ايوان ليبيا

الأحد , 16 ديسمبر 2018
حقيقة اعتماد المناهج المصرية في ليبياصلاح هويدي يعتذر عن تولي مديرية أمن سلوقالآلاف يتظاهرون ضد غلاء المعيشة في جنوب شرق تركياإصابة العشرات جراء تفجير مطعم شمالي اليابانسيناتور أمريكي يروي معاناة الأطفال المحتجزين في المعسكرات الحدودية الأمريكيةهجمات متبادلة بين تيريزا ماي وتوني بلير بشأن بريكستنهاية المباريات- برايتون (1) - (2) تشيلسي.. ساوثامبتون (3) - (2) أرسنالروي كين: فان دايك أفضل مدافع في العالممباشر قمة إنجلترا - ليفربول (1) - (1) يونايتد.. لينجاااارد والتعادلبالفيديو - ساوثامبتون يصعق أرسنال ويكسر سلسلة اللا هزيمةالمطالبة بإعفاء المرضى الليبيين من تأشيرة الدخول لمصرانطلاق الحوار حول المؤتمر الجامع بطرابلسصنع الله يدعو السراج للقبض على ميلاد الهجرسيحركة تنقلات مديري الأمن والإداراتإعفاء مدير أمن بنغازي من منصبهاشتباكات عنيفة بسوق المدينة القديمة في درنة"الهلال الأحمر" الإمارتي يضع حجر الأساس لتأهيل وترميم مدرستين في أبينمستوطنون يستأنفون اقتحاماتهم الاستفزازية للمسجد الأقصىوزير الخارجية التركي: سندرس العمل مع الأسد إذا فاز في انتخابات ديمقراطيةالعراق يضح حجر الأساس لإعادة بناء جامع النوري التاريخي في الموصل

11 قتيلا في هجوم استهدف مدنيين من "الفولاني" وسط مالي

- كتب   -  
شرطة مالى

قتل 11 مدنيًا على الأقل من إثنية الفولاني في منطقة موبتي في وسط مالي، بعد تعرّضهم للخطف على أيدي مسلّحين يعتقد أنهم صيّادون من إثنية دوغون، كما أعلنت مصادر محلية لوكالة فرانس برس، اليوم الخميس.

وقال عبد العزيز ديالو، رئيس "تابيتال بولاكو"، أكبر رابطة لإتنيّة الفولاني، إن "11 مدنيًا من الفولاني كانوا في طريقهم إلى سوق سوفارا، الثلاثاء، حين تعرّضوا للخطف قرب نهر باني على أيدي عناصر ميليشيا من إتنيّة الدوغون أتوا على متن درّاجات ناريّة".

وأضاف "اليوم الخميس حصلنا على دليل على أن ميليشيا الصيادين أعدمتهم".

وأكد هذه الحصيلة مسئول آخر في إثنية الفولاني.

وقال أسامة سيسيه، المسئول في رابطة "تابيتال بولاكو إفريقيا" لفرانس برس إن "11 مدنيًا من الفولاني قتلوا (..) بينما كانوا في طريقهم إلى سوق سوفارا التجارية".

ويشهد وسط مالي منذ ثلاث سنوات أعمال عنف بين إثنيّة الفولاني، وهم بغالبيتهم من الرعاة الرحل، وإثنيّتي بامبارا ودوغون، وهم بغالبيتهم من المزارعين.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات