ايوان ليبيا

الأربعاء , 19 ديسمبر 2018
الدوري الإيطالي - ميلان يرفض الابتعاد بالمركز الرابع ويكتفي بالتعادل أمام بولونيابالفيديو – بعد معاناة ركلات الترجيح.. سيتي يسقط ليستر ويحلق لنصف نهائي كأس الرابطةأنقذهم في 99 فهل يكررها بعد 20 عاما؟ سولشاير مدربا لـ مانشستر يونايتدرضا شحاتة: كان لدينا خطة في لجنة التعاقدات بالأهلي لخمس سنوات مقبلةبوتين: لا شيء يمنعنا من إضافة دول جديدة لمعاهدة نوويةسفير كازاخستان: شهادة الإمام الأكبر في حق بلادنا "تاج على رءوسنا"مدير "الثقافي الكوري": الطلبة المصريون أبهروني بقدرتهم علي تعلم اللغة الكوريةالقضاء الليبي يستفيق.. للانقضاض على حراك غضب فزّان!!.. ازدواجية المعايير والسقوط الأخلاقي المدوّي..ترامب يأمر الجيش الأمريكي بتأسيس قيادة عسكرية للفضاءماكرون يكلّف ساركوزي بتمثيل فرنسا في حفل تنصيب الرئيسة الجورجيةترامب يوافق على إغلاق مؤسسته الخيريةتقارير: مهاجم ليفربول قد ينتقل إلى كريستال بالاستقرير: رابيو وافق على شروط الانتقال لبرشلونةتليجراف: سولسكاير المرشح الأول لتدريب يونايتدمدرب بلجيكا: كنت سأضم ناينجولان إذا سمح لي بإشراك 12 لاعبا في الملعبمؤسسة النفط ترسل شحنة وقود إلى الجنوبركاب طائرة الخطوط الليبية في العراء بمطار برج العربمن وراء تعليق الرحلات الجوية بين الجزائر وليبياابن للقذافي بالتبنّي يرفض ترحيله إلى ليبيااستقالة وزير المالية في حكومة الوفاق

عموري ثاني أغلى صفقة إعارة في التاريخ

- كتب   -  
عموري

كتب: علي الزيني

بعد صراع شرس بين ناديي الهلال السعودي، ومواطنه النصر، نجح الأول في إنهاء صفقة عمر عبدالرحمن "عموري"، موسمًا واحدًا على سبيل الإعارة، مقابل 13 مليون يورو، ليصبح ثاني أغلى صفقة إعارة في تاريخ كرة القدم، بعد الأرجنتيني جونزالو هيجواين، الذي أعير من يوفنتوس إلى ميلان الإيطاليين قبل أسابيع، مقابل 18 مليون يورو، متخطيًا صفقة انتقال خاميس رودريجيز إلى بايرن ميونيخ، قادمًا من ريال مدريد.

عمر عبد الرحمن (26 عاما) وُلد في الرياض لأسرة يمنية، ولعب في ناشئي الهلال بين عامي 2000 و2005، لتُعرَض عليه الجنسية السعودية، مع عدم توفيرها لعائلته، الأمر الذي دفعه للانتقال إلى الإمارات العربية المتحدة والانضمام إلى نادي العين، إذ تم توفير الجنسية الإماراتية لكامل أفراد عائلته.

عموري صنع العديد من الإنجازات مع العملاق الإماراتي منذ مشاركته الأولى بقميص الفريق الأول عام 2008 في عمر السابعة عشر، إذ خاض إجمالا 130 مباراة، سجل خلالها 33 هدفا، وصنع 56 أخرى؛ ليساهم في تتويج العين بلقب الدوري 4 مرات، بخلاف قيادته الفريق لنهائي دوري أبطال آسيا 2016.

دوليًا يمتلك اللاعب 63 مباراة مع منتخب الإمارات، وكان فردا مؤثرا في تتويجها بكأس الخليج 2013، وتحقيق المركز الثالث في كأس الأمم الآسيوية 2015.

صفقة تاريخية

وبعد إتمام الصفقة مقابل 14 مليون يورو، دخل "عموري" التاريخ حيث أصبح ثاني أغلى لاعب معار لموسم واحد في التاريخ، بعد الأرجنتيني جونزالو هيجواين، الذي أعير من يوفنتوس لميلان الإيطاليين قبل أسابيع، مقابل 18 مليون يورو.

أصبح "عموري" (26 عاما) أغلى لاعب في الخليج ينتقل من ناد لآخر، كما أكد وكيل أعماله أن العين حصل على 45 مليون ريال سعودي، فيما حصل اللاعب على 15 مليون ريال، وواجه نادي الهلال منافسة شرسة من نظيره النصر، الذي قدم لعبد الرحمن عرضًا قدره 40 مليون ريال، مما دفع الهلال لرفع قيمة العرض الأول.

مقارنات "عالمية"

أثارت صفقة انتقال "عموري" ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، وبدأت المقارنات بينها وبين صفقات إعارة عالمية أخرى، حيث قارن الكثيرون الصفقة، بتلك التي عقدها بايرن ميونيخ الألماني مع ريال مدريد الإسباني في 2017 للحصول على النجم خاميس رودريجيز، والتي أعير فيها قائد كولومبيا إلى "البافاري"، مقابل 5 ملايين دولار في الموسم الواحد.

 وفي الموسم الماضي أعلن نادي يوفنتوس الإيطالي تعاقده مع البرازيلي دوجلاس كوستا قادمًا من بايرن ميونخ الألماني، لمدة عام واحد على سبيل الإعارة، مقابل 6 ملايين يورو.

وفي الموسم الحالي، انتقل الدولي البرازيلي باولينيو، إلى نادي جوانزو إيفرجراندي الصيني، قادمًا من نادي برشلونة الإسباني، مقابل 10 ملايين يورو، مع أحقية شرائه نهائيًا مقابل 40 مليون يورو.

 

 

 

 

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات