ايوان ليبيا

الأثنين , 15 أكتوبر 2018
ضخ 8 ملايين دينار بسرتالموافقة على على آليات اختيار المجلس الرئاسي والحكومةاستشهاد فلسطيني برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي بالضفة الغربيةسقوط صواريخ بسوق في شمال أفغانستانمظاهرات فلسطينية في رام الله ضد قانون حكومي للضمان الاجتماعيإيران تنفي تقاريرعن تهديد بتفجير انتحاري في سفارتها بأنقرةفي أزمة فكر النخبة العربية .. خسوف المثقف العضوي ... بقلم / حسن العاصيتفاصيل لقاء سلامة وشكري امس في القاهرةإعلان توحيد الأجهزة.. شيطان التفاصيل يطل بوجه مكشوف هذه المرة..أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاثنين 15 اكتوبر 2018عملة مزورة متداولة من فئة 50 ديناررئيس تتارستان: نرغب في الاستثمار بالسوق المصرية بفضل الأمن والاستقرارالبرلمان المقدوني يدرس تعديلات دستورية لتغيير اسم البلادوسائل الإعلام الروسية تترقب زيارة الرئيس السيسي لموسكومقتل أربعة ليبيين في اشتباكات مع المعارضة التشاديةالمطالبة بالقبض على رئيس العامة للقضاء العسكريالعمل بالبطاقات المصرفية بالمصرف الاسلامي في هونالعواقير ترفض تعيين باشا آغا وزيرا للداخليةمشروع الدستور قاعدة دستورية لإجراء الانتخاباتالمساءلة القانونية لأصحاب محال بيع الأسلحة

مقتل 17 جنديا في هجوم على قاعدة عسكرية شمال شرق نيجيريا

- كتب   -  
هجوم إرهابي في نيجيريا - ارشيفية

قتل 17 جنديًا نيجيريًا على الأقل، في هجوم جديد لبوكو حرام على قاعدة عسكرية في شمال شرق البلاد، هو الثالث في شهر، وفق ما أفادت مصادر عسكرية لفرانس برس، اليوم الخميس.

ووصل مقاتلون مدججون بالسلاح، مساء الأربعاء، في شاحنات إلى قرية غاروندا بولاية بورنو حيث نهبوا القاعدة العسكرية.

وقال ضابط نيجيري، لم يشأ كشف هويته "هاجم إرهابيو بوكو حرام قواتنا في غاروندا الليلة الفائتة".

وأضاف "خسرنا 17 جنديًا وأصيب 14 آخرون، إضافة إلى عدد غير محدد من المفقودين".

وأوضح أن الجهاديين استولوا على أسلحة وآليات قبل أن يفروا.

وشنت بوكو حرام هجومين آخرين على قواعد عسكرية في أقل من شهر، ما يثبت أن الجماعة الجهادية لا تزال تشكل تهديدًا في المنطقة.

ففي 14 يوليو، قتل وأصيب عشرات الجنود في قرية جيلي بولاية يوبي المجاورة، خلال هجوم نسب إلى جناح أبو مصعب البرناوي في الجماعة المتطرفة.

وفي 26 منه، اجتاح متطرفون قاعدة عسكرية في جوار قرية جاكانا على بعد 30 كلم من مايدوغوري، عاصمة ولاية بورنو، قبل أن يتم صدهم إثر وصول تعزيزات عسكرية.

والقاعدة التي هوجمت الأربعاء أقامها جنود من قاعدة جيلي، فروا من الهجوم الذي تعرضوا له في 14 يوليو.

وتعذر الاتصال بمسئولين عسكريين للتعليق على هجوم الأربعاء.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات