ايوان ليبيا

الأربعاء , 17 يوليو 2019
رايولا: دي ليخت يذكرني بـ إبراهيموفيتش.. ولاعب يوفنتوس في نفس مستواهرسميا - ستيف بروس يتولى تدريب نيوكاسلمن الدروس والعبر إلى الحسم العسكري في الأزمة الليبية ... بقلم / رمزي حليم مفراكسالهجرة والعنصرية: سيناريو أسود ينتظر بلدان شمال أفريقيا ... بقلم / محمد الامينفوائد دهن البطن بزيت الزيتونأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاربعاء 17 يوليو 2019السودان.. "المجلس الانتقالي" و"الحرية والتغيير" يستكملان النقاش حول الاتفاق السياسيالمجلس العسكري السوداني وقوى "الحرية والتغيير" يوقعان على الاتفاق السياسيانسحاب قوات الوفاق من محاور القتال بطرابلستفاصيل زيارة وفد برلماني لواشنطن نهاية الأسبوعالمسماري : بشائر النصر في الساعات القادمةمحاولة اغتيال مدير مركز الرقابة على الأغذيةمستشار أميركي سابق:أميركا لن تعمل مع الوفاقبيان سداسي يدعو لوقف القتالسيالة يبحث ملف العلاج بالخارجالجيش الليبي: بشائر النصر على ميليشيات طرابلس خلال ساعاتمجلس النواب الأمريكي يدين تغريدات ترامب "العنصرية"اعتقال رئيس بيرو الأسبق أليخاندرو توليدو في الولايات المتحدةتعيين الخليفة المحتملة لميركل في منصب وزيرة الدفاع في ألمانياالإمارات تؤكد حرصها على إنجاح دور الأمم المتحدة لإنهاءالخلافات بين الأطراف الليبية

خارجية البرلمان ترفض تعيينات الرئاسي للسفراء الجدد

- كتب   -  

ايوان ليبيا - وكالات :

أعربت لجنة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بمجلس النواب الليبي، عن رفضها القاطع للتعيينات الجديدة من قبل المجلس الرئاسي لسفراء عدد من الدول، والتي لم تراعي فيها العدالة بين مناطق ومدن ليبيا، وتضمن تلك القرارات لشخصيات مثيرة للجدل، حسب قولها.

وشددت اللجنة في بيان لها اليوم الخميس، على أن هذه الخطوة تعد تهديدا للتوافق والعملية السياسية برمتها والتي تهدف إلى توحيد مؤسسات الدولة الليبية وتشكيل حكومة وحدة وطنية.

 

ودعت اللجنة، جميع الدول والهيئات والمنظمات الدولية إلى رفض تلك القرارات أو أي قرارات مماثلة ستصدر وعدم قبولها، حفاظا على وحدة البلاد، مطالبة بعثة الأمم المتحدة في ليبيا باتخاذ موقف حاسم من هذا الأمر حفاظا على مسار الحوار السياسي الذي ارتضاه مجلس النواب سبيلا لحلحلة الأزمة السياسية الراهنة.

وذكرت لجنة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بمجلس النواب، أنه استنادا إلى المادة 29 من الإعلان الدستوري الصادر عام 2011، والذي ينظم عملية تعيين البعثات الدبلوماسية، وإلى عدم تضمين الاتفاق السياسي في الإعلان الدستوري، وفق نص البيان.

وأشار البيان، إلى تصويت أعضاء مجلس النواب على مسودة الاتفاق السياسي في جلسة 25 يناير 2015، والتي كانت مشروطة بإلغاء المادة الثامنة المتضمنة تعيين المناصب السيادية، وذلك حفاظا على وحدة البلاد وتغليبا للمصلحة العامة وعدم بث الفرقة بين أبناء الشعب الواحد.

يشار إلى أن رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، قد أصدر في نهاية الشهر الماضي، قرارًا بتعيين تسعة سفراء جدد للدولة الليبية بالخارج.

وتضمن القرار تعيين حامد أحمد الحضيري سفيرًا لليبيا لدى فرنسا، وعبدالحافظ عبدالحميد قدور سفيرًا لدى الاتحاد الأوروبي، وعياد مصباح الطياري سفيرًا لدى نيجيريا، وسعدون إسماعيلي السويح سفيرًا لدى مالطا، وصلاح علي أبورقيقة سفيرًا لدى تشاد.

ونص القرار على تعيين عمر عبد السلام الترهوني سفيرًا لدى إيطاليا، ومحمد يوني المنفي سفيرًا لدى اليونان، ومرعي حميدة عوض العوامي سفيرًا لدى هولندا، وصالح محمد المخزوم سفيرًا لدى السنغال.

التعليقات