ايوان ليبيا

الأثنين , 17 ديسمبر 2018
حقيقة الحرب التي أسقطت نظام القذافيوفد أممي يزور مديرية أمن سرتمشكلة إصدار تذاكر الطيران الالكترونية للمواطنينانتشار عسكري كثيف في الهلال النفطيتسيير دوريات أمنية على الحدود الليبية - التونسيةحالة الطقس اليوم الإثنين 17 ديسمبرثورة الياسمين ......وهم التغيير ... بقلم / ميلاد عمر المزوغيتقرير: إنتر يستعد لتجديد عقد إيكاردي مع بداية العام الجديدروسيا تخطط لإنشاء مصنع لبناء وتصليح السفن في طرطوسالحكومة الألمانية تتمسك بإلزام اللاجئين بتقديم جوازات سفرهم للحصول على تصريح بالإقامةمقتل 62 من مسلحي "حركة الشباب" في غارات جوية أمريكية بالصومالالمرض "إكس".. يخرج من أدغال إفريقيا ويهدد سكان الأرضالقطاعات الخدمية المشلولة في ليبيا،، قطاع الصحة نموذجا..أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاثنين 17 ديسمبر 2018نائب يطالب بالتدخل الروسي في ليبياسبب إنخفاض عدد المهاجرين إلى أوروبا عبر ليبيافيسبوك يحظر صفحة نجل نتانياهو بعد نشره تعليقات اعتبرت معادية للمسلمينوسائل إعلام يابانية: الانفجار القوي بمطعم شرق البلاد ربما يكون ناجما عن تسرب غازفريق سيف الإسلام السياسي يحذر من تأجيل الانتخاباتالقبض على أفراد الجيش الذين هددوا إحدى المدن الليبية

بعد تعاقد تشيلسي مع بالاجا.. من هم أغلى 5 حراس في العالم؟

- كتب   -  
بوفون- كورتوا

وسط موسم انتقالات صيفية ساخن جدا مثل درجات حرارة الجو التي نعيشها خلال هذه الأيام، شهد الميركاتو صفقات غير متوقعة، أبرزها انتقال الدون كريستيانو رونالدو من ريال مدريد إلى يوفنتوس الإيطالي، لكن الأمر لم يتوقف عند هذا الحد، بل امتد ليشمل حراسة المرمى، حيث انتقل البلجيكي تيبو كورتوا، إلى صفوف النادي الملكي، قادمًا من نادي تشيلسي الإنجليزي، في صفقة بلغت قيمتها 35 مليون يورو، إضافة إلى الكرواتي ماتيو كوفاسيتش، لاعب خط وسط الفريق الملكي على سبيل الإعارة لمدة عام.

الصحف الإنجليزية اهتمت بالصفقة، واعتبرتها الأقوى خلال هذه الانتقالات، وأبرزت خبر انتقال الحارس البلجيكي ثيبو كورتوا من تشيلسى إلى ريال مدريد الإسباني، في وقت أبرمت إدارة البلوز صفقة ضخمة بالتعاقد مع كيبا أريسا بالاجا، حارس مرمى أتلتيك بلباو الإسباني، الذي انضم إلى تشيلسي مقابل 80 مليون يورو ليصبح الحارس الأغلى في العالم، ويتخطي البرازيلي أليسون بيكر المنتقل من روما الإيطالي إلى ليفربول الإنجليزي بقيمة 75 مليون يورو.

مركز حراسة المرمى مثلما يقول خبراء الكرة يوازي نصف قوة الفريق، ومن ثم فإن هناك اهتماما كبيرا بدعم هذا المركز من الأندية الكبرى، خاصة التي تسعى للفوز بالبطولات والألقاب، ويكفي أن ناديا كبيرًا بحجم ريال مدريد لم تستقر فيه حراسة المرمى منذ رحيل كاسياس، لذا تبدل على حراسة مرمى النادي الملكي لوبيز والكوستاريكي نافاس، وأخيرا البلجيكي كورتوا أفضل حارس مرمى في كأس العالم بروسيا.

بعدما رفع تشيلسي أسعار حراس المرمى في العالم بتعاقده مع كيبا أريسا بالاجا، حارس مرمى أتلتيك بلباو الإسباني، مقابل 80 مليون يورو، التقرير التالي يستعرض أغلى 5 حراس مرمى في العالم:
 
1- كيبا أريسا بالاجا انتقل من أتليتك بلباو إلى تشيلسي مقابل 80 مليون يورو.


 
2- البرازيلي أليسون بيكر انتقل من روما الإيطالي إلى ليفربول الإنجليزي بقيمة 75 مليون يورو.


 
3- الإيطالي جيانلويجي بوفون انتقل من بارما إلى يوفنتوس بقيمة 52.8 مليون يورو عام 2001، قبل أن ينتقل إلى صفوف باريس سان جيرمان في صفقة انتقال حر  .
 


4- البرازيلي إديرسون انتقل من بنفيكا إلى مانشستر سيتي الإنجليزي بقيمة 40 مليون يورو في فترة الانتقالات الصيفية عام 2017.
 

 


5- تيبو كورتوا انتقل من تشيلسي إلى ريال مدريد الإسباني بقيمة 35 مليون يورو، إضافة إلى ماتيو كوفاسيتش على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد.


 

 السؤال الذي يطرح نفسه: هل يستطيع تشيلسي تعويض رحيل كورتوا أفضل حارس مرمى في مونديال روسيا بعدما قاد منتخب بلاده إلى الفوز بالميدالية البرونزية؟ وإلى أي مدي يستطيع الحارس البلجيكي التأثير إيجابيًا في نتائج النادي الملكي؟ وكيف يستطيع سد الفراغ الذي تركه كاسياس بعد رحيله؟

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات