ايوان ليبيا

الخميس , 24 يناير 2019
سفير روسيا بالقاهرة: علاقاتنا مع مصر في ذروتها.. ووالداي يعتبرانها بلدهما الثانيالسفير الروسي: السياحة الروسية لمصر في تزايد.. وندرس تدشين رحلات شارتر بين مدن روسية ومصريةبيلوسي تمنع ترامب من إلقاء خطاب حالة الاتحاد في مجلس النواب حتى ينتهي الإغلاق الحكوميمادورو يعلن قطع العلاقات مع الولايات المتحدة ويمنح بعثتها الدبلوماسية 72 ساعة لمغادرة البلادمباشر كأس الملك - إشبيلية (1) برشلونة (0) بابلووو سارابيا يسجل"إيجوايين أزرق".. رسميا - الأرجنتيني يجتمع بمدربه السابق في تشيلسيرسميا - رحل إيجوايين فانضم بياتيك.. ميلان يعلن تعاقده مع مهاجم جنوىبالفيديو - في مباراة محسومة من قبل.. سيتي يكرر انتصاره على بيرتون ويصعد لنهائي الرابطةكاتب عربى : لو كان الزعيم الراحل معمر القذافي حيا لم يكن نتنياهو ليستطيع دخول أي عاصمة إفريقيةروسيا: ينبغي لإسرائيل وقف ضرباتها الجوية "العشوائية" على سورياالاتحاد الأوروبي يوافق على مساعدات لتونس بقيمة 305 ملايين يورورئيس البرلمان في فنزويلا يعلن نفسه رئيسا مؤقتا للبلاد.. وترامب يعلن اعترافه بهحارس أرسنال يرحل إلى ريدينج على سبيل الإعارةإيمري يرفض التعليق على ضم لاعب برشلونة "نرغب في إبرام صفقة أو 2"مغامرة جديدة.. رسميا - بالوتيلي ينضم إلى مارسيلياسولاري: لم نفقد الأمل في العثور على سالا.. و تقنية الفيديو تربكنافضيحة جديدة للدبلوماسية الليبية فى الخارجوصول أول طائرة شحن الى بنغازي قادمة من تركيا‎دفعة جديدة من المتدربين للقوات البحرية التابعة للجيش“الشاهد” : الأزمة الليبية أثرت على الاقتصاد التونسي

احصلي على شعر طويل وكثيف بوصفة طبيعية من مطبخك

- كتب   -  
البطاطس تعالج مشاكل الشعر

البطاطس من الأطعمة الموجودة داخل مطابخنا جميعًا، فهي متوفرة في الصيف أو الشتاء، ويتم تحضيرها بطرق عديدة، منها البطاطس المسلوقة، أو المحمرة أو المشوية، والمهروسة أيضًا، فلها مذاق جميل نعشقه، كما أنها تحتوي على الكثير من الفيتامينات مثل الفسفور والكالسيوم.

وبعيدًا عن الأكل، البطاطس تدخل في العديد من الوصفات الجمالية، بداية من البشرة ومحاربتها التجاعيد والحبوب والهالات السوداء، إلى حل مشاكل الشعر من تساقط وتقصف وغيره، ومن الوصفات الطبيعية، التي تساعدك في حل مشاكل شعرك:

- إطالة الشعر
الشعر الطويل حلم كل فتاة، ونسعى لشراء العديد من مستحضرات العناية بالشعر، لكن دون فائدة سريعة، فهذه الكريمات تحتوي على مواد كيماوية يمكن أن تضر بشعرك، في حين أن البطاطس يمكنها مساعدتك دون عناء، فاخلطي كوبًا من عصير البطاطس، وملعقتين كبيرتين من العسل الطبيعي، وصفار بيضتين، واخلطي المكونات جيدًا، ثم ضعي الخليط على شعرك واتركيه لمدة 30 دقيقة، ثم اشطفي شعرك بالماء، وكرري هذه الوصفة مرتين أسبوعيًا للحصول على نتيجة سريعة.

- تقوية الشعر
يمكنك الحصول على شعر قوي بالوصفات الطبيعية، ومنها البطاطس، فاهرسي ثمرة من البطاطس مع 3 قطرات من عصير الليمون، وبيضة وكمية مناسبة من اللبن الرايب، واخلطي المكونات جيدًا ثم ضعيها على شعرك، واتركي الخليط لمدة ربع ساعة على فروة رأسك، ثم اشطفيه بالماء الدافى والشامبو، وكرري هذه الوصفة مرة أسبوعيا للحصول على شعر قوي وكثيف.

- محاربة الشعر الأبيض
البطاطس تساعدك في التخلص من ظهور الشعر الأبيض دون الحاجة إلى اللجوء إلى صبغات تحتوي على مواد كيماوية تضر بفروة الرأس، كل ما عليك هو خلط ربع كوب من قشر البطاطس بكوب من الماء الساخن، والتحريك جيدًا، ثم ترك الخليط حتى يبرد قليلًا، ثم ضعي الخليط على شعرك لمدة 10 دقائق، وبعدها اشطفيه بالشامبو المخصص لك، وكرري هذه الوصفة مرتين أسبوعيا حتى تحصلي على النتيجة المطلوبة.

- شعر حيوي ولامع
الفيتامينات الموجودة في البطاطس، تساعدك في تقوية شعرك وتقلل من تساقطه وتزيد لمعانه، فاستخدمي كوبًا من عصير البطاطس على شعرك وافركيه جيدًا من جذوره حتى أطرافه لمدة 20 دقيقة، ثم اغسلي شعرك جيدًا بالشامبو، وكرري هذه الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على نتيجة ملحوظة.

- معالجة الشعر الجاف
بعض الشامبوهات تضر بشعرك وتسبب جفافًا في فروة الرأس، فجربي وصفة البطاطس لعلاج الشعر الجاف، واخلطي كمية مناسبة من عصير البطاطس مع الصبار، وضعي الخليط على شعرك لمدة 10 دقائق، ثم اشطفيه جيدًا، وكرري هذه الوصفة مرة أسبوعيًا لمدة شهر للتخلص من مشكلتك.

بهذه الوصفات تساعدك البطاطس في حل مشاكل شعرك، لكن في نفس الوقت احرصي على تناول كميات كبيرة من المياه، مع اتباع نظام غذائي صحي مليء بالخضراوات والفاكهة الطازجة.

التعليقات