ايوان ليبيا

الأربعاء , 17 يوليو 2019
رايولا: دي ليخت يذكرني بـ إبراهيموفيتش.. ولاعب يوفنتوس في نفس مستواهرسميا - ستيف بروس يتولى تدريب نيوكاسلمن الدروس والعبر إلى الحسم العسكري في الأزمة الليبية ... بقلم / رمزي حليم مفراكسالهجرة والعنصرية: سيناريو أسود ينتظر بلدان شمال أفريقيا ... بقلم / محمد الامينفوائد دهن البطن بزيت الزيتونأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاربعاء 17 يوليو 2019السودان.. "المجلس الانتقالي" و"الحرية والتغيير" يستكملان النقاش حول الاتفاق السياسيالمجلس العسكري السوداني وقوى "الحرية والتغيير" يوقعان على الاتفاق السياسيانسحاب قوات الوفاق من محاور القتال بطرابلستفاصيل زيارة وفد برلماني لواشنطن نهاية الأسبوعالمسماري : بشائر النصر في الساعات القادمةمحاولة اغتيال مدير مركز الرقابة على الأغذيةمستشار أميركي سابق:أميركا لن تعمل مع الوفاقبيان سداسي يدعو لوقف القتالسيالة يبحث ملف العلاج بالخارجالجيش الليبي: بشائر النصر على ميليشيات طرابلس خلال ساعاتمجلس النواب الأمريكي يدين تغريدات ترامب "العنصرية"اعتقال رئيس بيرو الأسبق أليخاندرو توليدو في الولايات المتحدةتعيين الخليفة المحتملة لميركل في منصب وزيرة الدفاع في ألمانياالإمارات تؤكد حرصها على إنجاح دور الأمم المتحدة لإنهاءالخلافات بين الأطراف الليبية

مقتل 17 جنديا في هجوم على قاعدة عسكرية شمال شرق نيجيريا

- كتب   -  
هجوم إرهابي في نيجيريا - ارشيفية

قتل 17 جنديًا نيجيريًا على الأقل، في هجوم جديد لبوكو حرام على قاعدة عسكرية في شمال شرق البلاد، هو الثالث في شهر، وفق ما أفادت مصادر عسكرية لفرانس برس، اليوم الخميس.

ووصل مقاتلون مدججون بالسلاح، مساء الأربعاء، في شاحنات إلى قرية غاروندا بولاية بورنو حيث نهبوا القاعدة العسكرية.

وقال ضابط نيجيري، لم يشأ كشف هويته "هاجم إرهابيو بوكو حرام قواتنا في غاروندا الليلة الفائتة".

وأضاف "خسرنا 17 جنديًا وأصيب 14 آخرون، إضافة إلى عدد غير محدد من المفقودين".

وأوضح أن الجهاديين استولوا على أسلحة وآليات قبل أن يفروا.

وشنت بوكو حرام هجومين آخرين على قواعد عسكرية في أقل من شهر، ما يثبت أن الجماعة الجهادية لا تزال تشكل تهديدًا في المنطقة.

ففي 14 يوليو، قتل وأصيب عشرات الجنود في قرية جيلي بولاية يوبي المجاورة، خلال هجوم نسب إلى جناح أبو مصعب البرناوي في الجماعة المتطرفة.

وفي 26 منه، اجتاح متطرفون قاعدة عسكرية في جوار قرية جاكانا على بعد 30 كلم من مايدوغوري، عاصمة ولاية بورنو، قبل أن يتم صدهم إثر وصول تعزيزات عسكرية.

والقاعدة التي هوجمت الأربعاء أقامها جنود من قاعدة جيلي، فروا من الهجوم الذي تعرضوا له في 14 يوليو.

وتعذر الاتصال بمسئولين عسكريين للتعليق على هجوم الأربعاء.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات