ايوان ليبيا

الأربعاء , 20 مارس 2019
اندلاع حريق في طائرة بمطار مهر أباد بطهران على متنها 50 راكبًاإصابة عشرات الفلسطينيين في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي بقطاع غزةسفير خادم الحرمين الشريفين لدى القاهرة يلتقي نظيره العراقي.. ويستقبل وفد الاتحاد العالمي للكشاف المسلمترامب يجدد هجومه على التحيز السياسي لوسائل التواصل الاجتماعيوزير شئون البريكست: مازال من الممكن إجراء تصويت ثالث على اتفاق "تيريزا ماي"سفير البحرين بمصر يقيم حفل استقبال للسفير العراقي الجديدالقبض على لبناني كندي بتهمة التجسس لإسرائيلأمريكا تفرض عقوبات على شركة تعدين حكومية في فنزويلاتأمين المعالم السياحية بطرابلستحذير أميركي من داعشمسودة للعقد الاجتماعي الليبي500 ألف دولار لدعم مديرية أمن طرابلسالشروع في استلام ملفات المرشحين لانتخابات بلدية سبهااستبعاد شاكيري من قائمة سويسرا بسبب الإصابةسانشيز: أثق في قدراتي.. وأرغب في جلب بطولة لجماهير يونايتدميرور: أرسنال لن يُفعل خيار شراء دينيس سواريزإبراهيموفيتش يشرح كيف تسبب فيرجسون في تراجع يونايتدانطلاق الملتقى "السعودي – البريطاني" لتكنولوجيا الطاقة المتجددة وتحلية المياه بالرياض غداالخارجية الفلسطينية تندد بإعلان نتنياهو بناء 840 وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربيةالعدل الأوروبية تسعى لتحديد قواعد تسفير طالبي اللجوء داخل الاتحاد

صلاح في صراع مع «ميسي ورونالدو» على جائزة الأفضل في أوروبا

- كتب   -  
محمد صلاح وميسي ورونالدو

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «ويفا» المرشحين لجوائز الأفضل في دوري أبطال أوروبا للموسم الماضي 2017-2018، الذي حقق فيه ريال مدريد اللقب للمرة الـ13 في تاريخه بفوزه على ليفربول في النهائي بثلاثية مُقابل هدف، وظهر في القائمة الدولي المصري محمد صلاح نجم وهداف ليفربول الإنجليزي، للفوز بالجائزة مع الثنائي العالمي ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو.

وينافس الفرعون المصري أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي في الموسم الماضي، والأفضل في إفريقيا وهداف البريميرليج، على لقب أفضل مهاجم في البطولة للموسم الماضي، ورغم خروج ميسي من ربع نهائي البطولة مع برشلونة أمام روما فإن مكانه ثابت ضمن الأفضل.

وينافس رونالدو على الجائزة بعد قيادته ريال مدريد للتتويج باللقب للمرة الثالثة على التوالي، وذلك قبل أن يقرر اللاعب شد الرحال إلى يوفنتوس.

وبالنسبة لخط الوسط ترشح كيفن دي بروين لاعب مانشستر سيتي ومعه لاعبا الميرنجي توني كروس لاعب منتخب ألمانيا والكرواتي لوكا مودريتش، بينما ترشح في خط الدفاع لجائزة أفضل مدافع ثلاثي ريال مدريد مارسيلو وسيرخيو راموس ورافاييل فاران.

ومن بطل أوروبا أيضا ترشح كيلور نافاس لجائزة أفضل حارس مرمى لينافس المخضرم جيانلويجي بوفون والبرازيلي أليسون بيكر، حيث لعب بوفون وبيكر في يوفنتوس وروما الموسم الماضي قبل أن ينتقلا في الصيف الحالي إلى باريس سان جيرمان وليفربول على الترتيب.

وأعلن حساب البطولة الرسمي أنه سيتم الإعلان عن الفائزين بالجوائز خلال قرعة دوري أبطال أوروبا للموسم الجديد، والتي ستجرى يوم 30 أغسطس الجاري.

التعليقات