ايوان ليبيا

الخميس , 24 يناير 2019
الحكم بتجميد أصول ضد مختلس تركي لاموال ليبيةاصدار أرقام وطنيّة لأرملة القذافي وأبنائهاالمسماري: سلامة أنكر إنجازات الجيشقضايا فساد ضد وكيل «صحة الموقتة»شلوف: حفتر في الجنوب تمهيدا لدخول طرابلسوقفة احتجاجية للمطالبة بإبعاد الإخوان عن مؤسسات الدولةفتح الطريق الرابط بين طرابلس وترهونةبالفيديو – أزمة لسان جيرمان قبل مواجهة يونايتد؟ نيمار يخرج باكيا بسبب الإصابةأمير مرتضى: نحترم تركي آل الشيخ الذي دعم الزمالك كثيرا.. لكنه منافسنابرشلونة يحتاج معجزة لم تحدث في كأس ملك إسبانيا منذ 53 عامامواعيد مباريات الخميس 24 - 1 - 2019.. صدامات عنيفة في الدوري المصريوزير الخارجية الألماني يطالب بالشفافية في الكشف عن مدى الصواريخ النووية الروسيةسفير روسيا بالقاهرة: علاقاتنا مع مصر في ذروتها.. ووالداي يعتبرانها بلدهما الثانيالسفير الروسي: السياحة الروسية لمصر في تزايد.. وندرس تدشين رحلات شارتر بين مدن روسية ومصريةبيلوسي تمنع ترامب من إلقاء خطاب حالة الاتحاد في مجلس النواب حتى ينتهي الإغلاق الحكوميمادورو يعلن قطع العلاقات مع الولايات المتحدة ويمنح بعثتها الدبلوماسية 72 ساعة لمغادرة البلادمباشر كأس الملك - إشبيلية (1) برشلونة (0) بابلووو سارابيا يسجل"إيجوايين أزرق".. رسميا - الأرجنتيني يجتمع بمدربه السابق في تشيلسيرسميا - رحل إيجوايين فانضم بياتيك.. ميلان يعلن تعاقده مع مهاجم جنوىبالفيديو - في مباراة محسومة من قبل.. سيتي يكرر انتصاره على بيرتون ويصعد لنهائي الرابطة

خارجية البرلمان ترفض تعيينات الرئاسي للسفراء الجدد

- كتب   -  

ايوان ليبيا - وكالات :

أعربت لجنة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بمجلس النواب الليبي، عن رفضها القاطع للتعيينات الجديدة من قبل المجلس الرئاسي لسفراء عدد من الدول، والتي لم تراعي فيها العدالة بين مناطق ومدن ليبيا، وتضمن تلك القرارات لشخصيات مثيرة للجدل، حسب قولها.

وشددت اللجنة في بيان لها اليوم الخميس، على أن هذه الخطوة تعد تهديدا للتوافق والعملية السياسية برمتها والتي تهدف إلى توحيد مؤسسات الدولة الليبية وتشكيل حكومة وحدة وطنية.

 

ودعت اللجنة، جميع الدول والهيئات والمنظمات الدولية إلى رفض تلك القرارات أو أي قرارات مماثلة ستصدر وعدم قبولها، حفاظا على وحدة البلاد، مطالبة بعثة الأمم المتحدة في ليبيا باتخاذ موقف حاسم من هذا الأمر حفاظا على مسار الحوار السياسي الذي ارتضاه مجلس النواب سبيلا لحلحلة الأزمة السياسية الراهنة.

وذكرت لجنة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بمجلس النواب، أنه استنادا إلى المادة 29 من الإعلان الدستوري الصادر عام 2011، والذي ينظم عملية تعيين البعثات الدبلوماسية، وإلى عدم تضمين الاتفاق السياسي في الإعلان الدستوري، وفق نص البيان.

وأشار البيان، إلى تصويت أعضاء مجلس النواب على مسودة الاتفاق السياسي في جلسة 25 يناير 2015، والتي كانت مشروطة بإلغاء المادة الثامنة المتضمنة تعيين المناصب السيادية، وذلك حفاظا على وحدة البلاد وتغليبا للمصلحة العامة وعدم بث الفرقة بين أبناء الشعب الواحد.

يشار إلى أن رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، قد أصدر في نهاية الشهر الماضي، قرارًا بتعيين تسعة سفراء جدد للدولة الليبية بالخارج.

وتضمن القرار تعيين حامد أحمد الحضيري سفيرًا لليبيا لدى فرنسا، وعبدالحافظ عبدالحميد قدور سفيرًا لدى الاتحاد الأوروبي، وعياد مصباح الطياري سفيرًا لدى نيجيريا، وسعدون إسماعيلي السويح سفيرًا لدى مالطا، وصلاح علي أبورقيقة سفيرًا لدى تشاد.

ونص القرار على تعيين عمر عبد السلام الترهوني سفيرًا لدى إيطاليا، ومحمد يوني المنفي سفيرًا لدى اليونان، ومرعي حميدة عوض العوامي سفيرًا لدى هولندا، وصالح محمد المخزوم سفيرًا لدى السنغال.

التعليقات