ايوان ليبيا

الأربعاء , 17 يوليو 2019
رايولا: دي ليخت يذكرني بـ إبراهيموفيتش.. ولاعب يوفنتوس في نفس مستواهرسميا - ستيف بروس يتولى تدريب نيوكاسلمن الدروس والعبر إلى الحسم العسكري في الأزمة الليبية ... بقلم / رمزي حليم مفراكسالهجرة والعنصرية: سيناريو أسود ينتظر بلدان شمال أفريقيا ... بقلم / محمد الامينفوائد دهن البطن بزيت الزيتونأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاربعاء 17 يوليو 2019السودان.. "المجلس الانتقالي" و"الحرية والتغيير" يستكملان النقاش حول الاتفاق السياسيالمجلس العسكري السوداني وقوى "الحرية والتغيير" يوقعان على الاتفاق السياسيانسحاب قوات الوفاق من محاور القتال بطرابلستفاصيل زيارة وفد برلماني لواشنطن نهاية الأسبوعالمسماري : بشائر النصر في الساعات القادمةمحاولة اغتيال مدير مركز الرقابة على الأغذيةمستشار أميركي سابق:أميركا لن تعمل مع الوفاقبيان سداسي يدعو لوقف القتالسيالة يبحث ملف العلاج بالخارجالجيش الليبي: بشائر النصر على ميليشيات طرابلس خلال ساعاتمجلس النواب الأمريكي يدين تغريدات ترامب "العنصرية"اعتقال رئيس بيرو الأسبق أليخاندرو توليدو في الولايات المتحدةتعيين الخليفة المحتملة لميركل في منصب وزيرة الدفاع في ألمانياالإمارات تؤكد حرصها على إنجاح دور الأمم المتحدة لإنهاءالخلافات بين الأطراف الليبية

11 قتيلا في هجوم استهدف مدنيين من "الفولاني" وسط مالي

- كتب   -  
شرطة مالى

قتل 11 مدنيًا على الأقل من إثنية الفولاني في منطقة موبتي في وسط مالي، بعد تعرّضهم للخطف على أيدي مسلّحين يعتقد أنهم صيّادون من إثنية دوغون، كما أعلنت مصادر محلية لوكالة فرانس برس، اليوم الخميس.

وقال عبد العزيز ديالو، رئيس "تابيتال بولاكو"، أكبر رابطة لإتنيّة الفولاني، إن "11 مدنيًا من الفولاني كانوا في طريقهم إلى سوق سوفارا، الثلاثاء، حين تعرّضوا للخطف قرب نهر باني على أيدي عناصر ميليشيا من إتنيّة الدوغون أتوا على متن درّاجات ناريّة".

وأضاف "اليوم الخميس حصلنا على دليل على أن ميليشيا الصيادين أعدمتهم".

وأكد هذه الحصيلة مسئول آخر في إثنية الفولاني.

وقال أسامة سيسيه، المسئول في رابطة "تابيتال بولاكو إفريقيا" لفرانس برس إن "11 مدنيًا من الفولاني قتلوا (..) بينما كانوا في طريقهم إلى سوق سوفارا التجارية".

ويشهد وسط مالي منذ ثلاث سنوات أعمال عنف بين إثنيّة الفولاني، وهم بغالبيتهم من الرعاة الرحل، وإثنيّتي بامبارا ودوغون، وهم بغالبيتهم من المزارعين.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات