ايوان ليبيا

الأحد , 16 ديسمبر 2018
حقيقة اعتماد المناهج المصرية في ليبياصلاح هويدي يعتذر عن تولي مديرية أمن سلوقالآلاف يتظاهرون ضد غلاء المعيشة في جنوب شرق تركياإصابة العشرات جراء تفجير مطعم شمالي اليابانسيناتور أمريكي يروي معاناة الأطفال المحتجزين في المعسكرات الحدودية الأمريكيةهجمات متبادلة بين تيريزا ماي وتوني بلير بشأن بريكستنهاية المباريات- برايتون (1) - (2) تشيلسي.. ساوثامبتون (3) - (2) أرسنالروي كين: فان دايك أفضل مدافع في العالممباشر قمة إنجلترا - ليفربول (1) - (1) يونايتد.. لينجاااارد والتعادلبالفيديو - ساوثامبتون يصعق أرسنال ويكسر سلسلة اللا هزيمةالمطالبة بإعفاء المرضى الليبيين من تأشيرة الدخول لمصرانطلاق الحوار حول المؤتمر الجامع بطرابلسصنع الله يدعو السراج للقبض على ميلاد الهجرسيحركة تنقلات مديري الأمن والإداراتإعفاء مدير أمن بنغازي من منصبهاشتباكات عنيفة بسوق المدينة القديمة في درنة"الهلال الأحمر" الإمارتي يضع حجر الأساس لتأهيل وترميم مدرستين في أبينمستوطنون يستأنفون اقتحاماتهم الاستفزازية للمسجد الأقصىوزير الخارجية التركي: سندرس العمل مع الأسد إذا فاز في انتخابات ديمقراطيةالعراق يضح حجر الأساس لإعادة بناء جامع النوري التاريخي في الموصل

مقتل 17 جنديا في هجوم على قاعدة عسكرية شمال شرق نيجيريا

- كتب   -  
هجوم إرهابي في نيجيريا - ارشيفية

قتل 17 جنديًا نيجيريًا على الأقل، في هجوم جديد لبوكو حرام على قاعدة عسكرية في شمال شرق البلاد، هو الثالث في شهر، وفق ما أفادت مصادر عسكرية لفرانس برس، اليوم الخميس.

ووصل مقاتلون مدججون بالسلاح، مساء الأربعاء، في شاحنات إلى قرية غاروندا بولاية بورنو حيث نهبوا القاعدة العسكرية.

وقال ضابط نيجيري، لم يشأ كشف هويته "هاجم إرهابيو بوكو حرام قواتنا في غاروندا الليلة الفائتة".

وأضاف "خسرنا 17 جنديًا وأصيب 14 آخرون، إضافة إلى عدد غير محدد من المفقودين".

وأوضح أن الجهاديين استولوا على أسلحة وآليات قبل أن يفروا.

وشنت بوكو حرام هجومين آخرين على قواعد عسكرية في أقل من شهر، ما يثبت أن الجماعة الجهادية لا تزال تشكل تهديدًا في المنطقة.

ففي 14 يوليو، قتل وأصيب عشرات الجنود في قرية جيلي بولاية يوبي المجاورة، خلال هجوم نسب إلى جناح أبو مصعب البرناوي في الجماعة المتطرفة.

وفي 26 منه، اجتاح متطرفون قاعدة عسكرية في جوار قرية جاكانا على بعد 30 كلم من مايدوغوري، عاصمة ولاية بورنو، قبل أن يتم صدهم إثر وصول تعزيزات عسكرية.

والقاعدة التي هوجمت الأربعاء أقامها جنود من قاعدة جيلي، فروا من الهجوم الذي تعرضوا له في 14 يوليو.

وتعذر الاتصال بمسئولين عسكريين للتعليق على هجوم الأربعاء.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات