ايوان ليبيا

الأربعاء , 21 نوفمبر 2018
دحلان: ذكرى عرفات حافز قوي لمراجعة أوضاع القضية الفلسطينيةتقرير - خوفا من سان جيرمان .. كانتي قد يصبح الأعلى أجرا في تشيلسيتقرير - برشلونة يتوصل لاتفاق مبدئي لضم رابيو في الصيففيديو - إصابة نيمارالجيش الأمريكي يقتل 37 يشتبه بأنهم متشددون في الصومالترامب: أمريكا ستظل شريكا راسخا للسعوديةطائرات عراقية تقصف أهدافا لداعش في سورياوزير إسباني: أسكتلندا يمكن أن تنضم للاتحاد الأوروبي إذا استقلت"ابن بطوطة المصرى" فى رحلة لمدة 40 يومًا بمدن المغرب40 قتيلا على الأقل في انفجار بتجمع ديني بكابولالدينار يرتفع أمام الدولار في السوق الموازيهل تعفي «أوبك» ليبيا من أي تخفيضات مستقبلية في إنتاج النفطتحديد المشاركين في المؤتمر الوطني العامصرف مساعدات للأسر النازحة من تاورغاءوصول شاحنات وقود إلى بني وليد36 مصابًا جراء الألعاب الناريةكوليبالي: تورام وزيدان سبب لعبي لكرة القدم.. أتمنى أن أصنع التاريخ لنابولي والسنغالأنباء جيدة لـ مدريد ويونايتد ويوفينتوس؟ رئيس لاتسيو: سافيتش سيرحل بالسعر المناسبرسميا - وداعا للكانجارو الأشهر.. تيم كاهيل يعتزل دولياماركا تطرح استفتاء لاختيار أفضل 11 لاعبا في العالم

ارتفاع الدولار امام الدينار بالسوق الموازي

- كتب   -  

ايوان ليبيا - وكالات :

ارتفع سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الدينار الليبي بشكل طفيف مع ختام التعاملات في السوق الموازي “السوداء” وبلغ سعر الدولار اليوم 6.195 دينار ليبي للبيع و 6.175 دينار للشراء, لكن الدولار استقر على انخفاض بداءه منذ قرابة اسبوعين على خلفية اعلان المجلس الرئاسي والمصرف المركزي عن اقتراب تنفيذ الاصلاحات الاقتصادية .

 وبدء الدولار الأمريكي تعاملات السوق الموازي اليوم بسعر 6.165 دينار وظل على هذه الحالة لكنه ارتفع مع ختام السوق إلى 6.195 دينار للدولار الامريكي الواحد.

وصرح رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، إن الإصلاحات الاقتصادية “ستأخذ طريقها للتنفيذ خلال الفترة القريبة المقبلة، حيث تتم دراسة الإجراءات التي تحد من تأثيراتها السلبية”, وإيجاد الأطر القانونية السليمة.

ويحذر مراقبون من أن قيام المركزي بتعويم الدولار بعد توارد انباء عن نية المصرف المركزي للقيام بتعديل سعر الصرف من أجل القضاء على السوق الموازي وتخفيض اسعار السلع, لكنه قد يؤدي إلى ارتفاع في أسعار الصرف في السوق الموازي بحيث يتخطى سعر صرف الدينار مقابل الدولار على سبيل المثال حاجز العشر دنانير مقابل الدولار الواحد.

التعليقات