ايوان ليبيا

الخميس , 21 مارس 2019
الأمم المتحدة ستطلق نداء لجمع التبرعات لمنكوبي الإعصار في إفريقياإيمري تشان عن إدانة رونالدو: يمكنه الاحتفال كما يحببوجبا عن ريال مدريد: هو حلم دائما لأي لاعب وأيضا زيدان يدرب الفريقبالفيديو – ألمانيا تتعادل مع صربيا وويلز تهزم ترينداد ودياأرنولد يغادر معسكر إنجلترا ويعود إلى ليفربول بسبب الإصابةترامب: مفاوضون أمريكيون وصينيون يستأنفون محادثات التجارة الأسبوع المقبلسفارة الإمارات بالقاهرة تحتفل باليوم العالمي للسعادة | فيديوتيريزا ماي: حان الوقت لاتخاذ قرار حول اتفاق الخروج.. "أعلم أنكم مللتم هذه اللعبة"سائق يضرم النار في حافلة تقل تلاميذ في إيطالياالقنصلية الفرنسية بالجزائر تنفي ما تردد عن تعليق تأشيرات سفر الجزائريينالبرلمان البريطاني يعقد جلسة طارئة اليوم بشأن الخروج من الاتحاد الأوروبيماكرون يطلب تعزيزات من الجيش لدعم الشرطة في مواجهة "السترات الصفراء"تقرير: مدافع ليفربول على رادار أتليتكو مدريداستبعاد ماتيتش من قائمة صربياساديو ماني.. والحلم لا يُفارقك ولا تُفارقهبوجبا يعلنها صراحة: أرغب في بقاء سولشايرسلامة : المؤتمر الجامع سيحدد تاريخ الإنتخاباتالانتهاء من صيانة مهبط مطار الكفرة الدوليماذا قال المشري عن عودة سيف الإسلام القذافي للحياة السياسيةالسراج يناقش توحيد المؤسسة العسكرية

عموري ثاني أغلى صفقة إعارة في التاريخ

- كتب   -  
عموري

كتب: علي الزيني

بعد صراع شرس بين ناديي الهلال السعودي، ومواطنه النصر، نجح الأول في إنهاء صفقة عمر عبدالرحمن "عموري"، موسمًا واحدًا على سبيل الإعارة، مقابل 13 مليون يورو، ليصبح ثاني أغلى صفقة إعارة في تاريخ كرة القدم، بعد الأرجنتيني جونزالو هيجواين، الذي أعير من يوفنتوس إلى ميلان الإيطاليين قبل أسابيع، مقابل 18 مليون يورو، متخطيًا صفقة انتقال خاميس رودريجيز إلى بايرن ميونيخ، قادمًا من ريال مدريد.

عمر عبد الرحمن (26 عاما) وُلد في الرياض لأسرة يمنية، ولعب في ناشئي الهلال بين عامي 2000 و2005، لتُعرَض عليه الجنسية السعودية، مع عدم توفيرها لعائلته، الأمر الذي دفعه للانتقال إلى الإمارات العربية المتحدة والانضمام إلى نادي العين، إذ تم توفير الجنسية الإماراتية لكامل أفراد عائلته.

عموري صنع العديد من الإنجازات مع العملاق الإماراتي منذ مشاركته الأولى بقميص الفريق الأول عام 2008 في عمر السابعة عشر، إذ خاض إجمالا 130 مباراة، سجل خلالها 33 هدفا، وصنع 56 أخرى؛ ليساهم في تتويج العين بلقب الدوري 4 مرات، بخلاف قيادته الفريق لنهائي دوري أبطال آسيا 2016.

دوليًا يمتلك اللاعب 63 مباراة مع منتخب الإمارات، وكان فردا مؤثرا في تتويجها بكأس الخليج 2013، وتحقيق المركز الثالث في كأس الأمم الآسيوية 2015.

صفقة تاريخية

وبعد إتمام الصفقة مقابل 14 مليون يورو، دخل "عموري" التاريخ حيث أصبح ثاني أغلى لاعب معار لموسم واحد في التاريخ، بعد الأرجنتيني جونزالو هيجواين، الذي أعير من يوفنتوس لميلان الإيطاليين قبل أسابيع، مقابل 18 مليون يورو.

أصبح "عموري" (26 عاما) أغلى لاعب في الخليج ينتقل من ناد لآخر، كما أكد وكيل أعماله أن العين حصل على 45 مليون ريال سعودي، فيما حصل اللاعب على 15 مليون ريال، وواجه نادي الهلال منافسة شرسة من نظيره النصر، الذي قدم لعبد الرحمن عرضًا قدره 40 مليون ريال، مما دفع الهلال لرفع قيمة العرض الأول.

مقارنات "عالمية"

أثارت صفقة انتقال "عموري" ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، وبدأت المقارنات بينها وبين صفقات إعارة عالمية أخرى، حيث قارن الكثيرون الصفقة، بتلك التي عقدها بايرن ميونيخ الألماني مع ريال مدريد الإسباني في 2017 للحصول على النجم خاميس رودريجيز، والتي أعير فيها قائد كولومبيا إلى "البافاري"، مقابل 5 ملايين دولار في الموسم الواحد.

 وفي الموسم الماضي أعلن نادي يوفنتوس الإيطالي تعاقده مع البرازيلي دوجلاس كوستا قادمًا من بايرن ميونخ الألماني، لمدة عام واحد على سبيل الإعارة، مقابل 6 ملايين يورو.

وفي الموسم الحالي، انتقل الدولي البرازيلي باولينيو، إلى نادي جوانزو إيفرجراندي الصيني، قادمًا من نادي برشلونة الإسباني، مقابل 10 ملايين يورو، مع أحقية شرائه نهائيًا مقابل 40 مليون يورو.

 

 

 

 

التعليقات