ايوان ليبيا

الجمعة , 21 سبتمبر 2018
المغرب تعلق على قطع العلاقات مع إيرانبريطانيا تشكل قوة إلكترونية للتصدي لخطر روسياالجزائر تلغي الحماية الأمنية للسفارة الفرنسية وقنصلياتهاقبائل ترهونة تدافع عن اللواء السابعتأجيل فتح مطار معيتيقةحفتر يتحضر للانطلاق نحو طرابلسمركزي البيضاء يرحب بخطة اصلاحات الرئاسيتونس تحتضن المنتدى الاقتصادي التونسي الليبيسفير سنغافورة يترأس الاجتماع الشهري للسفراء الآسيويين في مصرالصين تحقق مع مسئول كبير في مجال الطاقة بتهمة الفسادقمة بين رئيس وزراء اليابان والرئيس الأمريكي في 26 سبتمبرلواء الصمود يهاجم البعثة الأمميةاشتباكات عنيفة بمنطقة خلة الفرجانصنع الله في أسبانيا لبحث التعاون في مجال التصنيعمقتل تسعة في حادث سير بولاية أريزونا الأمريكيةمنظمة الصحة: أوغندا مستعدة لمواجهة الإيبولا في حالة انتقاله من الكونجومقتل أربعة في إطلاق نار بولاية ماريلاند الأمريكية بينهم المشتبه بهامسعود بارزاني: نستهدف تأسيس علاقات جديدة مع الحكومة العراقيةالخسارة الثالثة.. اتحاد جدة يسقط بخماسية أمام التعاون في الدوري السعوديالدوري الأوروبي.. أشبيلية يقسو على ستاندر وبشكتاش يفوز على ساربسبورج

ارتفاع الدولار امام الدينار بالسوق الموازي

- كتب   -  

ايوان ليبيا - وكالات :

ارتفع سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الدينار الليبي بشكل طفيف مع ختام التعاملات في السوق الموازي “السوداء” وبلغ سعر الدولار اليوم 6.195 دينار ليبي للبيع و 6.175 دينار للشراء, لكن الدولار استقر على انخفاض بداءه منذ قرابة اسبوعين على خلفية اعلان المجلس الرئاسي والمصرف المركزي عن اقتراب تنفيذ الاصلاحات الاقتصادية .

 وبدء الدولار الأمريكي تعاملات السوق الموازي اليوم بسعر 6.165 دينار وظل على هذه الحالة لكنه ارتفع مع ختام السوق إلى 6.195 دينار للدولار الامريكي الواحد.

وصرح رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، إن الإصلاحات الاقتصادية “ستأخذ طريقها للتنفيذ خلال الفترة القريبة المقبلة، حيث تتم دراسة الإجراءات التي تحد من تأثيراتها السلبية”, وإيجاد الأطر القانونية السليمة.

ويحذر مراقبون من أن قيام المركزي بتعويم الدولار بعد توارد انباء عن نية المصرف المركزي للقيام بتعديل سعر الصرف من أجل القضاء على السوق الموازي وتخفيض اسعار السلع, لكنه قد يؤدي إلى ارتفاع في أسعار الصرف في السوق الموازي بحيث يتخطى سعر صرف الدينار مقابل الدولار على سبيل المثال حاجز العشر دنانير مقابل الدولار الواحد.

التعليقات