ايوان ليبيا

الخميس , 21 مارس 2019
إيمري تشان عن إدانة رونالدو: يمكنه الاحتفال كما يحببوجبا عن ريال مدريد: هو حلم دائما لأي لاعب وأيضا زيدان يدرب الفريقبالفيديو – ألمانيا تتعادل مع صربيا وويلز تهزم ترينداد ودياأرنولد يغادر معسكر إنجلترا ويعود إلى ليفربول بسبب الإصابةترامب: مفاوضون أمريكيون وصينيون يستأنفون محادثات التجارة الأسبوع المقبلسفارة الإمارات بالقاهرة تحتفل باليوم العالمي للسعادة | فيديوتيريزا ماي: حان الوقت لاتخاذ قرار حول اتفاق الخروج.. "أعلم أنكم مللتم هذه اللعبة"سائق يضرم النار في حافلة تقل تلاميذ في إيطالياالقنصلية الفرنسية بالجزائر تنفي ما تردد عن تعليق تأشيرات سفر الجزائريينالبرلمان البريطاني يعقد جلسة طارئة اليوم بشأن الخروج من الاتحاد الأوروبيماكرون يطلب تعزيزات من الجيش لدعم الشرطة في مواجهة "السترات الصفراء"تقرير: مدافع ليفربول على رادار أتليتكو مدريداستبعاد ماتيتش من قائمة صربياساديو ماني.. والحلم لا يُفارقك ولا تُفارقهبوجبا يعلنها صراحة: أرغب في بقاء سولشايرسلامة : المؤتمر الجامع سيحدد تاريخ الإنتخاباتالانتهاء من صيانة مهبط مطار الكفرة الدوليماذا قال المشري عن عودة سيف الإسلام القذافي للحياة السياسيةالسراج يناقش توحيد المؤسسة العسكريةاعتماد الترتيبات المالية للعام المالي 2019

بعد تعاقد تشيلسي مع بالاجا.. من هم أغلى 5 حراس في العالم؟

- كتب   -  
بوفون- كورتوا

وسط موسم انتقالات صيفية ساخن جدا مثل درجات حرارة الجو التي نعيشها خلال هذه الأيام، شهد الميركاتو صفقات غير متوقعة، أبرزها انتقال الدون كريستيانو رونالدو من ريال مدريد إلى يوفنتوس الإيطالي، لكن الأمر لم يتوقف عند هذا الحد، بل امتد ليشمل حراسة المرمى، حيث انتقل البلجيكي تيبو كورتوا، إلى صفوف النادي الملكي، قادمًا من نادي تشيلسي الإنجليزي، في صفقة بلغت قيمتها 35 مليون يورو، إضافة إلى الكرواتي ماتيو كوفاسيتش، لاعب خط وسط الفريق الملكي على سبيل الإعارة لمدة عام.

الصحف الإنجليزية اهتمت بالصفقة، واعتبرتها الأقوى خلال هذه الانتقالات، وأبرزت خبر انتقال الحارس البلجيكي ثيبو كورتوا من تشيلسى إلى ريال مدريد الإسباني، في وقت أبرمت إدارة البلوز صفقة ضخمة بالتعاقد مع كيبا أريسا بالاجا، حارس مرمى أتلتيك بلباو الإسباني، الذي انضم إلى تشيلسي مقابل 80 مليون يورو ليصبح الحارس الأغلى في العالم، ويتخطي البرازيلي أليسون بيكر المنتقل من روما الإيطالي إلى ليفربول الإنجليزي بقيمة 75 مليون يورو.

مركز حراسة المرمى مثلما يقول خبراء الكرة يوازي نصف قوة الفريق، ومن ثم فإن هناك اهتماما كبيرا بدعم هذا المركز من الأندية الكبرى، خاصة التي تسعى للفوز بالبطولات والألقاب، ويكفي أن ناديا كبيرًا بحجم ريال مدريد لم تستقر فيه حراسة المرمى منذ رحيل كاسياس، لذا تبدل على حراسة مرمى النادي الملكي لوبيز والكوستاريكي نافاس، وأخيرا البلجيكي كورتوا أفضل حارس مرمى في كأس العالم بروسيا.

بعدما رفع تشيلسي أسعار حراس المرمى في العالم بتعاقده مع كيبا أريسا بالاجا، حارس مرمى أتلتيك بلباو الإسباني، مقابل 80 مليون يورو، التقرير التالي يستعرض أغلى 5 حراس مرمى في العالم:
 
1- كيبا أريسا بالاجا انتقل من أتليتك بلباو إلى تشيلسي مقابل 80 مليون يورو.


 
2- البرازيلي أليسون بيكر انتقل من روما الإيطالي إلى ليفربول الإنجليزي بقيمة 75 مليون يورو.


 
3- الإيطالي جيانلويجي بوفون انتقل من بارما إلى يوفنتوس بقيمة 52.8 مليون يورو عام 2001، قبل أن ينتقل إلى صفوف باريس سان جيرمان في صفقة انتقال حر  .
 


4- البرازيلي إديرسون انتقل من بنفيكا إلى مانشستر سيتي الإنجليزي بقيمة 40 مليون يورو في فترة الانتقالات الصيفية عام 2017.
 

 


5- تيبو كورتوا انتقل من تشيلسي إلى ريال مدريد الإسباني بقيمة 35 مليون يورو، إضافة إلى ماتيو كوفاسيتش على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد.


 

 السؤال الذي يطرح نفسه: هل يستطيع تشيلسي تعويض رحيل كورتوا أفضل حارس مرمى في مونديال روسيا بعدما قاد منتخب بلاده إلى الفوز بالميدالية البرونزية؟ وإلى أي مدي يستطيع الحارس البلجيكي التأثير إيجابيًا في نتائج النادي الملكي؟ وكيف يستطيع سد الفراغ الذي تركه كاسياس بعد رحيله؟

التعليقات