الحالي للبلوز.
 
6. نابي كيتا
لاعب الوسط الغيني صاحب الـ23 عاما انتقل من لايبزيج الألماني إلي ليفربول مقابل 52 مليون يورو، وتألق اللاعب مع فريقه الألماني الذي لعب ضمن صفوفه لمدة موسمين من 2016 إلى 2018، فشارك معه في 58 مباراة أحرز خلالها 14 هدفًا، وتصارعت عليه العديد من الأندية لكن استطاع ليفربول أن يحسم الصفقة لصالحه.
 
7. فابينيو
لاعب الوسط البرازيلي صاحب الـ24 عاما انتقل من موناكو الفرنسي إلى ليفربول مقابل 43 مليون يورو، ولعب الظهير البرازيلي ضمن صفوف ريو أفي البرتغالي منذ 2012، ثم انتقل إلى صفوف ريال مدريد على سبيل الإعارة حتى عام 2013، ثم تمت إعارته إلى موناكو حتى عام 2015 قبل أن ينتقل نهائيا للنادي الفرنسي في ذات العام، وشارك معه خلال الـ3 مواسم الماضية في 105 مباراة أحرز خلالها 24 هدفا.
 
8. فيليبي أندرسون
لاعب الوسط البرازيلي صاحب الـ25 عاما انتقل من لاتسيو الإيطالي إلى وست هام يونايتد مقابل 41 مليون يورو، لعب أندرسون ضمن صفوف سانتوس البرازيلي خلال الفترة من 2010 حتى 2013، ثم انتقل لصفوف لاتسيو عام 2013 وشارك معه في 137 مباراة على مدار 5 مواسم قبل أن ينتقل لوستهام خلال فترة الانتقالات الحالية.
 
9. ريتشاريلسون
الجناح البرازيلي صاحب الـ21 عاما انتقل من واتفورد إلى إيفرتون مقابل 40 مليون يورو، ورغم أنه انتقل لصفوف واتفورد الموسم الماضي فقط إلا أنه قدم مستوى جيد وشارك مع الفريق في 38 مباراة أحرز خلالها 5 أهداف.
 
10. ياري مينا
المدافع الكولومبي صاحب الـ23 عاما انتقل من برشلونة إلى إيفرتون مقابل 32 مليون يورو، ولم يحصل على فرصته مع برشلونة خلال الموسم الماضي، فشارك في 5 مباريات فقط منذ انتقاله لصفوف الفريق الكتالوني قادما من نادي بالميراس خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات