ايوان ليبيا

الأثنين , 15 أكتوبر 2018
ضخ 8 ملايين دينار بسرتالموافقة على على آليات اختيار المجلس الرئاسي والحكومةاستشهاد فلسطيني برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي بالضفة الغربيةسقوط صواريخ بسوق في شمال أفغانستانمظاهرات فلسطينية في رام الله ضد قانون حكومي للضمان الاجتماعيإيران تنفي تقاريرعن تهديد بتفجير انتحاري في سفارتها بأنقرةفي أزمة فكر النخبة العربية .. خسوف المثقف العضوي ... بقلم / حسن العاصيتفاصيل لقاء سلامة وشكري امس في القاهرةإعلان توحيد الأجهزة.. شيطان التفاصيل يطل بوجه مكشوف هذه المرة..أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاثنين 15 اكتوبر 2018عملة مزورة متداولة من فئة 50 ديناررئيس تتارستان: نرغب في الاستثمار بالسوق المصرية بفضل الأمن والاستقرارالبرلمان المقدوني يدرس تعديلات دستورية لتغيير اسم البلادوسائل الإعلام الروسية تترقب زيارة الرئيس السيسي لموسكومقتل أربعة ليبيين في اشتباكات مع المعارضة التشاديةالمطالبة بالقبض على رئيس العامة للقضاء العسكريالعمل بالبطاقات المصرفية بالمصرف الاسلامي في هونالعواقير ترفض تعيين باشا آغا وزيرا للداخليةمشروع الدستور قاعدة دستورية لإجراء الانتخاباتالمساءلة القانونية لأصحاب محال بيع الأسلحة

11 قتيلا في هجوم استهدف مدنيين من "الفولاني" وسط مالي

- كتب   -  
شرطة مالى

قتل 11 مدنيًا على الأقل من إثنية الفولاني في منطقة موبتي في وسط مالي، بعد تعرّضهم للخطف على أيدي مسلّحين يعتقد أنهم صيّادون من إثنية دوغون، كما أعلنت مصادر محلية لوكالة فرانس برس، اليوم الخميس.

وقال عبد العزيز ديالو، رئيس "تابيتال بولاكو"، أكبر رابطة لإتنيّة الفولاني، إن "11 مدنيًا من الفولاني كانوا في طريقهم إلى سوق سوفارا، الثلاثاء، حين تعرّضوا للخطف قرب نهر باني على أيدي عناصر ميليشيا من إتنيّة الدوغون أتوا على متن درّاجات ناريّة".

وأضاف "اليوم الخميس حصلنا على دليل على أن ميليشيا الصيادين أعدمتهم".

وأكد هذه الحصيلة مسئول آخر في إثنية الفولاني.

وقال أسامة سيسيه، المسئول في رابطة "تابيتال بولاكو إفريقيا" لفرانس برس إن "11 مدنيًا من الفولاني قتلوا (..) بينما كانوا في طريقهم إلى سوق سوفارا التجارية".

ويشهد وسط مالي منذ ثلاث سنوات أعمال عنف بين إثنيّة الفولاني، وهم بغالبيتهم من الرعاة الرحل، وإثنيّتي بامبارا ودوغون، وهم بغالبيتهم من المزارعين.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات